مارايك اختي المشرفة واختي العضوة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مارايك اختي المشرفة واختي العضوة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    احببت ارائكن غالياتي الانيقات بخصوص عدد الاطفال من توافق على ولادة اطفال كثر ورزقهن على الله
    ومن تحدد العدد لاسباب ما و ماهي؟؟؟؟؟
    ارجو تفاعلكن حبيباتي جزاكن الله خيرا
    اللهم باااااارك في امهات منتدانا امي ام الصالحين ,امي نجاة,ام ربيع,ام الشهيد مروان ,ام بيان,المسامحة ,ام سارة وكل الامهات الفاضلات

هههههههههههههه
    انا تنموت نولد 12 من الصغر ههههههه و ما كرهتش ربي يعطيني توأم
    هي في الحقيقة 2 ولا 3 و الانسان يربيهوم مزيااااااااان تربية حسنة دينية و يقريهم و يوفر ليهم كل الضروريات
    و لكن ماشي سوقي انا بغيت 12 هههههههههههههههههه
    ولكن كل انيقة تجيب لي كادو مين نولدهوم ههههه
    [frame="1 80"]اللهم اكفني بحلالك عن حرامك و أغنني بفضلك عمن سواك[/frame]

:Dما كنتش باغية ندير توقيع لكن جاتني الغيرة من الأنيقات:D

شكرا الحبيبة على هاد الموضوع الغزال

شوفي اختي انا عندي بنيتة سميتها ريم عندها 3 سنين الله يخليها و يحفضها ليا و ما ناوياش نزيد نولد بنت واحدة الله يجعل البركة نا ماماها و اختها و صاحبتها تنلعب معاها و ندوي معاها و موانساني و موانساها وما نزيدش نولد عليها و الاسباب هما

اول حاجة انا خدامة و غير ماما للي تنخلي عندها بنتي
      الزمان صعيب و انا بغيت بنتي نشوفها شي حاجة فالمستقبل بغيت نقريها مزيان و نلبسها مزيان و نشري لها للي بغات و نوفرلها جميع متطلبات الحياة
      يعني ما بغيت ننقص لها حتى حاجة و انا هدي فكرتي وامنيتي نولد بنت وحدة و ربي حقق لي رجايا
      زمان صعيب و متطلبات الاطفال كتيرة الى مرضوا مشكلة خصك 200 درهم الفزيتا و 200 و اكتر ديال الدواء و الى بغتي تشري ليهم حويجات خصك فوق 800 او 700 درهم عاد تتسمى لابسة
      اما الى بغيتي تخرجيهم غير خلي داك الجمل بارك و صافي

كنتمنى من الله عز وجل ما يحنتنيش على الولادة و بيني و بينكم ما عندي لا صحة و لا جهد و لا خاطر الله يسمع مني و يخلي ليا بنتي

" اللهم بلغنا وسلمناإلى رمضان وسلم لنا رمضان وتسلمه منا متقبلا "

السلام عليكم

الله يهديك اختى اناقة ريم راه ضروري تزيدي شي وليد ايوا منين تكون فالخدمة البنية معامن تلعب، لا راه ضروري تزيدي شي واحد اخر وبراكة عليك الى زيدتي خاصك لهراوة هههههههههههههه شخصيا 2 او 3 وصااااااااااااااااااااااااااااااااااااااافي خيط ههههههههههه

لا الحبيبة ما نقدرش الى جات عليا ريم وبس الحب و الحنان و العطف كله ليها و الله اعلم انا تنقول بركة و الى حنتني الله ما عندي ما ندير مرحبا بعطية الله

و تنطلب الله و تنترجاه ما يحنتنيش

" اللهم بلغنا وسلمناإلى رمضان وسلم لنا رمضان وتسلمه منا متقبلا "

بالنسبة ليا نتمنى يكون عندي 2 إن شاء الله وكلشي بيد الله
            الوقت صعيبة يا الله تكافاي مع تربيتهم ودراستهم وزيد وزيد
            راها مسؤولية ماشي سالهة والله يرزقنا ويرزق الجميع بالذرية الصالحة إن شاء الله
            لا إله إلا الله محمد رسول الله

اللهم لك الحمد والشكر يا رب العالمين
            اللهم إني استودعتك طفلي فاحفظه من كل شر وسوء إنك أنت خير الحافظين

