إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فاذاالذي بينك وبينه عداوة ......

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فاذاالذي بينك وبينه عداوة ......


    بسم الله الرحمن الرحيم
    الاية واضحة لاي حد تطبقينها في حياتك
    ان كنت مترددة في تطبيقه لما
    ان كنت ستبدئين التطبيق فعلى بركة الله لكن مذا تفهمين منها ولاي حد لها تاثير كبير في التغلب علىالتوتر في علاقاتنا الاجتماعية مع الكثيرين
    فسبحان الله قراننا نورعلى نور وفيه اسرار كل الامور صغيرها وكبيرها
    هيا ناقشن فضلا لا امرا وجزاكن الله خيرا واعتذر عن اسلوبي المتواضع لكن الفكرة واضحة :)

    استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
    ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
    امة الستير طهورا حبيبتي

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أمي ام الصالحين مواضيعك قيمة كالعادة جعل الله جزائك الجنة حبيبتي الغالية.
    "ولا تستوي حسنة ولا السيئة وادفع بالتي هي احسن فإذا الذي بينك و بينه عداوة كأنه و لي حميم"صدق الله العظيم
    المسلم وجب عليه تسبيق الخير للغير حتى وإن كان هذا الغير قد سبق بسيئة و مضرة فبوسع تلك الحسنة تغير من سلوك السيئ الى سلوك حسن و زرع المحبة بين الناس ,ولكن توجد فئة من البشر تترجم الاحسان اليهم في القول و الفعل بضعف شخصية او الخوف اي مهما احسنت اليهم فهم لا يقابلوك بلمثل كمن يصب الماء في الرمل.

    اسأل الله العظيم ان يرزقنا الصبر و الحكمة في مثل هذا الموقف

    تقبل مروري حبيبة قلبي ام الصالحين.

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة samar85 مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أمي ام الصالحين مواضيعك قيمة كالعادة جعل الله جزائك الجنة حبيبتي الغالية.
      ال
      "ولا تستوي حسنة ولا السيئة وادفع بالتي هي احسن فإذا الذي بينك و بينه عداوة كأنه و لي حميم"صدق الله العظيم
      المسلم وجب عليه تسبيق الخير للغير حتى وإن كان هذا الغير قد سبق بسيئة و مضرة فبوسع تلك الحسنة تغير من سلوك السيئ الى سلوك حسن و زرع المحبة بين الناس ,ولكن توجد فئة من البشر تترجم الاحسان اليهم في القول و الفعل بضعف شخصية او الخوف اي مهما احسنت اليهم فهم لا يقابلوك بلمثل كمن يصب الماء في الرمل.

      اسأل الله العظيم ان يرزقنا الصبر و الحكمة في مثل هذا الموقف

      تقبل مروري حبيبة قلبي ام الصالحين.
      الله يبارك فيك على ردك اكيد لا بد من اجتهاد واحتساب ان اردنا ان نسمو بانفسنا وندفع بالتي هي احسن ولا يهمنا الاخرون ان ظنوا ذاك ضعفا ما دمنا اقوياء بالله وهو ولينا ونعم الوكيل
      دام قلمك مخلصا ورزقك الله سعادة في الدارين وجزاك الله خيرا على كلامك الطيب بنتي


      استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
      ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
      امة الستير طهورا حبيبتي

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم
        دمتي لنا امناو دامت لنا مواضيعك التي تاخدنا لكل ماهواخلاقي المنهج ديني الفطرة
        التسامح يا امي هو من اسمى الاخلاقيات والسباق لطرق هذا الباب هو طبعا سباق للخير ..الا اننا في مجتمعنا لا نجدكل الابواب منفتحة امامنابل هناك بعض الفئةالتي والعيادو بالله تسعى للقطيعة بل وحتى تسمي التسامح كما قالت الاخت نوع من ضعف الشخصية كما انها تسعى جاهدة لاثارة الاخرين ضد من تعاديهم ...لذا نسال الله ان يجعلنا من اصحاب القلوب الصافية ممن يطبقون المثل الشعبي القائل: (اللي درتي بحالو ما فتيه بوالو)وتقبلي مروري و تدخلي ولو لم يكن على صواب
        sigpicاللهم احفظهما من كل شر واجعلهما من الأبرار

