إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيفاش درتي حتى تعلمتي اللغة دغيا؟ شاركينا تجربتك

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كيفاش درتي حتى تعلمتي اللغة دغيا؟ شاركينا تجربتك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
    كنتمنى من كل أنيقة، ولي كتعرف تتكلم بشي لغة تشاركنا تجربتها، كيفاش تعلمتها ، وواش خدات بزاف د لوقت ولا لا؟ وواش كتقدر تهضر وتكتب بها مزيان:8: ؟
    ننتظر تجاربكم لأنها دائماً تلهمنا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اولا مرحبا بك معنا واشكرك على هذا الموضوع الذي من وجهة نظري سيفيد من تبحث عن طريقة لتتعلم بها التحدث بمختلف اللغات
    لي عودة ان شاء الله للموضوع لاكتب كيف بدأت تجربتي بتعلم اللغات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللغات الأجنبية تعلمناهم في المدرسة، وبطبيعة الحال قراءة، كتابة، وشفوي ممتاز، بفعل الممارسة
      ما أوصيكم به هو المطالعة ثم المطالعة
      من خلال تجربيتي، اللغة الفرنسية مارستها بحكم تواجدي في الديار الفرنسية مدة 8 سنوات خلال دراستي العليا.
      اللغة الانجليزية، بحكم دراستي والممارسة قليلة، ولكن لا مشكل فيها
      أما الاسبانية، فأفك الخط

لتنظيم المسابقات

[

بداية الحمية في 12/06/2012[/CENTER]

الصراحة انا ما عندي تجربة و لكن عندي رغبة باش نتعلم اللغة الفرنسية بالدرجة الاولى.و لكن نقدر نقول لك اني كنت مكلخة فيها واحد الشوية و لكن ملي قريت في التكوين المهني شعبة المحاسبة تم تزيرت كلشي بالفرنسية ايوا بديت تنقلب على مصطلحات و تنترجم للعربية و ما نكدب عليك فهديك عامين تحسنت بزاف الفرنسي ديالي و لكن دابا ملي جلست في الدار تقلت عوتاني تنفهم الكلام شوية مابياش و لكن الهدرة الله ايجيبها على خير.انا استنتجت من هد شي اني خاصني اكون عندي احتكاك دائم باللغة و نحاول نهدر بها واخا انخربق لاحقاش خاصني نولف باش مايبقاش مشكل ديال الحروف اولا ثانيا ابدا ابان لي الاخطاء النحوية لي تاندير .
        ولكن انا دابا بعيدة هد الساعة على اللغة الفرنسية حيت انا خصني نتعلم الشلحة.رجلي شلح اقال لي خاصني نتعلم لها.الله اعز الحكام من النهار الاول تايموت المش
        شكرا اختي على الموضوع غادي نبقى نطل عليك مرة مرة باش حتى انا نستافد

[frame="7 90"]
          سلام عليكم
          شكرا على لموضوع باين زوين فكرة ممتازة
          المهم أنا حمدلله و بفضل الله عندي قابلية سريعة و إندماج هائل إلى بغيت نتعلم شي حاجة و خصوصا اللغة
          تعلمت الفرنسية من مدرسة طبعن كانت ديما عندي نقاط مزينة فيها ...كانتفارراج ف أفلام فرنسية ...كانقرا مجالات ..كتب ..روايات ...ياني نفهم معنديش مشكل ..و ناتكالالم بيها و نفهم لمحاور أش كايقول كلشي مزيان ولكن إنجليزية عندي أحسن من فرنسية هنت حبي الوحيد هو الإنجليزية صراحة ...لي دراجات أنا كانو عندنا خطاب واحد سيد كان جاب والديه يخطب في قبل من رجلي دبى ....و مكنتش بغى نتزوج بغيت نكمل قريتي كانت بقى عندي شي ١٧ سنة لمهم ماباغاش مامساوقاش صافي بقيت كاراجاع للامتحان ديل إنجليزية كان عندي لغد ليه ...هههههههه و مني جات ليا لوالدة الله يحفظة ليها خرجي عند ناس خرجت عندهم لابسة سروال ديل رياضة و تشيرت هههههه المهم كاهالثا و صافي هههههههه
          و بقى عندي حب كبير لاحد لغة و زاد كتر مني دراستها ف لجامعة شعبة الأدب الإنجليزي بقيت ديما مواظبة على الجديد و البحت و الغوص ف حد لغة الحمدلله اليوم نفهمها نكتب نسمع نقرأها نتكلم ماعديش مشكل و هنا ف أمريكا بزاف الأمريكيين مني كانتكالام معهم كايساولوني فإن تعلمتي لغة كانقلوهم ف المغرب بلادي أم ...كايبقاو يتعجب كايقولوولي مزينة بزاف ....عندي قصص ب إنجليزية لأطفال و عندي كتب لأعظم ماكتب ف أدب إنجليزي ....و عندي رغبة نداواز إمتحان توفل إنش الله عن قريب ...دعو مايا

