اصعب لحظة فراق في حياتك؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اصعب لحظة فراق في حياتك؟

أشرقت شمس الوداع
    على
    ليل الأحلام
    فيا الله ما أغدر كي يا أيام
    تزرعين مكان ورود الريحان شوك الألأم

فالوداع مر ولكن أنتم فالقلب ولو رحلنا بدونه

ساعة الفراق
    ماأشق هذه الكلمة على النفوس
    وما أشدها حرارتها في الأفئدة
    والتي ينقطع فيها أيام الأنس وليالي الألفة

ساعة الوداع
    هي
    الساعة التي لا تنسى
    واللوعة التي لا تبلى
    والحرقة التي تبقى
    نار تلهب الأحشاء
    ودموع تحرق الوجنات
    وعيون تنثر العبرات
    هذه هي ساعة الفراق
    وتلك هي لحظات الفراق
    يضعف فيها الأقوياء وينهار لهولها الأشداء

فيا ترى ما أصعب لحظة وداع في حياتك أنت وأنتي ؟؟؟؟؟؟

مع بعض الاستفسارات !!!

هل لها سلبيات في حياتك؟

هل اثرت في مستوى أداءك؟

كيف اصبحت علاقاتك مع الناس؟

هل اصبحت الانطوائية جزأ منك؟

ولكم مني ارق تحية

شكرا اختي على هذا الموضوع الجميل والمؤثر في نفس الوقت بالنسبة لي اصعب لحظة فراق كانت موت والدي وانا في سن 12 ، ادركت في ذلك الوقت ان سندي في الحياة رحل ولن يرجع مجددا ودموعه قبل وفاته بأيام قليلة كانت هي الصورة التي رسخت في ذهني اكثر.هي بالفعل اثرث في نفسيتي كثيرا ولحد الساعة وبعد مرور سنوات كثيرة على وفاته الا اني لا زلت اتذكره واتمنى ان يكون بقربنا في افراحنا واحزاننا . بالنسبة لعلاقتي مع الناس لم تتغير فبالعكس هناك العديد من الناس الذين وقفو بجانبنا وحاولو تعويض ذلك النقص والحمد لله ، هذا ما جعلني اندمج بسرعة في حياتي اليومية ولم اعرف ما هي الانطوائية في حياتي فوالدتي الحمد لله ربتنا احسن تربية وقامت مقام الاب ولم تشعرنا ابدا بنقص اتمنى لها دوام الصحة والعافية.
    شكرا اختي نظرة فرح فبموضوعك هذا استطعت ان افتح قلبي لكن اخواتي في الله

المشاركة الأصلية بواسطة فجر الاسلام مشاهدة المشاركة
      شكرا اختي على هذا الموضوع الجميل والمؤثر في نفس الوقت بالنسبة لي اصعب لحظة فراق كانت موت والدي وانا في سن 12 ، ادركت في ذلك الوقت ان سندي في الحياة رحل ولن يرجع مجددا ودموعه قبل وفاته بأيام قليلة كانت هي الصورة التي رسخت في ذهني اكثر.هي بالفعل اثرث في نفسيتي كثيرا ولحد الساعة وبعد مرور سنوات كثيرة على وفاته الا اني لا زلت اتذكره واتمنى ان يكون بقربنا في افراحنا واحزاننا . بالنسبة لعلاقتي مع الناس لم تتغير فبالعكس هناك العديد من الناس الذين وقفو بجانبنا وحاولو تعويض ذلك النقص والحمد لله ، هذا ما جعلني اندمج بسرعة في حياتي اليومية ولم اعرف ما هي الانطوائية في حياتي فوالدتي الحمد لله ربتنا احسن تربية وقامت مقام الاب ولم تشعرنا ابدا بنقص اتمنى لها دوام الصحة والعافية.
      شكرا اختي نظرة فرح فبموضوعك هذا استطعت ان افتح قلبي لكن اخواتي في الله
      شكرا عالمرور عزيزتي فجر الاسلامبارك الله فيك و اتمنى لوالدتك دوام الصحة والعافية.

