إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عطيني رأيك؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• عطيني رأيك؟

بعد ما كان الامر شيء نادر،:rolleyes: على عكس وقتنا هذا كنسمعو اغلبية البنات كيخدمو خارج على دارهم او حتى مدينتهم ولا امر عادي جداااااااا:confused:.
    ملقيتش الخدمة فمدينتي نوض نقلب في مدينة اخرى................؟
    كنفكر غير فالحجات الزوينة اللي غادا تكون.............؟
    كنسى السلبيات والعواقب اللي غادا نلقا قدامي..........؟
    نادرا منلقاو بنت كتخدم خارج الاسره ديالها وعايشا وحدها متهنيه.........؟
    واش هاد البنات مكيراعيوش هدرات الناس فيهم او احترامهم ينقص وزيد وزيد......
    كنعرف بنات خدامين في مدينه من غير مندكر الاسم كيعانيو بزاف وللاسف كاينه اللي كتكذب على وليديها وتقول راها خداما خدمه مزيان في حين هي .......:mad:
    ومنساوش اللومة حتى على الوالدين اللي كيسمحو بهادشي......
    الرجل ماشي مشكل كيبقى رجل فينما مشا اما البنت هي انسان ضعيف راه تعيا متتحمل يجي نهار اللي تعيا فيه.....
    اخواتي انا حبيت ناقشو هاد الموضوع وكنهدر على البنت اللي كتمشي من اجل عمل ممكن تلقاه فمدينتها واخا بأجر أقل المهم تبقى محافظا على كرامتها واحترامها قدام الجميع؟.
    ونتي اختي واش موافقة على العيش وحدك وبعيدة جدا عن عائلتك؟
    مع العلم ان بعض الفتيات الظروف هي اللي كتخليهم يسافرو؟ الله يكون فعون الجميع.
    ولكن اللي متاح ليها تعيش كريمه بين عائلتها وممحتجاش للعمل فقط للتباهي ومعرفة اش كيخبعليها داك العلم يعني فضولا منها فقط؟
    خليتلكم راحة الله
    جميل أن تبتسم عندما ينتظر منك الجميع أن تبكي
    يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك

ولا رد يا البنيتات

بالنسبة لي من سابع المستحيلات ان اعمل وانا بعيدة عن اهلي والان وقد تزوجت لن اسمح لابنتي ان تشتغل او ان تدرس وهي بعيدة عني لانني اخاف عليها وهي معي فكيف وهي بعيدة خصوصا ونحن في وقت الله يستر وصافي الثقة ماشي مندرهاش في بنتي وانما مكنديرهاش في الناس

حبيبتي ام الصالحين لا تنقطعي عن حبيباتك فغيابك كربيع بدون زهور

موضوع مميز اختي
        علا داكشي بقييت فمنطقتي كنعدي باللي كاين
        صراحة جاتني فرص ديال العمل في مراكش في الدار البيضاء حتى في ورزازات القريبة لكن لا اطيق العيش لوحدي من اجل العمل تم انه صعيب فهاد الزمان البنت تعيش بوحدها بلا ماتتبعها شبهات
        يوا انا ضد الفكرة ربما حيت انا من العلم القروي وتلقيت تربية ومبادئ معينة

[align=center][tabletext="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/21.gif');border:4px double deeppink;"][cell="filter:;"][align=center]
          شكرا على الموضوع القيم انا شخصيا الا كانت هاد البنت معلمة او دكتورة او مهندسة ماعنديش اعتراض انها تخرج من مدينتها من اجل العمل بشرط ان الوالدين ديالها يمشيو معاها حتى يثبثوها فين غا تسكن ويطمئنو عليها ويبقاو مرة مرة يطلو عليها بشكل مفاجئ مع الاتصال اليومي عليها مع العلم ان تربية الانسان من البداية كتلعب دور كبير في بحال هاد ااظروف
          [/cell][/tabletext][/align]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            شنه نقول لك اختي انا الحمد لله ما خداماش و لكن اخواتي كلهن في قطاع التعليم و في مدن غير مدينتها و ماشي كل بنت تخدم بعيد على دارهم راها مامزياناش او ما تراعيش كلام الناس و كيف ما قالت الاخت التربية هي كلشي اول ما يتخرجو يمشي معاهم ابي حتى يرصهن و يشوف لهم الدار ... من بعد تتمشي تجلس معهم ماما شهر او ما يزيد حتى توالف الواحدة شوي و من بعد يبقى كل 15 او 20 يوم يمشي يزورهم و الحمد لله دابة راهم مزوجين ووالدين اولادهم صارو في الاعدادي