و واحد نصيحة ذهبية من تجربتي مني تبغي تعلم لغة أي لغة خاص تكون عندك أولا واحد حاجة بدونها ماعمرك تتمكن من لغة و هي القابلية و رغبة و حب تعلمها و إلا ماغاديش تقدر تكمل طريق تعلم لغة
          و من بعد عاد كاتجي إستعداد البحت أن كلمة و معنها إكتساب مهارات تعلم يعني باش نتعلم لغة خصني نتعلم كيفاش نتعلمها باش نبدا و كيفاش ندير
          أ أيضا خاص يكون واحد إلتزام يعني أنا بغيت نقرا واحد كتاب خصني نقره ماشي نبقى نأجل فيه ...قررت باش نخرج تمارين نخاراجهوم و نحاول نفهم تمرين ماشي غير نخرج و صافي علاش و كيفاش ....ديما نطرح أسئلة باش نعرف ،..

و نحاول نقرا عل أقل ١٣ سطر كلا نهار و نفهمو ...
          ندير واحد مذكرة صغيرة لي نقدر نظيرها ف جيبي و نبقى نكتب فيها داكشي لي مهم بزاف بحال مفردات بحال كلمات ولا جمل قصيرة باش كلا مرة نكون كانتسانا باص ولا كانتسانا شي حاجة أو عندي وقت فراغ ناقبات ضيق مذكرة و نبدا نقرا فيها نرجع فيها داكشي لي كتبت فيها

و حاجة أخرى كايقولووها ناس ديل لغات هي أنك خصك تلقى رفيق أو شريك يكون كايتكاللام معك ديك لغة ...تكون بجووج كاتعلمووها أو يكون هو حسن منك باش تهدر معه عل أقل ٣٠ دقيقة ف نهار ....
          و بنسبة ليلئستيماع كاينين دبى حمداله قنوات تاتقيفييا هائلة أنا ف لجامعة و كانت كانتفاراج ف دوك لقنوات المصرية تعليمية كانت ديما عندي مذكرة كانكتاب فيها أي حاجة شفتها أو سماتها ف ديك قناة و كانت كانستامتاع و أنا كانديف ل رصيدي دوك لمعلومات حمدلله
          و كين راديو الأخبار الأفلام المسلسلات البرامج ب لغة لي باغي تعلمها يعني حبذا لو إنسان لي كايتعلم يسمع لايهم ب ديك لغة حتى ولو مافهم ولو غير يعود ودنه على ديك لغة أنا مني عرفت حد لمعلومة كذبتها صراحتن ولكن مني جيت أمريكا و بديت نسمع تلفزة واليت شوية ب شوية كانتعاواد على لهجة ديالهم هانتاش هما كياكلو حضرة ههههه
          هدو هوما أبرز نصائح ممكن نقادامهووم على طبق من دهب لكل أخت بغى تعلم لغة ما ....من تجربتي المتواضعة و كانتمابا نفيدو و نستفدو إنش الله ف هد لموضوع و ب حول الله ......شكرا جزيلا على طرح الموضوع

[/frame]

