أشنو نديروا

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أشنو نديروا

أخواتي الكريمات
    اليوم أود أن أفتح نقاشا حول الحق في السكن الكريم
    كل واحدة منا تتحلم تكون عندها دار ديالها تسد بابها عليها
    لا مول الدار يدق عليها على فلوس الكراء ولا كل مرة هازة رحيلها تقلب على دار للكراء
    ولكن مع الأسف
    .............................
    ماعندناش البنوك الإسلامية باش ناخدوا القروض والبنوك ديالنا تتعامل بالربى
    .............................
    واش غير أنا اللي عندي هذ المشكل ولا كاين اللي بحالي تتسنى البنك الإسلامي يدخل لبلادنا
    الهي كيف أدعوك وأنا انا وكيف أقطع رجائي منك وأنت أنت .
    الهي ان لم أسألك فتعطني فمن دا الدي أسأله فيعطني؛
    وان لم أدعك فتستجيب لي فمن دا الدي أدعوه فيستجيب لي ؛
    وان لم أتضرع اليك فترحمني فمن دا الدي أتضرع اليه فيرحمني.
    اله وكما فلقت البحر لموسى فنجيته من الغرق؛
    فصلي وسلم يارب على محمد وآل محمد
    ونجني مما أنا فيه من كرب بفرج عاجل وغير آجل
    وبرحمتك يا أرحم الراحمين.
    اللهم آمين
    "دقيقة من فضلك"

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا على الموضوع اختي

نعم كلنا ننتظر دخول البنوك الاسلامية الى بلادنا لكن الى ان يتحقق هذا يجب ان نتحرك نحن وان لا نقف مكتوفي الايدي ويجب ان نفكر في هذا الامر بجدية ..في نظري يجب على كل اسرة ان تتقتصد في مصروفها وتضع كل شهر قدر من المال في صندوق التوفير ويجب ان يكون هذا باستمرار ..هذا الامر الاول فالاقتصاد ضروري وكفانا من انفاق المال على الكماليات والمظاهر الكاذبة للتباهي امام الضيوف والاهل يجب ان تكون لدينا قناعة وان نكبر عقولنا ونفكر في الاهم وان لا نعطي اموالنا الا في الاشياء التي نحتاجها للعيش ..فالمال سنحاسب عليه مرتين من اين اكتسبناه واين انفقناه

والامر الثاني هو المطالبة ببنوك اسلامية ومقاطعة البنوك الربوية (اي عدم الاقتراض منها) حتى تضطر لتحويل بنكها الى بنك اسلامي لا افهم هل نحن في بلد مسلم ومسلمين ام نحن مسلمين بالاسم فقط الا تستحي هذه البنوك من الله تعالى لا حول ولا قوة الا بالله

في النهاية اتمنى حقا ان يتم تطبيق الدين في بلدنا في كل المجالات وان نتخلص من التبعية للغرب وان ناخذ منهم فقط مايفيدنا ويساهم في تقدمنا ورقينا ونترك كل ما يؤدي بنا الى التهلكة واغضاب الله عز وجل

تقبلي مروري وراي اختي جزاك الله خيرا

اختي الكريمة اظن ان جل الاسر المغربية تشتكي من هذا المشكل وخصوصا الاسر الملتزمة والتي لا تريد التوجه الى البنوك الربوية...انطلاقا اختي من تجربتي فان الصبر والدعاء مفتاح هذا المشكل والانسان اذا ابتعد عن الربا اكيد الله يجعل له مخرج من حيت لا يحتسب.....انا اختي سكنت في شقة صغيرة مع اهل الزوج مدة 13سنة...وصبرنا نوفر شيوي بشوي حتى شرينا بقعة من بعد جمعنا مقدار لاباس به ثم دفعناه للمقاول ثم واجب شهري لمدة ست سنوات والحمد لله انا دابا ساكنة فداري والفضل كله لله سبحانه وتعالىوالانسان اذا اتقى الحرام الله يرزقه من حيث لا يحتسب...
      sigpic

المشاركة الأصلية بواسطة maysae45 مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا على الموضوع اختي

