إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ما الذي يجعل الفتاة تنفر من الزواج؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ما الذي يجعل الفتاة تنفر من الزواج؟

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد

حقيقة وانا قاعد أقرأ جريدة عكاظ لهذا اليوم الجمعة لفت انتباهي موضوع!!!

وهذا الموضوع بالكاد قد انتشر في مجتمعاتنا العربية وهو عنوسة الفتيات والتي أصبحت كالهاجس الذي لا تخلو منه الفتيات

ولكن كيف سنواجه هذا الأمر خصوصا اذا أصبحت الفتيات يعزفون عن الزواج؟!!

حقيقة انا أرى ان الامر تطوّر .. عزوف الفتيات عن الزواج هل هذا ممكن؟؟!!

اذا آمل منكم أن تنيرونا بأسباب عزوف الفتيات عن الزواج مع أن حلم الفتيات أن يأتي فارس أحلامهم حتى يحلّق بهم الى مرحلة أخرى وحياة أخرى هي عش الزوجية

في انتظار ردودكم العطرة

م ن ق و ل
    sigpic

عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

بالنسبة لسؤالك اختي :
    ما الذي يجعل الفتاة تنفر من الزواج ؟؟؟؟؟؟

ان صح القول يمكن ان نقول انها نسبة قليلة جدا هي من تنفر اما النسبة المهمة فالعنوسة ليس سببها سؤالك
    و انما لاسباب العنوسة اسبابا كثيرة جدا
    منها
    غلاء المعيشة و تكاليف الحياة
    و ايضا غلاء المهر و تكاليف العرس
    بطالة الشباب فكيف بشاب عاطل عن العمل يعيش عالة على اهله ان يتزوج و يضيف عبء زوجته لعائلته
    ثم الانفتاح الذي نعيشه من النت و انتشار المواقع الاباحية و ايضا تفسخ اخلاق البنات و اللباس العصري للبنات الذي يظهر مفاتنها و ان كانت مستترة إلا ان تفاصيل جسمها واضحة وضوح الشمس للعيان
    فهذه المواقع و ما يراه الشاب كفيل بان يقضي حاجته و ايضا مجانا فلا حاجة له في ان يأتي بمن يزعجه ب " جيب و جيب "

ثم ان الحياة اصبحت صعبة جدا و الازمة التي يعيشها العالم زادت في تأزم الوضع

و اسباب العنوسة كثيرة جدا

اما بالنسبة للقلة القليلة من الفتيات التي يعزفن عن الزواج
    ربما كان السبب الحقيقي هو تحقيق ذواتهن سواء في الدراسة و اتمام الدراسة لاعلى المراتب
    او للاعتماد على انفسهن بالشغل و اثبات الذات و اثبات استقلاليتهن عن " الرجل "
    و انهن لسن في حاجة لرجل يستعطفنه من اجل دريهمات او ما شابه

في انتظار مشاركة الاخوات العزيزات
    تقبلي مني اختي فائق عبارات الود و الاحترام

كفى بالموت واعظا

بسم الله الرحمن الرحيم

شرف لي مرورك اختي...

**كفى بالموت واعظا **
      sigpic

بسم الله الرحمن الرحيم
        موضوع جميل اختي ومضات فعلا ظاهرة انتشرت في مجتمعنا حتى ولينا خايفين نبقاو بلا زواج هههههههههه
        لي عودة حبيبتي

بسم الله الرحمان الرحيم
          انا ارى وبحكم تجربتي ان مسألة الزواج مسألة قضاء وقدر مهما كانت الاسباب فمالك الملك وقت ما شاء ان يكون سيكون ونعم بالله
          فارزاقنا اعلم بمكاننا من علمنا بمكانها
          ولكل فتاة مثلي ترغب في العفة والحلال اقول لا تنسي اختي في الله دعاء سيدنا موسى عليه السلام
          ربي اني لما انزلت الي من خير فقير ودعاء سيدنا زكرياء ربي لا تدرني فردا وانت خير الوارثين
          والسلام اللهم ارزق بنات المسلمين الازواج الصالحين يارب ولا تنسوني من دعائكم لي بالتيسير يارب
          اللهم ارني الحق حقا وارزقني اتباعه وارني الباطل باطلا وارزقني اجتنابه

