إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خطوبة البنت الصغرى قبل الكبرى

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• خطوبة البنت الصغرى قبل الكبرى

لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذا السؤال طالما فكرت به فلكل بنت من البنات مميزاتها الخاصه وجمالها وصفاتها ....فلو تقدم شاب للابنة الصغرى قبل الكبرى هل شعورك بالكبرى ...يجعلك تعارض ذلك......هل مصير الصغرى متعلق بمصير اختها الكبرى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ شاركوني اراءكم
    انا ارى هذا ايضا يخالفه الاهل بقرار الابن الاصغر بالزواج قبل الاكبر ايض
    ا

السلام عليكم و شكرا أختي على هذا الموضوع
    أنا مثلا في نفس الموقف حيت أنا الكبيرة و عندي 2 بنات أختي
    المتوسطة تزوجت و عندها 2 أولاد و الصغرى على وشك الزواج ان شاء الله
    الموقف في حد ذاته ما تيضرنيش حيث مآمنة أن الله ما غاديش اتخلى عليا و كلها و رزقها
    الصعيب هو النظرة ديال الناس كلهم تيكولو مسكينة ما عندها زهر....
    و لكن الانسان اللي عامر قلبه بالله وعمرو ما يخيب
    وشكرا و سامحي لي حي طولت عليك

salam hta ana f3amri 23 ans walakin mazal majab liya lah wald lhlal walakin khti li s rira 3liya brat tzawaj fhad sif otangol kolha ozahro hta wahad mabra lkhoh lmaslam char lah iwafa9 ljami3

السلام اعليكم
        شكرا لك اختي على هذا الموضوع
        بصراحة لكل فتاة ورايها وموقفها في هدا الموضوع
        وانا من جهتي ليس عندي مانع ان تتزوج اختي الصغيرة قبلي لن احسدها على دلك رغم اني انا الصغيرة في العائلة لكن لو حصل معي مثل هدا الموقف فلن انزعج ابدا فسعادة اختي هي سعادتي
        وكل واحد وزهرو والوقت الي مكتاب ليه اتزوج فيها وما علينا الا ان نشكر الله على كل ما صنعه وما قدره لنا سواء كان خيرا او شرا فهي ارادته ونحمد الله ونشكره على دلك
        وتحياتي لك

بسم الله الرحمن الرحيم
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          شكرا لك اختي على الموضوع الجميل كباقي مواضيعك
          زواج الاخت الصغيرة قبل الكبرى هي ظاهرة تفشت كتيرا خلال العامين الماضيين على الاقل في قريتي ..... فقريتي لم يبقى فيها الا البنات الكبار السن فالصغيرات كلهم تزوجو حتى انني كنت امزح مع زوجة عمي دات يوم وقلت لها لا تتركي ابنتك تخرج الى الشارع فربما جائها خطاب هههه عمرها فقط 6 سنوات
          اول حالة زواج للاخت الصغرى في قريتي ادت الى هروب الاخت الكبرى لمدينة اخرى ......
          ليس لدي ما اقوله غير كل واحد ونصيبه
          لدي صديقة ياتيها خطاب لكنها ترفضهم مما يسبب مشاجرات بينها وبين اختها الصغرى حيت تطلب منها ان تتزوج وتفسح لها الطريق هههه الله يستر وصاف
          الحمد له انا الاخت الكبر ومخطوبة دعيو معايا الله يكمل عليا بالخير

المشاركة الأصلية بواسطة naima-maroc مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم و شكرا أختي على هذا الموضوع
            أنا مثلا في نفس الموقف حيت أنا الكبيرة و عندي 2 بنات أختي
            المتوسطة تزوجت و عندها 2 أولاد و الصغرى على وشك الزواج ان شاء الله
            الموقف في حد ذاته ما تيضرنيش حيث مآمنة أن الله ما غاديش اتخلى عليا و كلها و رزقها
            الصعيب هو النظرة ديال الناس كلهم تيكولو مسكينة ما عندها زهر....
            و لكن الانسان اللي عامر قلبه بالله وعمرو ما يخيب
            وشكرا و سامحي لي حي طولت عليك

بارك الله فيكي اختي

ربنا يرزقك بابن الحلال

فعلا اختي كلامك سليم

المشكله كلها في كلام الناس..........

المشاركة الأصلية بواسطة nihal مشاهدة المشاركة
              salam hta ana f3amri 23 ans walakin mazal majab liya lah wald lhlal walakin khti li s rira 3liya brat tzawaj fhad sif otangol kolha ozahro hta wahad mabra lkhoh lmaslam char lah iwafa9 ljami3

ربي يجيبلك اختي ولد الحلال

رغم كل شىء فاضن ان الامر يسبب بعض الحساسيه للكبرى حتى و لو اقنعت نفسها بغير دلك

ناهيك عن شعور الوالدين.......اكيد يحبو الكبرى تتزوج قبل الصغرى

لكن الحمد لله على كل شىء

المشاركة الأصلية بواسطة amina74 مشاهدة المشاركة
                السلام اعليكم
                شكرا لك اختي على هذا الموضوع
                بصراحة لكل فتاة ورايها وموقفها في هدا الموضوع
                وانا من جهتي ليس عندي مانع ان تتزوج اختي الصغيرة قبلي لن احسدها على دلك رغم اني انا الصغيرة في العائلة لكن لو حصل معي مثل هدا الموقف فلن انزعج ابدا فسعادة اختي هي سعادتي
                وكل واحد وزهرو والوقت الي مكتاب ليه اتزوج فيها وما علينا الا ان نشكر الله على كل ما صنعه وما قدره لنا سواء كان خيرا او شرا فهي ارادته ونحمد الله ونشكره على دلك
                وتحياتي لك

