إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دار لا اتمنى لاحد ان يد خلها

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دار لا اتمنى لاحد ان يد خلها

    السلام عليكم




    ما جعلنى اكتب عن هذا الموضوع هو مشاهدتى الاسبوع الماضي لاحد البرامج بمناسبة الاحتفال فى 25 سبتمبر 2010 باليوم العربي للمسني الذى كان يتحدث عن دار العجزة
    هذا المكان الذى يستنكره البعض ولكنه واقع وحقيقة اوجدها اناس اللدين ماتت ضمائرهم ورضوا بأن يكون هذا المكان مأوى لوالديهم وبالرغم من الالم الذى يكتمه الوالدين يضل الحب لهؤلاء الجاحدين حب لا يوصف لايريدون لهم الاذى ويحاولون اسكات كل من يرميهم بكلمة سوء..لما لا وهم زهرة العمر الذى مضى
    فهل ترضى لمن كانوا سببا لوجودك فى الحياة ان تكون نهايتهم فى هذه الدار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اتمنى ان ارى ردودكم النيرة وتعليقاتكم الهادفة دون ان تكتفو بالشاهدة فقط الساكت عن الحق شيطان اخرس







  • #2
    موضوعك اختي يحز في النفس واظن انه موضوع مطروح للنقاش لدا سابدي لك رايي ولو انها ليست مشكلة خاصة بل عامة الا وهي دار المسنين فانا احب ان اتشبت بالمثل الذي يقول من جَدَّ وَجَدْ وَمَنْ زَرَعَ حَصَدْ لان تربية الابناء ليس بالامر الهين فإدا كان الآباء يربون تربية اللامبالاة والعنف فسيحصدون من ابنائهم الا اهمالا وعنفا وادا تربوا الحب والاخلاق الحسنة الطيبة وجدوا ما زرعوه وهدا اقوله ليس كلاما فقط بل الاسلام حث على تربية الابناء تربية صالحة وعدم نسيان الدعاء لهم لا عليهم
    تقبلي رايي المتواضع اختي راضية بقدر الله
    اللهم باااااارك في امهات منتدانا امي ام الصالحين ,امي نجاة,ام ربيع,ام الشهيد مروان ,ام بيان,المسامحة ,ام سارة وكل الامهات الفاضلات






    تعليق


    • #3
      لك رأى احترمه اختي محبة القدس
      لكن علينا ان نتذكر الاية الكريمة التى تقول : وقضى ربك الا تعبدوا الا اياه وبالوالدين احسانا
      نسأل الله الهداية للجميع

      وجودك يشرفنى ويسعدنى





      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا اختي راضية بقدر الله

        قال الله تعالى فى كتابه العزيز :
        {وقَضى ربك ألاَّ تعبدوا إِلاَّ إِياه وبِالوالدين إِحساناً إِما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلاَ تقل لهما أُفٍّ ولاَ تنهرهما وقل لهما قَولاً كرِيماً }الإسراء23


        اختي في الله لو دهبنا الى دار المسنين لوجدنا الاما ضفينة واحزانا لامهات واباء حبسي دار المسنين اما لعدم الانجاب او لقلة ااهل او لموت الابناء
        والطامة الكبرى تخلي الابناء رمو بهم ابنائهم بعرض الدنيا
        مسنون فتحوا اعينهم ليروا فلذات اكبادهم بعد ان كبروا ليكون جزؤهم الرمي في هذه الدار..
        هذا كان جزاؤهم وهذه نتيجة احسانهم لهم..لم يجدوا هؤلاء الاولاد جزاء وجائزة افضل من الرمي في هذا المكان..
        الذي لن يخرجوا منه الا محملين على الاعناق..وهم يلبسون الكفن.. .. .. .. ..
        حين لاينفعمه الندم
        اختي العضوة والزائرة من هدا الموضوع انت زوجة فبري بوالدي زوجك كانهم والديك وانصحي لوجه الله كل اخت زوجها وثحته على ترك والديه فدار المسنين بدعوة مرض كازهمر او لغرض اخر.......
        الأم ماتت والقصيدة سلمها الدكتور للولد وهو يستلم الجثة


        قصيده الام في ابنها العاق

        هذه قصيدة لأم تعيش في دار المسنين تنثر كل أحزانها بصوت الأمومة لولدها الذي

        رماها وتركها من أجل خاطر زوجته التي رفضت العيش مع أمة.....؟؟ وتمر ثلاث


        سنوات ولم ترى فلذة كبدها ولو مرة واااحدة فكتبت هذه القصيدة ....