[quote=بنت الوادي;1623015]هههههههههههههه
              انا تنموت نولد 12 من الصغر ههههههه و ما كرهتش ربي يعطيني توأم
              هي في الحقيقة 2 ولا 3 و الانسان يربيهوم مزيااااااااان تربية حسنة دينية و يقريهم و يوفر ليهم كل الضروريات
              و لكن ماشي سوقي انا بغيت 12 هههههههههههههههههه
              ولكن كل انيقة تجيب لي كادو مين نولدهوم ههههه
              [/هههههه اختي بنت الوادي ضحكتيني الله يفرحك والله يرزقنا واياك الذرية الصالحة يااااااارب بارك الله فيكquote]

[quote=اناقة ريم;1623076]شكرا الحبيبة على هاد الموضوع الغزال

شوفي اختي انا عندي بنيتة سميتها ريم عندها 3 سنين الله يخليها و يحفضها ليا و ما ناوياش نزيد نولد بنت واحدة الله يجعل البركة نا ماماها و اختها و صاحبتها تنلعب معاها و ندوي معاها و موانساني و موانساها وما نزيدش نولد عليها و الاسباب هما

اول حاجة انا خدامة و غير ماما للي تنخلي عندها بنتي
              الزمان صعيب و انا بغيت بنتي نشوفها شي حاجة فالمستقبل بغيت نقريها مزيان و نلبسها مزيان و نشري لها للي بغات و نوفرلها جميع متطلبات الحياة
              يعني ما بغيت ننقص لها حتى حاجة و انا هدي فكرتي وامنيتي نولد بنت وحدة و ربي حقق لي رجايا
              زمان صعيب و متطلبات الاطفال كتيرة الى مرضوا مشكلة خصك 200 درهم الفزيتا و 200 و اكتر ديال الدواء و الى بغتي تشري ليهم حويجات خصك فوق 800 او 700 درهم عاد تتسمى لابسة
              اما الى بغيتي تخرجيهم غير خلي داك الجمل بارك و صافي

كنتمنى من الله عز وجل ما يحنتنيش على الولادة و بيني و بينكم ما عندي لا صحة و لا جهد و لا خاطر الله يسمع مني و يخلي ليا بنتي[/والله اختي اناقة ريم لاسعدت لرايك وانا احترمه لانك تريدين الاهتمام بطفلتك اكثر الله يحفظها لك ويجعلها من الطاهرات العفيفات الحافظات للقران الكريم ومافيها باس انك انك باذن الله تولدي لها اخ او اخت استانس بها والرزق سبحان الخالق كيكثر مع كل رضيع الله يزيد في رزقك اختي والحمد لله على هذه النعمة لكني حبيبتي انصحك بهاته الفتوى لعلها تكون نورا نتبعه فازقنا اللهم اتباع الحق

رقـم الفتوى : 636
              عنوان الفتوى : قرار المجمع الفقهي حول تحديد النسل
              تاريخ الفتوى : 14 شوال 1421 / 10-01-2001
              السؤال

