ما السبب ????????????????

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما السبب ????????????????

    سلام عليكم حبيباتي

    من خلال تصفحي بالانترنيت شفت ها الموضوع وحبيبت انقله لكم نتناقش فيه

    ***********

    كل فتاة هاهنا... رضت بالله رباً وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً
    فهي جزء من هذا المجتمع المسلم...وهي ركن من أركان الأمة....

    مهما كانت.... فبصمتها هنا لا بد أن توضع....سواء كان لها باع في الكتابة أم لا...

    أريد أن أرى حبك لأمتك... في أي كلمة تسطرينها هاهنا..
    أمتك أعطتك الكثيـر.... فماذا قدمت لها ؟؟؟
    لنجعل هنا حواراً نسمو به... فتسمو بنا أمتنا...

    أنتن.... لاغيركن.... أجبال الغد وأمهات المستقبل...

    ((المرأة نصف الأمة.....وهي التي تلد النصف الآخر.... فهي أمة بأكملها))






    ((مــاذا دهـــى فــتــــاة الإســــلام))؟؟؟



    ماذا دهى فتاة الإسلام؟؟
    سؤال نطرحه من الأعماق.. سؤال يلوح أمام ناضرينا كلما أردنا الكتابة..أو التحدث...
    تتسابق أحرفه أمامنا وأمام القلم... لتتراص في عنوان يبكي العين ويحزن القلب...
    " لماذا نرى فتاة الإسلام ،سيدة غيرها من بنات الأديان..تتهور في لجج الفتن والعصيان
    ...مستبيحة الرذيلة..سالكة درب الخذلان؟ "
    أما آن للمسلمة أن ترجع إلى ربها ودينها..أما آن لها أن ترفع قرآنها عالياً...
    وتقف شامخة بحجابها؟؟..أما آن ها ذلك؟... أما آن؟........




    من واقعك مثلي - كفتاة -...
    ما هو السبب الأهم في نظرك من ضمن حياتك التي تعايشينها ما سبب ظهور هذه المشكلة؟!
    هل يعود هذا إلى الإعلام بما تبثه الفضائيات.. وتنشره المجلات؟!
    أم صديقات السوء؟!
    أم الغزو الفكري؟!
    أم طول الأمل واستبعاد الأجل؟!
    أم ...


    ارجو المشاركة من الجميع جزاكن الله خيرا

  • #2
    السلام عليكم..
    يقول المثل اذا ظهر السبب بطل العجب..هههه اي عجب اخيتي اتحذث عنه فالعجب حقا ما الفناه وغير ذلك ما نود ان نالفه..الم يقل حبيبنا عليه الصلاة والسلام بانه من علامات الساعة ان تلد الامة ربتها..خلاص ..واسال الله الصلاح لابناءنا وابناء المسلمين وان يثبت بناتنا يارب وعلى فكرة فبقدر ما تفشت الفاحشة بقدر ما هناك ما يفرح القلب ..اجل فالحمد لله ان هناك الخبيث والطيب اينما وليت وجهك..وطوبى للغرباء...

    استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
    ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
    امة الستير طهورا حبيبتي

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة ام الصالحين مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم..
      يقول المثل اذا ظهر السبب بطل العجب..هههه اي عجب اخيتي اتحذث عنه فالعجب حقا ما الفناه وغير ذلك ما نود ان نالفه..الم يقل حبيبنا عليه الصلاة والسلام بانه من علامات الساعة ان تلد الامة ربتها..خلاص ..واسال الله الصلاح لابناءنا وابناء المسلمين وان يثبت بناتنا يارب وعلى فكرة فبقدر ما تفشت الفاحشة بقدر ما هناك ما يفرح القلب ..اجل فالحمد لله ان هناك الخبيث والطيب اينما وليت وجهك..وطوبى للغرباء...


      بارك الله فيك حبيبتي ام الصالحين على مرورك العطر .لقد زاد على صفحتي اشراقا فمرحبا بمرورك الكريم و ردك الاجمل

      تعليق


      • #4
        السلام عليكن شكرا لك الخالة سندس على هدا الموضوع فقد سالت سؤالا مادا دهى فتاة الاسلام وانا اجيبك بدوري الدي دهى فتاة الاسلام هو تقليدها الاعمى تريد ان تقلد الفنانة الفلانية في ملابسها وعلانة في كلامها والممثلة المشهورة في تسريحة شعرها وووووووو ولكنها نسيت من هن الواجب علينا ان نقلدهن الا وهن زوجات حبيبنا محمد عليه الصلاة والسلام يكون لنا بدلك اجرا في الدنيا وجنات في الاخرة

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة محبة الريان مشاهدة المشاركة
          السلام عليكن شكرا لك الخالة سندس على هدا الموضوع فقد سالت سؤالا مادا دهى فتاة الاسلام وانا اجيبك بدوري الدي دهى فتاة الاسلام هو تقليدها الاعمى تريد ان تقلد الفنانة الفلانية في ملابسها وعلانة في كلامها والممثلة المشهورة في تسريحة شعرها وووووووو ولكنها نسيت من هن الواجب علينا ان نقلدهن الا وهن زوجات حبيبنا محمد عليه الصلاة والسلام يكون لنا بدلك اجرا في الدنيا وجنات في الاخرة