بسم الله الرجمان الرحيم شكرا على الموضوع الرائع اختي أما بالنسبة لي فأنا في الواقع لا أتذكر لحظة فراق صعبة في حياتي غير ان اللحظة التي تؤثر في هي اللحظة الت نفترق فيها عن الاهل بعد انقضاء العطلة الصيفية خصوصا الذين يعيشون في ديار المهجر

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة
          والسلام على اشرف المرسلين وعلى اله وصحبه اجمعين
          ان اصعب لحظة الفراق بالنسبة لي هو وفاة والدتي بعد معاناة طويلة مع مرض عضال وبعدها ب3سنوات وفاة والدي الذي كان بصحة جيدة بسبب حادث وقع له في 28 شعبان الله يرحمهما جميعا ويرحم اموات المسلمين ..والله العظيم مرت علي ايام عرفت فيها معنى الحزن والهم والغم والكرب ..نار احرقت قلبي وجمر يغلي في صدري...ايام و ايام ليس لها مثيل كرهت خلالها كل شيء لم تعد الحياة عندي لها معنى ..والله فراق صعب وصعب وعسير دموعي لا تفارق عيني كدت خلالها افقد عقلي لولا يقيني وايماني بقضاء الله وقدره .لكن الحمد لله قدر الله وماشاء فعل والحمد لله بفضله ومنته استطعنا ان نتجاوز هذه الصدمة ونتقبل الوضع الراهن خصوصا اننا اربع بنات غير متزوجات وابي الله يرحمه كان هو المعيل لنا واخونا الوحيد في مستشفى الامراض العقلية...والان الحمد لله على كل حال رغم ان فقدان الابوين في ظرف وجيز لاينسى ولو مرت عليه السنون خصوصا اننا نحتاج لهما في كل لحظة وغيابهما وفراقها مصيبة ولا يسعنا الا ان نقول انا لله وانا اليه راجعون ..اللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها
          لك الحمد ياربي حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا

لحضات الفراق كلها صعبة

اصعب لحظة فراق هي عند و فاة ابي الله يرحمه و سائر اموات المسلمين عندها تغيرت حياتي و ضاعت اشياء لا تعد و لا تحصى و اشياء كنت احسبها بسيطة في حياته ان لم اقل لا اعيرها اهتماما اضحت بادية لي و تدكرني باللدي مضى......

الله يرحمك يا ابي و يغفر لك و يكرم نزلك و يجازيك عني كل الخير و الجنة ان شاء الله

و انا لله و انا اليه راجعون و الحمد لله على ما اعطى و على ما اخد و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العضيم

اه ثم اه يا حبيبتي ..ايقظت فيا جرح لم ولن يندمل ماحييت بل وجراح هي ...اصعبها وامرها ..والدي لطالما تمنيت لو عطلت داكرتي ومسح منها للابد هو موت والداي ..الله يرحمهما ..وانا في خظم احزاني ولازالت لم تمر سنة على موت حبيبة قلبي امي الغالية ..افجع بموت فلدة كبدي مروان الغالي ..واحترق بمنظر احتظاره امام عيناي ..ولم استطع فعل شيئ وقرة عيني تنتزع مني ...ما اقساه من موقف حفظكن الله تعالى منه ولا اراكهن ابدا ...الحمد لله تعالى ..له سبحانه ما اعطى وله ما اخد ...اللهم لا اعتراض على حكمك يا رب العالمين...

اصعب اللحظات في حياتي و كانت امر ما مررت به عندما غادرت بيتنا الى بيت زوجي في بلد اجنبي و زوج اجنبي

احسست ان روحي تفارق جسدي و انا اغادر عتبة بيتنا كانت تلك اقصى الدقائق في

حياتي لحظة فقدت فيها الاحساس باي شيئ سوى الالم و المرارة لحظة كان صعب

علي تصديقها و معايشتها كانت عصيبة ثقيلة الخطى ادركت حينها ان حبلا وثيقا

كان يربطني ببيتنا بحيينا بمدينتي بوطني و ادركت ان روحي هي امي و ابي

و اخوتي كان فراقهم تجربة من تجارب الموت لكن الحمد لله عندما قرأت هنا

تجارب اخواتي مع الفراق هانت علي تجربتي و ادعو الله ان يرحم موتاكم و موتى

المسلمين و ان يجعل مثواهم الجنة . امين يا رب العالمين

شكرا نظرة فرح

[warning]وجب عدم نسخ ردود الغير ونسبتها إلى نفسك [/warning]

[align=center][tabletext="width:70%;background-image:url('http://www.anaqamaghribia.com/vb/backgrounds/15.gif');"][cell="filter:;"][align=center]
                    اختي الحبيبة اصعب فراق في حياتي هو فراق اختي الحبيبة التي رحلت عن هده الدنيا وخلفت وراءها اطفال . وكانت هده الاخت بالنسبة لي الام الصديقة الاخت لقد كانت كلها حنان ومحبة والله العظيم اختي اكتب لك هده الكلمات والدموع تدرف من عيني لقد كنت انا وهي كالجسد الواحد. لانفترق ابدا حتى فرقنا الموت. الحمد لله على كل حال هدا حال الدنيا
                    [/cell][/tabletext][/align]

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
                    X