شكرا اختي على تفاعلك معنا

فعلا الزواج قسمه و نصيب

المشاركة الأصلية بواسطة safinat mae مشاهدة المشاركة
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  شكرا لك اختي على الموضوع الجميل كباقي مواضيعك
                  زواج الاخت الصغيرة قبل الكبرى هي ظاهرة تفشت كتيرا خلال العامين الماضيين على الاقل في قريتي ..... فقريتي لم يبقى فيها الا البنات الكبار السن فالصغيرات كلهم تزوجو حتى انني كنت امزح مع زوجة عمي دات يوم وقلت لها لا تتركي ابنتك تخرج الى الشارع فربما جائها خطاب هههه عمرها فقط 6 سنوات
                  اول حالة زواج للاخت الصغرى في قريتي ادت الى هروب الاخت الكبرى لمدينة اخرى ......
                  ليس لدي ما اقوله غير كل واحد ونصيبه
                  لدي صديقة ياتيها خطاب لكنها ترفضهم مما يسبب مشاجرات بينها وبين اختها الصغرى حيت تطلب منها ان تتزوج وتفسح لها الطريق هههه الله يستر وصاف
                  الحمد له انا الاخت الكبر ومخطوبة دعيو معايا الله يكمل عليا بالخير
                  هههههههههه

صحكتيني............كلشي بغى يتزوج بكري........

الله يرزق الجميع الزوج الصالح

كل وحدة غيجيها نصيبها في الوقت المناسب وحسب ما هو مقدر ومكتوب

شكرا اختى على نشاطك الواضح....

اختي اصغر مني ب 4 سنوات خطبت قبلي وهي الان ام لولد حفضه الله خطبت بعد ولادتها عندما خطبت لم يكن لدي اي رفض بل العكس لاني مؤمنة بالله حدثت لي حوادث كثيرة تؤكد لي ان كل شيء يسير بمشيئة الله وخطبة اختي الصغري كان بالنسبة لي نعمة لان الله رزقني بزوج صالح في حين لو خطبت قبلها ما كان ليتقدم لي نفس الشخص لانه وقتها لم يكن مستعدا للزواج
                    و الحمد لله حمدا كثيرا
                    ودعائي دائما الزوج الصالح والدرية الصالحة

المشاركة الأصلية بواسطة oulia مشاهدة المشاركة
                      اختي اصغر مني ب 4 سنوات خطبت قبلي وهي الان ام لولد حفضه الله خطبت بعد ولادتها عندما خطبت لم يكن لدي اي رفض بل العكس لاني مؤمنة بالله حدثت لي حوادث كثيرة تؤكد لي ان كل شيء يسير بمشيئة الله وخطبة اختي الصغري كان بالنسبة لي نعمة لان الله رزقني بزوج صالح في حين لو خطبت قبلها ما كان ليتقدم لي نفس الشخص لانه وقتها لم يكن مستعدا للزواج
                      و الحمد لله حمدا كثيرا
                      ودعائي دائما الزوج الصالح والدرية الصالحة

اله يخليلك زوجك اختي و تعيشو في هناء

فعلا اختي كل شىء قصمه و نصيب

السلام اعليكم اخواتي .من اركان الاسلام الايمان بقدره خيره و شره .ادا كل واحد في هده الدنيا ينال رزقه بما كتب الله عليه نحن نعمل والله ييسر0 والله سبحانه و تعالى بكبره وجلالة شانه يحب عبده لتنضر كل عين الى هدا الكون وتتامل في كل صغيرة و كبيرة .سبحان الله لكل شيء شان .وسبحان الله في كل ما قدره الله علينا .قد يكون لزواج اختي رزقا لي .كما تعرفون لكل زمن ضروف خاصة به زماننا غير الماضي .نسبت البنات اكتر من الرجال لم ارفض تزويج اختي الصغرى هدا رزقها منه الله عليها واطلب الله ان يكون دربها رزقا لي في الدنيا والاخرة بالصبر وحب اختي وقبل كل شيء حبي لربي سبحان الله ولله في خلقه شؤون. كبروا عقولكم.
                        الحياة بصورها وحكمة ربي اكبر .

موضوع للنقاش زواج الصغرى قبل الكبرى

اليوم انيقاتي عندي ليكم موضوع للنقاش
                          انت الكبرى بالبيت والخطاب يتوافدون على اخواتك الاصغر منك وقد يتطور الامر الى زواجهن
                          ماهو احساسك وردة فعلك النفسية
                          والعكس صحيح انت الاصغر وهناك من يكبرك ووجدت العريس المناسب ما هو شعورك وكيف ستقنعين من هن اكبر منك

عموما اخواتي فالموضوع لا علاقة له بالشرع لانه زواج احله الله هي فقط حالة تصادف بعض الاخوات اضافة لكون بعض الاسر يرفضن تزويج الصغرى بحكم العادة والتقاليد

اتمنى منكن التفاعل انيقاتي

لااجد ضررا ولااحراجا في زواج الصغرى قبل الكبرى كل ورزقها اللهم سهل
                            sigpic

أسلام عليكم غادي نقولك أ أختي من تجربتي شخصية أنا عندي ٢ خواتاتي تزوجت قبل منهم كان ف عمري ٢٠ ف صراحة ماحاسيتش منهم شي غيرة أو شي حاجة ب العكس فرحو ليا بزاف أ هاد المسألة كاتبكا أرزاق أ كل وحدة أش مقسم ليها الله ف رزقها أ صدق رسول الله في قوله إذا جا.كم من ترضون دينه فزوجوه أنا ف نضري ماعنديش فرق كلشي سواء

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                              X