لماذا تفضل بعض الفتيات الزواج بالرجال المتزوجين؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• لماذا تفضل بعض الفتيات الزواج بالرجال المتزوجين؟

بسم الله الرحمان الرحيم

بصفتي مشرفة على منتدى الاستشارات والمشاكل الاجتماعية لاحظت أن بعض الفتيات اللواتي لم يصلن بعد للعنوسة يفضلن عن طواعية الزواج برجل متزوج
    فهل ياترى نحن على عتبة ظاهرة جديدة ؟
    لا ليست جديدة لكن في القديم كان الامرعادي في بعض المناطق ولم تكن الفتاة لها القدرة على التحكم في زواجها ،لكن الان الامر يختلف

ورغم أن تعدد الزوجات أمر أباحه الشرع، غير أن البحث عن الرجل المتزوج لأسباب غير مبررة أحيانا يشكل مشكلة عائلية واجتماعية تستحق البحث والمعالجة

فما رايكن ؟؟؟؟
    طبعا الاراء لابد وأنها مختلفة ،فرايي كمتزوجة أمنت مع زوجها عش دافئ لأسرتها بتضحيات كثيرة لن يكون أبدا كرأي فتاة في مقتبل العمر تملك الرغبة القوية في الزواج من جاهز ولو مسن خصوصا ومعها مستند قوي وهو التعدد في الاسلام

أتمنى أن ينال الموضوع إعجابكن فتثرينه بمناقشاتكن المحترمة

شكرا أم سارة على هاد الموضوع لتيمس حياتنا من قريب او بعيد.انا شخصيا لا أقبل لاني مكنتخيلش راسي فهاد الوضع يمكن لاني مغيارة و بزاف انا راجلي الى هدر غير مع شي وحدة خدامة معاه تتشدني صفورة محراك لغتشركني فيه نموت

بسم الله الرحمان الرحيم

بارك الله فيك اختي ام سارة على الطرح

انا الان متزوجة لو لم اكن كدلك لما قبلت ان اكون الزوجة التانية للاسباب التالية
      النضرة القاسية للمجتمع وخاصة الزوجة الاولى
      احب ان اتزوج شابا طاهرا عفيفا لنحس معا بمعنى الاستقرار والسكينة و المودة
      قد اكون سببا في تخريب بيته لانني اضعف من اتحمل بعده عني وووووووووو
      ولانني وان رفضت لن اكون اثمة فالمسالة قبول وايجاب

ولكنني ان اتاني زوجي يوما وزف الي الخبر السعيد انه ينوي التعدد فسيكون موقفي كالتالي

ساغار بشدة
      ساقول له انا احبك
      ولكنني احب الله اكتر منك
      لن ارفض شرع الله
      وانت معدد اصبحت مسؤولا
      احدر ان تاتي يوم القيامة واحد شقيك مائل

غاليتي ام سارة بالمناسبة مبروك عليك هدا الشهر الكريم الله يدخلو عليك بالرزق و الخير الله يجعلك من العتقاء
        نعود لموضوعنا انا ايضا استغربت لهده الضاهرة فكيف لفتاة مازالت وردة لم تتفتح ان تقبل لنفسها ان تكون ضرة يكفي ان اسمها سيكون ضرة فكيف لها ان تقبل على نفسها هدا و هي في ريعان الشباب ربما لتوفير حياة مادية جيدة و تامين مستقبلها او ربما للهروب من ضروف عيشها او ربما لانتشار ضاهرة العنوسة
        اكيد هدا شرع الله و الله احل التعدد ولكن لتفادي المشاكل و الخوف من عدم العدل بينهن كما قال الله تعالى --فان خفتم ان لا تعدلو فواحدة --
        انا عن نفسي لا اقبل ان يفكر زوجي في الزواج من اخرى و ان عملها اكيد مصيري نرجع لدارنا الرجوع للاصل فضيلة ههههههه

" اللهم بلغنا وسلمناإلى رمضان وسلم لنا رمضان وتسلمه منا متقبلا "

