إلي متي هذا التجاهل ياأنيقاتي بارك الله فيكن

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• إلي متي هذا التجاهل ياأنيقاتي بارك الله فيكن

السلام و عليكم و رحمة الله و بركاته

من خلال تصفحي لأقسام المنتدي القيمة و اطلاعي علي المواضيع المنشوورة

كلامي موجه للعرنسيات

كنتفقسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس لأبعد الحدود من الأخوات اللي كيكتبوا بالعرنسية وأكره طريقه الكتابة هذه لأبعد الحدود والله أن أخواني بالمغرب يوم يكتبولي إيميلات بهذه الطريقة ماأجاوبهم أبدا

لعن الله مخترعها و مروجيها لاهي لغتنا و لا لغة كتاب الله من أين أتواااا بها لا أدري

ياأخواتي أضعف الإيمان اكتبوا بالمغربية الدارجة ولا ها الخزعبلات

خربتوا شكل المنتدي و صفحاته الطيبة الله يسامحكم

لازم نكون قدوة حسنة لأولادنا و نعلمهم الصح بدل ها البهذلة الإستعمار خرب فينا كل شي حتي اللغة استعرنا أحرفهم لاحول ولا قوة إلا بالله

المفروض نبهر كل من زار منتدانا بحلاوته و رقيه مش اللي يدخل يتصفح المنتدي ينعل اليوم اللي دخله من ورا ها المواضيع العرنسية اللي ماينعرف راسها من ساسها

لوحات المفاتيح العربية في الأنترنت لا تعد و لا تحصي ما يبالها إلا شوية همة ,اللي راح تكتبيه بالعرنسية أكتبيه بالعربية لو حتي بالسوسية ولا شلحة ولا تمازيغت أهم شي استخذموا أحرف عربية خلونا نفهم و نعرف نرد

والله حاولت أقرأ موضوع جاني صداع من محاولة تفكيك شفرات ها الكتابة

المنتدي ماقصر وفر اللوحات العربية و المشرفات مساكين بحوااااا و نشف ريقهم من كثر ما ينبهون و يحذرون

إلي متي ها التجاهل الصراحة أنا أعتبره قلة احترام و تقدير

ياأخواتي الله يخليكم والله مايجوز , خلوا عندكم شوية عزة نفس و استعملوا لغتنا الأم

بتقووووولون ماعندنا كيبورد عربي بقوووولكم كيبوردات العربية في النت علي قفا مين يشيل علي قولة أخوانا المصريين لكن أنتوا اللي مافيكم همة وتختاررون الحل الأسهل ولو كان دون المستوي

أدري كثيرات ماراح يعجبهم كلامي لكن بطبعي ما اسكت علي الغلط و ما أحب أتجاهله , واللي عجبها كلامي جزاها الله خير و اللي ماعجبها علي عيني و راسي بعد

اقتراح للإدارة: ياريت أي موضوع أو رد عرنسي ينحذف علي طول .بعض الأخوات تعودوا علي طيبة قلبكم و تسامحكم وماعاد يهمهم لأن عارفين حتي لو كتبوا بها الطريقة مواضيعهم ماراح تنحذف أو وحدة من المشرفات الله يبارك فيهم بتدخل تحفي عيونها و تحاول تترجمه للعربي.

واسمحووووولي لكن كلام و كان لازم أقوله

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أختي الكريمة أنشد فيك غيرتك على لغة *ظ* بارك الله فيك و في أمثالك.

حقا اننا نمجد اللغة العربية و أنا شخصيا أكتب بها و أشجع على كتابتها و قد أتضايق ادا صادفت ردا أو موضوعا في صفحات المنتدى قد دون اعتمادا على <العرنسية> لكنني أختي ألتمس العدر للأخوات الكريمات. فمنهن من تقطن الديار الأوربية و لا تتوفر على لوحة مفاتيح دات أحرف عربية, ستقولين أن بعالم الأنترنت يوجد الملايين من المواقع و الصفحات التي تتوفر على خدمة من نوع المفاتيح العربية,كما أنها تتواجد بالمنتدى... لكنها صعبة و تأخد وقتا أطول لأنها تعتمد على تحريك الفأرة و ليست يسيرة كلوحة المفاتيح التي نستعملها بالأصابع... أتكلم عن تجربة شخصية أختي فقد كنت ضيفة عند أحد أقربائي ولا يتوفرون على الأحرف العربية في لوحة مفاتيحهم و اظطررت لدخول محرك البحث *غوغل* كي أرد على الأخوات بالمنتدى لكنني سرعان ما مللت الطريقة وحبدت لحظتها الكتابة بالعرنسية, وبما أنني لست ممن اعتادوا على دلك في المنتدى فضلت الاطلاع على المواضيع دون الكتابة لأنها جد مملة.

