Warning: include(.../cache/template/template36908.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/anaqa2/public_html/vb/includes/vb5/template.php on line 335 Warning: include(): Failed opening '.../cache/template/template36908.php' for inclusion (include_path='.:/usr/lib/php:/usr/local/lib/php') in /home/anaqa2/public_html/vb/includes/vb5/template.php on line 335 Warning: include(.../cache/template/template36909.php): failed to open stream: No such file or directory in /home/anaqa2/public_html/vb/includes/vb5/template.php on line 335 Warning: include(): Failed opening '.../cache/template/template36909.php' for inclusion (include_path='.:/usr/lib/php:/usr/local/lib/php') in /home/anaqa2/public_html/vb/includes/vb5/template.php on line 335 كيف تحصلين على سيرة ذاتية نموذجية؟ - منتديات اناقة مغربية

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف تحصلين على سيرة ذاتية نموذجية؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف تحصلين على سيرة ذاتية نموذجية؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لدينا بعض النصائح التي تساعدك على كتابة سيرتك الذاتية بطريقة تجذب انتباه أصحاب العمل، وتهيئ لك المجال للحصول على الوظيفة التي ترغبينها.

    توجيهات عامة
    اهتمي بالشكل الخارجي لسيرتك الذاتية. احرصي على أن تبدو سيرتك الذاتية مرتبة وسهلة الفهم، ولا تستخدمي الحروف المطبعية المعقدة.

    معلومات الاتصال
    ابدئي بكتابة معلومات الاتصال بك في رأس الصفحة، حيث يجب أن تتضمن هذه المعلومات اسمك بالكامل، وبريدك الالكتروني، والعنوان البريدي، ورقم هاتفك. احرصي على صحة معلوماتك - لأن صاحب العمل لن يستطيع الاتصال بك لإجراء مقابلة إذا لم تكن لديه المعلومات الصحيحة. احرصي على تفقد بريدك الالكتروني، والرسائل المسجلة التي تصلك عبر الهاتف، بعد إرسال سيرتك الذاتية.

    الأهداف
    اكتبي أهدافك المهنية ضمن هذا القسم، واحرصي على أن تكون هذه الأهداف ذات صلة بالعمل الذي ترغبين بالحصول عليه. لا تكشفي عن رغبتك بالاستيلاء على وظيفة المدير!

    الخبرة العملية
    قومي بإدراج الوظائف التي عملت بها (بدءاً من الأحدث إلى الأقدم). ولكل وظيفة احرصي على إضافة المسمى الوظيفي، واسم الشركة، وتاريخ العمل، ومهماتك الرئيسية.

    ومن المهم جداً التركيز على الأمور ذات الصلة بالعمل الذي تريدينه. فعلى سبيل المثال إذا أردت الحصول على وظيفة في مجال خدمات العملاء ركزي على مهاراتك "الاجتماعية". تحدثي مطولاً عن الوظائف التي عملت بها مؤخراً، واختصري فيما يتعلق بالوظائف التي عملت بها قبل أكثر من خمس سنوات.

    إذا كنت متخرجة جديدة من الجامعة، ولا يوجد لديك الكثير من الخبرة العملية، يستحسن إدراج مهاراتك قبل خبرتك العملية. ركزي على المشاريع المهمة التي شاركت بها ومهماتك الأساسية فيها. تذكري أن أصحاب العمل يريدون أن يكتشفوا مواقع القوة فيك، فعليك أن تبرزيها.

    المؤهلات الدراسية
    في هذا القسم يمكنك إدراج كل الشهادات والمؤهلات الدراسية التي حصلت عليها. احرصي على إدراج اسم الجامعة أو الكلية، وعدد سنوات الدراسة، والفترة الزمنية.

    الإنجازات/الدورات التدريبية
    احرصي هنا على إدراج كل الدورات التدريبية و الشهادات التقديرية التي حصلت عليها - على سبيل المثال شهادة في الإسعاف الأولي. وحاولي أن تدرجي فقط لمعلومات ذات الصلة بالوظيفة التي تقدمين عليها!

    الاهتمامات
    يمكنك أيضاً إدراج اهتماماتك إذا أردت. وفي حال قررت ذلك احرصي على إدراجها باختصار مع عدم الخوض في المواضيع السياسية أو المثيرة للجدل.

    التفاصيل النهائية
    • اجعلي سيرتك الذاتية ذات صلة بالوظيفة التي تقدمين عليها. فعلى سبيل المثال، لا تبدي رغبتك بالحصول على وظيفة مع شركة معينة عند تقديمك لطلب الحصول على شركة منافسة لتلك الشركة.
    • لا تلجئي إلى الكذب ـ فحبل الكذب قصير!
    • احرصي على التدقيق والمراجعة مرة تلو الأخرى! واعلمي أن أول ما يلفت انتباه صاحب العمل هو وجود أخطاء إملائية ونحوية في سيرتك الذاتية. كما أن سيرتك الذاتية تشكل الانطباع الأول عنك،وبيدك أن تتحكمي بهذا الانطباع!

    أخيراً وليس آخراً، لا تطولي سيرتك الذاتية. احرصي على أن لا تتجاوز سيرتك الذاتية 2-3 صفحات، وأن تكون سهلة الفهم، وتركز على النقاط الرئيسية ذات الصلة بالوظيفة التي تقدمين عليها.



    [frame="7 80"]


    الزمي الصمت فإنه أجمل عادة و أفضل عبادة و أكرم شيمة و أعظم غنيمة يكسبك الكرامة و يورثك السلامة و يؤمنك الندامة و يكفيك الملامة
    [/frame]



    لمعرفة كيفية نطق الكلمات باللغة الإنجليزية ادخلن على هذا الرابط








المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
X