إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حفاضات في الهواء.... بقلمي

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حفاضات في الهواء.... بقلمي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمان الرحيم

دينا كايقول النظافة من الايمان واي شيء مرتابط بنظافتنا واحنا كانصليوا والمثير في الامر ملي كاندخلوا

لشي طواليط خارج البيت اعزكم الله بحال الى غادي نتبلونجاوا روحنا كاتقطع وانفاسنا كاتسد خاص يكتبوا

عليهوم ممنوع دخول مرضى القلب كانتعجب غير علاش كايخليوا القمامة حداهم ويرميوا فضلاتهم جنبها

يعني بنادم كاقول الااا باغي لوسخخخ اما باش نشفوا يدينا يا لطيف جابدينهوم وجابدين مصارنهوم

دري مع ماماه كايتعلق فيها.... وهي مامسوقاش قلت ليها راه غادي يهرسها شافت فيا واحد الشوفة مخنزرة وقالت ليا واش ديال باك؟؟؟؟
    خلعاتني المرة قلت ليها الاااا راه غادي تطيح عليه راها تقيلة ....ههه المرا غادي تجيفني تما ما شافها حد ......على مستوى كيف داير

اما واحنا غادييين بسيارتنا والله وحدة حتى رمات حفاضات من سرجم السيارة غريب هاد البشر

وانا فالجردةديالي فوقي جيران ديما يرميوا عليا كواغط الحلوى وعندي كلب انا قادا بيه ودايرا ليه طاسة خاصة كايرميوا فالجردة العضام والمرقة ونجي ونحك بساني كروة وقلت ليهوم بادب هاهي الطاسة ديروا فيها الاكل للكليب شكرااا قالوا ليا الا بلاش من الفوق سهل ......الله ياااربي اش هاد الفكر

ايوا وخرجنا لواحد الغابة زعما بغات اختكم تتكا جنب الشجرة وانا نتكى على واحد .... ركم عارفين اخخخخخخخخ والبنات هربوا وباهم هرب وانا بقيت حاصلة علاش احنا دايرين بحال هاكا علاش؟؟؟؟؟؟؟

[CENTER]

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    ختي شنو غنقول ليك، هادشي ملاحض وبلا قياس، حنا دايرين هاكاك حيت كنشوفو غير روسنا
    المهم أننا حيدنا علينا الضرر، الشخص الآخرالى تضر ما كيهمناش لأن ما كنحسبوهش أصلا أنه كاين
    وهادشي كولو تربية، واحساس بالآخر وهادشي كيبين حتى درجة الايمان ديال الشخص
    هناك حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه)

لي عودة ان شاء الله

المشاركة الأصلية بواسطة TIZELFIN مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
      ختي شنو غنقول ليك، هادشي ملاحض وبلا قياس، حنا دايرين هاكاك حيت كنشوفو غير روسنا
      المهم أننا حيدنا علينا الضرر، الشخص الآخرالى تضر ما كيهمناش لأن ما كنحسبوهش أصلا أنه كاين
      وهادشي كولو تربية، واحساس بالآخر وهادشي كيبين حتى درجة الايمان ديال الشخص
      هناك حديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه)

لي عودة ان شاء الله
      احبيبة مشيت لدولة غير مسلمة وغرت والله العظيم كلشي نقي والوليدات مربيين ماشاء الله الكل عارف اش ليه واش عليه ما يحتاج حتى واحد يتكلم دخلنا لحمامات اعزك الله خارجة كاااع على الوسط المدني ومنتهى النظافة ما تلقايش لا كلينيكس مجبوط ولا الات منكسرة ولا فوضة حنا كانعانيوا الفوضى الكبيرة لا حول ولا قوة الا بالله كيف ما قلتي تحيد غير عليا وتجي فيمن ما بغات
      وفوق هاد الشي الي ماشي ديالي خاصوا يتهرس مع ان بلادنا ديالنا

[CENTER]

ختي كنضن أننا صعيب نبدلو داك الشي لي فات ولكن بالإمكان أننا نقادو لي جاي، يعني نربيو الأجيال لي جاية أنهوم يعتامدو على نفوسهوم فالنظافة، ونعلمو ليهوم كذلك احترام ملك الغير
        مثلا: الطفل ملي كيدخل للحمام، خاصو ضروري يتعلم أنه ملي يخرج يخلي الحمام نقي كيفما لقاه، وهاكاك حتى عند العائلة المقربة، الأعمام والأخوال، لأنهم هم أول ناس كيبدا يمشي عندهوم الطفل
        وحتى ملي كنكونو مسافرين وكنضطرو أننا ندخلو لمقهى أو باحات الاستراحة، خاصنا نكونو قدوة لداك الطفل، يعني حنا نكونو نقيين وما نخربوش المكان لي دخلنا ليه، و الى تلاقينا بناس مخربين، نعلموه بأن داك العمل ما مزيانش، وملي نشوفو بأن الطفل تصرف كما يجب، ضروري خاصنا نمدحوه، ونجازيوه، والعكس حتى يولف وتولي النظافة والمحافظة على الأملاك ديال الناس حاجة مفروغ منها

