إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

انما الامم الاخلاق ما بقيت

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• انما الامم الاخلاق ما بقيت

السلام عليكم
    كيف حالكن اخواتي عساكن بخير وعيدكن مبارك سعيد..
    في الحقيقة لا ادري ما اقول اسئلة كثيرة تطاردني لا اجد لها حقا اجوبة..اتمنى ان تشاركنني اياها..
    اقول لماذا افراد مجتمعنا تنحت عن المبادىء ومكارم الاخلاق,لماذا اصبح الغدر والتجسس وتتبع عورات الاخرين من شيم هذا المجتمع ,
    لماذا نضع ثقتنا في اشخاص وفي الاخير نكتشف انهم مخادعون ويخونون الامانة,اليست هذه من شيم المنافق الذي اذا اؤتمن خان بغض النظر اي كان الشيء الذي اؤتمن عليه ,لماذا اصبحت المبادىء والقيم تباع بالرخيص,للاسف هذا ما نراه وما نسمع به, واين هو الخوف من الله اين نحن من العين التي لا تنام ..لا يسعنا الا ان نقول لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

بسم الله الرحمن الرحيم
    موضوع جد رائع ودائما حالة متداولة للاسف في مجتمعنا والله كتصدمي في الشخص وكيف قلتي فين الخلل اكيد في البعد الدني لا غير لانه لي مكيعرفش بحق الامانة كيف بغيتيه ميكونش غدار
    لا الله الا الله والله ولينا كنخفو من خيلنا وليتي كتديري الحذر بزاف ورغم دالك كتصدمي علاش كاع هدشي ؟؟؟؟؟؟
    كيف بغيتي اكون الامان وكيف بغيتي تكون التقة فبحال هذ الوسط
    درورة من حملة لتوعية ومنادات الضمائر الحية لعل وعسى افيقو من داك السبات اللعين لي كيوهمو راسهم بلي كيديرو الصح
    انا بغيت غير نعرف كيف كيجيهم النعاس بليل كيف كتحلا ليهم حياتهم وهما قلبينها
    لا حول ولا قوة الا بالله
    والله خصنا توعية كبيرة ومجهود اكبر حيت كينين ناس لي غير كيمشو فالرجلين كيف كيقولو

السلام عليكم
      صدقت حبيبتي وحي الخاطر ,اكيد البعد عن الدين من بين الاسباب التي تجعل الانسان تكون هاته صفاته,الغدر والخيانة ,وهو طول الوقت يمثل عليك دور البراءة ,وكما قلت يجب توخي الحذر لان فعلا لا نعلم من اين ياتينا الخطر..

مشكورة على المرور الجميل

نعم اختي الكريمة حال امتنا يؤسف عليه ....والسبب اختي الكريمة البعد عن الله ...والجهل والفراغ...وفئة عريضة اختي تستهين بقيمة الامانة والتي جعلها الله مسؤولية عظيمة على الانسان...واساسها يبدأمن البيت ثم المدرسة...فعلى الام ان تربي ابنها او ابنتها علي الامانة وتكون امينة في تربيتهم وتكون امينة مع زوجها والزوج كذلك وكذالك المعلم مع التلميذ ...فحين فقدت الامانة من الاشخاص الذين هم قدوتنا اكيد فقدت في ابناءنا ومحيطنا ...ولكن مازال هناك امل فاكيد كما هناك الطالح ..كذلك يوجد الصالح....وان شاء الله بالجهد من الضمائر الحية ستعود للامانة مكانتها....
        sigpic

