إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

استنكار الهجوم على اللغة العربية

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • استنكار الهجوم على اللغة العربية

    بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،




    استنكار للهجوم الشنيع ضد اللغة العربية



    لقد استوقفني ما يحدث في بلادنا من تطاحن بين مناصري اللغة العربية من جهة و اللغة الأمازيغية من جهة أخرى. صراع يدوم مند زمن لكن الدي أثار حفيظتي هو كلام قرأته في أحد المواقع و بخط رجل تعليم.

    فقد كان هدا الشخص يدافع عن اللهجة الأمازيغية بطريقة لاعقلانية مسلطا غضبه على العربية و العرب. إد قال أن المغرب هو في الأصل بربري ولغته البربرية و أن العربية هي دخيلة عليه بسبب "العروبية" - بهدا الأسلوب - الدين جاؤوا إلى المغرب و اللدين يجب أن يخرجوا منه وأن البربر كانوا مسلمين قبل أن يدخل العرب للمغرب. وأن تدهور التعليم سببه التعريب لأن التلاميد يجدون صعوبة مع العربية لأنها ليست لغتهم الأصلية و يجب أن تصبح الأمازيغية هي اللغة الرئيسية في المغرب.إلخ...

    * نعم سكان المغرب الأولون هم البرابرة. لكن، لم يكونوا مسلمين، بل لقد كان من بينهم قادة كانوا من أشرس المناهضين للإسلام ككسيلة البربري و الكاهنة. لكن بعد أن أنعم الله على البربر بالإسلام خرج من بينهم علماء دين و قادة كثيرين، وما ابن تاشفين، الدي يصنفه المؤرخون من أكبر و أفضل القادة العرب و أشدهم ورعا و دينا، إلا شاهدا على دلك.
    وبما أن الإسلام يجبل ما قبله من وثنية و اعتقادات و مفاهيم مغلوطة، فلغته، و التي هي لغة القرآن سنها الله سبحانه جل جلاله، يجب أن تتقدم و تعلو ليس فقط على اللهجات بل أيضا على كل لغات العالم.

    * نعم، الفاتحين العرب جاؤوا للمغرب من الجزيرة العربية لنشر الإسلام و إعلاء رايته طاعة لأمر الله سبحانه قبل أمر نبيه عليه أفضل الصلوات. فعلى الأقل، إدا لم نحترم إخواننا العرب في المغرب ونحن يجمعنا بلد واحد و شعار واحد و ملك واحد فلنحترم على الأقل هؤلاء السلف الصالحين أصحاب وأقرباء الرسول صلى الله عليه و سلم الدين كبدوا أنفسهم العناء و جاهدوا في سبيل الله ليخرجونا من ظلمات الجاهلية إلى نور الإسلام.ولا ننعتهم بازدراء و كأن اسم عروبية وصمة عار.فهده الكلمة مصدرها "عرب" "عربية" عروبة" و هي من أسمى الكلمات و أجملها معنى.

    * نعم، مستوى التعليم تدهور ببلادنا إلى أدناه. لكن، أن نصب هدا في خانة التعريب ؟؟. طيب، إدا تتبعنا هدا التفكير، فدلك يعني أن قبل التعريب كان التعليم بخير، و قبل التعريب كانت الفرنسية هي اللغة المسيطرة إدا صح القول – مع أنني ضد هده الفكرة لأن من درس العربية قبل التعريب يتقنها أفضل ممن يدرسوها الآن- إدن، فلنعد لفرنسة كل شئ. أما أن نبدل بالأمازيغية التي لم يبدأ إلا مؤخرا في توثيقها وجمع حروفها و إعطائها قواعد تضبطها. فهدا ضرب من الجنون.

    ما يؤسفني هو أن هدا الهجوم ليس الوحيد بل هناك عدة هجومات في مواقع و صحف و غيرها مما يدفعنا للتساؤل : ما الهدف من كل هدا ؟ و من وراء الستار ؟ و من له الغرض في إشعال الفتنة بين الإخوة كما أشعلوها في الجزائر فأصبحوا يتقاتلون و يتدابحون و يستحلون ارحامهم و هم من ملة واحدة؟

    أخيرا، قد نكون كلنا من جهة معينة ، ففينا الريفي و السوسي و الأمازيغي و العروبي كما قال سيادة المعلم، لكننا لا يجب أن ننسى أننا :

    - أولا، ننتمي إلى بلد واحد وهو المغرب، فلنخدمه بأن نحافظ على استقراره لا أن نكون مساعدين لأعدائه الدين يودون زرع الفتنة فيه.

    - ثانيا، أننا من ملة إبراهيم و محمد عليه الصلاة و السلام، و محمد عربي يتكلم العربية و قرآنه عربي. إدن، أنا عربية و أنت عربي و أنت عربية و لن نرضى بملة غيرها بديلا. ومن رغب عن ملتنا و لغتنا فقد رغب عن ديننا. فليعلن كفره أو ليسكت.




  • #2
    سبحان الله ماهذا الجهل . اللغة العربية هي لغة القرآن . ولغة أهل الجنة . فأهل الجنة كيف ماكان لسانهم في الدنيا كالفرنسيين أو البريطانيين الذين يدخلون الإسلام فهم لا يعرفون اللغة العربية ولكنهم في الجنة سيتكلمون العربية بعد أن يطلق الله بها لسانهم
    إذن فلنفتخر أننا نتكلم العربية في الدنيا قبل الآخرة
    ولنبتعد عن هذه التعصبات العرقية
    ولنتوحد تحت راية الإسلام الذي يكرم هذه اللغة دون غيرها

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    يعمل...
    X