سمحولي على كتابتي ره كانتفادا ما أمكن كتابة ب فرنسية كانبغي نكتب ب عربية ولكن معنديش العربية ف حاسوب ديلي واخا كانستعمال مفتاح العربية من نت كاياخود لي وقت بزاف و أنا كانكون مشغولة ديما مع بنتي ولكن كانبغي حد المنتدى و كانبغي نشارك فيه كانستعمل تعريب باعادة شوية كايزراب ماشي تقيل بحال مفتاح العربية إوا المهم سمحولي على أخطأ ديلي

مشكورة أختي على الموضوع
              بصراحة اللغة عمرها مكانة قراية أو كيف كيقولو المغاربة حفض!!!!!!!! وماشي غي اللغة حتى الدين هو رغبة من طرف الطالب وتشجيع من طرف المدرس
              تجربة: أول مرة درسة اللغة الانجلزية كانت صيف 2004 بحيت أنا مشيت بش نتسجل للغة الفرنسية نضراً للضعف لي- كنا كنعانيو منو
              الأخت ديالي كانت إنجليزية، لكن لقيت الأقسام ديال اللغة الفرنسية عمرات وباقي مقاعد في الصف الأول ديال اللغة الانجليزية، فمكان إلا أن أختي سجلاتني فيه، ( مكاين ماتبقاي جالسة فدار فهد الصيف قراي ليك اللغة أحسن ليك) وأنا ديك الساعة يالله ساليت الثامنة إعدادي، لكن لحسن الحض أنه ألسنة الموالية بدا فيا تطبيق برنامج اللغة الانجليزية في السنة التاسعة إعدادي،
              الأساتدة كانو اجانب مما خلاني نشد النطق الصحيح، كنت غي كنسمع غالباً حيت أول مرة كنقراها لكن الحمد لله استطعت أنني نتلقاها
              كان أول عام لي-

لبنات لي- عودة بش نكمل lpc سلات ليا وقتوا دبى هههههه
              this is me, if you want to be with me, you have to accept me as well as i am

شكراً

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

الاخت didou 86 باقين كانساينو تجربتك
                .
                أم سامي "المطالعة تم المطالعة" النصيحة من ذهب.شكراً
                smsm24 تعلمي أختي الشلحة ، أنا خفت على لمش ، راه باقي صغير، ومافيها باس مرة مرة تتعلمي شي كلمات بالفرنسية.بالتوفيق.
                a women "إلا بغيتي تتعلم لغة خصك تكون عندك حاجة من دونها ، عمرك ماتتعلم هي القابلية ، والرغبة والحب"، صحيح،لكن للاسف أحياناً كتكون اللغة مفروضة علينا (بحال الفرنسية ) يا بحكم الدراسة أو العمل ، أما كون لقينا منن نشريو الحب كون شريناه.الله يمتعك به.
                طالبة رحمة الله " اللغة عمرها مكانة حفض" ، فأحيانا مع الحفض الكثير ممكن تكتسب مصطلحات ، غير ما ينقصنا فيما بعد ، هو عدم القدرة على الممارسة الجيدة.شكراً على مرورك الغالي.

شكراً لكن جميعاً ، على نقل تجربكن بأمانة ، ونتمنى أن تفدننا في المرات المقبلة بتقنياتكن الخاصة في كيفية تعلم اللغة
                وشكراً.

a women "إلا بغيتي تتعلم لغة خصك تكون عندك حاجة من دونها ، عمرك ماتتعلم هي القابلية ، والرغبة والحب"، صحيح،لكن للاسف أحياناً كتكون اللغة مفروضة علينا (بحال الفرنسية ) يا بحكم الدراسة أو العمل ، أما كون لقينا منن نشريو الحب كون شريناه.الله يمتعك به.