نعم كلنا ننتظر دخول البنوك الاسلامية الى بلادنا لكن الى ان يتحقق هذا يجب ان نتحرك نحن وان لا نقف مكتوفي الايدي ويجب ان نفكر في هذا الامر بجدية ..في نظري يجب على كل اسرة ان تتقتصد في مصروفها وتضع كل شهر قدر من المال في صندوق التوفير ويجب ان يكون هذا باستمرار ..هذا الامر الاول فالاقتصاد ضروري وكفانا من انفاق المال على الكماليات والمظاهر الكاذبة للتباهي امام الضيوف والاهل يجب ان تكون لدينا قناعة وان نكبر عقولنا ونفكر في الاهم وان لا نعطي اموالنا الا في الاشياء التي نحتاجها للعيش ..فالمال سنحاسب عليه مرتين من اين اكتسبناه واين انفقناه

والامر الثاني هو المطالبة ببنوك اسلامية ومقاطعة البنوك الربوية (اي عدم الاقتراض منها) حتى تضطر لتحويل بنكها الى بنك اسلامي لا افهم هل نحن في بلد مسلم ومسلمين ام نحن مسلمين بالاسم فقط الا تستحي هذه البنوك من الله تعالى لا حول ولا قوة الا بالله

في النهاية اتمنى حقا ان يتم تطبيق الدين في بلدنا في كل المجالات وان نتخلص من التبعية للغرب وان ناخذ منهم فقط مايفيدنا ويساهم في تقدمنا ورقينا ونترك كل ما يؤدي بنا الى التهلكة واغضاب الله عز وجل

تقبلي مروري وراي اختي جزاك الله خيرا
        أختي أنا والله أقاطع كل تلك المؤسسات الربوية سواء أكانت بنوكا أو أسواقا تجارية
        ولكن يد واحدة لا تصفق
        كاين اللي تيبقى يضحك عليك منين تتقوليلو راه مبنيتيش دارك حيت مابغيتيش تديري الربى
        ..................
        اللهم آمين
        "دقيقة من فضلك"

المشاركة الأصلية بواسطة هدوء الطبيعة مشاهدة المشاركة
          اختي الكريمة اظن ان جل الاسر المغربية تشتكي من هذا المشكل وخصوصا الاسر الملتزمة والتي لا تريد التوجه الى البنوك الربوية...انطلاقا اختي من تجربتي فان الصبر والدعاء مفتاح هذا المشكل والانسان اذا ابتعد عن الربا اكيد الله يجعل له مخرج من حيت لا يحتسب.....انا اختي سكنت في شقة صغيرة مع اهل الزوج مدة 13سنة...وصبرنا نوفر شيوي بشوي حتى شرينا بقعة من بعد جمعنا مقدار لاباس به ثم دفعناه للمقاول ثم واجب شهري لمدة ست سنوات والحمد لله انا دابا ساكنة فداري والفضل كله لله سبحانه وتعالىوالانسان اذا اتقى الحرام الله يرزقه من حيث لا يحتسب...
          جزاك اله أختي خيرا على مرورك الكريم
          وجعل الله لك ولزوجك مسكنا في الجنة على صبركما
          وادعي معاي ربي يرزقني من حيث لاأحتسب
          ويبارك لي في رزقي
          اللهم آمين
          "دقيقة من فضلك"

عندك الحق اختي سوسيولوجية المجتمع ديالنا الله يحفظ وصافي الاغلبية كيستهزؤوا ويضحكوا على الصواب ومعندهم غرض في تطبيق الدين كيفكروا غير فالدنيا الله يهديهم ..

