إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

آباء آليون في المنازل ! , أجهزة روبوتية

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • آباء آليون في المنازل ! , أجهزة روبوتية

    [align=CENTER][table1="width:95%;background-color:skyblue;border:4px double darkblue;"][cell="filter:;"][align=center]
    بسم الله الرحمن الرحيم


    تتوسع سوق الرجال الآليين الاستهلاكية بصورة مضطردة، بحيث باتت تقتحم مجالات جديدة وقطاعات أخرى، مثل قطاع تنظيف المنزل، وذلك بوصول رجال آليين قادرين على أن التجسس المنزلي عندما يغيب الوالدين عنه، إضافة إلى ترتيب المقابلات الفعلية للعائلة أو الأصدقاء.

    ويقول الخبراء إن الآلات بإمكانها أن تدعم الروبوتات، التي يمكنهما أداء رسالة اجتماعية في السوق الأمريكية، رغم التشابه الضئيل بينها وبين البشر أو الحيوانات الأليفة، على عكس الروبوتات المفضلة لدى المستهلكين في اليابان وكوريا الجنوبية.

    وصرح الأستاذ المساعد لدى معهد الأجهزة الروبوتية في جامعة "كارنيجي ميلون" Carnegie Mellon قائلاً: "إن هذه الآلات ستنضج في السنوات المقبلة، وأتوقع أن تصبح أكثر تعقيدا من ناحية القيام بالإيماءات والتفاعل مع الأشياء، كحمل الحاجيات، وأخيرا التوجه نحو شكل أكثر شبها بالإنسان."

    فقد طرحت شركة "آي روبوت" iRobot Corp آلة جديدة تشبه المكنسة الكهربائية، "رومبا" ذات الشكل الأسطواني، إحدى منتجات الشركة، غير أن الآلة الجديدة مزودة بكاميرا مرتبطة بشبكة الإنترنت تبرز من الأعلى، كما صرحت الأسوشيتد برس.

    وتسمح الآلة الجديدة للأهل الغائبين عن منازلهم، أن يشعروا وكأنهم في بيتهم، فعلى سبيل المثال، بإمكان الأب أن يرسل الرجل الآلي ذا الدواليب عن بعد إلى غرفة النوم، حيث بإمكان الأطفال أن يقرؤوا كتابا أمام كاميرا الرجل الآلي، وبعدها يستطيع الأب أن يقرأ القصة بصوت عال وأن يشاهد ويسمع ردود فعل الأطفال، وأيضا باستطاعة العائلة أن تجري الحوارات.

    ويمكن التحكم بالرجل الآلي إما من داخل المنزل، أو من خارجه عن بعد، وذلك باستخدام وصلة ويب عن طريق شبكة اتصال لاسلكية، كما بإمكان المستخدم تشغيل الرجل الآلي باستخدام عصا تحكم أو برنامج كمبيوتر مثبت على الجهاز مقدم من شركة "آي روبوت".

    يذكر أن الكاميرات الرقمية الملونة تبث باتجاه واحد فقط، مما يعني أن الأب المسافر بإمكانه أن يرى أطفاله ولكن العكس غير صحيح.

    ويمكن لعشرة أشخاص أن يحصلوا على رمز مرور للجهاز، مما يسمح للأقارب المقيمين بعيدا والأصدقاء وأفراد العائلة أن يظلوا على اتصال.

    وحاليا، تقدم شركة "آي روبوت"، التي تتخذ من بيرلنغتون في ولاية ماساتشوستس مقراً لها، كميات محدودة من المنتج، غير أنها ترفض التصريح بعددها، وذلك كجزء من برنامج تجريبي، حيث يمكن للمشتركين في البرنامج أن يأخذوا الجهاز لمنازلهم مقابل 199 دولارا، وأن يجربوه و يقدموا التعليقات عليه.

    هذا وصرحت شركة "آي روبوت" أن هذا الجهاز، الذي أطلقت عليه اسم "كونيكت آر" ConnectR، سيكون متوفرا في الأسواق في وقت مبكر من السنة المقبلة، مقابل أقل من 500 دولارا.

    المصدر CNN


    [/align][/cell][/table1][/align]









  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وأخيرا التوجه نحو شكل أكثر شبها بالإنسان."


    اصبح الانسان يفكر في الة تحل محله في البيت ماشاء الله
    جزاك الله خيرا غاليتي على الموضوع


    وحي القبور

    http://www.anaqamaghribia.com/vb/sho...098&highlight=

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    يعمل...
    X