إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ارجو الدخول للاهمية

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ارجو الدخول للاهمية

بسم الله الرحيم
    جيتكم اليوم بموبسم الله الرحيم
    جيتكم اليوم بموضوع يهم كل ام
    البارح كنت مدعوة في حفلة صغيرة وكان من بين المدعوات 2 نساء معهم اطفالهم
    هاذ الطفلين طول الحفلة وهم صرخون ويجرون ويضربون في النوافذ كالمجانين والامين تضحكان وتكركران كان ما يقوم به طفليهما شئ طبيعي وصاحبة البيت محرجة ويبدوا القلق في عينيها خصوصا واثاتها فاخر والديكورات تبدوا غالية
    لم استطع سكوتا فقلت لاحدى الامين امسكي طفلك فردت هو مجرد طفل ولايعرف شيئا ومن لايحب طفلي فهو لايحبني
    انا اريد من الاخوات ان تدلي كل واحدة برايها و تقلن لي هل من الطبيعي ان نترك اولادنا يخربون في بيوت الناس لمجرد انهم اطفال
    نسيت ان اقول لكم انه احد الطفلين سقط على حافة الطاولة فجش راسه
    وسال دمه والام اخذت تبكي اليس من الاولى ان تربي طفلها وتنهاه عن الجري حتى لانصل ال كل هذا

[align=center]باسم الله الرحمان الرحيم
    أهلا وسهلا أختي أم زياد معنا في منتذاك
    وتشكرين أختي لجلبك لنا هذا الموضوع الأجتماعي ،فهو يدل على نقص تربية الأم قبل الولد وغيابها عن دورها الأساسي ألا وهو تربية أبنائها

هذا الغياب تماماً كأنك تتصور نبتة أو شجرة تنبت هكذا دون أن يكون لها راعٍ ، ودون أن يكون هناك من ينفي عنها الآفات ، ودون أن يكون هناك من ينظر إلى نموها ، ويقطف ثمرتها أو كذا ، هذا غياب كامل ، وهذا الغياب هو أول وأعظم أساس من أسس الخلل في ذلك البناء الأسري وكما قال الشاعر :
    وليس النبت ينبت في جنان **** كمثل النبت ينبت في فلاة
    وهل يُرجى لأطفال كمال **** إذا ارتضعوا ثُديَّ ناقصات

أي إذا لم تكن أمهاتهم من أمهات الصلاح والخير ، وكانت التربية على هذا التسيب ؛ فإن هذا من أعظم المشكلات .
    وللاسف أختي هذا موجود عندنا بكثرة
    :)
    أتمنى أن يتناقشن الأخوات معنا في هذا الموضوع المهم

[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/align]
      [align=center]بارك الله فيك على طرحك هذا الموضوع فعلا انا مثلك اصبحت ارى ان الامهات لا يبالين بالامر ويتركن اطفالهن يفعلن ما يشاؤون سواء في العزومات او الحدائق او الاماكن التجارية دون مبالاة وهذا يغيضني كثيرا ويشوه سمعة المراة العربية المسلمة والتي يجب علبها ان تنشئ اجيالا في قمة الخلق والتادب لكن للاسف يهملن ذلك فما علينا الا ان نسال الله تعالى ان يهدي جميع الامهات الى الرقي في التربية الحسنة اسوة بنبينا الكريم[/align]
      نصائج :
      اختي المشرفة العضوة تنتظر تشجيعك فلا تحرميها اياه شجعيها بثتبيت موضوعها او بتقييمه او تقييمها
      اختي العضوة المشرفة تبدل جهدا كبيرا في تنظيم قسمها وهي ملتزمة بقانون المنتدى مثلك فحاولي تفهم ماتقوم به
      اختي العضوة القديمة
      العضوة الجديدة تنتظر منك تشجيعا وترحيبا فلاتبخلي عليها اجعليها تشعر وكانها قديمة مثلك
      مشرفة عضوة قديمة عضوة جديدة انتن جميعا فخر لاناقة فانتن اناقة واناقة انتن
      مهم جدا : المرجو من الاخوات عدم تقديم طلبات اشراف تفاديا للمشاكل