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          أختي " أم أيوب و انس " أحييك يا أختي على الموضوع
          لأنك حطيتي الأصبع على مصدر داء الأمة العربية والإسلامية
          أصابنا ماأصابنا من ذل وهوان نتيجة البعد عن الله
          فالأمة العربية الإسلامية تعاني من ورم خبيث اللي هو انحطاط الأخلاق نعاني فعلا أزمة أخلاق
          لأنه فعلا مللي كتلقاي مسلم يكذب ،مسلم يزني ،مسلم يخون ،مسلم يتعامل بالربى ،مسلم .....................
          ففعلا تيباين لك أننا نعيش وللأسف أزمة أخلاق
          أنا في نظري منظومة كلها معقدة التركيب هي المسؤولة عن ماوصلنا إليه
          حسبنا الله ونعم الوكيل هي اللي نقول في الأولى وفي الأخير
          أنا بصدق أناقش هذا الموضوع دائما تنقول أنه الله جل في علاه جعلنا مستخلفين في هذه الأرض
          أورثنا الأرض وأعطانا اسباب عمارة الأرض ورسم لينا حياة طيبة كريمة وأعطانا أسباب بلوغ هذا الهدف "" اللي هو كيفاش تعيش هذه الحياة الكريمة ""
          كتاب الله اللي حطيناه في الرفوف معرفناش حتى شنو فيه إلا رجعنا ليه وخذينا به والذي بعث محمد بالحق نسود ونقود ونحمل المشعل ولا نعيش ذلا أو هوانا ويحسب لنا به ألف حساب ونحقق به تنمية اقتصادية واجتماعية و.....
          غاب عنا وعن نشأنا القدوة الصالحة وحنا ان اطلعنا على حياة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم وان اطلعنا عن الرجال الذين تربوا في المدرسة المحمدية على يد سيد المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم غاديا تكون كافية باش نكونو أجيال تحمل هم الإسلام وتحمل هم رسالة محمد صلى الله عليه وسلم بدل الأجيال اللي طلعناها قدوتها " مايكل جاكسون " ودعاة الشياطين ،أجيال ضائعة لا هدف لها
          لي عودة إن شاء الله
          موضوع فحال هذا لازم ياخذ حقوا من المناقشة
          أنا أول سبب تنشوف وصلنا لما نحن فيه
          الحكم بغير ما أنزل الله
          والتخلي عن نهج وسنة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم
          وهو من زكاه رب العالمين في محكم كتابه وقال عنه
          (( وإنك لعلى خلق عظيم ))
          سيدنا محمد الصادق الأمين اللي شهدو ليه أعداؤه بحسن الخلق واللي على مر التاريخ وعلى مر الزمن ستشهد له الأمة بالخلق الطيب الكريم
          واستبدال الكتاب والسنة بالحكم بقوانين وضعية وضعها بنو الإنسان ولينا نحتكم إلى مؤسسات هذي حقوق الإنسان وهذا لا للعنف ضد المرأة وغير ذلك واحنا والله العظيم إلا عندنا حقوق الإنسان وحقوق المرأة وأي حق بغيتيه في كتاب الله عز وجل وبالتالي مللي استغنينا عن كتاب الله أصبحت نتيجة حتمية ماوصلنا إليه
          لي عودة إلى الموضوع
          جزاك الله اختي خير على هذا الطرح المتميز

زرتك يوما أناقة مغربية التقيت أحبابا أحببتهن لوجه الله الكريم أسأل الله اللقاء بالجنة سامحنني إن أخطأت بحق إحداكن
          أستودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه

والله و ربي شاهد عليا بلي كنفتاخر و نحيي كل وحدة فيكم قالت رايها ...اسلوب راقي و نابع من عقلية مثقفة........والله اني افتخر بعضويتي بالمنتدى و مشاركتي لاقلام مثلكم اخوتي..........نحب نضيف حاجة العلاج كيبدا من الفرد عاد المجتمع على الاقل و انتو كفيتو وفيتو

شكرا
            To Love is Nothing......To Be Loved Is Something.....but to Love And to Be Loved Is everything.....

السلام عليكم
              مشكورة اختي هدوء الطبيعة على ردك انت ايضا متفقة معنا على ان البعد عن الدين من اهم اسباب التفسخ الاخلاقي ,وتطرقت الى اهمية التربية في انشاء جيل جديد متخلق ..
              حبيبتي ساحيا بحب الله جزاك الله خيرا على المداخلة الزاخرة واشاطرك الراي في ان الرجوع للقران اول الاساسيات لبناء مجتمع صالح فرسول الله صلى الله عليه وسلم كان خلقه القران..
              اختي حلاتي ضرسي كذالك المنتدى يفتخر بعضوات مثلكم ,متشرفة بمعرفتك واتمنى لك اقامة طيبة بيننا

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
              X