إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ارجو الدخول للاهمية

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ارجو الدخول للاهمية

بسم الله الرحيم
    جيتكم اليوم بموبسم الله الرحيم
    جيتكم اليوم بموضوع يهم كل ام
    البارح كنت مدعوة في حفلة صغيرة وكان من بين المدعوات 2 نساء معهم اطفالهم
    هاذ الطفلين طول الحفلة وهم صرخون ويجرون ويضربون في النوافذ كالمجانين والامين تضحكان وتكركران كان ما يقوم به طفليهما شئ طبيعي وصاحبة البيت محرجة ويبدوا القلق في عينيها خصوصا واثاتها فاخر والديكورات تبدوا غالية
    لم استطع سكوتا فقلت لاحدى الامين امسكي طفلك فردت هو مجرد طفل ولايعرف شيئا ومن لايحب طفلي فهو لايحبني
    انا اريد من الاخوات ان تدلي كل واحدة برايها و تقلن لي هل من الطبيعي ان نترك اولادنا يخربون في بيوت الناس لمجرد انهم اطفال
    نسيت ان اقول لكم انه احد الطفلين سقط على حافة الطاولة فجش راسه
    وسال دمه والام اخذت تبكي اليس من الاولى ان تربي طفلها وتنهاه عن الجري حتى لانصل ال كل هذا

[align=center]باسم الله الرحمان الرحيم
    أهلا وسهلا أختي أم زياد معنا في منتذاك
    وتشكرين أختي لجلبك لنا هذا الموضوع الأجتماعي ،فهو يدل على نقص تربية الأم قبل الولد وغيابها عن دورها الأساسي ألا وهو تربية أبنائها

هذا الغياب تماماً كأنك تتصور نبتة أو شجرة تنبت هكذا دون أن يكون لها راعٍ ، ودون أن يكون هناك من ينفي عنها الآفات ، ودون أن يكون هناك من ينظر إلى نموها ، ويقطف ثمرتها أو كذا ، هذا غياب كامل ، وهذا الغياب هو أول وأعظم أساس من أسس الخلل في ذلك البناء الأسري وكما قال الشاعر :
    وليس النبت ينبت في جنان **** كمثل النبت ينبت في فلاة
    وهل يُرجى لأطفال كمال **** إذا ارتضعوا ثُديَّ ناقصات

أي إذا لم تكن أمهاتهم من أمهات الصلاح والخير ، وكانت التربية على هذا التسيب ؛ فإن هذا من أعظم المشكلات .
    وللاسف أختي هذا موجود عندنا بكثرة
    :)
    أتمنى أن يتناقشن الأخوات معنا في هذا الموضوع المهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا اختي ام جواد على هدا الموضوع الاجتماعي الدي اصبحنا نرى سلبياته تزداد يوما بعد يوم

انها ظاهرة سلبية وتثير غضبي عندما ارى هدا نوع من الاطفال وامهاتهم فرحات بهم ولا يكثرتن لما يفعلون

هناك من تجده في منزلهم لا يحرك حتى لعبته وعندما يدهب الى بيوت ناس يتحرك وكانه في ملعب

وانهم يعتبرون هذا دلعا بل انه سوء التربية وخلل في خلق توازن طبيعي لدى الطفل بتلقنه مفاهميم وتصرفات خاطئة تشجيعه على الاستمرار فيها رغم

الانتقادت الموجهة للوالدين بدعوى انه طفل لا يعي شئ لهدا علينا ان نكون حريصين على تلقينا اطفالنا ان هناك فرق بين اللعب والدلال والعمل ، فلابد للطفل ان يعيش فترة مرح ولعب

