إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التسامح والاعتذار

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• التسامح والاعتذار

عزيزاتي موضوع حيرني كثيرا وأحببت أن أناقشه معكم وأتمنى أن يجد تجاوب الأنيقات وكتابة ردودهم بكل صراحة
    كثيرا ما نشاهد اثنين متعاديين قد يكونا من أسرة واحدة أو تجمعهما قرابة أو يعملان معا لكن هناك قطيعة بينهما وكل منهما لا يريد التنازل ومحادثة الآخر ويدور سؤال من يعتذر لمن ومن يمكنه أن يسامح الآخر؟
    كل منهما يقول لست أنا المخطئ فكيف يمكن حل هذا المشكل وكسر جدار العداوة هذا؟
    sigpicاللهم لا تشمت اعدائي بدائي واجعل القرآن العظيم شفائي و دوائي فأنا العليل و أنت المداوي انت ثقتي و رجائي واجعل حسن ظني بك شفائي

والله بصراحة فعلا هذا الشي موجود كثير خصوصا في مجال العمل أنا برأيي المفروض واحد منهم لازم يتنازل ويروح للآخر ويعاتبه أو يحاول فتح موضوع أو حتى يذهب مباشرة ويقول له او لها لماذا تتجنب الكلام أو الاحتكاك معي تعال لنتفاهم ونتناقش وقد يزول العداء ويصبحوا أصدقاء جدا ولكن نحناج للجرأة والتنازل قليلا ولا داعي أن كل واحد منهم ينتظر الاخر أنه يبدأ فلنبدأ بأنفسنا أولا

فعلا كيف قلتي أختي luly9204 أن هذا المشكل موجود ولكن ليس فقط في العمل بل في العائلات أيضا فقد نجد الفتاة مع زوجة أخيها وبعض أفراد الأسرة أو الأقارب فيما بينهما نتمنى أن تكون هناك ردود من أجل استفادة الجميع
      sigpicاللهم لا تشمت اعدائي بدائي واجعل القرآن العظيم شفائي و دوائي فأنا العليل و أنت المداوي انت ثقتي و رجائي واجعل حسن ظني بك شفائي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        القطيعة بين شخصين والتمسك بالكرامة الفارغة موجودة للاسف الشديد نجدها في كثير من المجتمعات او العائلات والحل لهذه المشكلة او القطيعة هي تدخل شخص ثالث يكون حكيما وذا عقل راجح يكلم كل فرد على حدة ويصلح بينهما ويبين الجانب الايجابي للشخص اكثر من الجانب السلبي ويستعين بايات من كتاب الله او احاديث نبوية شريفة تخص القطيعة والله الموفق وتقبلي مروري
        اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِأَنَّ لَكَ الْحَمْدَ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ الْمَنَّانُ يَا بَدِيعَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ يَا ذَا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ إِنِّي أَسْأَلُكَ،ان تكتب لي حجة في بيتك الحرام.

أنا يمكن لي نسامح إلى الشخص اللي تخاصمت معه مثلا عايرني في وجهي
          أما الإنسان اللي ما يمكن لي نسامحو ذاك اللي يسبني في شرفي واللي يغضرني من وراء ظهري

فما بالك بمن يتحدث عليك بالسوء أو يحاول استفزاز الآخر بجميع الطرق
            والله العظيم أصبحت أرى أشياء في هذا المجتمع لا أفهم لها معنى

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
            X