اختي كاينين ناس بالصبر والدعاء والحكمة والاقتصاد استطاعوا بناء منازلهم او شراء شقة مع ان راتب الزوج قليل لانهم حددوا الاولوية ديالهم واللي هي شراء مسكن حاص وماضيعوش فلوسهم فالخوى الخاوي

الله يسهل عليك الحبيبة وتاكدي ان الله سيجازيك ويسهل عليك في شراء المنزل الذي تحلمين به مادمت ابتعدت عن الحرام (الربا) اختي عليك بالاقتصار فقط على الاشياء الضرورية وحتى ان اتاكي ضيوف لاتكلفي نفسك (لان هاذ العادة الي رجعات دابا لاتمت لديننا باية صلة دبا الواحد غير يجيوا عندوا الضياف فين ماكانت شيحاجة كيحطها فوق الطبلة ولاو الناس مسرفين وكيبغيو يبانوا ويتباهاو ماشي هادا هو الدين مانعرف فوقاش نفيقوا من هدشي الناس كيتقدمو في الاقتصاد والتجارة والعلوم...وحنا كنتقدموا في الاكل والطبخ..خص يكون التوازن) ..
            اختي ربي ابناءك على القناعة لكي لاتجد صعوبة معهم وفهميهم اولويات الحياة

الله يهدينا وخلاص

الله يسهل على جميع المسلمين

عندك الحق اختي سوسيولوجية المجتمع ديالنا الله يحفظ وصافي الاغلبية كيستهزؤوا ويضحكوا على الصواب ومعندهم غرض في تطبيق الدين كيفكروا غير فالدنيا الله يهديهم ..

اختي كاينين ناس بالصبر والدعاء والحكمة والاقتصاد استطاعوا بناء منازلهم او شراء شقة مع ان راتب الزوج قليل لانهم حددوا الاولوية ديالهم واللي هي شراء مسكن حاص وماضيعوش فلوسهم فالخوى الخاوي

الله يسهل عليك الحبيبة وتاكدي ان الله سيجازيك ويسهل عليك في شراء المنزل الذي تحلمين به مادمت ابتعدت عن الحرام (الربا) اختي عليك بالاقتصار فقط على الاشياء الضرورية وحتى ان اتاكي ضيوف لاتكلفي نفسك (لان هاذ العادة الي رجعات دابا لاتمت لديننا باية صلة دبا الواحد غير يجيوا عندوا الضياف فين ماكانت شيحاجة كيحطها فوق الطبلة ولاو الناس مسرفين وكيبغيو يبانوا ويتباهاو ماشي هادا هو الدين مانعرف فوقاش نفيقوا من هدشي الناس كيتقدمو في الاقتصاد والتجارة والعلوم...وحنا كنتقدموا في الاكل والطبخ..خص يكون التوازن) ..
              اختي ربي ابناءك على القناعة لكي لاتجد صعوبة معهم وفهميهم اولويات الحياة

الله يهدينا وخلاص

الله يسهل على جميع المسلمين
              أختي كلامك حلو وكيدخل الخاطر ويئنس الوحشة التي تركها الزمان في صدورنا
              شكرا لتفاعلك
              ولاتنسيني بالدعاء
              اللهم آمين
              "دقيقة من فضلك"

انت الاحلى اختي شكرا

اتمنى من الله ان يحقق امنياتك بالحياة ويسعدك ويبعد عنك الهم والغم ويطيب خاطرك
                و

انت الاحلى اختي شكرا

اتمنى من الله ان يحقق امنياتك بالحياة ويسعدك ويبعد عنك الهم والغم ويطيب خاطرك
                  و
                  آمين حبيبتي
                  والله يعطيك ماراك تتمناي في خاطرك
                  اللهم آمين
                  "دقيقة من فضلك"

السلام عليكم شكرا اختي على الطرح القيم . ايوة اشغنقو ليك ادا عمت هانت حنا كلنا فينفس المشكل .انا دابا 5 المرات لي هزيت الرحيل لله المشتكى .ولكن على حسب علمي ماكين حتى شي بنك اسلامي وانما هي تسميات فقط للتحايل على الربا
                    قال ابن القيم رحمه الله تعالى:
                    فأهل الإسلام في الناس غرباء، والمؤمنون في أهل الإسلام غرباء، وأهل العلم في المؤمنين غرباء، وأهل السنة -الذين يميزونها من الأهواء والبدع- فهم الغرباء، والداعون إليها الصابرون على أذى المخالفين هم أشد هؤلاء غربة، ولكن هؤلاء هم أهل الله حقاً، فلا غربة عليهم، وإنما غربتهم بين الأكثرين، الذين قال الله عز وجل فيهم : وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ {الأنعام: 116}

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
                    X