إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المدلل

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• المدلل

كنت في حداثة سني الهو والعب,اجري واركد لا اعطي للحياة قيمة ,ولا الفتها نظرة امعان ,كانت منيتي الوحيدة ان اكون انا الفائز الاول في كل الالعاب.
    وكان ابي من الطبقة الشعبية المتوسطة الحال ,كان يحب العمل ويجد السعادة فيه. كان يلح علي في الاجتهاد والمثابرة ,كما كان يدللني كثيرا ولا يرفض لي طلب .وكنت اذهب الى المدرسة ,اجلس في الصف ,لا اعي للمعلم شيئا.اجلس بجسدى لا بروحي, لان عقلي وقلبي وجوارحي كلها كانت منصرفة عن الدراسة الى اللعب.كنت امتاز عن اثرابي بخبرة ومعرفة جميع ضروب الالعاب,كما كنت امتاز عليهم بجهل جميع الدروس.ومرت الايام تلو الاخرى و جاء يوم الامتحان .,قصدت القاعة املا ان تكون النتيجة سارة ولكن خاب ظني فقد جرت الرياح بما لا تشتهيه السفن.لقد رسبت وكان رسوبي صدمة عنيفة واجهها ابي بل كل من في البيت لانها كانت اخرة فرصة لي فقد تكرر رسوبي مرات ومرات.
    انتقلت من حياتي الدراسية الى حياة جديدة.حياة البطالة بعدما ندمت ولكن حيث لا ينفع الندم ,وجلست شريدا طريدا .كنت كما يقول المثل الدارجي " اخيط الشوارع وارقع الدروب".
    مرض ابي ثم مات ,كنت اغبط نفسي على التجلد والصبر,واحسبني قادرا على التحمل ,فلما مات ابي علمت ان هناك اشياء لا يطاق احتمالها ولا يستطاع تجرعها.
    كنت كل يوم تمر بي قوافل الموتى فلا اابه بها ,واكبر نصيبها مني الحولقة والاسترجاع,فلما مرت قافلة ابي ,دهشت وجزعت,لان بموته عرفت الموت,عرفت ذلك الشبح المخيف.
    وبعد ايام كلها بكاء وحسرة ,شمرت على ساعدي وخرجت افتش عن عمل اقوم به لاعول نفسي وامي لانني فقدت من كنت اتوكل عليه في ايجاد القوت والملبس,وكان من حسن حظي ان ابي لم يرزق الا بي.
    فتشت عن العمل فلم اجده.قصدت جميع من كنت امل ان اعمل عندهم ورجعت خائبا مطاطا الراس من كثرة الخجل .كان اول سؤالهم "هل تحسن صنعة؟" فلا اقدر على الاجابة لان جل, بل كل اوقاتي التي كان من المفروض ان اقضيها متمرنا على صنعة او في الدراسة ,قضيتها, انا الجاني على نفسي في اللعب وكانت هذه النهاية ,نعم نهاية كل مدلل لا يتمعن فيما تتطلبه الحياة من جهاد.

[frame="8 98"]
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

هذا حال المتواكل دائما يترك العبأ على غيره يعيش حياة الإستهتار والإهمال
    لكنه في آخر المطاف يندم حيث لا ينفعه ندمه ..ومن حظ هذا الشاب أنه لايزال شابا
    يافعا يمكنه تدارك نفسه لتعلم صنعة يكسب منها قوته وقوت أهله عله يكمل دراسته يوما ما
    بعد أن خبر الحياة وعرف قيمة العلم والمعرفة فيها ..
    شكرا جزيلا لك أختي على هاته المشاركة الطيبة
    تحياتي .
    [/frame]
    كيفكم أخواتي لحبيبات وحشتوووووووووني
    عذرا على طول الغياب ..
    لي عودة إن شاء الله ..

شكراعزيزتي زهرة الخزامى على تشجيعك لي ولكل المشاركات في هذا المنتدى.
      اكتب نصوص مسرحية,الهدف منها التوعية ,خصوصا للاطفال والشباب ففي اي فرع من المنتدى ؟يمكنني نشرها وشكرا.

[frame="6 98"]
        أهلا بك أختي فاتحة خير وأهلا بكتاباتك
        شيء يسعدنا أن يحتضن قسمنا هنا إبداعات شخصية لرائداتنا
        في قسم القصة والشعر والخواطر ..
        يمكنك أختي أن تطرحي ما تجودين به من نصوص مسرحية أو قصص
        في هذا القسم إلى ان يتم افتتاح فروع له بحول الله فنقوم بتصنيف المواضيع
        ووضع كل منها في مكانه المناسب ..
        أتمنى لك التوفيق أخيتي ..
        تحياتي .
        [/frame]
        كيفكم أخواتي لحبيبات وحشتوووووووووني
        عذرا على طول الغياب ..
        لي عودة إن شاء الله ..

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
        X