السلام عليكم
            الزواج ما بقا زواج كثر الطلاق والمشاكل والرجال مبقاوش الا ما رحم ربي يعني الرجل عنده حل الى ما ولماتوش شي مراة يمشي يطلقها اما البنت الى صارت حتى تزوجت وطاحت فشي حرايمي كيغدير تتفك ؟؟؟؟؟؟؟ والزمان صعاب البنت ولات تبغي تضمن مستقبلها يعني الخدمة زالى صارت حتى تتوظف وجا خطبها شي حد كتقولك حق ما حق هدا طامع فيا ؟؟؟
            الزمن تخلط مبقينا عارفين الزوج الصالح من الطالح وبقينا خايفين نندمو
            التخوف كتر والفتنة كثرت والله المستعان
            ربي لا تذرني فردا واحدا وانت خير الوارثين
            اميييييييييين

كلشي بيد الله وبالنسبة لي انا الحاجة لي كتخليني بعد المرات كنخاف هي كترة المشاكل لي فعض المرات كيستحيل حلها وخصوصا من جيهة ام الزوج اوا الله يرزقني وكل بنات المنتدى بشي عكوزة حنييييييينة
              []

السلام عليكم
                حتى لا يختلط علينا الامر فهنالك فرق مابين العنوسة والتي تكون لظروف خارجة عن ارادة الفتاة,اما العزوف عن الزواج فهو عدم رغبة الفتاة بالزواج وتكون لاسباب ربما رغبة الفتاة في استكمال دراستها وتحقيقها لذاتها اولا ,او ربما تخوف الفتاة مما يحمله لها المستقبل مع زوج واسرة كامل لا تعرف عنها اي شيء ,او ما تسمعه عن المشاكل الزوجية ومشاكل الحماة كما قالت اختي وفاء القلوب (الله يعطيك حماة ضريفة ولطيفة وتكونو بحال السمن والعسل),
                وعوامل اخرى اقتصادية ,كلها تجعل الفتاة تعزف عن الزواج..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا أختي على طرح الموضوع، أقول لكل الأنيسات غير زعموا وما تخافوش، راه الزواج مثل ما جاء في القرآن الكريم سكينة.
                  بالنسبة لي فالموضوع أكثر تعقيدا من عزوف النساء على الزواج أو عزوف الشباب عن الزواج بفعل العامل الاقتصادي. فالمشكل عبارة عن تداخل عدد من العوامل التي فرضتها الظرفية الراهنة الاقتصادية والاجتماعية...فالمرأة بحكم تأخرها في مقاعد الدراسة وانشغالها بأبحاثها ومستقبلها تفوت عليها فرصة الزواج المبكر، وبحكم حصولها على مستوى ثقافي عالي ودخل جيد، تدخل حسابات أخرى عند تفكيرها في تأسيس عش الزوجية، فتبدأ عملية الانتقاء، التي غالبا ما تنتهي بالفشل نظرا لأنها تطرح صوب أعينها عددا من النقاط التي يصعب تحقيقها، وهكذا يبدأ العد العكسي فكلما تقدمت في السن، وذاقت حلاوة الحرية، والدخل المريح الذي يوفر لها حاجيات مختلفة...تبدأ تتساؤل عما سيجلبه لها العريس، الأشياء المادية وتتوفر عليها و الاستقلالية كذلك...وعندما تستيقظ من نشوة الاستقلالية تجد العرسان قلت والاختيار صعب فيما بقي، لذا تفضل العونسة على زواج ناقص
                  الموضوع مهم وسأمر للمناقشة

لتنظيم المسابقات

[

بداية الحمية في 12/06/2012[/CENTER]

