نهار 22/6.. الأطول لهذا العام

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نهار 22/6.. الأطول لهذا العام

    باسم الله الرحمان الرحيم

    نهار 22/6.. الأطول لهذا العام



    سيكون الجزء الشمالي من العالم اليوم الخميس21 يونيو/حزيران، على موعد مع أطول نهار لهذا العام، حيث سيكون متوسط طول النهار في هذا اليوم حوالي 13 ساعة، و45 دقيقة، وهو ما يطلق عليه اسم "الانقلاب الصيفي".

    فقد أعلن المشروع الإسلامي، الذي يتخذ من عمّان مقرا له، أن الشمس ستكون عمودية وقت الظهيرة على المناطق الواقعة في مدار السرطان، حيث ينعدم الظل فيها، وذلك يوم الخميس.

    أما عن شروق الشمس، فإن النقطة التي تشرق منها تصبح بين الشمال والشرق، بدلا من أن تكون في الشرق تماما، بينما تغرب في نقطة بين الغرب والشمال، بدلا من أن تكون في الغرب تماما.

    وأظهر المشروع الإسلامي لرصد الأهلة أن موعد غروب الشمس سيستمر في التأخر حتى بعد هذا اليوم، كما سيتأخر موعد شروق الشمس، لتكون النتيجة نقصان طول النهار بدلا من زيادته، ابتداء من النهار التالي ليوم الانقلاب الصيفي، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء البحرينية.

    ويذكر أنه سبق أن شهدت المنطقة ظاهرة أخرى تعرف بالانقلاب الربيعي، حيث يتساوى طول الليل مع النهار، بفعل بدء تغيير المسار الذي تسلكه الأرض حول الشمس، مع حلول فصل الصيف، وانحراف سقوط أشعة الأخيرة على كوكبنا.

    منقول للعلم بالشيء









  • #2
    بارك الله فيك عزيزتي على التدكير كنت في امس الحاجة
    الى معرفة دلك شكرا حبيبتي و جزاك الله كل خير
    [ALIGN=CENTER][TABLETEXT="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/16.gif');border:1px double deeppink;"][CELL="filter:;"][ALIGN=center]


    [/ALIGN][/CELL][/TABLETEXT][/ALIGN]

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    شاركي الموضوع

    تقليص

    يعمل...
    X