للمتزوجات فقط (الكَنّة و أهل رجلها)

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• للمتزوجات فقط (الكَنّة و أهل رجلها)

للمتزوجات فقط (الكَنّة و أهل رجلها)
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أريد من كل متزوجة أي (الكنّة) أن تسرد لنا كيف هي علاقتها مع أهل زوجها وبالأخص مع أمّه وأخواته
    وأن تعلّل لنا لماذا العلاقة هي هكذا ، إن كانت طيّبة ، فلماذا؟ وإن كانت سيّئة ، فلماذا؟ وما هي نوعية المشاكل
    التي صادفتك في بداية حياتك الزوجية؟ وما هي أسبابها حسب رأيك وكيف عالجتيها؟(إن
    كنت قد عالجتها) وكيف كان لهذه المشاكل أثر بارز في علاقتك مع زوجك؟
    &&&الغرض من طرح هذا السؤال ، هو محاولة حلّ النزاع بين الوزارة الداخلية (أم الزوج وبناتها) والوزارة الخارجية
    (الزوجة أو الكنّة) إذا كانت الحرب ساخنة ، وإخماد الحرب الباردة قبل أن تتطور وتصبح حربا معلنة عنها.
    لأنّه منذ أن وعيت في هذه الدنيا وأنا أسمع الأمهات يشتكين من الكنّات ، والكنّات من أمهات وأخوات الأزواج
    إلى يومنا هذا ، وبالضبط قبل أن أطرح عليكم هذا السؤا ل بخمس ساعات، أين كنت في مجلس به كنّات وأنا واحدة
    منهن والحوار كان جدّ ساخن والكلّ تسرد معاناتها أو معانات صديقاتها مع أمّ الزوج أو أخواته
    والكثيرات من إنتهى بها المطاف إلى الطلاق.
    والكارثة في الموضوع أنّه عندما تريد أن تقف عند الأسباب التي أدّت إلى ذلك، فإنّك تجدها أحيانا كثيرة أسباب
    تافهة جدا...جدا ... أو معقّدة جدا...جدا
    فأين الخلل إذن ن ن ن ن ن ن ن
    الإجابة يجب أن تكون بصراحة متناهية والحوار بأسلوب راقي وحضاري

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ينقل لقسم النقاشات الساخنة بعد إذنكن

ياما كان فيها ممالك .. إلاوجهه كله هالك

من ترابها ولترابها .. من وكان في الدنيا مالك
    مين وكان في الدنيا ملكه .. إلا جاله يوم وهلكه
    مهما نوره طال ظهوره .. جاي ليل ع الدنيا حالك

جاي ليل ع الدنيا ضلمة .. ياما ناس في الدنيا ظالمة
    في المظالم كل ظالم .. جايله ليل أسود وحالك
    ياما كان فيها وياما .. من هنا ليوم القيامة
    الممالك والمهالك .. مالي يا دنيا ومالك

شكرا غاليتي أمنار

حملة الدعاء لاخواننا السوريون يوم الجمعة هلمي اختي

،أستحلفكن بالله..الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء لاخواننا في سوريا.

تعبت من التفكير في هاذ الموضوع ومالقيت سبب له
      وأحيانا أناقش زوجي وآخر كلامي بعد ما أطرح المشكل وأحل وووووو أقول له والله نحن النساء ناقصات عقل ودين لازمنا العصى على اهبالنا وأذيتنا لبعضنا
      كل زوجة كنة وأغلب الكنات صارت حموات لكنات هذي كنة هذي وبنت الحماة كنة حماة أخرى يعني كل امرأةكدوز حقها وتدوزو على غيرها
      أحيانا أقول لو أن بنات جيلي بعد مدة سنصير حموات بإذن الله عشرين سنة مثلا ونسينا ما مررنا به ودفناه وبدأنا عهد حموات جديد ياترى كيف سيكون الوضع وكيف ستكون كناتنا وبناتنا وأولادنا أتمنى من كل قلبي أن تستطيع الكنات مستقبلا الحصول على مستقبل أفضل وحموات عاقلات واعيات يعرفنا شرع الله ويتقينه في كناتهن وأولادهن والعكس صحيح
      معذرة لايمكنني أن أحكي عن حالات عشتها وسمعتها وعايشتها واستشارات من أخوات من المنتدى عبر الخاص وحتى استشارات من صديقات وغيرهن
      الله يهدي الجميع وكيف ما ذكر في الموضوع الأسباب جدا جداااا تافهة ولكن السبب واحد هو اعتبار الكنة سارقة الرجل لأمه واخواته رغم أن هذي سنة الحياة انت تاخذي أخو وابن هذول وغيرك تاخذ أخوك وابنك ووووووو