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
        أعتقد أن هذا الموضوع الذي طرحته الاخت أم جواد مشكورة هو لتنبيه الامهات على ما يمكن ان يتسببن فيه من احراج لمضيفاتهن بسبب تصرفات ابنائهن
        الغير لائقة و التي غالبا ما تكون فيها جرأة أكثر مما عليه في بيوتاتهم فالاطفال كما يعلم الجميع لا يمكننا لومهم نظرا لسنهم و لكن على الام الانتباه الى
        ذلك و تربيتهم و توجيههم على نمط يسيرون عليه سواء في منازلهم او اثناء زيارتهم لعائلاتهم او اصدقائهم و في حالة اذا رفض الابن تقبل هذا النوع من التوجيه فالاولى بها ان لا تصحبه معها حتى تكون مرتاحة في زياراتها و بالتالي لن تضايق من تزورهم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
          في رأيي المتواضع
          ان المرأة الا ولدات متبقى تخرج و لا تدرج يلاه تقابل وليداتها حتى تربيهم مزيان
          وادا اضطرتها الظروف يجب ان تتركهم لأمها او اختها او.... لا تدهب بهم
          لأنها ادا دهبت بهم هناك احتمالين:
          1 مغداش تجلس على راحتها لوليديت مشطونين.
          2 ملي تمشي من عند الناس لمعيورة لمخيرة غاتخدها .
          و شخصيا عندي لوليدات و عارفة بحق شقاوتهم , متنديهمش معايا الا كنت خارجة.
          و تقبلوا مني هدا الرد رغم الركاكة في الكتابة و شكرا

كلامك كل صح
            sigpic

الله يهدي وليداتنا

السلام عليكم فالحقيقة الموضوع جميل ومهم كاع الوليدات الصغار لابد مايكون فيهوم حقهوم من البسالة ولكن بالنسبة للمراة اللي عارفة الطبع ديال وليداتها من الاحسن انها ايلا غادا لشي مناسبة تخليهوم عند شي واحد اللي يقابلهوم ليها حتى ترجع وايلا ماكاينش اللي يقابلهوم ليها كنصحها دير بحالي تجلس فدارها واخا انا الحمد لله بناتي مابسلينش حتى لديك الدرجة ولكن ماغاديش ايخليوني على خاطري مرتاحة والله يهدي وليدات المسلمين

يرفع

استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
                ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
                امة الستير طهورا حبيبتي

عندكم الحق، المرأة اللي وليدتها صغار حسن ليها تبقى فدارها، حتى يكبروا وتمشي فين ما بغات، واحد المسألة أخرى، واش من العيب يطلبوا العروسين من المعروضين ما يجيبوش وليدات صغار لحفل العرس؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كنشكرك اختي على هاد الموضوع لانه فعلامهم بالنسبة لي اختي لااتفق مع هاد النسوة مني كيمشيو عند الناس كينساو روسهم ويبركو غير على الحديت ويخليو الدراري يديرو مابغاو ويكرفسو الناس حوايجهم هاد الشي ماشي معقول كيف ما عزاز عليك حويجاتك حتى الناس هكذاك انا مني كنمشي شي مناسبة مكنديش اولادي كنخليهم مع باهم لكن مني كبرت بنتي وليت كنديها معاي حيت وا هكداك مهدنة اوضريفة اما ولدي اللي مكيزكاش هو ما كيهرس حتى حاجة ولكن قبيح كيضرب اختو ويا ويلك الى مسيتيه متفاكيش معاه مكندبش عليكم مرة مرة كنملح ليه جنابو هديك الساعة كيشد الارض ومن طبيعتي مكنبغيش البسالة اولا ديت اولادي كنقابلهم حتى نجي ولا ندير بالناقص الى شفت القضية غادي نضايق الناس .اما القضية اللي قالت لاخت باش يطلبو العروسين من الناس باش ميجيبوش اولادهم كنشوفها مسالة ثقيلة لان كل واحد كيفاش غادي يفهمها اوكاين ماغديش يلق عندمن يخلي اولادو ويعتبرها اهانة ليه لهدا كل واحد يبق على راحتو

فعلا بعض الامهات الله يهدينا واياهن بمجرد ما تمشي عند الناس تتنسىىىىىىىىىىىى راسها وما تتقلب على ولادها حتى تتبغي تخرج مع الباب