ماحكم استعمال مانع الحمل (اللولب)؟ وهل اختلف فيه حكم العلماء ؟ افيدونا اثابكم الله
              الفتوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ..... وبعد: فلا يجوز استعمال مانع الحمل كاللولب والحبوب بغرض قطع النسل قطعاً كلياً إلا لضرورة محققة ككون المرأة لا تلد ولادة عادية، أو يلحقها بسبب الحمل كلفة يشق احتمالها . والذي يستباح في مثل هذه الحال هو الأخذ بأسهل الأسباب وأقلها ضرراً ويراعى في ذلك الأثر الصحي ، وكون استعماله لا يقتضي الاطلاع على العورة . فالعزل وتنظيم اللقاء الجنسي أسلمها ، ثم استعمال الحبوب المانعة . ولايصار إلى اللولب مع وجود غيره ، لأن الاطلاع على العورة محرم ، ووجود بديل عنه يجعل المصير إليه محرما حتى مع وجود الحاجة المعتبرة إلى الامتناع عن الحمل ، وأما منع النسل مطلقا بحجة الاكتفاء بعدد معين من الأولاد والتفرغ لتربيتهم أو بسبب كثرتهم أو نحو ذلك من الأسباب فلا يجوز، ولا بأس بتأخير الحمل فترة ثلاث سنوات أو نحوها بين كل حمل وآخر للتفرغ لحضانة الطفل السابق.. ونظراً إلى أن القول بتحديد النسل أو منع الحمل مصادم للفطرة الإنسانية التي فطر الله الخلق عليها وللشريعة الإسلامية التي ارتضاها الرب ـ تعالى ـ لعباده. ونظراً إلى أن دعاة القول بتحديد النسل أو منع الحمل فئة تهدف بدعوتها إلى الكيد للمسلمين بصفة عامة، وللأمة العربية المسلمة بصفة خاصة، حتى تكون لهم القدرة على استعمار البلاد واستعمار أهلها. وحيث إن في الأخذ بذلك ضرباً من أعمال الجاهلية وسوء ظن بالله ـ تعالى ـ وإضعافاً للكيان الإسلامي المتكون من كثرة اللبنات البشرية وترابطها لذلك كله فإن المجلس يقرر بأنه لا يجوز تحديد النسل مطلقاً ولا يجوز منع الحمل إذا كان القصد من ذلك خشية الإملاق، لأن الله ـ تعالى ـ هو الرزاق ذو القوة المتين "وما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها". أما إذا كان منع الحمل لضرورة محققة ككون المرأة لا تلد ولادة عادية وتضطر معها إلى إجراء عملية جراحية لإخراج الولد، أو كان تأخيره لفترة ما لمصلحة يراها الزوجان، فإنه لا مانع حينئذ من منع الحمل أو تأخيره عملاً بما جاء في الأحاديث الصحيحة، وما روى عن جمع من الصحابة ـ رضوان الله عليهم ـ من جواز العزل، وتمشياً مع ما صرح به الفقهاء من جواز شرب الدواء لإلقاء النطفة قبل الأربعين، بل قد يتعين منع الحمل في حالة ثبوت الضرورة المحققة، وقد توقف فضيلة الشيخ عبد الله بن غديان في حكم الاستثناء، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم. ثانياً: قرار مجلس المجمع الفقهي الإسلامي في الحكم الشرعي في تحديد النسل: الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، وعلى آله وصحبه .. فقد نظر مجلس المجمع الفقهي الإسلامي في موضوع تحديد النسل أو ما يسمى تضليلا ب ( تنظيم النسل ) ، وبعد المناقشة وتبادل الآراء في ذلك قرر المجلس بالإجماع ما يلي : نظراً إلى أن الشريعة الإسلامية تحض على تكثير نسل المسلمين وانتشاره، وتعتبر النسل نعمة كبرى ومنة عظيمة منَّ الله بها على عباده، وقد تضافرت بذلك النصوص الشرعية من كتاب الله ـ عز وجل ـ وسنة رسوله، صلى الله عليه وسلم، ودلت على أن القول بتحديد النسل أو منع الحمل مصادمً للفطرة الإنسانية التي فطر الله الناس عليها وللشريعة الإسلامية التي ارتضاها الله تعالى للعباده ، ونظرا إلى أن دعاة القول بتحديد النسل أو منع الحمل فئة تهدف بدعوتها إلى الكيد للمسلمين لتقليل عددهم بصفة عامة، وللأمة العربية المسلمة والشعوب المستضعفة بصفة خاصة، حتى تكون لهم القدرة على استعمار البلاد واستعباد أهلها والتمتع بثروات البلاد الإسلامية، وحيث إن في الأخذ بذلك ضرباً من أعمال الجاهلية وسوء ظن بالله ـ تعالى ـ وإضعافاً للكيان الإسلامي المتكون من كثرة اللبنات البشرية وترابطها. لذلك كله فإن المجمع الفقهي الإسلامي يقرر بالإجماع أنه لا يجوز تحديد النسل مطلقاً، ولا يجوز منع الحمل إذا كان القصد من ذلك خشية الإملاق، لأن الله ـ تعالى ـ هو الرزاق ذو القوة المتين، وما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها، أو كان ذلك لأسباب أخرى غير معتبرة شرعاً. أما تعاطي أسباب منع الحمل أو تأخيره في حالات فردية لضرر محقق لكون المرأة لا تلد ولادة عادية وتضطر معها إلى إجراء عملية جراحية لإخراج الجنين فإنه لا مانع من ذلك شرعاً، وهكذا إذا كان تأخيره لأسباب أخرى شرعية أو صحية يقرها طبيب مسلم ثقة، بل قد يتعين منع الحمل في حالة ثبوت الضرر المحقق على أُمّه إذا كان يخشى على حياتها منه بتقرير من يوثق به من الأطباء المسلمين. أما الدعوة إلى تحديد النسل أو منع الحمل بصفة عامة فلا تجوز شرعاً للأسباب المتقدم ذكرها، وأشد من ذلك في الإثم والمنع إلزام الشعوب بذلك وفرضه عليها في الوقت الذي تنفق فيه الأموال الضخمة على سباق التسلح العالمي للسيطرة والتدمير، بدلاً من إنفاقه في التنمية الاقتصادية والتعمير وحاجات الشعوب.
              quote]

