إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الثرثرة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الثرثرة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    يصفوننا دائما بالثرثارات فهل نحن ثرثاراتـ؟
    لحظة,,,,,لنواجه الحقيقة...الثرثرة واقع كل النساء ولكن لماذا؟
    لا بد ان هناك متعة ما في هذه الثرثرة...
    لنستغل هذا الجانب ونعدل الموضوع,سنحول الثرثرة إلى شيء نفخر به.
    هل من الممكن أن نفاخر ونقول نعم نحن ثرثارات؟
    ممكن فلكل شيء في هذا الكون وجهان.
    لنتحول الى الوجه الافضل فالثرثرو يمكن ان تكون بهدف
    تبادل المعلومات الهامة,الحديث عن حسنات صديقاتناأو حتى الاعتراف باخطائنا...
    فكيف ستدافعين أنت أنيقتي الجميلة عن هذه التهمة المنسوبة إلينا؟

  • #2
    الأنيقات لا يردن أن يعترفن ويثبتن عليهن تهمة الثرثرة.
    sigpic

    قال صلى الله عليه وسلم : (خير الناس أنفعهم للناس)

    تعليق


    • #3
      حينما نتكلم عن الثرثرة فإننا حتما نتكلم عن وجود المرأة , إذ أصبح هذا المفهوم لصيقا بها أكثر من الرجل ,
      فإني حين أربط صفة الثرثرة بالمرأة ، فهذا لا يعني أن جميع النساء هكذا ، لكنها الغالبية العظمى
      ولا شك أن السبب راجع في الدرجة الأولى إلى التكوين الخاص بالمرأة,
      ومن هنا يمكن لنا أن نتساءل عن مدى جدوائية المثل القائل أن السكوت حكمة و خير الكلام ما قل ودل
      ولكن في بعض الاحيان تكون الترترة علاج نفسي للضغوط المتراكمة
      لكن يبقى للثرثرة الإيجابية حدود إن تجاوزته فقدت كل إيجابياتها ،
      و انقلبت على صاحبها كانقلاب السحر على الساحر ، لذا يمكن القول أن الثرثرة سلاح ذو حدين ،
      إما أن تجيد استغلاله ، و إما أن تضيع في بحر كلماته التي لا تحمل في مضمونها هدفا أو معنى .
      فالثرثرة الإيجابية ضمن حدود المعقول مع الأصدقاء و الأهل تزيد أواصر القربى و المودة ،
      و كذلك تبعد الإنسان عن حالات الكبت التي تؤدي به إلى مشاكل نفسية أو إلى العزلة عن العالم الخارجي ،
      فتجعله يشعر بنوع من السعادة و تزيد من مدارك تفكيره ..

      وأخيرا .. نذكر أن أغلب النصائح للسعادة الزوجية التي يوصى بها الرجل أن يعطي زوجته حرية الثرثرة ،
      و كما قال برنارد شو : " الثرثرة حلية من حلي المرأة البراقة تجذب الانتباه وتسري عن النفوس " ‏.‏




      " اللهم بلغنا وسلمناإلى رمضان وسلم لنا رمضان وتسلمه منا متقبلا "

      تعليق


      • #4
        ان تهمة الثرثرة لصيقة بالنساء منذ قديم الزمن، وأظن أن ذلك راجع إلى الضغوط اليومية التي كانت المرأة تحمل عبءا فكانت تستغل الفرص التي تجمعها بقريناتها للترويح عن نفسها بالكلام

        تعليق


        • #5
          الترترة سبحان الله ولدة مع كل النساء وفي كل المجتمعات .
          فهيا سلاح دو حدين .:8:
          فربما نكون من خلالها التخفيف بها عن انفسنا في بعض الاوقات .
          ويمكن ان تكون كدلك مصدر لبعض المشاكل .:62:
          خصوصا في هدا ازمن الدى انعدمة فيه الامانة ولو كانت مجرد ترترة .

          يا رب ♥ إن كان هناك ذنـــب ♥ ... يحـــول بيني وبين رضــــآكـ♥ ............ فـ أبعـــده عني و ابعدنـــي عنه♥ و اغفـــــــره لي يَا اللـہَ ♥ اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك♥ فـلا تـحـرمنــــــا الجـــــنــة ونـحن نســـــألك






          فهرس وصفاتي مصور إهداء للجميع **متجدد بادن ** الله

          تعليق

          المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

          أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

          يعمل...
          X