إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هي مواقف فقط ولكن.....

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هي مواقف فقط ولكن.....

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواتي الانيقات.. اريد ان اطرح موضوعا للنقاش لكنني لا اعرف من اين ابدأ...ساضعه على شكل تساؤلات واترك لكن المجال للنقاش وابداء رايكن**
    ماهو رايكن عندما يقهرك محيطك لا لشيء الا لانك تكنين لهم محبة خالصة لله.....
    ماهو رايكن عندما يتفنن محيطك في جرحك مرات ومرات ضاربين عرض الحائط انسانيتك.....
    ماهو رايكن عندما يتهافت محيطك لاقصاءك بشتى الوسائل...
    ماهو رايكن عندما يتلذذ محيطك في ذرف ماء عينيك بكل براعة وبطريقة تجريدية...
    ماهو رايكن عندما يخونك اقرب الناس اليك من دمك ولحمك لا لشيء الا لانانيتهم ...
    ماهو رايكن عندما يطالبونك بالصراحة مع انهم بئر مقفل ولا يحترمون خصوصياتك والا فانت لا يعتمد عليك نهائيا..
    ماهو رايكن عندما تصابين بوعكة صحية حادة ويقال لك نعتذر كنا فقط نمتحنك....ظانين ان كلمة اعتذار سترجع ما ضاع...
    ماهو رايكن عندما تتعرضن للظلم لا لشيء الا لانكن تستحيين ولا تستطيعن الدفاع عن نفسكن...
    ما هو رايكن عندما اقول لكن امتحنوني فآذونني كثيرا ورغم ذلك تمادون ويقولون انت فقط حساسة فهذا شيء عادي جدا...

ربما هنا ومضات تتحدث عن نفسها لكن هناك عدة ومضات في مجتمعنا تعيش نفس المواقف......المرجو مناقشة الموقف سببه اعراضه ثم علاجه....
    لان اغلب الناس يقولون**هذا قضاء الله معندنا منديرو**ونعم بالله مشيئة الله معندنا فيها كلام طبعا لكن ماشي اي حدث نقولو مكتاب الله...حيت الظالمين ربي كيحاسبهم على ظلمهم للناس اذن علاش نقولو قضاء الله....ربي مقالش اظلم الناس وقول قضاء الله .....نطلب من الله ان يغفر لي و هو عالم بينا كاملين.....وهذا مكيمنعش ان هناك ايدي طيبة نطلب من الله مباركتها وتبقى طيبة ومتوليش خبيثة....اعتذر عن الاطالة ...المهم اللي استطعت تقرا الموضوع حتى لهاد الكلمات نطلب ربي يجازيها الجنة و يحفظ ليها عينيها من النار ويوريها نور الفردوس......وهادي ماشي ثرثرة وسفسطة بل هي جمل نابعة من الصميم.....

:)هكذا انا
    sigpic

السلام عليكم ورحمة الله وبركات

شكرا لك اختي ومضات بارك الله فيك

اختي هذا الموضوع الذي طرحتيه واقع وواقع مرير وسببه الانانية والابتعاد عن الله تعالى وعن تطبيق الايمان كما يجب لو كنا حقا مؤمنين ونخاف الله ونحرص على ارضائه لما فكرنا مجرد تفكير في ظلم الاخرين والاساءة اليهم والتفنن في اختيار طرق هذه الاساءة ..
    بل العكس لكنا يدا واحدة والقلب على القلب وكما احب لنفسي احب لغيري من المسلمين كما جاء على لسان سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم (مثل المسلمين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى)

اللهم اهدي عبادك واجعلنا متحدين ومتحابين فيك يارب العالمين حتى نكون فعلا خير امة اخرجت للناس وصلى اللهم وسلم على سيدنا وحبيبنا محمد ازكى الصلاة واتم التسليم

بسم الله الرحمن الرحيم
      حبيبتي ومضات ياطيبة والله الكل كيلمس طيبوبتك حبوبة من مواضيعك وكتاباتك

والله وانا كنقرى موضوعك حزنت لانك والله غالية على قلبي
      ولكن سنناقش الموضوع
      فعلا هذا هو واقعنا المرير الذي لا هروب منه ولكن حببتي ارضاء الناس غاية لا تدرك يعني الواحد اعيش حياتو بما يرضي الله ومايعرهمش اهتمام لانه مهما ظلمك الانسان فضروري ولازم يخلص كيف كنقلو الله يمهل ولا يهمل الصبر هو المفتاح
      ملاحظة بالنسبة لهذا الموضوع جلنا او كلنا مررنا منه وكاين لي باقي يعاني من اثار بعض المواقف

احبك في الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي ومضات

أوصيك حبيبتي و نفسي بالصبر
        احتسبي عند المولى جل في علاه ولن يضيعك الله
        هي ابتلاءات الحياة كلها ابتلاءات سبحان المولى تتخرجي من امتحان لامتحان والحياة مهما طولات راها قصيرة
        استعيني على أمرك بالصبر والصلاة
        إلا ظلمك شي واحد في الدنيا عرفي أن الله أكرمك غير بالصبر كل شي غادي يفوت والأعظم من الصبر أنك تسامحي وتعفوا عن الإنسان اللي ظلمك وتنساي اللي دار فيك وتبداي معاه صفحة جديدة والأعظم من هذا أنك تحسنين إليه وبالتالي كتكوني رديتي الإساءة بالإحسان واتصفت بما اتصف به الكاظمين الغيظ العافين عن الناس
        نساي اللي آذاك
        وقولي دائما أجري كبير عند الله احتسبي الصغيرة والكبيرة
        فأنت تتعاملي مع الآخر في هاد الدنيا مع رب العالمين ولوجه الله الكريم
        تقبلي أختي مروري على موضوعك

زرتك يوما أناقة مغربية التقيت أحبابا أحببتهن لوجه الله الكريم أسأل الله اللقاء بالجنة سامحنني إن أخطأت بحق إحداكن
        أستودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه

بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لمروركن على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري
          sigpic

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
          X