إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طفل يتسبب في هداية والده !!!

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طفل يتسبب في هداية والده !!!





    طفل يتسبب في هداية والده !!!

    في يوم من الأيام كان هذا الطفل في مدرسته وهو فيالصف الثالث الابتدائي وخلال أحد الحصص كان الأستاذ يتكلم فتطرق في حديثه إلى صلاةالفجر وأخذ يتكلم عنها بأسلوب يتألم منه هؤلاء الأطفال الصغار وتكلم عن فضل هذهالصلاة وأهميتها .. سمعه الطفل وتأثر بحديثه ، فهو لم يسبق له أن صلى الفجر ولاأهله … وعندما عاد الطفل إلى المنزل أخذ يفكر كيف يمكن أن يستيقظ للصلاة يوم غداً .. فلم يجد حلاً سوى أنه يبقى طوال الليل مستيقظاً حتى يتمكن من أداء الصلاةوبالفعل نفذ ما فكر به وعندما سمع الأذان انطلقت هذه الزهرة لأداء الصلاة ولكن ظهرتمشكلة في طريق الطفل .. المسجد بعيد ولا يستطيع الذهاب وحده ، فبكى الطفل وجلس أمامالباب .. ولكن فجأة سمع صوت طقطقة حذاء في الشارع فتح الباب وخرج مسرعاً فإذا برجلشيخ يهلل متجهاً إلى المسجد نظر إلى ذلك الرجل فعرفه نعم عرفه أنه جد زميله أحمدابن جارهم تسلل ذلك الطفل بخفية وهدوء خلف ذلك الرجل حتى لا يشعر به فيخبر أهلهفيعاقبونه ، واستمر الحال على هذا المنوال ، ولكن دوام الحال من المحال فلقد توفىذلك الرجل (جد أحمد) علم الطفل فذهل .. بكى وبكى بحرقة وحرارة استغرب والداه فسألهوالده وقال له : يا بني لماذا تبكي عليه هكذا وهو ليس في سنك لتلعب معه وليس قريبكفتفقده في البيت ؟
    نظر الطفل إلى أبيه بعيون دامعة ونظرات حزن وقال له: يا ليتالذي مات أنت وليس هو، صعق الأب وانبهر لماذا يقول له ابنه هذا وبهذا الأسلوبولماذا يحب هذا الرجل ؟ قال الطفل البريء أنا لم أفقده من أجل ذلك ولا من أجل ماتقول ، استغرب الأب وقال إذا من أجل ماذا ؟ فقال الطفل : من أجل الصلاة .. نعم منأجل الصلاة !!
    ثم استطرد وهو يبتلع عبراته : لماذا يا أبي لا تصلي الفجر؟ لماذايا أبتي لا تكون مثل ذلك الرجل ومثل الكثير من الرجال الذين رأيتهم ؟
    فقال الأب : أين رأيتهم ؟
    فقال الطفل في المسجد قال الأب : كيف ، فحكى حكايته على أبيهفتأثر الأب من ابنه واشعر جلده وكادت دموعه أن تسقط فاحتضن ابنه ومنذ ذلك اليوم لميترك أي صلاة في المسجد !!

    :(
    اللهم ارحمنا برحمتك ياارحمالراحمين
    وانفع بنا يارب

    اختكم لميس





  • #2
    اللهم حبب الينا الصلاة وكل ما يقربنا اليك
    جزاك الله خيرا اختي الكريمة لميس على هذه القصة الطيبة





    تعليق


    • #3
      قصة جميلة - شكرا اخت لميس
      لا إله إلا الله محمد رسول الله

      اللهم لك الحمد والشكر يا رب العالمين
      اللهم إني استودعتك طفلي فاحفظه من كل شر وسوء إنك أنت خير الحافظين



      [IMG]
      [IMG]

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      يعمل...
      X