المشاركة الأصلية بواسطة amalochka مشاهدة المشاركة
              بالنسبة ليا نتمنى يكون عندي 2 إن شاء الله وكلشي بيد الله
              الوقت صعيبة يا الله تكافاي مع تربيتهم ودراستهم وزيد وزيد
              راها مسؤولية ماشي سالهة والله يرزقنا ويرزق الجميع بالذرية الصالحة إن شاء الله
              اسعدني مرورك غاليتي امالوشكا انصحك حبيبتي بقرائة الفتوى احبك في الله اللهم امين اختي
              اللهم باااااارك في امهات منتدانا امي ام الصالحين ,امي نجاة,ام ربيع,ام الشهيد مروان ,ام بيان,المسامحة ,ام سارة وكل الامهات الفاضلات

انا ملي ولدت بنتي الأولى تمحنت بزاف ماديا و معنويا..
                و قلت مانزيدش نولد ياالله نتكافى مع مصاريفها و ما زال راه عاوناتني ماما و اخوتي و خواتاتي كلهم الله يجازيهم بخير و يعاونهم .

ملي دارت بنتي شي 9 سنين حملت بلا ما نعرف مع كانت تهبط علي حق الشهر واخا غير قليلة حتى لمدة عاد عرفت ولكن خسر لي وليد على 6 أشهر .

و قلت باراكا علي و عملت كل الإحتياط و لكن ماما بقات علي تنصحني باش نزيد نولد باش بنتي ماتبقاش فرادية حتى ملي تكبر تلقى تزور خوها ولا اختها و تقولي غير ولدي نعاونوك.
                و انا نزيد بنت أخرى . واخا فارق السن كبير بيناتهم راهم مشيبيني بالغيرة.
                انا كنضن بأن 2 أطفال الله يجعل البركة.
                ما شاء الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..انا في نظري الواحد يمشي على قد الحال يعني 2 اولاد هي اللي مناسبة لهاد الوقت سواء بالنسبة للموظفة ولا حتى بالنسبة اللي ربة بيت وتنشكرو الاخت على الفتوى ولكن راه صعيب الواحد يبقى غير يولد ويصيفط بلا قياس لانه انا تيبان لي الدنب ماشي في تحديد النسل والدنب هو اللي غير تيولد وميقدرش يوفر ادنى الحقوق للابناء من رعاية ولباس واهتمام وتطبيب ولباس ووووو ...غيرها من الامور لان الزمن صعيب والوقت غلات بزاف وكثر من القياس ولدلك من الاحسن يكون تنظيم النسل ضروووووووووووري جدا وخلي عليك المتاعب ديال الحمل ومتاعب الولادة والام دائما الضحية الوحيدة اللي تتحمل العبئ لوحدها وزيد عليها متاعب مابعد الولادة الحالة النفسية للنفساء والتربية وزيد وزيد ...الوقت تبدلات بزاف زمان كانت المرا تتعيش مع اهل زوجها وكلشي العائلة كتعاونها على الولاد اما دابا كل وحدة تتبغي تعيش بوحدها مستقلة في دارها ومعندها حتى حد يساعدها وكلشي تتعتمد فيه على نفسها ...الله يقدرنا على تربية اولادنا في احسن الظروف وباحسن تربية ..

شكرا غاليتي صبورة على المشاركة الطيبةوالله يحفظ لك امك ويخلليهالك ياااارب
                    اختي الغالية
                    نرجسة المغرب اسعدت لمرورك واحترم رايك وفقك الله لكن اختي الفتوى تركز كما ذكرت بتنظيم النسل لاااااااا تحديده وهنا ارى اان ولادة اطفال 2 او3 او 4 جائز بوجود فرق في السن والله تعالى اعلم

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
                    X