نعم الحبيبة ديالي الحاجة الي لاحظت شخصيا عندي قريبة ليا بيتها منظم وكايمشيوا فيه على طراف صبعانهوم فيوم جات عندي وكان فداك الوقت لابيسين عندنا مطلوق وولدها جامن لابيسين فازك شدات ولدها حطاتوا ليا فقوق صال امونجي وكله كايقطر وبدات تلبسوا مع ان الحمامات موجودين والي انا متيقنا منه ما غاديش تتصرف بحال هاكدا فدارها بقيت كانشوف ومديت ليها الفوطة وجاوا بناتي معطلين حتى نشفو مزيان فالشمس عاد دخلوا راه الانانية فالدم يا الغالية ديالي راه مجتمعنا ياراسي يا راسي راه تحيد غير عليا وتجي فيمن ما بغات وانا ما ببغيش ندير بحال هاكا على العكس عندي بلايص فالدار كانخلي فيهوم وليداتي على راحتهوم يلعبوا ويديروا الي بغاوا بينما فدار الناس ولا فالمقهى ولا اي مكان ملك للللغير وصاحب المكان يحس باحراج يقوليهوم هداوا كانبقى عساسة هدا الا ماشي تما تلعبوا الا ها المشاية عنداك الشكلاط انا نشربكوم اتايي انا نديهوم لكل مكانممكن تحدث فيه فوضى وحتى اغلفة البسكوت والحلويات نجي لدار وساكي عامر بيهوم يعني الى رمى غير كل واحد فينا كاغط وميكا كيف غادي يوليوا شوارعنا هدوك راهوم ديالنا حتى هما هادالشي الي ما باغينش يفهموه ما عرفت علاش واحد النهار كانت معايا قريبة ليا بغات ترمي ميكة قلت ليها اريها اريها ماترميهاش قالت ليا بحالك بحال الخرين زعما الى انتما رمتيش غادي تتنقى البلاد قلت ليها وعلاش الا غير انا وانت فاسرتنا تبارك الله 8 ديال النفوس علاش ما نغيروش نفسنا بعدا ويحن الله

[CENTER]

موضوع قمة فالروعة مفهمتش علاش مفيهش مشاركات كتيرة
            مع العلم انو كانعانيو منو بزاف
            اختي فراشة انا جني وجنوني الرميان دالقمامة فالزنقة او فاي مكان اول حاجة زرعتها فبنتي هي اللي لقاتو مرمي فالارض ترميه فالسلة بوحدها والحمد لله دبا عندها تلات سنوات هي ولات كتوري الدراري الاخرين ههههههه
            وحاجة اخرى كيكلني قلبي عليها مني كنمشي مع شي صاحبتي خصوصا لمحل ديال الدهب تبدا توريني وتحط يدها فالزاج

منوريكش حالتي كنبقى مضاربة غير مع صباعها ولو واش ديك القاعيدة كتبدل هههههه اما الطريق اللي كنمشي معاه يموت يمشي فالشانطي ومخلي الطروطوارهههه الله يهدينا وخلاص اما البومبيرز فكرتيني فواحد الدار كنت ساكنة فيها العمارة والتحت كاين كاراج دالسيارات التواليطات دالديور كاين شريجمات صغار كيهبطو لهاد الكراج واش نقوليك فين ما كان شي الويز اولا كوشة راها مرمية من داك الشريجم الله يهدي مخلق

حبيبتي في الحققة موضوع قمة في الروعة
              ويحز في النفوس كلما زنا مغربنا الحبيب
              نعم كلما زرت المغرب وكنت في ربوع مملكتنا الغالية
              اى ما يحز في نفسي من تصرفات لاهل بلدي الغاليين
              لما يتصرفون بطريقة تترك انطباعا اننا شعب الفوضى
              وشعب لا يتسم بالنظافة لا ادري و مهما نصحنا ومهما قلنا يبقى الوازع
              الفردي هو المحرك لكل واحد
              فمهما قلنا انه يجب علينا النظافة وعلينا المحافظة على الممتلكات العامة
              تبقى الشعارات شئ والتطبيق بعيد كل البعد عن ما هو واقعي

