مارأيكن في المعرفة قبل الزواج؟ أريد رأيكن

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• مارأيكن في المعرفة قبل الزواج؟ أريد رأيكن

السلام عليكم جميعا أنا أولمرة أشارك في المنتدى
    في الحقيقة ارد طر ح موضوع المعرفة قبل الزواج يعني كل واحدة تقول تجربها
    أرجو التفاعل و شكرا:d
    أحبك إلى الأبد

[align=center]باسم الله الرحمان الرحيم
    عندما يطرق الرجل قلب المرأة وتبدأ خطوات التقارب بالتزايد تقود الى باب الدار وتكون الخطوبة اول اعلان رسمي عن الرغبة في الاقتران، عند ذلك فإن من الضروري ان يتعرف الطرفان لان معرفة الآخر قبل الزواج تقوده الى صياغة سلوكه وتصرفه في ضوء هذه المعرفة.

المعرفة يجب ان لا تكون ظاهرية فحسب وهي عادة ما يحصل في اغلب الزيجات، كم دخل الزوج، هل يملك بيتاً او سيارة، كم هو رصيده هل هو من عائلة اجتماعية معروفة او هل شكله وسيم... وتنسى الاطراف بما فيها الرجل والمرأة البحث والتعرف على الجوانب الانسانية والاخلاقية والدينية في الطرف الآخر، او عن عوامل الانسجام والتفاهم، ان اهمال هذه الجوانب الانسانية عادة ما يقود الى زواج فاشل.[/align]

شكرا اختي لطرحك هدا الموضوع المهم والدي لا يهتم به البعض فيجب علينا تجنبه ونفاديه حتى لا نقع في المعصية فمن الاحسن كما قالت اختي ان يكون ذلك على الطريقة الاسلامية فانا تعرفت على زوجي عن طريق زميلي في العمل فهو كان صديقه .تم التعارف ولكن الحمد لله لم ننفرد لوحدنا بل تم ذلك بعلم العائلة والحمد لله

بسم الله الرحمن الرحيم

اعتقد ان التعارف قبل الزواج هو مصيدة للبنات فقط لااقل ولااكثر وكما قالت الاخت ام هبة فان الزواج على الطريقة الشرعية هو الافضل لانه يصون كرامة الفتاة ومن اراد فتاة فسيبحث عن بيتها ويتصل باهلها

لكن اختي عروس انت لم تقولي لنا لاارايك ولاتجربتك

تحياتي لك ومشكورة على طرحك للموضوع[/align]
        نصائج :
        اختي المشرفة العضوة تنتظر تشجيعك فلا تحرميها اياه شجعيها بثتبيت موضوعها او بتقييمه او تقييمها
        اختي العضوة المشرفة تبدل جهدا كبيرا في تنظيم قسمها وهي ملتزمة بقانون المنتدى مثلك فحاولي تفهم ماتقوم به
        اختي العضوة القديمة
        العضوة الجديدة تنتظر منك تشجيعا وترحيبا فلاتبخلي عليها اجعليها تشعر وكانها قديمة مثلك
        مشرفة عضوة قديمة عضوة جديدة انتن جميعا فخر لاناقة فانتن اناقة واناقة انتن
        مهم جدا : المرجو من الاخوات عدم تقديم طلبات اشراف تفاديا للمشاكل

فليس في الإسلام ما يعرف بإقامة علاقات بين الشباب والفتيات للتعارف قبل الزواج، بل إن مثل هذه العلاقات قد تجر مفاسد كثيرة على الفتى والفتاة، فماذا لو أقام الفتى علاقة حميمة مع فتاة بهدف التجربة ثم الزواج، ولكنه تركها ولم يتم الزواج؟ ومن تأمل حال الشباب الذين يفعلون ذلك يجد أنهم أ بعد الناس من الزواج، إنما هدفهم التسلية، والتنقل من علاقة إلى أخرى، أو استدراج الفتيات إلى الفاحشة،

واقولها صراحة ان الخطوبة اصبحت في زممنا الحاضر اصبحت لا تراعى فيها شروط الصحيحة لان ضعاف النفوس يستغلونها ليدخلو بيوت الناس و ينتهكون اعراضهم على مسمع ومراى من الجميع بدعوى انه زوج المستقبل ومع مرور الايام تفسخ الخطوبة وتكون الفتاة هي الخاسر الاكبر

السلام عليكم ورحمة الله
            ماقصدته من طرح هذا الموضوع هو الكيفية التي تمت بها ال خطبة يعني كيف عرفك زوجك من تم خطبك
            أحبك إلى الأبد