في نظري أنا الزواج هو مسألة قدر يعني لي مكتابليها الزواج لراها كتزوج ولي خلاهليها ربي حتى للجنة راه واخا طير في الدنيا متلحقوش ولكن كاينة واحد الفئة من الفتيات لي مفبالهاش الفكرة ديال الزواج (وهذا عكس الطبيعة ديال البنت ) وكنظن بأن هاد الفئة من البنات عندها أسبابها وكاين شي أسباب معقولة وكاين لي واخذها من النظرية ديال هي مستغنية على الراجل وصافي غير تكون خدامة وبفلوسها معندها مدير بالراجل وكاين لي نظرا لأنه مكتشوفش شي نموذج دالزواج ناجح في المحيط ديالها كتخوف كتقول اللهم نبقى بوحدي ولا أنني نعيش خايب مع الراجل بالإضافة لأنه مبقاوش الرجال بكل ما في الكلمة من معنى بالصح الذكور كاينين ولكن الرجال ديال بصح قلالين (وهذي حقيقة مقتنعة بها أنا) وكاينة واحد القضية مهمة في ظل هاد المجتمع الصعيب لي عايشين فيه والمسؤولية قدام الله يوم القيامة النسان كيخاف يولد الدراري ويخرجو خايبين واخا يعيى ميربي ( وهاد النقطة بالنسبة للولد والبنت)
                    المهم الله يدير لي فيها الخير لكل بنت
                    تقبلي مروري حبيبة وأعتذر على صياغة النص راني كاتبة داكشي مرون

"" قد يتحول كل شيء ضدك ويبقى الله معك فكن مع الله يكون كل شيء معك "

بسم الله الرحمن الرحيم
                      اختي ومضات انا الموازين مقلوبة عندي انا كنت كنقول غير الشباب لي عزفين عن الزواج ليس الا لاسباب كيقولو الحالة المادية مكتسمحشي او غير الزيغة لانه كاينين شباب انا كنشوفهم موفر عندهم كلشي ورافضين الزواج لخوف من المشاكل او...او...
                      بالنسبة لعزوف البنات عن الزواج فنخبة قليلة لا اكثر ربما كينين بنات كيتشرطو بزاف او كتقول بلتي تتكمل قرايتها بالنسبة لي راه مافيها عيب البنت تزوج وتقرى لاش ضيع فرصة الاستقرار...
                      وفي اخير الامر الزواج قسمة من عند الله الوقت لي يقول سبحانه كفى ويوصل اجل البنت باش تودع العزوبية ففرمشة عين
                      وانا انادي الاباء ميعكسوش لابناءهم الزواج ويسر لانه سترة بالنسبة للبنت ولا لولد هذا من تجربتي الخاصة.....
                      انا شخصيا لست من العازفات عن الزواج ههههههه
                      الله ايسر للجميع وصافي

بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لكن اخواتي على اثراء الموضوع بردودكن
                        اختي وحي الخاطر نتيا ماشي عازفة على الزواج اذن عازفة على البيانو...ههههه....صراحة بيني وبينكن اخواتي بالنسبة لي انا بعيدة على العزوف عن الزواج لكن ينتابني شعور بالتخوف..من مصير مجهول (استغفر الله العظيم مخصني نقول بحال هاد الكلام...)نقدر نقول تخوف من التاقلم مع الاسرة الجديدة بمعنى اخر كنتقبل نفشل في اي شيء ونعاود الكرة حتى ننجح لكن في الزواج راه مفيهش المعاودة.....ونضيف بانني ماشي من البنات اللي كتشرط ماديا لان الانسان هو اللي كيصنع المادة .....ككل الفتيات نتمنى انسان يقدر الحياة الزوجية بجميع جوانبها سواء المعنوية الفكرية ثم المادية...راجل بمعنى الكلمة شامل القوامة وبدوري مغنبخلش بمد يد المساعدة اذا اراد الله.... وهذا ماشي عيب زوجين يتعاونو على الزمان....من ناحية اخرى نقدر نحارب الفشل من جهتي لكن الطرف الاخر يفشل ..ايوا هنا فين بقات...راه هاد الانسان اذا قدر الله وخفق يعني معندوش حتى صلة بالقوامة...راه واخا نبقا نفنفن...كيطيح بيت الزوجية .....ويبقى كل شيء بمشيئة الله....وباش نطمأنكن كاين تبارك الله ازواج اللي فلحو بزواجهم رغم انهم بداو من الصفر لكن كانت قناعتهم كبيرة وحتى حياتهم الزوجية ازدهرت بقدرة الله وهنا كنسطر على التعاون والتكافل بين الطرفين دون اي تدخل شائك من اسر الزوجين اللي يقدر يربك السفينة في طريقها....وبهذا نكون بينت على وجه اخر اللي يختبئ وراء كلمة عزوف عن الزواج...شوفو يالانيقات راني حنيت راسي وبقيت غي نكتب وصافي نتوما قراو وردو عليا باذن الله...
                        الله يسهل على كل وحدة فينا باللي يستاهلها و تستاهلو ويرزقنا الذرية الصالحة يارب آمين
                        sigpic

