إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التعليم الخصوصي والتعليم العمومي

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

شكرا اخواتي على طرح هدا الموضوع فهو موضوع الساعة بالنسبة السرتي الصغيرة فانا اشتغل في مجال التعليم الابتداءي و حسب تجربتي في القسم فاجد انه مهما يكون التلميد نجيبا فهو يحتاج الى برامج ومناهج تنمي وتشجع قدراته الشيء الدي يغيب في المدرسة العمومية مهما حاول المعلم فهو يجد نفسه امام عدد كبير من التلاميد و يصعب عليه الانتباه اليهم جميعا
    الحل في نضري هو المدرسة الخصوصية ولكن ليست اي مدرسة يجب ان نحسن الاختيار من حيث الاساتدة هل لهم تكوين في المجال تم يجب ان نطلع على البرنامج الدراسي هل هو ملائم هل هناك انشطة موازية مثل الرياضة الموسيقى الفنون....ثم هل فضاء المدرسة مناسب ام هو مجرد عمارة مقسمة الى اقسام دراسية
    اتمنى ان اكون قد افدتكن شيئا ما

هو موضوع مهم. انا عندي ولادي بجوج في التعليم الخصوصي ومعولة نرجهعهم للعمومي في الاعدادي.
      مستوى التعليم في العمومي 0. واصبح المعلمون لا ضمير لهم اللي كيزيد السوايع هو اللي ينجح. زيادة على الغيابات المتكررة وما كاينش البديل. حشومة عليهم ربي محلل ليهم رزقهم وهما كيحرموه لانهم لايشتغلون بدمة. حسبنا الله ونعم الوكيل. لان الكثير ماعندهمش الامكانات ديال التعليم الخصوصي ولكن كيضاربو مع الوقت. انا كون ما الضروف المالية كون واصلت ليهم الدراسة في الخصوصي. ومرة اخرى حسبنا الله ونعم الوكيل في امثال هؤلاء المعلمين.وشكرا على هدا الموضوع

فعلا فهذا موضوع مهم انا معلمة في التعليم العمومي ولدي ابن في السنة الرابعة من التعليم الاساسي ما شاء الله مستواه في اللغة الفرنسية جيد، على الاقل اجد وقتا اضافيا لازوده بمعلومات اضافية اما بالنسبة للتعليم الخصوصي فاني اسمع جعجعة ولا ارى طحينا برنامج مكتظ و وقت دراسي مشحون دون ان ياخد التلميذ المبادئ الاساسية للغة فعلا فهو يتكلم اللغة بطلاقة ولكن ليس متمكنا من قواعدها بالاضافة الى حق الطفل في اللعب الذي لا يجد له وقتا مع كثرة التمارين المنزلية

سلام عليكم
          أختي رأيي مع رأي بعض الأخوات خاليه ف التعليم الخاص في فترات الابتدائي و من بعض راهم بال بحال ....حاجة لي نقدر نقولك أختي هي أن التعليم الخاص عند الكتيرين أحسن من التعليم العمومي لكن بنسبة ليا أنا أهم حاجة هي أن الوالدين حتى هما يشارك في العملية التعليمية ديال أطفالهم يتبعهم ديما و يراقبه أش قراو أش خصهم يديره و مادارووهش باش ديفيلهم لي ماقروهش داك نهار متلا.....المتابعة هي كلشي .صراحة كانن شي مدارس عمومية مضروب بها المتل و كينين شي مدارس خاصة مكفسا راه داكشي على الضمير المهني ديال بعض الأساتذة الله يهديهم ..أختي راه حد الوقت كيتلب منا نبقاو على إطلع دائم أش كيديرو ولدتني و أش كيقراو الله يهدي ما خلق
          و الله يوفقك مع ولدك حتى تكون أيام دائما نجاح في نجاح إن شاء الله

السلام وعليكم الاخوات انا بغيت نتدخل فهاد الموضوع انا دخلت ولدي للمدرسة الخصوصية وكان من الاوائل ولله الحمد وملي كمل الابتدائي يعني هاد العام سجلتو فالاعدادية العمومية .اللي لاحضته واللي عاودلي الولد هو ان مستوى التلاميد اللي كيقراو معاه ضعيف جدا.انا كنصح الاخوات اللي ميسورين يقرو ولادهم فالخاص.وشكرا

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
            X