اعرف قيمة امك

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اعرف قيمة امك

اخواتي الكريمات قريت هاذ القصة و اثرت فيا و حبيت نشارك بيها معاكم

هاذي قصة تكتبت بالهولندية لكني حاولت نترجمها للعربية باش يستفيذ الجميع ان شاء الله

قصة يحكيها شاب مقيم في هولندا
    يقول الشاب كانت أمي لا تملك سوى عين واحدة و كنت اخجل من قول انها أمي. يقول كنت ابغضها و انهرها لانها كانت سبب كل الاهانات التي كنت اتلقاها و لازلت اتلقاها من زملائي في المدرسة.

يقول في احد الايام كنت جالسا في الفصل اذا بأمي تدخل الفصل لتسأل معلمي عن نقطي في المدرسة, كانت أمي تشتغل منظفة في المدرسة. يقول الشاب لحظتها تمنيت لو ان الارض تنشق لتبتلعني و بدأت اسأل نفسي ما الذي اتى بها الى هنا؟؟؟؟.
    و عندما انصرفت أمي خرجنا الى الساحة اذا بي اتلقى اهانات كثيرة من زملائي, لقد سخروا مني و قالوا لي امك عوراء, امك تملك عينا واحدة و اشياء اخرى كثيرة.
    يقول الشاب عندما ذهبت الى البيت بدأت اصرخ في وجهها و اقول لها لماذا اتيتى الى مدرستي؟ بسببك تعرضت للسخرية و الاهانات و بدأت اقول لها موتي لأرتاح و لكنها لم تنطق بكلمة, كانت تنظر الي و هي صامتة.
    يقول الشاب قررت الذهاب الى امستردام لاستكمال دراستي و الاستقرار هناك و تركت أمي وحيدة في المنزل. في امستردام تعرفت على فتاة و تزوجتها و أنجبنا, و ذات يوم سمعت طرقات الباب, ذهب احد ابنائي ليرى من الطارق ففزع من منظر الشخص الواقف امام الباب ذهبت لأرى من الطارق فوجدتها امي نهرتها و قلت لها اذهبي من هنا و لا تعاودي المجيء مرة اخرى فقالت لي معذرة اعتقد انني اخطأت العنوان ثم انصرفت.
    يقول الشاب مرت السنون بسرعة و في يوم من الايام احسست بأنني مشتاق لرؤية امي. قصدت منزلنا القديم الذي تركتها فيه لوحدها عندما وصلت طرقت الباب مرارا و تكرارا و لكن لم يجبني احد. فخرجت سيدة هي جارتنا تطل من نافذتها سألتني من اكون لأنها لم تتذكرني, اخبرتني بأن امي قد توفيت وانها تركت لي رسالة.
    تلك الرسالة التي غيرت مجرى حياتي و جعلتي اندم على كل كلمة جارحة وجهتها لامي و تمنيت لو اني مت في تلك اللحظة.

مضمون الرسالة:
    ولدي الحبيب, أعتذر عن كل الاهانات التي تعرضت لها بسببي, و لكن يا بني هناك امر لم اخبرك به من قبل و هو انك عندما كنت صغيرا تعرضنا لحادثة سير, الحادثة التي توفي فيها والدك و فقدت انت احدى عينيك.
    تقول الام في الرسالة لقد تألمت كثيرا و لم ارضى ان تعيش بعين واحدة حتى لا تتعرض للمضايقات حينها قررت ان اتبرع لك بأحدى عيناي و كم كنت سعيدة عندما تلقيت نبأ نجاح العملية و سعدت اكثر كونك ستستطيع رؤية العالم بعيني. و في الأخير اتمنى لك السعادة.
    امك التي تحبك و ستظل تحبك الى الابد.

اخواتي الكريمات احسنوا معاملة امهاتكم فإن الجنة تحت اقدام الامهات.

نتمنى تعجبكم القصة و نكون توفقت في تعريبها و تقديمها لكن

دمتم بود حبيباتي

قصة حقا جد مؤلمة في العبر الكثيرة

الله استرنا وارحمنا يارب

قصة فعلا مؤثرة
    جزاك الله خيرا اختي وبارك فيك وفي جهودك الطيبة

قصة جد مؤثرة جزاك الله خيرا اختي وبارك فيك وفي جهودك الطيبة

المشاركة الأصلية بواسطة ماريمار مشاهدة المشاركة

قصة جد مؤثرة جزاك الله خيرا اختي وبارك فيك وفي جهودك الطيبة

و جزاك خيرا اختي شكرا على مرورك الكريم

قصة جد مؤثرة جزاك الله خيرا اختي وبارك فيك وفي جهودك الطيبة شكرا
          sigpic

المشاركة الأصلية بواسطة KARIMA HAYFAE مشاهدة المشاركة
            قصة جد مؤثرة جزاك الله خيرا اختي وبارك فيك وفي جهودك الطيبة شكرا
            نعم اختي قصة مؤثرة.
            و جزاك اختي و بارك فيك انتي ايضا
            شكرا على مرورك الكريم

na3am 9isa jamila jidan o ellah yesmeh lina men elwalidin lakin aljana taheta a9edam alomahat la hiya bi hadit sahih wala aya 9or2aniya ,saraha yajib mo3amalat alomahat wa elbir bihim o mohawalat is3adihim lakin aljana honak ikhetilaf kator fi hada elkalam
              :s11353:

المشاركة الأصلية بواسطة akoukola مشاهدة المشاركة
                na3am 9isa jamila jidan o ellah yesmeh lina men elwalidin lakin aljana taheta a9edam alomahat la hiya bi hadit sahih wala aya 9or2aniya ,saraha yajib mo3amalat alomahat wa elbir bihim o mohawalat is3adihim lakin aljana honak ikhetilaf kator fi hada elkalam
                امين اختي
                يمكن يكون تعبير تكريما للامهات و تشجيعا للبر بهن و بالوالدين

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
                X