المشاركة الأصلية بواسطة omjawad
        بسم الله الرحيم
        جيتكم اليوم بموبسم الله الرحيم
        جيتكم اليوم بموضوع يهم كل ام
        البارح كنت مدعوة في حفلة صغيرة وكان من بين المدعوات 2 نساء معهم اطفالهم
        هاذ الطفلين طول الحفلة وهم صرخون ويجرون ويضربون في النوافذ كالمجانين والامين تضحكان وتكركران كان ما يقوم به طفليهما شئ طبيعي وصاحبة البيت محرجة ويبدوا القلق في عينيها خصوصا واثاتها فاخر والديكورات تبدوا غالية
        لم استطع سكوتا فقلت لاحدى الامين امسكي طفلك فردت هو مجرد طفل ولايعرف شيئا ومن لايحب طفلي فهو لايحبني
        انا اريد من الاخوات ان تدلي كل واحدة برايها و تقلن لي هل من الطبيعي ان نترك اولادنا يخربون في بيوت الناس لمجرد انهم اطفال
        نسيت ان اقول لكم انه احد الطفلين سقط على حافة الطاولة فجش راسه
        وسال دمه والام اخذت تبكي اليس من الاولى ان تربي طفلها وتنهاه عن الجري حتى لانصل ال كل هذا
        wa lahi 3andik hak

السلام عليكم.
          بصراحة موضوع شائك ومهما قلنا فاننا سنتحاور مع بعضنا البعض ومهما وصلنا لاية نتيجة فسيكون دلك بيننا الا ادا اجتهدنا ووجدنا حلا يمكن ان نبعث للامهات اندار من نوع لطيف ونشعرهن اننا نعني طفلها مثلا.
          لكن كيف يا ترى.
          المهم ارتأيت أن بعض العزيزات على قلبي قد أصبن عندما قررن دعوة الامهات والصديقات مع تنبيههن ان حضور الاطفال غير مسموح به.اجل لاننا عندما نستحيي ونغفل هده النقطة يمكن ان يصبح عندنا عدد الاطفال يفوق النساء وهدا عيب بل الافضع من دلك ان الوالدات لا اهتمام لهن بابنائهن حتى اثناء الاكل مثلا وهنا الطامةالكبرى ولا حول ولا قوة الا بالله.
          اظن اني لم ابالغ فيما قدمت وناهيك عن الركض واللعب في الحديقة مع قطف الزهور والمشي فوق الاعشاب.
          المهم اننا لا بد ان نتناصح فيما بيننا وان نلوم بعضنا البعض والا لفضلنا البقاء في بيوتنا عوض الاحتكاك بالاخرين ما دمنا سندهب للشغب والفوضى وعدم الراحة عند من دعونا.
          ومع الاسف هدا الاسلوب شائع وكانك بالام تتباهى بصغارها وتفرح باسلوبهم الهمجي بمعنى الكلمة.
          معدرة ان تكلمت بجرأة لاني اكره ما نسميه بقلة الدوق.

استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
          ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
          امة الستير طهورا حبيبتي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

هده مواقف تتكرر و تقفرض نفسها بمجتمعنا و بمناسباتنا
            انا لا استطيع صبرا على تصرفات اللاطفال و الدنب ليس دنبهم بل هو دنب امهات لا يعرن لتصرفات ابنائهن اي اهتمام وان تكلمت فلاني لم اتزوج بعد مازال ما كنعرف حق الكبدة ووووووو ترهات ياللياتي ربيوا اوليداتكم من الصغر تلقاوهم في الكبر ماشي غير اولد و اطلق و الله يهدينا و ايناكم لما فيه الخير

فعلا هادوك غير دراري صغار أو معارفين والو ولاكن ماتهم مالين لعقل خاصهم يحضيو وليداتهم مشي يعطيوها لجمايع وسهاو على ولادهم و اشحال كنتيرفا منين كانشوف شي ولد عطيها لتخريب ومو ماشي ف هاد العلام ولا كاع إلى دارت شي حاجة كتقول ليه فلان أجي و دور تكمل هضرة ديالها وتقول ليك عيطت عليه و مبغاش إيجي
              كيف كتقول ماما لي ولد شي يحزمو

انا مع المرا الا مشات لشي بلاصة ماتديش معاها لولاد والا ماعندهاش الي يشدهم ليها حسن تجلس فدارها لانولاد كايعاندو مع لولاد لخرين وخادوي كايديرو اللي بغاو وكايحطوك فموقف محرج