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          أشكرك أختي على الطرح المتميز
                          بالنسبة لي حنا في المغرب معندناش ظاهرة عزوف البنات عن الزواج للي عندنا ظاهرة عزوف الشباب عن الزواج ما تولد عنة ظاهرة العنوسة
                          فالفتاة ماشي من رغبتها ما تتزوجش ولكن ماكينش عروض جدية للزواج و أسباب ظاهرة العزوف عن الزواج لدى الشباب هي أسباب مادية وأخرى ناجمة عن البعد عن الله
                          فهذه كارثة وطامة كبرى أصابت شباب الإسلام "إنا لله وإنا إليه راجعون" فلا رهبانية في الإسلام
                          أما واحد المسألة واخ المرأة توصل معرفت فين الزواج بالنسبة لها ضرورة ملحة فحال الماكلة والشراب وغير دلك
                          تقبلي أختي مروري

زرتك يوما أناقة مغربية التقيت أحبابا أحببتهن لوجه الله الكريم أسأل الله اللقاء بالجنة سامحنني إن أخطأت بحق إحداكن
                          أستودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه

حياكمو الله اخواتي في الله صراحة الزواج قسمة ونصيب واسال الله العضيم ان يرزقنا ازواجا صالحون انه ولي دالك والقادر عليه
                            ربي لا تدرني فردا وانت خير الوارثين

*
                            إِجْعَل لِرَبِّكَ كُلَّ عِزِّكَ يَسْتَقِرُّ وَيَثْبُتُ
                            ...
                            فَإِذَا اعْتَزَزْتَ بِمَنْ يَمُوتُ فَإِنَّ عِزَّكَ مَيِّتُ
                            *

موضوع مميز اختي ومضات
                              العنوسة ييه كاينا ولكن السبب ماشي عزوف البنت عن الزواج وانما عزوف الرجل لضروف عديدة وكتيرة
                              ربما كاينين البنات اللي كيعزفو على الزواج حيت بغاو يخدمو ويستقلو وهدا افضل ليهم من هدا الزواج ديال هاد الزمان زواج وضغيا الطلاق والمشاكيل
                              انا ديما كنتصنت للاداعة وكنسمع للنشرة القضائية وكنسمع عن حالات كتيرة لنساء قيدو دعوات ضد ازواجهن وانا كنتسأل ديما علاش هاد الكم الهائل من الطلاق
                              يعني العزوبة حسن لي وكرامتي وحرة ومعززة مكرمة فبيت الاب ديالي ولا الدل عند الراجل وزيدون مابقاوش رجال كيجيك شي حد يقول عجبتيني وخا نديروا علاقة العلاقة هي كلشي عندهم كتجيه للمعقول كيهرب باغين غير يتفلاو والمراة بالنسبة لبعضهم بحال شي ليمونة يمص العصير ويرمي بها
                              انا بعدا لحد الان تنعلن العزوبية ديالي مالم يأتي الرجل الي هو راجل بالصح وماشي غير الكادر وسبرديلا وسروال دجينز
                              والسلام

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                              X