السلام وعليكم ام سارة ورمضان مبارك سعيد يدخل عليك بالصحة وطولت العمر شكرا بزاف على الموضوع انا الصراحة متزوجة ولكن انا ديما كنت كنقول فكرة الزواج من رجل متزوج من سبعة المستحيلات اولا لاني مكنبغيش نأدي الناس وتانيا هدكشي للي نبغيه لراسي نبغيه لبنات الناس .انا سمعت بزاف نتاع البنات سنهم مابين 20 و25 ولو كيقبلو يتزوجو من رجل متزوج معرفتش كنتمنى لقى جواب لهدا السؤال حينت راسي درني بزاف وبغى نعرف ههههه
          sigpic

رب إني مغلوب فانتصر، و اجبر قلبي المنكسر، و اجمع شملي المنتشر، إنك أنت الرحمن المقتدر، اكفني يا كافي فأنا عبدك المفتقر

بسم الله الرحمان الرحيم

السلام عليكن أخواتي
            دريمي ،ورفيقي سكني ،أناقة ريم وماتيلدا ،الله يبارك فيكن ويبارك لنا في رمضان ويجعلنا من عتقائه من النار
            أشكركن على أرائكن في الموضوع ،ما عارفين شنو باقي يستنانا ،ربما ذرة في اخر العمر
            اللهم أعننا على طاعته وحسن عبادته

هذه الظاهرة موجودة في مجتمعنا لأن الفتاة تخاف من العنوسة لهدا تختار أن تكون الزوجة التانية المشكل ليس هنا ولكن المشكل أن زوج إذا تزوج ينسى الأولى ولا يستطع أن يعدل بينهما
              ثم أن الفتاة لا تعرف أن زوج الذي يستطيع أن يترك زوجته الأولى يستطيع ترك تانية
              ثم إن المرأة عندما يتزوج عليها زوجها لا أتمناه لأي إمرأة كانت

merci miss oujdia

salam

سلام أخوات كنضن هناك عدة أسباب

الفتاة ممكن تعلقات بهاد الرجل المتزوج حيت يقدر يكون على طمع ممكن يكون سبب ميسور الحال فلا تهتم بحالته إجتماعية و لا تمانع بأن يكون متزوج أو مطلق أو أرمل...
                ممكن بكل بساطة كتبغيه و عجبها فهاد حالة الحب الفتاة ممكن ترضى تزوجوا لحب أعمى و لا لأ ههههههه

ممكن يأسات و نصيبها و مكتوبها تزوج بهاد الشخص

ممكن خوفها من العنوسة و و صلات لسن 45/50سنة سن بغات غير دير أولاد و متبقاش فواحد مجتمع كيمارس عليها ضغط من خلال نعتها بأوصاف كتجرح مشاعرها.....إلخ

كاينين أسباب و أسباب كتار حيت كل إمرأة شخصيتها و حياتها شخصية و طريقتها فالحياة و تفكير .

و تقبلو مروري

و هاد موضوع كيجبد مواضيع و تساؤلات بحال تعدد الزيجات و الرجل علاش كلشي مقبول منو و لمرأة لا مثال راجل إلى مطلق و بأولاد مرة جوج ثلاث مرات هانية مجتمعنا مكيحاسبوش" هاداك راجل مكيتعابش" كيف كيقولو و لمرأ إلى طلقات كتحاسب و محرم عليها تشوف حياتها و ترطابت من جديد

موضوع يستحق النقاش اختي ام سارة
                  انا الاخرى متل باقي الاخوات انا عندي 25 سنة وباقي مايسر الله ولكن لا افكر ابدا بالزواج من رجل متزوج او يكبرني سنا ب10 سنوات فأكتر او عنده مستوى علمي اقل مني او... يعني انا لايهمكني المجتمع انا ارفض كل من احس انه لا يستحقني ولا اخشى كلام الناس
                  انا نقبل ولد الناس دريوش ومن مستوى اجتماعي اقل مني وعندو خدمة مستورة ومنقبلش راجل متزوج عندو الفلوس لبس على قدك يواتيك يوا الله يجيب اللي يفهمنا

بالمناسبة سبق لي تبادلت اطراف الحديت مع زميل في العمل سابقا عن الزواج وقال لي انه في منطقتهم البنت يلا فات 25 سنة مايقبلش عليها حد غي واحد مزوج او واحد من الجنس( الاسود) استسمح عن المصطلح ولا اقصد اية عنصرية بل احس انه اجحافا في حق الفتاة وكسر معنوياتها اي انها لم تعد صالحة ولا تصلح الا لؤلائك الاتينين يوا اله يسترنا دنيا واخرة

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
                    X