ياما كان فيها ممالك .. إلاوجهه كله هالك

من ترابها ولترابها .. من وكان في الدنيا مالك
      مين وكان في الدنيا ملكه .. إلا جاله يوم وهلكه
      مهما نوره طال ظهوره .. جاي ليل ع الدنيا حالك

جاي ليل ع الدنيا ضلمة .. ياما ناس في الدنيا ظالمة
      في المظالم كل ظالم .. جايله ليل أسود وحالك
      ياما كان فيها وياما .. من هنا ليوم القيامة
      الممالك والمهالك .. مالي يا دنيا ومالك

شكرا غاليتي أمنار

حملة الدعاء لاخواننا السوريون يوم الجمعة هلمي اختي

،أستحلفكن بالله..الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء لاخواننا في سوريا.

المشاركة الأصلية بواسطة يارا2000 مشاهدة المشاركة
        تعبت من التفكير في هاذ الموضوع ومالقيت سبب له
        وأحيانا أناقش زوجي وآخر كلامي بعد ما أطرح المشكل وأحل وووووو أقول له والله نحن النساء ناقصات عقل ودين لازمنا العصى على اهبالنا وأذيتنا لبعضنا
        كل زوجة كنة وأغلب الكنات صارت حموات لكنات هذي كنة هذي وبنت الحماة كنة حماة أخرى يعني كل امرأةكدوز حقها وتدوزو على غيرها
        أحيانا أقول لو أن بنات جيلي بعد مدة سنصير حموات بإذن الله عشرين سنة مثلا ونسينا ما مررنا به ودفناه وبدأنا عهد حموات جديد ياترى كيف سيكون الوضع وكيف ستكون كناتنا وبناتنا وأولادنا أتمنى من كل قلبي أن تستطيع الكنات مستقبلا الحصول على مستقبل أفضل وحموات عاقلات واعيات يعرفنا شرع الله ويتقينه في كناتهن وأولادهن والعكس صحيح
        معذرة لايمكنني أن أحكي عن حالات عشتها وسمعتها وعايشتها واستشارات من أخوات من المنتدى عبر الخاص وحتى استشارات من صديقات وغيرهن
        الله يهدي الجميع وكيف ما ذكر في الموضوع الأسباب جدا جداااا تافهة ولكن السبب واحد هو اعتبار الكنة سارقة الرجل لأمه واخواته رغم أن هذي سنة الحياة انت تاخذي أخو وابن هذول وغيرك تاخذ أخوك وابنك ووووووو
        لقد اسعدني مرورك كثيراااااا اختي العزيزة
        وحقا لك الحق في الكلام الدي قلنه

وين راكم يا لكنّات ؟؟؟؟؟؟؟؟ ما لكم خفتوا من لهدرة ولا كيفاه؟
          واك عجايزكم ما يدخلوش لانترنات ، ولهدرة غادي تقعد بِنَتْنَا،وعلاه راكم خايفين وما بغيتوش تدخلوا؟؟؟؟؟

طلبت مني كنتي ان اسكن معها ولكن رفظت بطريقة حبية لمادا ؟ لانني احترما واكن لهل كل الحب فيهي ام زوجي وانا يوما ساكون كنة ، كنتي طيبة الحمد لله هده نعمة من عند الله لدا انا ازورها مرة مرة وهي كدلك عندما تاتي عندي افرح بها وتكون هناء عزومة على شرفها وعند خروجها اعطيها هدية او اجرة طاكسي ، وايام الاعياد اشتري هدية كثوب او عطر او سولر او شال زيادة على الحلوى وهي تبادلني المحبة وتقول لي انت عروستي المفظلة لانها عندا اولاد منزوجون ويسكنون معها في الفيلا ولكن زوجات اولادها لا يعرنها اهتماما كما افعل.
            لما زوجت بنتي قلت لها احترمي كنتك واجعليها كامك كما افعل مع جدتك وفعلا بنتي الله يرضي عليها تابعت نصائحي فكنتها فرحة بها كلما خرجت لاتعود الى البيت الا و في يدها هدية لان بنتي تسكن معها.