السلام عليكم انا راي انا الفتاة يجب عليها ان تتعرف على الشاب الدي يريد الزواج بيها ختى تكتشفه وتعرفه جيدا حتى لاتتصدم بعد الزواج ولكن كل هدا في اطار شرعي اي خروج احد الاشخاص معها ويكون من عائلتها وشكراااااااااااا
              مشتاقة لله

بسم الله الرحمن الرحيم
                السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
                صراحة هدا موضوع مهم جدا لانه خاص بالزواج هده العلاقة الحميمية التي تربط شخصين حتى الموت
                ولهدا يجب على المعني بالامر التفكير بالامر قبل الاقدام عليه ,لان القرار فيه يعتبر مصيري,
                بالنسبة لي فقد تعرفت على زوجي قبل الزواج كنا مكملين لبعضنا وما زلنا كيف دالك ؟ احببنا بعضنا البعض اقمنا علاقة كنا نخرج مع بعضنا كثيرا غير مباليين لا بكلام الناس و لا بالاقاويل <كنت اعتبرها مرحلة طيش و مرت الحمد لله بسلام> و لما قررنا ان نرتبط ببعضنا البعض داخل اطار شرعي
                سبحان الله العظيم امتحننا اله عز و جل لربما اراد ان يادبنا كما يؤدب الوالد ابنه حين يخطأ ,طلب زوجي من والديه التقدم لخطبتي فرفضا لانهما اختارا له عروسا , كانت فعلا صدمة لنا في الاول اقنعهما بشتى الوسائل لكن الرفض كان قرارهما ,ثم اخبرهما انه لن يتزوج ابدا .
                بعد مدة طويلة اقتنعا برغبة ابنهم و قبلا و قررا المجيء للخطبة لما علم ابي انتابه غضب شديد و رفض هو الآخر فقلنا لمادا هده المشاكل كلها فعرفنا ان طريق الحرام سهلة يزينها الشيطان لنا و نأثم بيد ان طريق الحلال صعبة جدا جدا فربما الله غضبان علينا و هده هي النتيجة فكان قرارنا النفصال على بعضنا البعض و التضرع الى الله عز و جل ان يقبل توبتنا و يغفر لنا خطأنا ,فكانت النتيجة انني التزمت و وضعت حجابي الشرعي لم اكن متحجبة في السابق ثم داومت على الصلاة و الدعاء لله ان يقبل توبتنا بعد مدة 5 أشهر تقريبا لا اعرف كيف تغير قرار ابي فسبحان مغير الاحوال وتيسرت المور تمت الخطبة و الزواج و الدهاب الى بيت الزوجية في مدة شهرين تقريبا فعلمنا حين داك ان الله راض علينا بتيسيره لجميع الامور انا الآن عندي طفل لديه 3 سنوات وكل يوم يمر احس اننا يلاه البارح عاد تزوجنا و دلك برضا الله و الوالدين علينا
                و الله يسعد الجميع سمحوا لي الا تقلت عليكم

اختي الكريمة .. ان ديننا الحنيف كرم الفتاة وشرع لها قوانين لحمايتها .....
                  ومن بين هده التشريعات ...الخطوبة ..... حتى يمكن لفتاة ان تتعرف على الشاب الدي ستمضي معه بقية حياتها.... الحمد لله على نعمة الاسلام

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
                    ان موضوع المعرفة قبل الزواج الذي تقصد من ورائه الاخت عروس كما اشارت الى ذلك الطريقة التي يتم بها التعارف في اول الامر و طبعا كما نعلم جميعا ان مجتمعنا منفتح جدا المدراس و الجامعات و الوظائف كلها مختلطة بالاضافة الى المحيط الاسري و باقي المعارف و الشارع ايضا كل هذا يتيح العديد من الفرص امام الشباب للزواج ، و لكن الذي نفتقده حاليا هو انعدام الثقة و المصداقية لبعض هذه العلاقات كونها لا تحترم ليس فقط الضوابط الشرعية و لكن حتى الضوابط الاخلاقية و التقاليد التي لها مكانتها و هيبتها ،
                    معتقدين اننا سنكسر القيود و نتحرر و نتحضر ووووووووو و لكن حين تصل الامور الى لحظة الحسم نصطدم و نجد ان تفكيرنا كان خاطئا و ان الاسرة و المجتمع و التقاليد كل له دوره في حياتنا بل و في حمايتنا ايضا .
                    اعتقد شخصيا انه يجب التفكير جيدا قبل الاقدام على اي خطوة و انا على يقين ان اي شاب صادق اذا وجد فتاة تحترم نفسها و عائلتها و مجتمعها و قبل هذا كله تتقي ربها فلن يتخلى عنها ابدا مهما كلفه ذلك.
                    لا اريد ان اتوسع اكثر من ذلك اكتفي بهذا القدر و الى فرصة قادمة بحول الله.

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
                    X