الحاجة يا أختي أم الاختراع ...لمشكل ديل الفرنسية في المغرب ماشي مشكلة رغبة فقط بل هو مشكل ديداكتيك المادة ....برامج تعليمية فاشلة من الأصل...و باش لخص ليك أ أختي نقولك إلى مكنتش عندك رغبة ف الأكل طبعا ماغاتكليش ....و حب ماكايتشراش كيفما شهية ماكاتشراش هههه طموح و رغبة و إستعداد العقل لي تلقي هادشي كل زوين كون كان عند ولادنا و بناتنا هاد نهار كون هنا مانكونووش ف أواخر قائمة بعد غزة لي حياتها كلها حروب وهنا ماعندنا حرب و حتى حد مابغي يتعلم ...علاش ؟ حانت عندنا حروب ...حتى حد معرف أش باغي ف حياتو ماندو هدف و كلشي يتشك ههه إوا بزز منك تقراهأ ... هادشي علاش عندنا نقص ف مستوى تعليمي ماكاينش لي كايتعللام من أجل لعلم ...كلشي غير غادي و خلاص
                  فأحيانا مع الحفض الكثير ممكن تكتسب مصطلحات ، غير ما ينقصنا فيما بعد ، هو عدم القدرة على الممارسة الجيدة
                  الحفظ يا أختي بقواعد ديل ماشي غير خود درس و حفظ من ألف كبيرة إلى أخير درس هذا خطأ....عندما يتساوى الحفظ معا الفهم عندك لا مشكلة لكن باش نستعمل الحفظ ل إجتياز إمتحان فقط فاهاديه معضلة خطيرة جدا
                  واجب على اطالب الفهم أكتر من الحفظ ...و هناك أشيا تحفض ميتال الأرقام ....أسم دول ....هذا طبيعي لكن هناك أشيا لابد من الفهم و إلى ستمضي الأيام و تذهب تلك الدروس معا ريح هههه

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

السلام عليكم
                    اخواتي الانيقات
                    تجربتي مع اللغات هي كالتالي:
                    اعترف اني اهملت درو س اللغة الفرنسية في الابتدائي و الاعدادي و الثانوي
                    لكني ولجت مدرسة عليا بعد الباكالوريا
                    وكانت جميع المواد و الدروس باللغة الفرنسية
                    محاضرات يوميا.عروض و ابحاث مدة اربع سنوات كانت كفيلة بان اصبحت اجيد اللغة
                    المطالعة اخواتي همة جدا في هذا الباب
                    ارجو التوفيق للجميع