هههههههههههههههه انا هاد الموضوع عقدني و دابا ما فيا منكتب يدي كتوجعني بزاف
              و اليوم استعملتها بزاف
              حبيبتي سامحيني انا غادي نجي نعاود ليك قصتي المؤلمة مع حماتي ههههههههههههههههههههههههه
              الله يهديها بسببها الان انا مصابة بالشلل الله يخلصها

المشاركة الأصلية بواسطة ssara مشاهدة المشاركة
                هههههههههههههههه انا هاد الموضوع عقدني و دابا ما فيا منكتب يدي كتوجعني بزاف
                و اليوم استعملتها بزاف
                حبيبتي سامحيني انا غادي نجي نعاود ليك قصتي المؤلمة مع حماتي ههههههههههههههههههههههههه
                الله يهديها بسببها الان انا مصابة بالشلل الله يخلصها
                سارة على سلامتك واش بيها يدك صحصح والا غير باش تتهربي من الموضوع راك وعدتني ترجعي للموضوع
                وعد الحر دين عليه

انا حماة هههههههههههه وساتابع موضوعك حبيبتي لاطلع على معاملة الكنات لحمواتهن هههههههههههه
                  اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِأَنَّ لَكَ الْحَمْدَ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ الْمَنَّانُ يَا بَدِيعَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ يَا ذَا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ إِنِّي أَسْأَلُكَ،ان تكتب لي حجة في بيتك الحرام.

واش هدا الخوف كله ولا وحدة حاولت تدخل
                    خلاص نعملكم واحد الحوار بين العجوز والكنة
                    اتيت لكم اليوم ببعض الأمثال الشعبية الجزائرية التي تعتبر اسلحة دمار شامل
                    تستعملها الكنات و العجايز في الحرب العالمية المشتعلة منذ دخول الكنة إلى البيت
                    العجوز و هي تستفز الكنة بينما تقوم الأخيرة بشغل البيت
                    ( الله لا يخليني لليدين الله يخليني غابة و الناس حطابة )
                    طبعا ما فهمتو شيء سأشرح العجوز تقول أدعو الله ان أبقى بصحتي
                    و اقوم انا بشغل بيتي و أساعد الناس مع ان الكنة هي التي تقوم بالشغل

نجحت العجوز في استفزاز الكنة و سترد
                    ( باينة الشقة على حواشيها )
                    الكنة تقول واضح جدا
                    العجوز ترد
                    ( أضحك يا فمي على همي )
                    ههههه العجوز تشكي همها من كنتها
                    الكنة صح معاك حق
                    (هم يبكي و هم يضحك)
                    و تضحك و تقهقه هههههههههههههههههههههههه
                    العجوز
                    ( يعزيك في راسك الضحك يضحك على الضحك و الضحك يضحك عليهم رحنا لدار المهابل حرنا شكون يدبر عليهم )
                    تتهمها بالجنون
                    بعد ماتخلص الكنة شغل البيت تتزين و تخرج لتغيض العجوز
                    العجوز
                    ( خصك السواك يا معوجة الحناك)
                    تقصد تقوللها انتي أصلا لا تصلحي للتزين
                    و تقابل العجوز مرآتها و تحاول تحسن مظهرها
                    الكنة
                    ( سيدي مليح خصو الهوى و الريح )
                    يعني نفس معنى المثل السابق
                    ( اللي فاتو وقتو مايطمع في وقت الغير)
                    العجوز
                    ( الدنيا بالوجوه و الآخرة بالفعايل)
                    يدخل الزوج هلكان من الشغل ويلاقي المشاكل كل واحد تحكي روايتها و يقول جملة واحدة
                    ( كي سيدي كي لالا)
                    يعني وجهان لعملة واحدة وهي الإزعاج طبعا
                    و انا راح أعلق على الي حصل بين الكنة و العجوز بهذا المثل
                    ( المسلوخة تضحك على المذبوحة و المقطعة شبعت عليهم ضحك )

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
                    X