إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لتعميم استعمال تكنولوجيا المعلوميات م محمد السادس للأعمال ..تطلق برنامج نافذة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لتعميم استعمال تكنولوجيا المعلوميات م محمد السادس للأعمال ..تطلق برنامج نافذة

    بسم الله الرحمن الرحيم

    لتعميم استعمال تكنولوجيا المعلوميات م محمد السادس للأعمال ..تطلق برنامج نافذة
    لتعميم استعمال تكنولوجيا المعلومياتمؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية للتربية والتعليم تطلق برنامج 'نافذة'


    21:59 | 17.05.2008الرباط: مصطفى الضابي | المغربية


    أعلنت مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية للتربية والتعليم، رسميا عن الشروع في العمل ببرنامج "نافذة" الموجه لفائدة منخرطيها، أول أمس الأربعاء، بمركز المؤتمرات بالمركب الإداري والثقافي لمؤسسة محمد السادس.


    ت: محسن كرتوشويهدف هذا المشروع، إلى تشجيع استعمال التكنولوجيات الجديدة للمعلوميات والاتصالات في النظام التعليمي الوطني، وهو يأتي ليدعم الجهود التي تبذلها الحكومة من أجل تقليص الهوة الرقمية على الصعيد الوطني.

    وسيتيح برنامج " نافذة " لرجال التعليم، إمكانية التوفر على وسائل تكنولوجية متطورة (حاسوب وخدمة الأنترنيت ومحتوى بيداغوجي رقمي) ما سيسمح لهم بولوج عالم المعلومات وطرق التلقين المبتكرة، التي سيضعونها في خدمة تلاميذهم.

    ويعد مشروع نافذة، ثمرة مجهود عمل قام به العديد من الشركاء، ففي ما يخص الولوج والربط بشبكة الأنترنيت، بذلت مجهودات كبيرة على صعيد أسعار الحواسيب المحمولة والأنترنيت.

    وقد خصصت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، دعما بقيمة 1000 درهم لكل منخرط لاقتناء الحاسوب، والتزمت وزارة التربية الوطنية بأداء المبلغ نفسه.

    والتزم صندوق الخدمات الشاملة بأداء دعم بقيمة 40 درهما عن كل خط أنترنيت محمول لمدة 3 سنوات، وستقدم المؤسسة مبلغا تكميليا بقيمة 20 درهم شهريا للمدة نفسها.
    والتزم الفاعلون الثلاثة في مجال الاتصالات، والشركاء المتخصصون في مجال تسويق التجهيزات المعلوماتية (إنتل وميكروسوفت) بتطبيق تخفيضات مهمة مقارنة مع الأسعار المطبقة في السوق.

    وسيجري تقديم تسهيلات في الأداء لاقتناء باقة "حاسوب محمول وأنترنيت متنقل"، عبر أداء أقساط شهرية انطلاقا من 150 درهما في الشهر لمدة 36 شهرا.

    وسيكون بمقدور منخرطي مؤسسة محمد السادس، اختيار الحاسوب الملائم لهم يختارونه من بين تشكيلة واسعة ومتنوعة وبأسعار وخاصيات متنوعة.

    ووقع الاختيار على هذا النوع من الحواسيب والأنترنيت المتنقل، لتمكين رجل التعليم من استخدامه في أي مكان وفي أي مجال: القسم، المنزل، قاعة المعلمين، التكوين المستمر، الاجتماعات والندوات...

    بالنسبة للتكوين والمضمون، فقد وضعت تشكيلة من البرامج المعلوماتية الخاصة بالتعلم عن بعد من طرف مؤسسة محمد السادس، بلغت قيمتها 12 مليون درهم، وستسمح بإيواء وتوفير المحتوى البيداغوجي مجانا، وستتيح بوابة المؤسسة إمكانية الولوج لمكتبة سمعية بصرية ومنتديات عامة وموضوعاتية.

    بالنسبة للشق المتعلق بالمضمون، ستقوم إنتل وميكروسوفت بتوفير وتسليم مضمون خاص بالتعلم عن بعد، وهي عبارة عن حواسيب بالنسبة لإنتل وبرنامج ويندوز فيستا وبرنامج أوفيس، ومحتوى التلقين عن بعد "abc" بالنسبة لمايكروسوفت.

    وسيمكن برنامج نافذة، مع نهاية سنة 2010، من تقديم دعم لـ 100 ألف حاسوب محمول مرتبط بشبكة الأنترنيت، وذلك على مدى 3 سنوات، بغلاف مالي إجمالي يبلغ 430 مليون درهم.











المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
X