إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اش تقولي على عمل المراة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اش تقولي على عمل المراة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اخواتي انا احترت في البداية فاش نحط الموضوع في اي منتدى اواش هو فايت تحط ولا لا و لكن هانا قررت نطرحو . تانسول كل الانيقات المنتدى العزيز و كل واحدة تكتب اش بان ليها .
    هل انت مؤيدة او معارضة لعمل المراة و لماذا؟؟؟؟؟
    ماهي ايجابيات و سلبياتها في نظرك من ناحية الاسرة و المجتمع ككل؟؟؟؟
    واش الراجل كيفضل اي نوع؟ المراة العاملة او لا ؟؟؟ و لماذا؟؟
    كنتمنى ايكون تفاعل وكل وحدة تقول رايها الخاص و اللي بان ليها منها نستافدو
    اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

يبدو أنني أول من يردعلى موضوعك أنيقتي
    عمل المرأة طيب لكن بشروط: إن لم يكن ذلك سببا في ضياع منزلها وزوجها وأبنائها
    وأن لايكن فيه اختلاط بالرجال
    وأن لا يؤثرعلى دينها بالدرجة الأولى
    من إيجابياته أنها تساعد نفسها شوية وتساعد الزوج إن كان دخله لايكفي في حاجيات البيت والأولاد الضرورية
    ومن سلبياته بعدها عن عملها الأساسي ألا وهو تفقد تربية الأولاد وتنشئتهم على الخير لكيلا نجبرهم عن التلقي من الشارع والإهتمام بهم وهذا لن يقدر عليه إلا المرأة الأم
    وكذا الزوج والبيت
    يختلف هذا باختلاف آراء الرجال منهم من يريدها عاملة لتساعده على مشاق الحياة ومنهم من يتحمل ذلك لوحده كي لاتظطر زوجته من الخروج ويعتقد تمام الإعتقاد بأن الأصلح لها بيتها وهذا هو الواجب لأن المرأة سكن للرجل فإذا خرجت للعمل فأين السكن هذا،وهي أيضا في هذه الحالة تحتاج إلى السكن
    فالرجل يعتبر وزيرا للخارجية والمرأة وزيرا للداخلية
    وأترك المجال لأخواتي الأنيقات ليتحفننا بالمزيد
    بارك الله فيك أختي rachastoryعلى هذا الموضوع

جزاك الله خير اختي الانيقة الخائفة على مرورك العطر و على مشاطرتنا برايك في هاد الموضوع .
      و كنزيد اسئلة نسيت محطيتها في الموضوع ههههههههههههههه للانيقااااااااااااات هاهي:
      واش كتضني ان هناك وظائف انثوية و وظائف ذكورية ؟
      واش كاينين وظائف خاص المراة تحط عليهم خط احمر ماتولجهومش ؟
      تخيلو عالم الوظيفة بدون نساء كل الوظائف بدون استثناء من الالف الى الياء ههههههه واش تتقبلوه او لا ؟

طبعا ما تخيلوش عالم الوظيفة كل نسويييييي ههههههههه بلاش من هادي ههههههه .

نص نص حيت عمل المرأة دارها و وليداتها ولكن الى كانت الظروف واعرة ما فيها والو المرأة تخدم و من الاحسن تخدم حيت الوقت صعابت و الزمان تيدولا
        مثلا الى كانت المراة والدة و كتخدم كنلقاو ف بعض الاحيان ولادها ماكيترباوش معاها و لكن كاين المراة اللي تتعرف توازن بين البيت و الخدمة
        دابا اختي ولاو الرجال كيبغيو االمراة خدامة باش كيتهناو شحال من حاجة

شكرا chnaynaعلى الجواب و المرور ديالك فعلا هذا وقت اخر

انا زوجة و موظفة
            ايلا كان للضرورة بحال التعاون مع الزوج على اعباء البيت و اللي ميقدرش عليها بوحديه
            ماشي الخدمة غير هيداك يعني حيث بغيت و صافي
            اما ايلا كان الزوج قاد بالمسؤولية فمن الاحسن الزوجة تجلس تقابل ركيناتها و وليداتها خير
            الاسرة كتضيع ايلا خرجت الزوجة لميدان العمل. لا الوليدات تربيتهم فالخير لا البيت لا الزوج
            جانب كبييير كيضيع مع خروج الزوجة للعمل
            حتى السكينة مكاتبقاش.جري عليا نجري عليك و كتولي تدخل للدار مع الراجل قد قد
            لا ماكلة مقادة لا الدار مرتبة لا الوليدات امورهم مقادة...
            و كتجي فالزوجة فصحتها و طاقتها حتى هي
            الايجابيات كاينة من الناحية المادية فقط بالنسبة ليا
            مانقدروش نعمموا
            كاين و كاين
            كاين اللي اول حاجة يسول عليها واش خدامة قبل حتى من الاصل دالبنت
            و كاين اللي زايد ناقص
            و كاين بحال الاخ ديالي اللي استرط عليها تجلس من الخدمة واخا فحاجة نسبيا لكن قاليك هو تزوج باش يجي يلقى المرا فالدار ماشي برا يسبقها.