فلنلتمس العدر لبعضنا البعض أختي, و لربما بطريقة أخرى قد نشجع الأخوات الفاضلات على الكتابة باللغة العربية الفصحى أو بالدارجة عبر أحرف عربية

و تبقى وجهة نظر بسيطة فتقبلي مروري المتواضع أختي

كريدي البنك شنو غير فحياتك ؟

السلام عليكم
      بارك الله فيك أختي ريم و الله تعبنا من كثرة التحذيرات و التنبيهات دون جدوى
      أختي بشارة الخير هل تعلمين عدد المشرفات المغتربات اللواتي لا يحتوي جهازهن على اللغة العربية و رغم ذلك يبذلن الجهد في سبيل جمالية المنتدى و جمالية لغتنا العربية
      و أنا رغم أن جهازي يحتوي على العربية إلا أنني لم أتعود على الكتابة بها و لكنني أستعمل لوحة المفاتيح التي تترجم العرنسية و أصبحت أكتب من لوحة مفاتيح الكمبيوتر بمنتهى السهولة و بسرعة
      الأمر يستحق القليل من العناء, و فعلا ربما تساهل المشرفات هو ما أدى إلى هذا الاهمال فكم مرة وجدت مشرفة ترجمت الردود بدل حذفها و أنا أيضا كنت أفعل ذلك في السابق و لكن الأمر زاد عن حده

سَهِرَتْ أعْينًٌ ونامت عيونفي أمور تكون أو لا تكون
      فَادْرَأِ الهمَّ ما استطعتَ عن النفس
      فحِمْلانُك الهمومَ جنون
      إن رَباًّ كفاك بالأمس ما كانسيكفيك في غد ما يكون

باراك الله فيك أختي واللهي هدا مشكل كبير فالمنتدى إسمه أناقة مغربية وليس أناقة فرنسية لهدا وجب على الاخوت الأعضاء باراك الله فيهم أن يكفوا عن الكتابة بغير العربية ودلك حفاضاً على لغتنا وبالتالي عروبتنا أنا شخصياً لا أتوفر على الغة العربية في حاسوبي ولكنني استعمل لوحات المفاتيح العربية لقد ساعدتني ليس فقط في الكتابة بل أصبحت اكتب العربية الفصحى وتمكنت من تنمية رصيدي المعرفي والفضل يرجع إلا منتدانا الغالي لأن الغربة تفرض عليك لغتها لكن عندما أدخل المنتدى أحس انني في بلدي ومع أهلي باراك الله فيكم وكان في عونكم

جزاكم الله خيرا أخواتي
          و مثل ماذكرت الأخت ياسمين الأمر يستحق العناء والمحاولة مليون مرة بدل الألف
          واللي بتمل مرة و 2 و 3 و 4 و 10 راح يجي يوم و تتعود و بتكون فادت نفسها وغيرها قي نفس الوقت

انا عن نفسي لا اقرا الردود او المواضيع الدي تكتب بالعرنسية لانها تعصبني و لا افهمها

" اللهم بلغنا وسلمناإلى رمضان وسلم لنا رمضان وتسلمه منا متقبلا "

السلام عليكم. رغم كوني عضوة جديدة إلا أنني لاحظت نفس الملاحظة وكما قلت أختي كيفقصني المنظر. صراحة لا أقرأ المواضيع المكتوبة بالعرنسية.

السلام عليكم
                جزاك الله خيا اختي ريم عل الطرح،لانه بالفعل لغة الشات هاته انتشرت بشكل كبير،وحتى هنا في المنتدى رغم تنبيه العضوات لهذا الامر ، الا انه لاحياة لمن تنادي ، البعض منهن يلتزم والبعض الاخر تجدين منهن تجاهلا ،والتجاهل اذا استمر يصبح تحدي وضرب القوانين عرض الحائط ..

المشاركة الأصلية بواسطة ام ايوب وانس مشاهدة المشاركة
                  السلام عليكم
                  جزاك الله خيا اختي ريم عل الطرح،لانه بالفعل لغة الشات هاته انتشرت بشكل كبير،وحتى هنا في المنتدى رغم تنبيه العضوات لهذا الامر ، الا انه لاحياة لمن تنادي ، البعض منهن يلتزم والبعض الاخر تجدين منهن تجاهلا ،والتجاهل اذا استمر يصبح تحدي وضرب القوانين عرض الحائط ..
                  صدفتي غاليتي
                  الله يعينكم الصراحة ويقويييكم .والله لا أحزن شد الحزن يوم أشوف أروقة المنتدي ملطخة بهاي اللغة لأبعد الحدود
                  لازم نوقف الصراحة هاي المهزلة و اقتراحي للإدارة أنهم يتخذوا إجراء جذري ورادع لكل المشاركات العرنسية
                  واقتراحي للعضوات تجاهل و عدم الرد علي أي مشاركة عرنسية و الله إنها لأكبر منكر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان ) رواه مسلم .

ولكرهي الشديد لها اللغة اللي أعتبرها همجية و خالية من اللباقة قررت ماأرد علي أي موضوع مكتوب بها الشكل وحتي في تجارتي مابرد علي أي رسالة أواستفسار مكتوب بها والرزق علي الله

واالله صدق العالم الاجتماعي العربي العظيم، عبد الرحمن بن خلدون لما قال:"لغة الأمة الغالبة غالبة ولغة الامة المغلوبة مغلوبة".

السلام عليكم
                    بارك الله فيك اختي ريم وفي غيرتك على لغتنا العربية ،وكثر الله من امثالك وان شاء الله تكوني قدوة لباقي العضوات

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
                    X