        تعليق


        • #5
          عزيزتي أم الصالحين أشكرك على هذا الموضوع الجيد والذي يحيرني دائما ماذا تفعل مع من يقاطعك ويعاديك وكيف تبدأ أن بالصلح؟
          لكن كثيرا ما نقول كرامتنا وعزتنا وهنا يكمن المشكل بالضبط بمن يعاديك إن كان هو المخطأ وبادرت بالصلح يعتبر ذلك ضعفا ونقصا في شخصيتك ؟
          نتمنى أن نتسطيع تطبيق كلمات الله عز وجل
          sigpicاللهم لا تشمت اعدائي بدائي واجعل القرآن العظيم شفائي و دوائي فأنا العليل و أنت المداوي انت ثقتي و رجائي واجعل حسن ظني بك شفائي

          تعليق


          • #6
            [caution] بسم الله الرحمن الرحيم
            اختي ارجو الادلاء برايك دون الخروج عن الموضوع[/caution]

            تعليق


            • #7
              الأخت
              ام الصالحين
              ،،،


              ،،، فضل الفضلاء عطاء.والمسامحه والصبر وأخذ الأمور علي محمل حسن


              لنوايا.قد تجعل المخطئ يراجع.وقد تجعله يعاند.فإن راجع فنسي


              وينسي.وإن عاند فأيضا القصاص حق.وعين بعين ومثل بمثل.عدل.ولكن بعد


              الأمهال والقول الحسن.يظهر الزلل العابر من كيد غل ماكر ،،،


              تذكيــــــــــرة طيبة منك ،،،


              وشكرا وأحتراما. ،،،

              تعليق


              • #8
                [align=center][tabletext="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/15.gif');"][cell="filter:;"][align=center]
                اختي الكريمة ام الصالحين.من استغفر لمن ظلمه فقد هزم الشيطان.وخطا اختي من قال ان السن بالسن. وانا اقول لاتقابل الشر بالشر بل من ضربك على خدك الايمن فحول اليه الخد الايسر
                فكل ماتكره ان يفعله غيرك بك فاياك ان تفعله انت بغيرك
                [/align]
                [/cell][/tabletext][/align]




















                تعليق


                • #9
                  جزاك الله خيرا أختي أم الصالحين
                  في الحقيقة كل واحدة فينا تعرف هذه الآية لكن مع الأسف التطبيق صعب و يلزمه ايمان قوي
                  فيما يخصني هناك من أتعامل معه بهذه الآية و ينقلب فعلا الى صديق و لكن هناك في المقابل من يعتقد اني غبية أو ضعيفة كما أن هناك من لا تسمح لي كرامتي أن أتنازل معه سبحان الله لله في خلقه شؤون
                  نسال الله تعالى أن يوفقنا لمل يحبه و يرضاه
                  جزاك الله خيرا و أردت أن أبوح لك بشيء :)أحبك في الله:)
                  لا تجعل الله أهون الناظرين إليك

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة oum alawlad مشاهدة المشاركة
                    السلام عليكم
                    دمتي لنا امناو دامت لنا مواضيعك التي تاخدنا لكل ماهواخلاقي المنهج ديني الفطرة
                    التسامح يا امي هو من اسمى الاخلاقيات والسباق لطرق هذا الباب هو طبعا سباق للخير ..الا اننا في مجتمعنا لا نجدكل الابواب منفتحة امامنابل هناك بعض الفئةالتي والعيادو بالله تسعى للقطيعة بل وحتى تسمي التسامح كما قالت الاخت نوع من ضعف الشخصية كما انها تسعى جاهدة لاثارة الاخرين ضد من تعاديهم ...لذا نسال الله ان يجعلنا من اصحاب القلوب الصافية ممن يطبقون المثل الشعبي القائل: (اللي درتي بحالو ما فتيه بوالو)وتقبلي مروري و تدخلي ولو لم يكن على صواب
                    الله يبارك فيك على رايك واكيد نتناقش ونبدي اراءنا ولكل منا وجهة ويبقى الصواب هو عين العقل ربي يبارك فيك حبيبتي

