إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل كلمة اسف تمحى الجــــــــــــــــرح؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هل كلمة اسف تمحى الجــــــــــــــــرح؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في هذه الحياه ومع احداث العصر وتجمد المشاعر

احياناً نتعرض لمواقف مؤلمه..

ومن اعز الناس...وهذه المواقف تبقى بمثابه الجرح الدامي الذي كلما تذكرته سالت دماء جرحك من جديد

ولكن !! !!
    حينما يأتيك انسان عزيز عليك..وقد تسبب في جرحك مسبقاً

ولكنه الآن نادم على مافعله واحسست بمصداقيه مشاعره

لكنه تسبب لك بما يكفي من الألم والحرقه ليبقيك وحيداً عاجزاً عن الإستمرار في العطاء

هل تستمر مع انسان جرحك بمجرد ان يقولك اسف ..

حينها هنا السؤال !! !!!

هل كلمه آسف تمحي الجرح ؟؟؟ شاركونا انيقاتي بارائكن
    بهروا الدنيا..

وما في يدهم إلا الحجاره..

وأضاؤوا كالقناديلِ، وجاؤوا كالبشاره

قاوموا.. وانفجروا.. واستشهدوا..

وبقينا دبباً قطبيةً

صُفِّحت أجسادُها ضدَّ الحراره..

قاتَلوا عنّا إلى أن قُتلوا..

وجلسنا في مقاهينا.. كبصَّاق المحارة

واحدٌ يبحثُ منّا عن تجارة..

واحدٌ.. يطلبُ ملياراً جديداً..

وزواجاً رابعاً..

ونهوداً صقلتهنَّ الحضارة..

نزار قباني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    موضوع مهم شكرا للطرح و شرف لي أني أول مشاركة توضع رد.
    أكتر إن لم أقل كل الجروح التي تدمي و التي تجعل الإنسان عاجزا يكون مصدرها أقرب المقربون، و هنا سوف أطرح رأي الشخصي، كلمة أسف إن كانت تحملي في طياتها الندم و الأسف النابع من أعماق الشخص، ممكن أن تشفع له عندي و تجعلني أسامحه لكن هدا لا يعني أن جرحي شفي. من طبعي أني أسامح وأتنسى، و لكني أجد صعوبة كبيرة في النسيان، و أعتبره أحد عيوبي.

اللهم إني أستغفرك من كل ذنب تبت إليك منه ثم عدت فيه وأستغفرك من كل عمل أردت به وجهك الكريم فخالطني فيه غيرك وأستغفرك من كل نعمة أنعمت بها على فاستعنت بها علي معصيتك وأستغفرك يا عالم الغيب والشهادة من كل ذنب أتيته في ضياء النهار أو سواد الليل في ملأ أو خلاء أو سر أو علانية يا أرحم الراحمين .. اللهم أمين يارب العالمين.

اختي صراحة الى جرحني شي حد و تاسف ما نقدرش نرجع معاه كيف كنت تيبقى ديما الجرح قدام عيني وصعب ننساه هدا طبعي ربما قاسية ربما رقيقة المشاعر والله ما عرفت نوع ديالي

" اللهم بلغنا وسلمناإلى رمضان وسلم لنا رمضان وتسلمه منا متقبلا "

فعلا أختي كلمة ميمكنش تداوي الجرح ديالك ولكن أنا إلى شي حد تأسف ليا كنضعف و كنسامحو ولكن ك يف سبقت و قلت ليك مكنقدرش ننسى. و الواحد إلى تجرح واخا لجرح يتشفا كتبقى نذبة، بحال الفاز إلى تهرس واخا تصلحيه و تلسقيه كتبقى تراس ديال الكسر. الله يشافي جراحنا و يعطينا صبر على صبرنا.
        أما بخصوص الطبع لي فيك ماتسميهش قسوة ، و إنما الإنسان ملي كيتغاضى بزاف نهار كيتجرح شي جرح كبير كيكون صعيب عليه يسامح، حنا ماشي ملائكة

اللهم إني أستغفرك من كل ذنب تبت إليك منه ثم عدت فيه وأستغفرك من كل عمل أردت به وجهك الكريم فخالطني فيه غيرك وأستغفرك من كل نعمة أنعمت بها على فاستعنت بها علي معصيتك وأستغفرك يا عالم الغيب والشهادة من كل ذنب أتيته في ضياء النهار أو سواد الليل في ملأ أو خلاء أو سر أو علانية يا أرحم الراحمين .. اللهم أمين يارب العالمين.