شكرا على الموضوع الجميل اختي

مايا 04 سابقا

العمل عبادة وعمل المراة اصبح عادي ومقبول ما لم يتعارض والمصلحة العامة يعني ان لا ياتي على حساب الزوج والابناء
              والله الموفق

شكرا اخت مايا 04 على رايك الي شاطرتنا بما انكي خدامة استفدنا من مرورك الكريم اختي
                شكرا اخت فاتي 571 على رايك اللي هو واضح انك مؤيدة

أختي الكريمة كنشكرك بزاف على هذا الموضوع المهم جدا وبالنسبة لي هو بمثابة متنفس بما أني متزوجة وموظفة في آن واحد وغادي ندلي برأيي من خلال تجربتي الخاصة لأنني قبل الزواج كنت ضد عمل المرأة خصوصا في الادارات العمومية 8 الى 12 و2 الى 6 دالعشية ولكن بحكم الشهادة التي حصلت عليها ومعاناة الوالدين من أجل البلوغ لمرتبة مهمة خلاني نقبل بالدخول في تجربة العمل الفعلي وفعلا توظفت وبغض النظر على العمل في حد ذاته ننظروا للعمل ديالي من جانب المجتمع والعلاقة الزوجية وأنا سبحان الله العام فاش تزوجت فاش توظفت ونقوليكم رأيي بايجاز وانطلاقا من هذه التجربة والله أختي الى الوقار في البيت هو أجمل شيء للمرأة، أنا شخصيا أفضل الوقار في البيت لأن عملك يضيع لك الشيء الكثير وأنت دائما في صراع مع الزوج على الحسابات المادية أضف الى ذلك لا شيء يزيل عنك مسؤولية العمل في البيت أيضا لازم تخدمي زوجك والمشكل أنه مكيتنازلش عاد الأبناء متقوليش شي أخت موظفة وعندها أبناء أنها في خير وقادرة توفق إلا على حساب صحتها وفوق طاقتها يمكن تنجم عليها أخطار صحية ونفسية وخيمة الله يحفظ أوخلاص لأنك ابنك باقي لحمة وخاصك تلقاي ليه خدامة أو الى استغنيت على الخدامة لابد ماتفييقيه كل صباح تديه للحضانة وما أدراك ما الحضانة وهاد المشاكل كلهم والحلول ديالهم على المرأة الزوج كاع مامسوق ماعارفكش آش كتعاني وهادشي كنلمسو عند كل الأخوات المعارف دياولي وموظفات في مجالات مختلفة هذا بايجاز، وعن الرجل ماذا يفضل تخلف الأوضاع من رجل الى آخر وأرى أن معظم الرجال أصبحوا يفضلون الزوجة العاملة لتحسين أوضاعهم الاجتماعية ، ونيت مابقاش الحس الرجولي مابقاوش دوك الرجال اللي كيموتو على ولادهم . أما عن وظائف صالحة للمرأة بطبيعتها وأخرى لا بعدا في المغرب التمريض مهنة أنثوية بامتياز لكن المداومات الليلية تجعلها تدخل من ضمن المهن الغير المرحب بها عند الرجل. وعلى العموم إذا وجدت الفرصة لأتقاعد سأفعل إن شاء الله . والله ولي التوفيق للجميع.

السلام عليك
                    عمل المراة عزتها كرامتها سندهاتحقيق لذاتها و وجودها لكتخدم يحق لها أن تقول أنا كاينة أنا موجودة ويكفيها فخرا أن تقول بكل اعتزازو ثقة في النفس تقادو الكتاف الله ينعل ليخاف
                    ااااااااااااههههه كم من تنازلات كان سببها التشومرة و قلة الاعتماد على النفس اااااهههههه من التبعية.
                    أما الرجل ليقول المرة مخصهاش تخدم هداك غالبا مكيكونش صافي تفكيرو موسخ خاصة تجاه المرأة.
                    أنا أتحدث عن تجربة متزوجة مخدماش ماشي باش ندير ليه خاطرو لا أبدا تحد ميبغي يحس بالضعف و قلة الحلية ولكن رغم حصولي على دبلوم تقني في الرسم المعماري في التسعينات الا أني وقتها ملقيتش الخدمة كانت فرص الشغل جدجد محدودة.

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                    X