        يا مسندي قلبي على الدوم يطريك

        ما غبت عن عيني وطيفك سمايـا

        هذي ثلاث سنين والعين تبكيـك

        ما شفت زولك زايرآ يـا ضنايـا

        تذكر حياتي يوم أشيلك وأداريـك
        وألاعبك دايـم وتمشـي ورايـــــا

        ترقد على صوتي و حضني يدفيك
        ما غيرك أحدآ ساكنن في حشايـا

        وليا مرضت أسهر بقربك وداريك
        ما ذوق طعم النوم صبح و مسايا


        ياما عطيتك من حناني و بعطيك
        تكبر وتكبر بالأمـل يـا منايــــــا

        لكن خسارة بعتني اليوم و شفيـك
        وأخلصت للزوجة وأنا لي شقايـا

        أنا أدري أنها قاسية مـا تخليـك
        قالت عجوزك مـا أبيهـا معايـا


        خليتني وسط المصحة وأنا أرجيك
        هذا جزا المعروف وهذا جزايـا


        يا ليتني خدااامـة بيـن أياديـك
        من شأن أشوفك كل يوم برضايـا

        مشكور يا وليدي وتشكر مساعيك

        وأدعي لـك الله دايمـآ بالهدايـا

        حمدان يا حمدان أمـك توصيـك
        أخاف ما تلحق تشوف الوصايـا


        أوصيت دكتور المصحة بيعطيك
        رسالتي وحروفهـا مـن بكايـا

        وأن مت لا تبخل علي بدعاويـك
        وأطلب لي الغفران وهذا رجايـا

        وأمطر ترااب القبر بدموع عينيك
        ما عاد ينفعـك النـدم والنعايـا


        ان الجنة تحت اقدام الامهات
        فاعلمي اختي ان كما فعلت لهم سيفعل لك ابناؤك وتحضرني قصة ابن خرج مع ابيه وامه لتسوق فادا بالام تقول لزوجها اشتري صحنا لابيك لكي ياكل فيه وحده ورجعا للبيت وراى الطفل جده حزين وهو ياكل وحده معزولا فقام بشراء صحن وقال لابيه احتفظ به فقالت امه لمادا اشتريتها ولمادا نحتفظ به فقال لهم عند كبركم ساعطكم فيه الاكل كما فعلتم لجدي
        اخواتي فلنسعى لفعل الخير وحبه ولنقم بزيارة دار الايتام والمسنين
        نقم بخدمات .. توفر السعادة للمسن ويرفع من روحه المعنوية

        وخدمات العناية الشخصية وغيرها من صور الرعاية المختلفة
        اهداف الزيارةتحقيق التواصل والترابط مع كبار السن وتخفيف المعاناة عنهم توفير الرعاية الصحية و النفسية و الاجتماعية للمسنمحاولة دمج المسن في المجتمع المحليقترحي الزياره على الاقارب وصديقات بالمساهمة المادية والمعنوية وتجميع اكبر عدد ممكن من اهل الخير
        اتفاق على جلب اطعمة خفيفة وعلى نوع من هداياسجادات لصلاة
        مصاحف دار المسنين يلجا اليها حتى رجل فاربعينات كما عرض فاحد ديور انه تخاصم مع اسرته ولجا لدار المسنين ملابس لكان عندك من ملابس لعند وخا غير قطعة قماش واحدة فها صدقة .......................جمعيه لك اجر...................
        قال رسول الله صلى الله وعلى اله وسلم :
        (الصدقة تطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النارفسارعي للخيرات وتفريج هم مسلم ومسلمة ولادخال سرور اليهم ولك الاجر اختاه
        [/SIZE][/SIZE]


        [SIZE=6]اللهم بارك لي في ابني عبد الرحمان وأنبته نباتاً حسناً، واجعله قرة عيني واحفظه واجعله من أهل الصلاح والتقوى, اللهم واجعله من عبادك الصالحين الطيبين, ومن حفظة كتابك بمنك ورحمتك وعفوك يا اللــــه امين
        [/]

        تعليق


        • #5
          اين هؤولاء الابناء الجاحدين

          أختي هم أناس ماتت ضمائرهم

          و أصبحت الحياة الدنيا كلها همهم و شغلهم

          و تناسو يوم يرجعون فيه لرب العالمين و يسألون عن ما طاعة الوالدين

          أنا حسب رأيي المتواضع من يفكر في وضع والديه في مثل هاته الأماكن فهو عاق عاق عاق عاق لوالديه

          و جزاء العاق جهنم و بئس المصير

          تحياتي لكي
          اختي نوال لقد افرحتني كثيرا عندما وجدتك في موضوعي فاهلا وسهلابيك اختا غاليا





          تعليق


          • #6
            بارك الله فيك اختي راضية بقدر الله رجعت للموضوع فوجدت الغالية نوال ماشاء الله وفت وكفت جزاها الله خيرا فحقا البر بالوالدين امر مفروض والاحسان اليهما يدخل الجنة فاسال الله تعالى ان يهدي اولاد المسلمين اجمعين
            اللهم باااااارك في امهات منتدانا امي ام الصالحين ,امي نجاة,ام ربيع,ام الشهيد مروان ,ام بيان,المسامحة ,ام سارة وكل الامهات الفاضلات