اختي بالفعل اصبحنا نر الامهات لايكثرتن لتربية اطفالهن وهدا شيسء خطير لان الحياة اصبحت مليئة بالمشاكل اهمها مشكل الطلاق والدي يكون اغلب اسبابه قلة الوعي وعدم التربية
                  اختي انا ايضا عانيت من نفس المشكل ولقد رايت نفسي مثل صاحبة المنزل
                  اختي انا اسكن لوحدي ولم ينعم علي الله باطفال بعد ولهدا كلما جاء عندي شخص من الاقارب او الاحباب لديه طفل افرح لكن....
                  هناك بعض الاطفال والعياد بالله يكسرون اتات المنزل وشطحون وينطحون دون ان تكترت امهاتهن لشيء بل تستمر في الكلام واللغو
                  الله يهدي ما خلق يارب
                  [CENTER][CENTER]

فداك ابي وامي يا رسول الله

الاطفال انواع منهم الهادئ ومنهم الحركي والامهات كذلك انواع منهمن من هي مهتمة بتفاصيل ابنائها المادية والمعنويم ولديها هم التربية الصحيحة ومنهن من تلد وتترك ابنائها بدون تربية همها ماكلهم ولبسهم فقط
                    انا شخصيا لدي طفلان ذكران طفلي الاول هادئ وحساس جدا لايضرب ويستاذن في المنزل وخارجه وفي المدرسة الثاني حركي عمره الان اربع سنوات في المنزل مشاغب لا اترك له فرصة ان يتمادى خصوصا عندما اذهب الى مكان ما علاقاتي الاجتماعية تقلصت بسبب تركيز كل الوقت لابنائي وبيتي

السلام عليكم
                      شكرا على الموضوع وشكرا على المشاركات التي تغني الموضوع
                      بالنسبة للي انا اعيش في مدينة بعيدة على اسرة ديالي ومرة فالعام تقريبا كنكون معروضة وتنقول ان بناتي 10 سنة و 7 سنة لازم يكونو معاي فكل مكان لايمكن نخليهم فالدار ونمشي نضحك وناكل ونشرب وانا معرفات اش ممكن يقع ليهم ولكن طبعا باش نديهم خاص يكونو فالمستوى ديال المشية لدار اخرى والحمد لله بناتي كيخافو وتيحشمو متيتحركوش من حدايا وحتى الاكل حتى يتشاورو معايا متفرتو تحاجا الحمد لله وكيف ما قريت الاطفال تينلاقاو كيتعاندو بعضهم داكشي علاش كنحلف ليهم ميتحركوش من حداية ولكن انا راه منضبطة معاهم كيف الدار كيف عند الناس مشي حتى يتزاد علينا شي حد او نمشي عند شي حد عاد نبدا نقوليهم الترابي لا لا لا انا دائما كيف الاستاد او بعبارة اخرى كيف العسكري ههههههه
                      تقبلي مروري
                      ]

لاتتخيل كل الناس ملائكة ,, فتنهار أحلامك ,,
                      ولاتجعل ثقتك بهم عمياء,,لأنك ستبكي يوماً على سذاجتك
                      ولتكن فيك طبيعة الماء ,, الذي يحطم الصخرة ,, بينما ينساب قطرةً قطره

.

السلام عليكم
                        التربية كتبدا من النهار الأول، الى عودتي الطفل على شي سلوك فالدارن فكوني على يقين أنه فين ما مشى غيطبق داكشي لي تعود عليه
                        ملي كتكون العائلة كبيرة تبارك الله وكيتجمعو عند شي وحدة فالصيف، كيكونو الأمهات جالسات والدلاح كيتشاير مع السقف، ودوك الامهات كيضحكو من داك التصرف لي داروه ولادهوم، ومولات الدار مسكينة كتعصب، شكون لي ما مربيش، واش دوك الوليدات أو واليديهوم
                        بعض الأحيان كيكون الخطأ من الأم لأنها هي لي كتبقى مع ولدها مدة طويلة، ما كتعلموش الحاجة الخايبة من المزيانة، لي دارها بحال بحال والى قلتي ليها داكشي لي دار الولد ما مزيانش كتقول باقي صغير يكبر ويتعلم
                        وفبعض الأحيان كتكون الأم كتربي ملي كايجي الأب كيضصر ولدو، وداكشي لي علمات ليه الأم كيضربو ليها فالزيرو كيفما كنقولو
                        التربية ثم التربية ثم التربية وداكشي لي ما تقبلش ايديروه ليك ولاد الناس فضارك ما تقبلش ولدك ايديرو للناس فضيورهوم

شكرا لصاحبة الموضوع

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                        X