لماذا تسمى إسرائيل بهذا الاسم؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لماذا تسمى إسرائيل بهذا الاسم؟

    بِسْمِ اللهِ الْرَّحْمَنِ الرَّحِيِمِ

    الْسَّلامٌ عَلَيٌكٌمْ وَرَحْمَةٌ الله وَبَرَكَاتٌهٌ

    لماذا تسمى إسرائيل بهذا الاسم؟



    من خلال علم الأنثروبولوجي نستطيع أن نثبت أن اليهود ليسوا هم بنو إسرائيل، وجاء هذا بتأويل خاطئ وسوء تفسير لنصوص التوراة ورواياتها، وأن ادعاءهم أنهم من نسل يعقوب وأبنائه باطل.

    بل إن بني إسرائيل هم من قبائل العرب القدماء وإن يعقوب وذريته كانوا على دين سيدنا إبراهيم وهو التوحيد وينتمون عرقيا إلى القبائل العرقية القديمة .. إذن لم يكن لليهود وجود في تلك الحقبة من الزمان.
    اسم إسرائيل من الأسماء العربية القديمة المركبة من شقين والتي تنتهي دائما باسم ''إيل'' أي الله، وهو على وزن إسماعيل وجبريل وميكائيل وخليل والتي لا يمكن أن تعتبر أسماء يهودية، وباقي أسمائهم هي كنعانية، والكنعانيون هم من سكنوا فلسطين القديمة وأطلقوا الأسماءَ على المدن والنواحي مثل تل أبيب وأورشليم هي أسماء كنعانية، ومن هنا تعرف لماذا أصر اليهود على التغيير والتحريف حتى يثبتوا أن أقدم أسماء فلسطين هي يهودية .. بينما هي كنعانية عربية.

    ((وهكذا بمولد موسى عليه السلام بدات صفحة جديدة في تاريخ مصر وبني إسرائيل .. وكما كان ليوسف عليه السلام دوره في إدخال ابيه إسرائيل وإخوته جميعا إلى مصر قيض الله عز وجل لموسى عليه السلام مهمة إخراجهم من مصر وكان بين دخول بني إسرائيل مصر وخروجهم منها قرابة 400 سنة.
    ولا يفوتنا هنا أن نرصد لمجرد التذكير فقط أنه لا ذكر ولا وجود لما يطلق عليه الشعب اليهودي حتى هذه اللحظة التي سبقت مبعث موسى عليه السلام وخروجه من مصر إلى بادية فلسطين ثم عودته إلى مصر مرة أخرى لتحقيق أمر الله عز وجل "بإخراج بني إسرائيل" من مصر بسبب إستعباد فرعون لهم ..
    لاحظ أن الأمر من الله عز وجل واضح هنا ولا لبس فيه وهو :"إخراج بني إسرائيل" ولم يقل "إخراج اليهود"......
    وفي ذلك واحد من عدة أدلة قاطعة بأن اليهودي شيء وبني إسرائيل شيء آخر...... أو بما معناه أن بني إسرائيل هم عرق ونسب بالضرورة . في حين أن اليهود ليسوا سوى أتباع موسى عليه السلام ممن آمنوا بالتوراة دون إشتراط إنحدارهم من نسب بعينه أو إنتمائهم لعرق محدد...... وهو ما ينفي بالتالي مزاعم اليهود بالإنتماء إلى السامية جملة وتفصيلا .... لأن الإنتماء للسامية يقتضي إنحدار الفرد والشعب في مجموعه من صلب سام بن نوح عليه السلام ..... وحيث العرب المستعربة وحدهم هم المنحدرين من نسل سام وفق ما هو موثق بشأن إنحدارهم من نسل إسماعيل عليه السلام ......
    أما بني إسرائيل فهم وإن كانوا أيضا من نسل سام بن نوح . إلاّ أنهم ووفق النص القرآني "أمة قد خلت" . وحيث يقول الله عز وجل في سورة البقرة:

    [(أم كنتم شهداء إذ حضر يعقوب الموت إذ قال لبنيه ما تعبدون من بعدي قالوا نعبد إلهك وإله آبائك إبراهيم وإسماعيل وإسحاق إلها واحدا ونحن له مسلمون (133) تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُواْ يَعْمَلُونَ (134)].

    والثابت أنه ليس لأحفاد ونسل بني إسرائيل وجود موثق الآن على وجه الأرض مثلما هو الحال بالنسبة للعرب المستعربة أو آل البيت عليهم السلام.
    وربما كان السبب في إنقراض بني إسرائيل هو ما تعرضوا له من مؤامرات وإغتيالات على الدوام من جانب اليهود الذين إستعانوا في تصفيتهم بالحكام من الرومان والفرس والبابليين..... وحيث لا غرابة في ذلك بوصف أن اليهود ووفق النص القرآني هم قتلة الأنبياء والرسل لتعارض تعاليم وتوجهات هؤلاء المعصومين مع ضلال عامة اليهود وميلهم الفطري لإرتكاب المذابح والمجازر وظلم الآخر وسرقة الأرض وتعلقهم الإستثنائي بالدنيا وملذاتها.))

    منقول بتصرف


  • #2
    جزاك لله خيرا كثيرا اختي قرات مواضيعك ارجو ان تبحتي عن مدهب نصر الله الدي قمت بكتابة تمجدنه فها ومشرفة لم تقل سبب غلق موضوع فارجو ان تبحتي عن مدهبه .......

    اختي اشكرك على تنبيهي وتصحيح زكريا بطرس اختي مسيحي وحتى طفلة صغيرة تعرف من خلال الصليب المعلق فعنقه وانا مثابعة له ولفضائحه وسخافاته واعلمه مسيحي وقت متاخر من ليل وكنت سادرج فيديو لتيجاني واختلط علي الامر اشكرك اختي لتنبيه والتصحيح ورفع عن امتي الخطا ونسيان وما استكرهو عليه... وبارك الله فيك وارجو من مشرفات تصحيح قلت لكم بودي لو نقلت لكم كل مضلين من زكريا بطرس مرورا بالشيعة.....والروافض...وكل المضلين وجزاك لله خيرا ونحن هنا لنفيد ونستفيد ونصحح اخطانا ومفاهيمنا...وصح هده مواضيع حساسة وخطا فها فاضح مرجو تصحيح موضوعي..


    [SIZE=6]اللهم بارك لي في ابني عبد الرحمان وأنبته نباتاً حسناً، واجعله قرة عيني واحفظه واجعله من أهل الصلاح والتقوى, اللهم واجعله من عبادك الصالحين الطيبين, ومن حفظة كتابك بمنك ورحمتك وعفوك يا اللــــه امين
    [/]

    تعليق

    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

    شاركي الموضوع

    تقليص

    يعمل...
    X