شكرا لكن اخواتي على الافادة

المشاركة الأصلية بواسطة ماما سوسو مشاهدة المشاركة
                        [frame="7 90"]
                        سلام عليكم
                        شكرا على لموضوع باين زوين فكرة ممتازة
                        المهم أنا حمدلله و بفضل الله عندي قابلية سريعة و إندماج هائل إلى بغيت نتعلم شي حاجة و خصوصا اللغة
                        تعلمت الفرنسية من مدرسة طبعن كانت ديما عندي نقاط مزينة فيها ...كانتفارراج ف أفلام فرنسية ...كانقرا مجالات ..كتب ..روايات ...ياني نفهم معنديش مشكل ..و ناتكالالم بيها و نفهم لمحاور أش كايقول كلشي مزيان ولكن إنجليزية عندي أحسن من فرنسية هنت حبي الوحيد هو الإنجليزية صراحة ...لي دراجات أنا كانو عندنا خطاب واحد سيد كان جاب والديه يخطب في قبل من رجلي دبى ....و مكنتش بغى نتزوج بغيت نكمل قريتي كانت بقى عندي شي ١٧ سنة لمهم ماباغاش مامساوقاش صافي بقيت كاراجاع للامتحان ديل إنجليزية كان عندي لغد ليه ...هههههههه و مني جات ليا لوالدة الله يحفظة ليها خرجي عند ناس خرجت عندهم لابسة سروال ديل رياضة و تشيرت هههههه المهم كاهالثا و صافي هههههههه
                        و بقى عندي حب كبير لاحد لغة و زاد كتر مني دراستها ف لجامعة شعبة الأدب الإنجليزي بقيت ديما مواظبة على الجديد و البحت و الغوص ف حد لغة الحمدلله اليوم نفهمها نكتب نسمع نقرأها نتكلم ماعديش مشكل و هنا ف أمريكا بزاف الأمريكيين مني كانتكالام معهم كايساولوني فإن تعلمتي لغة كانقلوهم ف المغرب بلادي أم ...كايبقاو يتعجب كايقولوولي مزينة بزاف ....عندي قصص ب إنجليزية لأطفال و عندي كتب لأعظم ماكتب ف أدب إنجليزي ....و عندي رغبة نداواز إمتحان توفل إنش الله عن قريب ...دعو مايا
                        و واحد نصيحة ذهبية من تجربتي مني تبغي تعلم لغة أي لغة خاص تكون عندك أولا واحد حاجة بدونها ماعمرك تتمكن من لغة و هي القابلية و رغبة و حب تعلمها و إلا ماغاديش تقدر تكمل طريق تعلم لغة
                        و من بعد عاد كاتجي إستعداد البحت أن كلمة و معنها إكتساب مهارات تعلم يعني باش نتعلم لغة خصني نتعلم كيفاش نتعلمها باش نبدا و كيفاش ندير
                        أ أيضا خاص يكون واحد إلتزام يعني أنا بغيت نقرا واحد كتاب خصني نقره ماشي نبقى نأجل فيه ...قررت باش نخرج تمارين نخاراجهوم و نحاول نفهم تمرين ماشي غير نخرج و صافي علاش و كيفاش ....ديما نطرح أسئلة باش نعرف ،..
                        و نحاول نقرا عل أقل ١٣ سطر كلا نهار و نفهمو ...
                        ندير واحد مذكرة صغيرة لي نقدر نظيرها ف جيبي و نبقى نكتب فيها داكشي لي مهم بزاف بحال مفردات بحال كلمات ولا جمل قصيرة باش كلا مرة نكون كانتسانا باص ولا كانتسانا شي حاجة أو عندي وقت فراغ ناقبات ضيق مذكرة و نبدا نقرا فيها نرجع فيها داكشي لي كتبت فيها
                        و حاجة أخرى كايقولووها ناس ديل لغات هي أنك خصك تلقى رفيق أو شريك يكون كايتكاللام معك ديك لغة ...تكون بجووج كاتعلمووها أو يكون هو حسن منك باش تهدر معه عل أقل ٣٠ دقيقة ف نهار ....
                        و بنسبة ليلئستيماع كاينين دبى حمداله قنوات تاتقيفييا هائلة أنا ف لجامعة و كانت كانتفاراج ف دوك لقنوات المصرية تعليمية كانت ديما عندي مذكرة كانكتاب فيها أي حاجة شفتها أو سماتها ف ديك قناة و كانت كانستامتاع و أنا كانديف ل رصيدي دوك لمعلومات حمدلله
                        و كين راديو الأخبار الأفلام المسلسلات البرامج ب لغة لي باغي تعلمها يعني حبذا لو إنسان لي كايتعلم يسمع لايهم ب ديك لغة حتى ولو مافهم ولو غير يعود ودنه على ديك لغة أنا مني عرفت حد لمعلومة كذبتها صراحتن ولكن مني جيت أمريكا و بديت نسمع تلفزة واليت شوية ب شوية كانتعاواد على لهجة ديالهم هانتاش هما كياكلو حضرة ههههه
                        هدو هوما أبرز نصائح ممكن نقادامهووم على طبق من دهب لكل أخت بغى تعلم لغة ما ....من تجربتي المتواضعة و كانتمابا نفيدو و نستفدو إنش الله ف هد لموضوع و ب حول الله ......شكرا جزيلا على طرح الموضوع

[/frame]

[frame="7 80"]

اشاطرك انيقتي
                        ماما سوسو
                        الراي قلبا و قالبا بالفعل فاللغة تكتسب بالقراءة و تتبع الافلام الاجنبية على حساب نوع اللغة وحتى الافلام الكرتونية فهي تساعد على الاكتساب
                        كما اشكر الاخت