شكرا لتفاعلكم حبيباتي والله حتى ردودكم فرحاتني...شكرا
          بهروا الدنيا..

وما في يدهم إلا الحجاره..

وأضاؤوا كالقناديلِ، وجاؤوا كالبشاره

قاوموا.. وانفجروا.. واستشهدوا..

وبقينا دبباً قطبيةً

صُفِّحت أجسادُها ضدَّ الحراره..

قاتَلوا عنّا إلى أن قُتلوا..

وجلسنا في مقاهينا.. كبصَّاق المحارة

واحدٌ يبحثُ منّا عن تجارة..

واحدٌ.. يطلبُ ملياراً جديداً..

وزواجاً رابعاً..

ونهوداً صقلتهنَّ الحضارة..

نزار قباني

اتفق معك اختي beauty 87 حتى انا كنسامح وكنسى او الاصح نتناسى لكن يظل الاثر خاصة اذا كان من جرحك عزيزا على قلبك وسبب لك جرحا عميق,ا ان اسامح كل من اخطء في حقي شريطة اعتذار صادق منه لكني لا احتمل بتاتا من يخطئ ويتعامل معي بلا مبالاة كانه لم يفعل شيئا!! شكرا على الطرح

السلام عليكم أختي أشكرك على الموضوع الصراحة عجبني و قابل للنقاش و كنتمنا من باقي الأخوات التفاعل .
              بالنسبة ليا نقدر نسامح ف حالة إذا كان هاد الشخص ندمان و صادق المشاعر و متاكدة جد التأكد أنه ماغاديش يكرر نفس الخطأ راه الله سبحانه كايسامح قال الله تعالى : يا ابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان منك ولا أبالي ، يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك ولا أبالي ، يا ابن آدم لو أنك أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا لأتيتك بقرابها مغفرة.
              إوا كيفاش للعبد ما غاديش يسامح أخوه،كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون ربما نقدر نوقع حتى أنا ف خطأ و غادي نطلب السماحة واكانتمنا من الطرف الثاني الصفح و التسامح طبيعة الانسان المسلم متفقة معاكم راه كاين شي أفعال كايديرها الانسان جارحة و لا تغتفر ولكن كيفما كايقولو قلب المرأة كبير و غادي نعطي فرصة للانسان حتى يجرب و إذا انعاد نفس الخطأ ف هادي هي المصيبة العظمى هههههههه
              المرأة بطبعها كاتسامح ولكن ماكاتنساش ربما غير كاتحاول تتناسى الموضوع ولكن ديما حاضر بن عينيها . نتمنى نكون وصلت الفكرة ديالي و تقبلو مروري

اولا ادا كان الجرح من عزيز وقريب اي زوجي اخي اختي ابني ابنتي نعم اسامحه وكلمة اسف تبكيني وانتضرها بفارغ الصبر لانه كلما طالت المدة قلبي يبكي دما لانهم عزاز علي وادا لم يتاسف ادهب اليه واجعله يتاسف لانني احبه وان جرحني لان بعده عني يؤلمني اكثر من جرحه لي بكلامه او افعاله
                اما اذا كان غير هؤلاء الصراحة لا ابالي وان تاسفو سامحتهم وعلاقتي بهم محدودة يعني احترام وكلام عادي معهم كما في السابق لكن ربما معزتهم تنقص اذا كانو عزاز علي

حبيبتي ام الصالحين لا تنقطعي عن حبيباتك فغيابك كربيع بدون زهور

اتفق مع كلام الاخت القلب الشارد تماما
                  بارك الله فيك اختي
                  اللهم اجمع شملي بي زوجي عاجلا غير آجل يارب يا مجيب المضطرين

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

أبي :كان وجُوده♥ !
                  شَيَء عَميقَ جداً
                  شَيَء كَ خيوَط فَرحْ تَتسللَ إلي ˛
                  شَيَء يَجعلُنِيَ أتنفسُ بِرآحة كَبيرَه
                  شَيَء ھٓآدئ ، حَنونَ جَداً .. !

شيَء أحبهُ
                  وَ گفىَ ♥ !

بارك الله فيك اختي ام عمر وربي يخليلك ماعز عليك ولهلا يجيب شي جروح من عند لحباب ولعزاز الله يدومها محبة

حبيبتي ام الصالحين لا تنقطعي عن حبيباتك فغيابك كربيع بدون زهور

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                    X