قصص مؤثره .

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قصص مؤثره .

    قصص مؤثره
    قصص مؤثره

    قصص مؤثره


    بعض من قصص من دخلوا في الاسلام

    أمي مسيحية .. تصوم رمضان!

    وتذكر أحدى المهتديات العرب أن أمها كانت تصوم رمضان وتستمتع بأجوائه وإيمانياته التي كانت تراها في وجوه المسلمين الصائمين، وتنتظر الآذان مثلهم، مما زاد حب الإسلام في قلبي وهي لا تشعر، خاصة وأنني كنت في طريقي لدخوله، ثم أسلمت، وأسلمت أمي بعدي بثلاث سنوات.



    الصلاة

    لقد أسلم بعض المهتدين عندما شاهدوا نظام الصلاة في الإسلام، قائد وجماعة واحدة، ثم يُستمع للقرآن ولو لم يفهم معناه، لكن السكينة والخشوع من الإمام تمس شغاف قلوبهم فأسلموا، ولجنة التعريف بالإسلام تقوم بتعريف غير المسلمين بفريضة الصلاة كركن هام من أركان الإسلام.



    بسبب المحافظة على الصلاة

    ولقد أسلم بعض منهم لأنه لما جاء لبلاد المسلمين ليعلموا، شاهدوا المسلمون يرتادون دور عبادة ليصلون فيها، كذلك فإنهم إذا حضرهم الصلاة صلوا في أي مكان، فقد شاهدوهم مرة أخرى، وفي المستشفى مرة ثالثة، فشد انتباههم هذا التنوع في أماكن العبادة، فحيث يأتي وقت الصلاة تجدهم يصلون في أي مكان إذا لم يجدوا مسجداً، وقد سألوا هل لكم ملك تعبدونه؟ قالوا: نعبد ملك الملوك. فأسلم كثر من المسلمين الجدد في لجنة التعريف بالإسلام، وكانت الصلاة سبب هدايتهم.



    بسبب سماع الآذان

    وأسلم أحدهم بعد سماع نداء الآذان وتساءل .. ما هذا النداء؟ ما معناه؟ لماذا يعلن به؟ لماذا هذه الأوقات بالذات؟ لماذا يستجيب الناس لهذا الصوت؟ فكان ذلك سبب إسلامه.



    بسبب الفرق بين المسجد والكنيسة

    وأسلم أحدهم عندما رأى ديناً سهلاً، يدخل صاحبه المسجد بهدوء وطمأنينة، وقد رأى من قبل ما في الكنيسة من الموسيقى والطبول والتماثيل والزخارف والنقوش والتحف، فعلم أن هذا الدين يسر وبعيداً عن التكلف في أداء العبادة، إنه حقاً دين الحق.



    بسبب طفلة صغيرة

    لقد أسلمت أخرى لأن بنتاً صغيرة في المنزل لم يعجبها أن هذه الخادمة لا تصلي والجميع يصلي، فقالت الطفلة: لها: لابد أن تصلي معنا، ولابد أن تقولي بسم الله عندما تأكلين وألحت وأصرت عليها حتى أسلمت تلك الخادمة بسبب تمسك الطفلة بدينها وحسن تربيتها (حدثت في الإدارة النسائية بلجنة التعريف بالإسلام).



    بسبب قطة صغيرة

    إنه رجل فلبيني يعمل في إحدى ورش السيارات ولم يكن له أصدقاء إلا هذه القطة تذهب معه إلى العمل وتعود معه أيضاً، يهتم بها ويطعمها. وذات يوم فقد هذه الهرة وبحث عنها فلم يجدها، وأخذ على نفسه عهداً، بأن يقطع عنها الطعام إذا وجدها جزاء خيانتها للصداقة. وتعلمون أيها الأخوة الكرام أن غير المسلمين لهم أصدقاء من الحيوانات كالكلاب والقطط وغيرها، يقدرونها ويهتمون بها. وبعد فترة بحث عنها مرة أخرى فوجدها وهي تريد دخول مساجد الله عز وجل، فدخل إلى المسجد يتبعها، عندئذ هاله المنظر الذي رآه، فقد شاهد المسلمين وهم يتوضؤون ويركعون ويسجدون، فسأل عن الإسلام ثم أعلن بعد ذلك إسلامه. وبعد أيها الأخوة الكرام هذه هرة تسببت في إسلام رجل من حيث تعلم أو لاتعلم، فماذا قدم الإنسان المسلم نحو دينه؟ وصدق الله العظيم القائل: {إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ} [القصص: 56].



    بسبب التوحيد وحكمة الحوار

    لقد أسلم بعضهم عندما ناقشه داعية من دعاة الإسلام:

    ما تقول في عيسى عليه السلام؟

    ابن الله.

    وماذا أيضاً؟

    قتل وصلب فداء للبشرية.

    هل لك زوجة وأبناء؟

    قال: نعم لي.

    قال: لو أخذت سكيناً لأقتل ابنك بها، ماذا ستفعل؟

    قال: أنتزع السكين منك وأغمدها في صدرك، وأدافع عن ابني.

    قال: فكيف تقول أنه سمح لابنه أن يقتل ويصلب ويبصق عليه ويهان ويبقى مشدوداً على الخشبة، وهو ينظر ولا يحرك ساكناً، فاقتنع بالحق وأسلم. (حدث ذلك مع الشيخ أحمد ديدات رحمه الله).



    بسبب الزكاة

    وأسلم آخر بعد أن خدم في الكنيسة اثنين وعشرين عاماً، فقد كان يساعد القس في جمع الأموال، ويرى هذا الأسقف كيف يأكل أكثرها ويأخذه في جيبه، وعندما حضر لبلاد المسلمين، ورآهم كيف يجمعون زكاة الفطر لتنقل وتوزع على الفقراء، شعر أن في هذا الدين صدق لا يوجد مثله في دين آخر، فأسلم.



    بسبب رؤيا في المنام

    وقد يريد الله الخير بشخص فيريه مناماً عجيباً، فيكون ذلك سبب هدايته، وهذا ما حدث لأحدى الخادمات، لما جيء بها إلى أحد مراكز الدعوة فسمعت درساً، ثم ذهبت إلى منزلها فنامت، فرأت في المنام رعداً وبرقاً وأمطاراً، وفي أثناء خوفها في المنام جعلت تقول: "لا إله إلا الله"، فاستيقظت وهي تقولها، فأتت تسأل ما معنى هذه الكلمات، فلما شرحوا لها أسلمت في الحال م ن ق و ل

  • #2
    لا يسمح لك اختي الكريمة اميرة باكثر من موضوعين فقط في اليوم
    لذا يغلق لخرق قانون المنتدى





    تعليق


    • #3





      تعليق


      • #4
        ينقل
        clavier arabe




        إن مرت الايام ولم تروني
        فهذه مشاركاتي فـتذكروني
        وان غبت ولم تجدوني
        أكون وقتها بحاجة للدعاء
        فادعولي

        تعليق

        المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

        أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

        شاركي الموضوع

        تقليص

        يعمل...
        X