انا شخصيا تيزعجوني مثل هذ السيدات , وحاجة اخرى... ماعنديش مع اللي تيدخل بسباطوا لان لوليدات تيلعبوا فين ماكان وكذلك بالنسبة للصلاة

في بداية زواجي جاو عندي ناس مصريين , الولد( في الابتدائي ) طلع فوق الناموسية ديالي بسباطوا وجدته ( ام ابيه) حدااااااااااااااه عرفتي بغيت ناكلوا ولكن حشمت منها غير خرجوا وانا نغير الفرش كله ونظفت كااااااااع الاماكن اللي داز منها )

اما الان ولله الحمد وليداتي من تلقاء انفسهم تيقولوا للضيوف اذا سمحت حيد السباط :p ههههههههه ( صراحة تنتحرج من ولادي :o ولكن الله غالب ) واللي مانتبهوش عليه ودخل تينوضوا وتيحطوا سباطوا مع السبابط ويشطبوا مباشرة .... اللي وقفات تلبس سباطها تتلقاه بحححححححححححححح :eek: مشى مع خوتوا :D ههههههههههههههه

وبالنسبة لاقتراح الاخت بعدم اصطحاب الاطفال فانا تنظنها عيب خصوصا في مجتمعنا المغربي وتيبقى على الام تربي اولادهاوتعودهم على الاحترام وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم فيما معناه ( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه )
                      [blink]السلام عليك ورحمة الله وبركاته ومغفرته[/blink]

الله يحفظك يا المهاجرة فالقسم اشتاق لك وشوقي اكثر...
                        عندك الحق لازم نربيو ولادنا حتى نكوني مرغوب فينا والا...

استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
                        ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
                        امة الستير طهورا حبيبتي

موضوع مميز
                          اختي انا باقي مامزوجاش ولكن هاد الضاهرة كاينا وبزاف عندنا العالم القراوي إيييييييييييييييييي ههه
                          كتعرضي عليهم كل واحدة جايبا معها 2 ولا 3 تينقزو فالجردا ويدخلو الفراش بالصباط والاكل خلاص يالطيف خاصة الحلوى وحتى في موسم الحصاد تيجيو إحصدو كل واحدة جايبه معها ولادها ويتخاسمو ويدابزو بيناتهم واحد المرة جات واحد المرة باش تحصد وجابت معها بنتها مزالا رضيعة وانا كنت في المطبخ ساعة نسمعها كتغوت وجيت هزيتها وانا كنتعصب بزاف ومكنحملش الضجيج وديتها ليها لجردا قلت ليها غير خليك فدارك مع بنتك مابغيناكش تعاونينا

شكرا على تنزيلك الموضوع
                            إن ما لا أحبه في بيتي لا أحبذه في بيوت الناس
                            إن مثل هذا السلوك من بعض الآباء سامحهم الله مشين للغاية، بالفعل الأطفال في حاجة للعب والجري ولكن ليس في الصالونات أو داخل البيوت بشكل همجي، ولكن في الحديقة إذا لم تتوفر في البيت ففي الحي الذي يقطنه بمراقبة والدته
                            ما يثير غضبي وانفعالي هو أطفال يمسحون في الطلامط عوض المناديل ويدخلون بأحذيتهم حتى قاع الصالون، وهذا أرفضه رفضا باثا، لأننا نصلي، والأطفال يمشون بدون مبالاة
                            لهذا السبب، فاستقبالي لضيوفي فيه نوع من العنصرية، فمن أطفاله دون المستوى المطلوب ففي بيت الجلوس، وبمجرد خروجهم تنظيف شامل وكامل، ومن له أطفال هادئين متربين، فهناك أماكن مخصصة لذلك
                            أرجو من الأمهات تربية أبنائنا على التربية الصالحة، ومحاولة شرح معنى النظافة خاصة في ديننا الحنيف واحترام الغير، وخصوصيات الغير

لتنظيم المسابقات

[

بداية الحمية في 12/06/2012[/CENTER]

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                            X