                    استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
                    ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
                    امة الستير طهورا حبيبتي

                    تعليق


                    • #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة rachida_33 مشاهدة المشاركة
                      عزيزتي أم الصالحين أشكرك على هذا الموضوع الجيد والذي يحيرني دائما ماذا تفعل مع من يقاطعك ويعاديك وكيف تبدأ أن بالصلح؟
                      لكن كثيرا ما نقول كرامتنا وعزتنا وهنا يكمن المشكل بالضبط بمن يعاديك إن كان هو المخطأ وبادرت بالصلح يعتبر ذلك ضعفا ونقصا في شخصيتك ؟
                      نتمنى أن نتسطيع تطبيق كلمات الله عز وجل
                      ان شاء الله احتسبي ولن يعتبر ذلك نقص لاننا نتعامل مع الله عز وجل وشكرا على الرد

                      استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
                      ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
                      امة الستير طهورا حبيبتي

                      تعليق


                      • #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة amoola مشاهدة المشاركة
                        الأخت
                        ام الصالحين
                        ،،،


                        ،،، فضل الفضلاء عطاء.والمسامحه والصبر وأخذ الأمور علي محمل حسن


                        لنوايا.قد تجعل المخطئ يراجع.وقد تجعله يعاند.فإن راجع فنسي



                        وينسي.وإن عاند فأيضا القصاص حق.وعين بعين ومثل بمثل.عدل.ولكن بعد



                        الأمهال والقول الحسن.يظهر الزلل العابر من كيد غل ماكر ،،،

                        تذكيــــــــــرة طيبة منك ،،،

                        وشكرا وأحتراما. ،،،

                        ماشاء الله ردك فيه دفء عميق لفهم الامور جزاك الله خيرا


                        استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
                        ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
                        امة الستير طهورا حبيبتي

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة om rabie مشاهدة المشاركة
                          [align=center][tabletext="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/15.gif');"][cell="filter:;"][align=center]
                          اختي الكريمة ام الصالحين.من استغفر لمن ظلمه فقد هزم الشيطان.وخطا اختي من قال ان السن بالسن. وانا اقول لاتقابل الشر بالشر بل من ضربك على خدك الايمن فحول اليه الخد الايسر
                          فكل ماتكره ان يفعله غيرك بك فاياك ان تفعله انت بغيرك
                          [/align][/cell][/tabletext][/align]
                          الله يتمم عليك بالعقل فردك سليم واكيد وجب ان نسير على هذا المنهاج:)

                          استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
                          ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
                          امة الستير طهورا حبيبتي

                          تعليق


                          • #14
                            المشاركة الأصلية بواسطة houda23 مشاهدة المشاركة
                            جزاك الله خيرا أختي أم الصالحين
                            في الحقيقة كل واحدة فينا تعرف هذه الآية لكن مع الأسف التطبيق صعب و يلزمه ايمان قوي
                            فيما يخصني هناك من أتعامل معه بهذه الآية و ينقلب فعلا الى صديق و لكن هناك في المقابل من يعتقد اني غبية أو ضعيفة كما أن هناك من لا تسمح لي كرامتي أن أتنازل معه سبحان الله لله في خلقه شؤون
                            نسال الله تعالى أن يوفقنا لمل يحبه و يرضاه
                            جزاك الله خيرا و أردت أن أبوح لك بشيء :)أحبك في الله:)
                            احبك الله الذي احببتني فيه ويبقى ردك وجهة نظر ووجب ان تحترم واساله تعالى ان يوفقك ويبارك فيك وان شاء الله ردود اخرى ستجمعنا حبيبتي :)

                            استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
                            ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
                            امة الستير طهورا حبيبتي

                            تعليق

                            المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                            أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                            يعمل...
                            X