إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إحكي لينا كيف تغلبتي على خجلك....

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• إحكي لينا كيف تغلبتي على خجلك....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    واحد الموضوع شاغل بالي وربما ماشي غير وحدي ولكن الكثير من الناس وهو موضوع الخجل الزائد ولا أقصد الحياء فالكل يعرف ان الحياء محمود وهو شعبة من شعب الايمان....
    ولكن اللي بغيت ناقشوه هو الخجل الزايد او الرهاب الاجتماعي اللي يخلي الواحد مايدافعش على حقو لانه تتنقصو الشجاعة او عندو ظروف تكرس الضعف والقهر ...

هذه مساحة باش نتكلموا بصراحة ونحاولو نتغلبوا عليه وكل واحدة تقول بصراحة الاضرار اللي سبب ليها هاذ الخجل سواء في حياتها الخاصة او الاجتماعية او المهنية ....بكل صراحة
    وكل وحدة كانت عانت من الخجل وتغلبت عليه تفيدنا بالطريقة اللي تبعت واش ساعدها شي حد أو بوحديتها ....
    يالله يالبنات حكليوا وماتبخلوش علينا بتجاربكم
    sigpic

كان عندي شوية ديال خجل ف بداية طفولتي و مراهقتي و لكن تغلبت عليه سلحت نفسي ب قراية و كانت ديما أن لولا أو تانية أو تالتة كنت تانخدام مزيان و كانو اساتيدا حامد الله كيشاجعووني هاك ktasabt تقا ف نفسي
    يعني ف قسم كنت شجيعأ و هاك حاولت نكسب تقا ف نفسي حتى خارج قسم
    و حتى والدة ديالي الله يخليها لي

خاص غير يكون حياء لا مشكل فيه بالعكس حياء شعبة من شعب إيمان و خاص فتاة تعرف ب نفسها تسارع خجلها و تحاول تعارف على فتيات مزينة للي يساعدوها ماشي خيبة لي يواريوها طريق خايب
    و أله يعاونك على خجلك

شكرا بزاف ، وعلى فكرة زوين المعرف نتاعك "ماما سوسو "
      على تجربتك اللي استافدت منها وأكيد الاخريات غيستافدو منها ايضا
      وتبارك الله عليك من حيث تغلبتي على خجلك

ونحن في انتظار المزيد من المشاركات ...
      sigpic

اختي الكريمة ان الخجل يكبر مع الانسان مند الصغر ودلك للتربية الخاطئة التي نربي عليها ابناءنا منها عدم المخالطة بالناس عدم اندماج اطفالنا في النوادي الرياضية عدم اعطائهم الفرص للتحدث وابداء بارائهم هدا مما يجعلهم يصابون بالخجل والانطواء عن انفسهم مما ينعكس دلك على شخصيتهم في المستقبل

نعم اختي Om rabie الخجل تيكون السبب فيه التربية الخاطئة في الصغر .لجهل بعض الاباء بالطريقة الصحيحة للتربية

وهاذ الموضوع هو فرصة لكل عضوة باش تفرغ وتحكي الاضرار والفرص اللي ضيعت بسبب الخجل
          وان استطاعت التغلب عليه تقول لينا على الطريقة اللي تبعت باش تنتصر عليه
          sigpic

Vous avez raison oum rabie

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنت خجولة شيئا ما في طفولتي ومراهقتي لكني لا أعرف كيف تغلبت على ذلك ربما لأني كنت مجدة وفجأة اتخد مساري طريقا آخر فأصبحت أناقش دون احمرار وأدافع عن رايي دون خجل. وبحكم عملي الذي لا مجال فيه لمن يخجل، فأصبحت اناقش وأحادث بدون مشاكل. حتى في السيارة فإذا كنت تخجلين وتخافين فلا مجال لك وراء مقودك لا بد وأن تكوني ذا لسان طويل وسليط عند الحاجة.

لتنظيم المسابقات

[

بداية الحمية في 12/06/2012[/CENTER]

هههههه عمري ماعرفت اشناهو الخجل صنطيحة من صغري ههه
                []

صراحة انا عمري ماعرفت الخجل كنم من صغري مشاكسه وكنت باغا نعرف كلشي كنت مندفعه بعض الشيء ولكن نهار احسيت بلخجل يوم عرسي طاح عليا السر هههههههه كيف ما كنقولو حنايا
                  اقرئي قوانين المنتدى!
                  ممنوع الصور المتبرجة

أختي ام سامي تجربتك مهمة ، يعني سبق ليك أن عانيتي من الخجل في مرحلة الطفولة والمراهقة وتبارك الله عليك انتصرتي عليه لانك كنت مجدة ومجتهدة يعني كانت عندك اهداف قوية جعلت الخجل نتاعك يتلاشى ويدوب امام قوة اصرارك ، ثم التحقت بعمل ، أضاف لك المزيد وصقل أكثر شخصيتك
                    تبارك الله عليك
                    بالنسبة لقيادة السيارة غير خليها على الله ، باقي ماعندي رخصة السياقة ،
                    ثم خاصني الشجاعة باش نمشي وسط الطريق خصوصا الشاحنات الكبار راه يخوفوني:eek:
                    sigpic

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                    X