            تعليق


            • #7
              السلام عليكم..
              بعض الاباء يكونون سببا لدخول بيت المسنين ..
              لا تتفاجئي منردي..
              الاب او الام اللذان لم يربيا ابناءهما..
              الاباء الذين لم يعطوا لابنائهم حقوقهم وكانوا جبابرة..
              اب تموت ام ابنائه وتاتي زوجة الاب ولا ترحم وتكون قاسية جدا ولا يحرك ذلك في الاب ساكنا ..يكبر الحقد في قلب الابنا او البنت ..ابناء يكبرون واول تتاح له الفرصة للفرار من البيت يفرون او يتزوجون وينصرفون ..لا يمكنهم ان يرجعوا لبيت ذاقوا فيه انواع العذاب مع اب وزوجة حقودة تحرق الابن بالنار اه بنتي وتعذب البنت وتحرمها اللعب والاكلو تحرمها النوم العميق الا في المطبخ فوق قطعة قماش رثة..
              الاب لا يهتم ربما مسحور باعمال زوجته الحبيبة التي تعظم سوء خلق الربيبة او الربيب..
              زوجة اب حطمت قلوبا كثيرة..هذا ليس سببا لكن لو سالت بعض العجزة هناك في دورهم فمنهم من يرد ببسمة ويوقل كما تدين تدان..اجل حبيبتي ..
              لكن الوضع السليم فدور العجزة فهي ليس لاباء وامهات بذلوا جهدا وكل عناء لياخذوا بادي ابنائهم الى بر الامان..
              الله يحفظنا ويصلح ولادنا يارب..
              اللهم خذ بيد كل مظلوم وفرج همه واسالك ربي ان ترطب قلوب اينائنا وابناء المسلمين وتهديهم يارب...

              استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
              ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
              امة الستير طهورا حبيبتي

              تعليق


              • #8
                اختي الكريمة .موضوع رائع للمناقشة.جزاك الله خيرا.
                نسمع كثيرا عن عقوق الوالدين
                يكاد لا يخلو بيت الا وفيه هذه الطامة
                وكثيرا ما يلام الابناء دون النظر الى الحقائق والمقدمات
                مالذي دعا الابن او الابنة الى ان ترفض طاعة ابويها ؟

                انا اعتقد ان الوالدين يتحملون الجزء الاكبر من المشكلة
                بغض النظر عن واجبات الابناء تجاه والديهم
                من حيث :
                * التربية الفاشلة في البيوت
                * التعليم الاسري المنهار
                * نظرة بعض الاباء الى اولادهم نظرة قاسية
                * كثرة المشاكل بين الزوجين تؤثر في نفسية الابن
                * كثرة الاوامر والنواهي والتحذيرات
                * عدم مراعات اوقات الراحة للابناء
                * الفجوة الكبيرة بين الابن والبيت
                هناك بعض الآباء والأمهات يدلعن أبنأهم اكثر من اللازم

                فالطفل يضرب ابوه او امه فلا ينهروه بل يزيدوه تدليعا

                بهذا الإسلوب من التربيه يجعل الطفل في موقف عدم الخوف ولا حتى الإحترام لوالديه

                وهناك الإهمال من قبل الوالدين لإبنائهم فلا يسألوهم عن خروجهم من البيت ولا حتى عن ما يفعلون في حياتهم الدراسيه او العامه

                وهذا يورث عدم اكتراث الأبناء لوالديهم

                لذلك يجب ان يكون هناك طريقه جاده في تربية الأبناء من صغرهم يتخللها بعض اللين من فتره لأخرى او بعض التساهل في امر لكي يحس الطفل ان هناك مرونه في تعامل ابويه معهم ويني هو شخصيته على تلك المرونه
                وغيرها من الاسباب التي تؤدي الى العقوق ولا ننسى الوازع الديني للا سرة فيجب علينا ان نعلم ابناءنا مند الصغر احترام وتوقير من هم اكبر منهم ان لم نعلمهم من الان فلا فائدة من دلك .
                اتمنى اختي الكريمة ان لا نرى دلك اليوم الدي يدهب الابن بوالديه الى دار العجزة فديننا الاسلام يامرنا بالتكافل والرحمة لهم.




















                تعليق


                • #9
                  انا ايضا استغرب من الابناء الدين يقومون بوضع اباهم وامهاتهم في دار المسنين فهدا دليل على انهم مجردين من الحب والعاطفة والاحساس ولا يخشون الله ونسوا تضحياتهم ونسوا قول الله (وقضى ربك الا تعبدوا الا اياه وبالوالدين احسانا)اتمنى ان يراجعوا انفسهم قبل فوات الاوان

                  تعليق


                  • #10










                    تعليق

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                    يعمل...
                    X