          صدقت اختي
          بارك الله فيك على مرورك وردك الاجمل

          تعليق


          • #6
            شكرا لك اختي لطرحك هذا الموضوع الذي اصبح يفرض نفسه في ظل ما نراه سواء في شوارعنا او في الفضائيات.... ولكن ما اريد ان اظيفه لموضوعك هو اننا عندما نريد ان نتحدث عن الفتاة المسلمة يجب ان نحدد النوع الذي نتحدث عنه لان هناك الكثير من الفتيات ملتزمات وجادات ومحترمات ويطعن الله ويحملن كتابه ويطبقن ما جاء في سنة رسولنا الكريم. ولعل ما نراه في ابتعاد بعض الفتيات عن طاعة الله يعود الى الكثير من الاسباب التي ارجح بعضها الى البيئة التي تنتمي اليها والى الرفقة السيئة بالاضافة الى الاعلام وما تقدمه الفضائيات من تعر .......ولا يمكن لي ان ارجح السبب للوالدين لانه لا يمكن لاي ام اواب ان يرى ابنته في وضع او لباس غير محتشم الا القليل ممن لا دين ولا ملة له .وارجو ان اكون وضحت ولو القليل في هذا الموضوع

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة misklil مشاهدة المشاركة
              شكرا لك اختي لطرحك هذا الموضوع الذي اصبح يفرض نفسه في ظل ما نراه سواء في شوارعنا او في الفضائيات.... ولكن ما اريد ان اظيفه لموضوعك هو اننا عندما نريد ان نتحدث عن الفتاة المسلمة يجب ان نحدد النوع الذي نتحدث عنه لان هناك الكثير من الفتيات ملتزمات وجادات ومحترمات ويطعن الله ويحملن كتابه ويطبقن ما جاء في سنة رسولنا الكريم. ولعل ما نراه في ابتعاد بعض الفتيات عن طاعة الله يعود الى الكثير من الاسباب التي ارجح بعضها الى البيئة التي تنتمي اليها والى الرفقة السيئة بالاضافة الى الاعلام وما تقدمه الفضائيات من تعر .......ولا يمكن لي ان ارجح السبب للوالدين لانه لا يمكن لاي ام اواب ان يرى ابنته في وضع او لباس غير محتشم الا القليل ممن لا دين ولا ملة له .وارجو ان اكون وضحت ولو القليل في هذا الموضوع

              بارك الله فيك اختي على توضيحك الرائع اتمنى من البنات يستافدو منو

              تعليق


              • #8
                السلام عليكم و رحمة من الله تعالى و بركاته

                أرى و الله أعلم ان الغزو الفكري له دور كبير في التغير الذي نعيشه في كل الجوانب . و بما انك خصصي الذكر للفتاة كفرد متأثِر من بين افراد المجتمع, فأقول و الله أعلم انها الأكثر استهدافا لأنها لا تزال في طور النضج الفكري كي تصير المرأة التي تشكِل نسبة نصف المجتمع و تلد و تربي النصف الآخر كما أسلفتِ الذكر أختي.و الغزو الفكري قد يتجد أساليب عدة للوصول للمبتغى, كوسائل الاعلام من فضائيات و مجلات و النترنيت... أو استغلال الظروف الصعبة التي قد تعيشها الفتاة فيوضع لها فخ الرفاهية بأساليب منمقة تخفي النوايا الحقيقة, أو التستر وراء حقوق الانسان و المرأة لكسب ثقة كل غافلة عما أعطاها دينها من حقوق و صيانة لعزتها و كرامتها... أو استغلال المقررات الدراسية لتوجيه الفكر من نعومة الأظافر نحو تيار يخدم مصالح اعداء الدين ( حسبنا الله و نام الوكيل )

                و كلها عوامل تساهم في تغيير المعتقدات الفكرية بشكل تدريجي و بخطى ثابتة للوصول الى الهدف حتى ولو كان بعيد الأمد فالمهم هو الوصول لمخططاتهم التي تخدم مصالحهم
                لذلك وجب علينا كأخوات متدينات أن نكشف و نوضح أبعاد هاته مخططات التيارات الفكرية الدخيلة على مجتمعاتنا و ديننا الحنيف كي لا نساعدهم على تهيئ أرضية ملائمة لنجاحاتهم


                كريدي البنك شنو غير فحياتك ؟

                تعليق


                • #9
                  يرفع

                  استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
                  ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
                  امة الستير طهورا حبيبتي

                  تعليق


                  • #10
                    أستسمح كنت أكتب مستعجلة فلم انتبه للأخطاء الكثيرة التي وردت مني
                    منها ايضا أخطاء لغوية عن غير قصد

                    أتمنى أن يكون المعنى واضح


                    كريدي البنك شنو غير فحياتك ؟

                    تعليق

                    المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

                    أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

                    شاركي الموضوع

                    تقليص

                    يعمل...
                    X