[RIGHT]

الف شكرا لكل اخت عزيزه شاركتني في موضوعي البسيط هذا .
              مروركم كيشرفني

بسم الله الرحمن الرحيم مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه اختي الظروف المهم تكون البنت محافظة على راسها

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
                  اختي يلا كانت الفتاة تلقات تربية حسنة وعندها مبادئ كاتحتارمها راه مايتخافش عليها يلا مشات تقرا اولا تخدم
                  شخصيا حياتي كلها دوزتها بين احضان الاسرة ديالي الله يخليههم ليا يا رب ولكن منين توظفت والحمدلله بعدت على الاسرة كانت تجربة قاسية فالاول ولكن الحمدلله استطعت انني نتاقلم مع الوضع وبحكم التربية الحسنة لي كايتلقاها الانسان راها كاتحميه يلا عرف كيفاش يفرض احتارمو على الاخرين وحماية نفسه بنفسه

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
                    اختي هناك مجالات اللي كتفرض على البنت تتغرب من مدينتها للعمل في مدينة اخرى و تعيش بحدها بعيدة عن اهلها خصوصا التعليم و الصحة و الامن وهادشي كيفرضوا عليهم الواقع في غالب الاحيان مكيكونش عندهم حق الاختيار لان الى جينا نشوفها من منظور اخر خصوصا في مجال الصحة راه الناس في المناطق البعيدة و النائية حتى هما عندهم حق في التطبيب و الى جينا نحبسوا خرجات المجال يمشوا غادي نوليو في مشكل كبير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                      اختي في نظري البنت الى خدمات بعيدة على دارهم تتكثر فيها الهضرة ديال الناس وانتي عارفة ان المجتمع متيرحمش ومن ناحية اخرى كاينة ظروف وانتي عارفة اختي اللهم البنت تبقى حدا دارهم معززة مكرمة ولو تكون فقيرة او لا مدلولة بالهضرة ديال الناس وخا يكون عندها مال الدنيا انا هدا هو رايي واشكرك لطرحك لهدا الموضوع:)

صراحة عادي ان البنت تخدم او تقرى فمدينة اخرى وتسكن بوحديتها مادامت ماكدير حتا حاجة لي تغضب الله وهادشي دابا ولا عادي منهم اختي كتقرا فمراكش الهندسة حيت مايمكنش تقراها فمدينتي وكاينة اختي اخرى خدامة بوحديتها فامريكا وساكنة بوحدها وماعندنا حتا حد تما زيادة على بنات عمي لي كيقراو فاكادير وساكنات غير بوحدهم عادي راه ولا امر عادي وماشي عيب والناس كيهضرو كيهضرو سواء مشيتي عزلتي او بقيتي مع اهلك ولي داها فكلام الناس اكيد غاي يتسطا
                        []

الاخوات العزيزه كل وحدا على حدا كنحترم رأي كل وحدة وكنشكركم على المشاركة دمتم سالمين

انا ضددددددددددددددددددددددد لن ارضى ابدا سواء انا او ادا شي نهار كانت عندي بنت لان السمعة هي شرف البنت و الناس لا ترحم البنت ادا كانت برا دارها لذلك ارفض بشدة

اختي مدام نوال كنشكرك على مشاركتك ورأيك على راسي من فوق والاراء دائما كتختلف فلطالما وجد ضد ومع.
                              سلمتي ياغاليه على المرور العطر

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                              X