كم مرة تستطيع ان تسامح نفس الشخص؟؟؟؟؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كم مرة تستطيع ان تسامح نفس الشخص؟؟؟؟؟

بسم الله الرحمان الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فكثير من الأحيان تكون الجروح من أقرب الناس الينا
    (اخ . صديق. حبيب...)ويتقدم هذا الانسان للتأسف وتقبل تأسفه
    لكن للأسف تتفاجأ بعد مدة
    أنه كرر نفس الخطأ
    وربما كان أكبر من الخطأ الأول

هنا رجع لك وتأسف وأقسم بالله أنه لن يكررها
    وهده أخر مرة يخطأ في حقك
    ويمكن أن تسامح وهدا من طيبه قلبك على حسب شخصيتك وتفكيرك
    ولكن للأسف يعيدها تانية لأنه تعود أن يخطأ وانت تسامحه
    وهنا يأتي سؤالي:
    كم فرصة تعطيها لشخص تعود جرحك والخطأ بحقك؟؟

انتظر ردودكم واراءكم

نكون انا اول وحدة نعطي رأي ديالي انا كنسامح مرة وحدة مرة تانية لا حيت وخا سامحت مكنساش عاد يعاود نفس الغلط

السلام عليكم

اولا اشكرك على الموضوع اختي
      انا شخصيا ممكن نسامح اكتر من مرة
      فالله سبحانه و تعالى امرنا بالعفو عند المقدرة حتى لو من اذاك كان من اقرب الناس اليك لقوله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنَّ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ وَأَوْلَادِكُمْ عَدُوًّا لَكُمْ فَاحْذَرُوهُمْ وَإِنْ تَعْفُوا وَتَصْفَحُوا وَتَغْفِرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) فنصيحتي لكل اخت حاولي ان تكوني اكتر تسامحا لانو قد ما كنتي اكتر تسامحل عتحسي براحة نفسية اكتر
      صحيح انه احيانا يصعب علينا ان نسامح او حتى لو سامحنا يصعب علينا النسيان لكن الزمن كفيل بان يجعلنا ننسى
      حتى ان الله سبحانه و تعالى جعل العفو نفقة نتصدق بيها على غيرنا لقوله تعالى :(وَيَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنْفِقُونَ قُلِ الْعَفْوَ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآَيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ) إذا اردت أن يعفو الله عنك يوم القيامة فاعف عن البشر في الدنيا
      (وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلَا تُحِبُّونَ أَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ)صدق الله العظيم
      تقبلي مروري
      تحياتي

اختي اللي كيسامح و ينسى ربي اعطاه اكبر نعمة في الدنيا يا رب ينعم علي بها انا و جميع المسلمين
        و لكن للاسف انا ممكن اسامح اكتر من مرة ولكن ما كننساشششششششششششششش ابدا العيب كيبقى بين عيني
        sigpic

chokran limorikom oui akhti nsma7 walakin wakt machaft dak insan kanfkar ghlat dyalo

كين فرق اختي بين الخطأ و الشر
            انا لا اهتم للخطأ لكني لا اسامح على فعل الشر، يعني كبقى بنسبة لي مرجع لتقييم الشخص للي قدامي، و الا كان شر كبيير كنضرب على هد الانسان من حياتي و كاني عمرني معرفتو

انا نبقى نسامح و لكن كل مرة تايغلط فيها هاد الشخص كاتقل كيمته و كاتنزل كرامته عندي

فهاد الدنيا الى ما سامحناش كل نهار كل نهار نفس الشخص وغيره راه غادي نهبلوا ونقطعوا حوايجنا ولا نبقاوا بوحدنا كانسامح بلا حدود حيت الغلط كتر وتخلطت القيم ومابقينا عارفين واش احنا الصح ولا الاخرين الله يلطف بينا وصافي انا بعدا مابقيتش نديها فلي يغلط فيا فخطرة حيت عيييت ههههه

[CENTER]

اذا وضعت شخصا فوق قدره فتوقع منه ان يضعك تحت قدرك
                  الانسان الغبي يسامح وينسى والخبيث ولا يسامح والحكيم لاينسى لكنه يسامح

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
                  X