ما هو الدافع وراء ذلك لا ادري ؟؟؟
              ولكن الكل يقول عندما يرى دولة اوروبية او مكان ما على الارض نظيف
              يعجب به ويقول يا ليت مغربنا مثل هاته الدولة او تلك
              لا لا تؤخذ الطالب بالتمني ولكن تؤخذ غلابا نعم التغلب على النفس البشرية
              التغلب على وساوس الشياطين التي بداخل كل واحد منا
              ليكون مغربنا ارض الطهر والنقاء
              ارض خضراء نقية وتعجب بها العين بعد قلبنا الشغوووووووووف بربوع مملكتنا الرائعة

حبيبتي فراشة بلا الوان

اريد تجديد الوان فراشتنا

فهلا لا قيتني بمنتدى الشكاوي
              عندي اقتراح لك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                اجي شكايدير عندك الكلب فالدارهاذ الامر هو اللي اثار انتباهي فموضوعك
                اما مسالة الحفاظات تعودنا لدرجة وليت كنتمنى نطيح فشي بلاصة فيها الحفاظات ديال الاطفال ولا شئ بيتزا ديال لكبار
                للاسف بزاف ديال السلوكات اللي خصها اتصحح فمجتمعنا خصوصا انه مجتمع ما كيتقبل النقد بسهولة
                نتمنى ما تقلقيش مني فراشتي

المشاركة الأصلية بواسطة عطاء الله مشاهدة المشاركة
                  موضوع قمة فالروعة مفهمتش علاش مفيهش مشاركات كتيرة
                  مع العلم انو كانعانيو منو بزاف
                  اختي فراشة انا جني وجنوني الرميان دالقمامة فالزنقة او فاي مكان اول حاجة زرعتها فبنتي هي اللي لقاتو مرمي فالارض ترميه فالسلة بوحدها والحمد لله دبا عندها تلات سنوات هي ولات كتوري الدراري الاخرين ههههههه
                  وحاجة اخرى كيكلني قلبي عليها مني كنمشي مع شي صاحبتي خصوصا لمحل ديال الدهب تبدا توريني وتحط يدها فالزاج

منوريكش حالتي كنبقى مضاربة غير مع صباعها ولو واش ديك القاعيدة كتبدل هههههه اما الطريق اللي كنمشي معاه يموت يمشي فالشانطي ومخلي الطروطوارهههه الله يهدينا وخلاص اما البومبيرز فكرتيني فواحد الدار كنت ساكنة فيها العمارة والتحت كاين كاراج دالسيارات التواليطات دالديور كاين شريجمات صغار كيهبطو لهاد الكراج واش نقوليك فين ما كان شي الويز اولا كوشة راها مرمية من داك الشريجم الله يهدي مخلق
                  ما عرافتش صراحة واش احنا ناس ضد النظام وهناك شيء اخر الناس كاتخلي الخطوط ديال الراجلين وبشبر كاتدوز حداها ههههه ما فهمتش فاش السر فعلااا انا جارتي عييت معاها قلت ليه غير تتفرق مع كلبي والو ترمي ليه المرقة فالميكة ويدير بيها ما بغا وتتطلا الدنيا والميمكة تترمى فالجردة ايوا هضرييي هههه

[CENTER]

المشاركة الأصلية بواسطة نوارة ديزي مشاهدة المشاركة
                    حبيبتي في الحققة موضوع قمة في الروعة
                    ويحز في النفوس كلما زنا مغربنا الحبيب
                    نعم كلما زرت المغرب وكنت في ربوع مملكتنا الغالية
                    اى ما يحز في نفسي من تصرفات لاهل بلدي الغاليين
                    لما يتصرفون بطريقة تترك انطباعا اننا شعب الفوضى
                    وشعب لا يتسم بالنظافة لا ادري و مهما نصحنا ومهما قلنا يبقى الوازع
                    الفردي هو المحرك لكل واحد
                    فمهما قلنا انه يجب علينا النظافة وعلينا المحافظة على الممتلكات العامة
                    تبقى الشعارات شئ والتطبيق بعيد كل البعد عن ما هو واقعي

ما هو الدافع وراء ذلك لا ادري ؟؟؟
                    ولكن الكل يقول عندما يرى دولة اوروبية او مكان ما على الارض نظيف
                    يعجب به ويقول يا ليت مغربنا مثل هاته الدولة او تلك
                    لا لا تؤخذ الطالب بالتمني ولكن تؤخذ غلابا نعم التغلب على النفس البشرية
                    التغلب على وساوس الشياطين التي بداخل كل واحد منا
                    ليكون مغربنا ارض الطهر والنقاء
                    ارض خضراء نقية وتعجب بها العين بعد قلبنا الشغوووووووووف بربوع مملكتنا الرائعة

حبيبتي فراشة بلا الوان

اريد تجديد الوان فراشتنا

فهلا لا قيتني بمنتدى الشكاوي
                    عندي اقتراح لك
                    لم ار الرد للاسف حبيبتي باقى باغاني ولا صافي ههههههه

[CENTER]

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                    X