FlowerRose

على طرحها لمثل هذا الموضوع لقيمته الادبية
                        فشخصيا لم انل من العلم الا القسط القليل( غير حاصلة على الباكلوريا ) في منزلنا اما اخواتي الاخريات فكلهن حاصلات على شهادات عليا في مختلف الشعب و جلست في المنزل اساعد امي في الطهي و الغسيل و استقبال الضيوف لمدة سنة الا انني لم ارض على حالي اصبحت عضوا اشل ( في نظري) قررت ان انفض عني غبار الفشل و بدات ابحث في المجالات التي اجد فيها نفسي و انخرطت في جمعيات نسائية بمختلف مشاربها - تكونين مضطرة لتحسين ثقافتك و لغتك - فما كان علي الا اني كلما عثرت على ورقة و لو صغيرة كتبت بلغة غير لغة الام و لا سيما الفرنسية و الانجليزية الا واتهجاها و اكتبها في مذكرتي التي لم تفارقني لحد الساعة و القلم و بدات اتكلم حتى في المنزل مع امي مع العلم امي امراة عادية و تتعود على كلامي و الجمل البسيطة و اخواني و صديقاتي ارغمهن على الحوار باللغة الاجنبية و بدات اتحاور مع من التقي به و اشعر به انه سينفعني و الجميل في ذلك و هذه شهادة من اساتذة و فاعلين جمعويين انني و الحمد لله انطق اللغة بسلاسة دون ارتباك او خوف و ان كانت غلط آملة في التصحيح
                        اذا عزمت على الامر و كان هناك انضباط شخصي و التزام بالجدول فحتما ستتقنين حتى العبرية ...

ساحكي لك طرفة وقعت لي صباح اجتياز احدى المباريات

دخلنا المدرج و كنا بانتظار ان يوزعوا علينا اوراق الامتحان و عندما مرت علي الاستاذة و المراقبة شكرتها بالفرنسية merci و اخذنا نتصفح ما جاء فيها و بعد نصف ساعة شعرت بيد وراء ظهري تنادني ادرت وجهي فاذا بطالب السنة الثالثة في الجامعة يسالني عن سؤال فقلت له لم اصل اليه و قلت له لم طلبتني فقال لي انك تجيدين الفرنسية سالته ما ادراك و انت لا تعرفني و كان جوابه
                        راني سمعتك مين عطاتك الورقة و قلت لها ميرسي فكانت بطلاقة
                        و ضحكت من الموقف ....

[/frame]

عـاشـقـة لـ الـضـاد ــغـة

مشكوووووورة على هدا الموضوع والله يعطيك الف عافيه
                          بالنسبة الاخت اريج الرحمان درتيلي الحماس تتعجبني بزاااااف اللغة الانجليزية ادعي معاي باش نولي نطير فيها بحالك ههههههه

مشكوووووور والله يعطيك الصحة
                            علمت ان رزقي لن يأخده غيري فاطمئن قلبي
                            علمت ان عملي لن ينجزه غيري فانشغلت به
                            علمت ان ربي مطلع عل فخشيت ان يراني علي معصيه

شكرا لك اختي على الموضوع في الحقيقة حب التعلم للشئ تيخليك تتعلمي في الاول في المدارس تعلمنا اللغة الفرنسية ولكن بالنسبة لي في اوقات الدراسة مكنتش عندي بها اهتمام حتى خدمت وبحكم الخدمة وليت تنراجعها ونتكلم بها اما اللغة الانجليزية في فترة الدراسة كانت تتعجبني بزاف واهتميت بها لانها هي اللغة الاولى في العالم وعجباتني بزاف اما اللغة الالمانية تعلمتها في المعهد ملى كنت تنقرا على كاتبة ادارة وبالنسبة للكاتبة اللغات مهمة جدا ليها وحتى القسم اللي كنت فيه كان في ه البنات تينافسو بعضياتهم بزاف للحصول على نقط جد عالية وكان البحت بزاف في هاد اللغة ومن تما تعلمتها وحبيت النطق ديالها رائع تنقول ان حب اللغة تيخليك تتعلمها بسرعة ومتتبقاش تجيك صعيبة

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                              X