إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لو عكست الآية.... ماذا سيكون موقفكن؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• لو عكست الآية.... ماذا سيكون موقفكن؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواتي في الله. بغيتكم تجاوبوني بصراحة
    ايلا كان الزواج المتعدد للنساء ماشي للرجال واش غادي تقولو لا أو غادي تتزوجو الثاني و الثالث و الرابع؟
    مع العلم أنا ضد التعدد ولكن بغيت غير نعرف ايلا كان هاد الحق معطى لينا حنا النساء شنو غادي نديرو

في انتظار أجوبتكن

14 مشاهدة وحتى جواب أو رأي ؟؟؟؟؟؟؟؟
    شوية التشجيع ’الأنيقات

astaghfir allah

مطفرنها مع واحد عاد نديرو 2 او 3
        sigpicاللهم اصلح لي طفلي محمد ريان وطفلتي الاء وحفظهم وبلغني فيهم غاية املى ومناي
        ​بحولك وقوتك

hadi hadra ma katgalch ou kif 9alat loukht 9adina hta 3la wahad 3ad nzidou 2 ou 3

السلام عليكم اختي الغالية كلامك صعب جدا وهو مخالف للشريعة الاسلامية المراة لا يمكن لها بتاتا ات تعدد الازواج الا اداطلقها زوجها يمكن ان تتزوج رجلا ثانبا لكن بعد مضي ثلات شهور وتتاكد انها ليست حاملا لكي تبرئ دمة الاول اي الزوج الاول من اي مسؤولية اما ان مات زوجها تبق اربعة اشهر وعشرة ايام عاد يمكن لها ان تتزوج اما ان كانت حملا لن تتزوج الا بعد ان تضع حملها لكي يصح النسب اي نسب الابن االابنه وتعدد الازواج بالنسبة للمراة حرام
            قولي لي ان كانت حاملة لمن تنسب ابنها للاول او الثاني او الثالت او الرابع لانها لن تعرف ابو طفلها وهدا كان معروفا في العصر الجاهلي اي ان المراة تختار رجلا من بين مجموعة من الرجال الدين عاشرتهم وتنسب ابنها اليه وقد يكون ليس ابنه اي ان النطفة لم تكن منه وانما من غيره وكانت تقع مشادات ومشاجرات وخصومات الا ان جاء الدين الاسلامي وحرم دلك وكان هناك ما يعرف بالرايات الحمر اي ان امراة تعلق في بابها راية حمراء وكل من اراد ان يعاشر امراة يدهب اليها لكن لما تحمل لا يعرف من هو ابو ابنها لدلك اقول ان الدين الاسلامي دين الرافة والرحمة دين الاخلاق الحميدة فلنحمد الله الدي جعلنا مسلمين ونطرح سؤال لمادا تعدد الزوجات عند الرجال وهدا محمود شرعيا .
            لان المراة تمرض تكون فيهاالعادة الشهرية والرجل لا يستطيع ان يبق بدون معاشرة لزوجته ولا يمكنه ان يفعل الحرام لانها زنا لدلك الله منحه تعدد الزوجات لكن ان كان يستطيع ان يعدل بين الاثنين او ثلات او اربع والا فواحدة تكفيه لانه ان دهب للحرام قد تلد المراة التي زنا بها ولما يكبر ابنه قد يتزوج باخته وهدا يقع في الدول الاجنبية لما يتزوج الشاب الشابة ويتعرف الاهل على بعضهم يكتشف الرجل ان ام العروس زنا بها يوما وان زوجة ابنه هي ابنته من الزنا وان الشاب والشابة اخوانمن اب واحد.

لا يمكن اختي ان يكون للمراة اكثر من زوج هل فهمت اختي والان اتركك ومع السلامة .

هههههه هدشي كيضحك راه اخت عارفة غير بغات تضحك وصافي ياك اختي
              ]دعاء للتسامح فيما بيننا:

سامحتك من غير علمك .. فسامحني حتى لو لم تعرفني .. سامحني حتى لو انك تعتقد بأنه ليس هناك داع للتسامح .. فقط سامحني .. اريد منك الدعاء الخالص من القلب

كما ارجو منكم دعاء لامي وابي برحمة والمغفرة لامواتي وامواتكم واموات مسلمين كافة

راه هاد المسألة باينة و أنا ما تنحاولش نبين باللي ممكن المرأة تتزوج أكثر من واحد لأنه كلشي واضح وباين فالقرآن و السنة . اللي حاولت نوصل ليه أو نوصلو هو تفكيرنا كيف غادي يكون؟ أو بالأحرى تفكير البعض.لأن ما نكروش شحال من امرأة كتقول كون الشرع عطاني 4 كون درتهم و من جهة أخرى كترفض راجلها يتزوج امرأة ثانية فحين الشرع بالصح عاطيها ليه.وهذا كان مجرد افتراض مني ماشي تحليل أو تحريم والغرض منو هو التحاور فقط لا غير.نتمنى نكون وصلت الفكرة ديالي للأخوات
                اضغط على الصورة لعرض أكبر.

الإسم:	كخس7ضب.jpg
مشاهدات: 1
الحجم:	4.5 كب
الهوية:	17384082

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  ممكن فهمت فكرتك نوعا ما.....أنت تقصدين أن المرأة لو كانت في مكان الرجل لفعلت كما فعل ولا يجوز لنا أن نكون أنانيات
                  صحيح أختي هذا حق الرجل ولا يجوز لنا أن ننكر عليه ذلك لأنه قبل كل شيء أمر الله تعالى إن كانت زوجته مريضة أم لم تكن ..قال تعالى :"وماكان لمؤمن ولامؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن تكون لهم الخيرة من امرهم" يعني المؤمن يستسلم لأوامر الله
                  وعندي تعقيب على كلامك"أنا ضد التعدد"ممكن تقولي أنك لا تستحملينه يكون أحسن من لفظ الضد....لأنك إن قلت ضده فإنك تردين كلام الله وحاشا أن يكون هذا قصدك قال تعالى في مخاطبة أهل الكتاب:"أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فما جزاء من يفعل ذلك منكم إلا خزي في الحياة الدنيا ويوم القيامة يردون إلى أشد العذاب وما الله بغافل عما تعملون"
                  تقبلي مروري أختي

جزاكي الله خيرااا اختي
                    التعدد كما قالت الاخوات هو حق للرجل اختصه الله به دون النساء لما اودع الله فيه من الخصائص
                    المرأة نفسيا لا تقبل التعدد الا ادا كانت مرغمة للغيرة التي فيها لكن الشرع جاء ليهدب الناس انفسهم ولا يجدو حرجا فيما قضى الله ورسوله وهنا يتحقق الايمان
                    هناك للاسف من النساء من تفضل والعياد بالله أن يتخد زوجها
                    عشيقة يعني ان يقع في الزنا على يتخد زوجة تانية!!!!
                    اما لو فرضنا ما قلتي انه كان للنساء الحق في الزواج وهدا مستحيل لكن لو فرضنا ان صحيح طبعا ستتصرف المرأة كما الرجل
                    او حتى متلا لو أن الله عز وجل جعل العصمة بيدها لطلقت المرأة زوجها في اليوم 1000 مرة لانها دات مشاعر متقلبة

"اللهم ارزقني بالزوج الصالح يكون تقي ونقي وكريما وعالما وشاكرا لله سبحانه وتعالى"
                    استحلفكم بالله
                    قولو امين

http://www.anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?t=83253
                    انضمي لشجرة المحجبات أيتها اللؤلؤة المكنونة
                    تأكدي أن اسمك بالشجرة
                    أضخم مشروع نصرة للقرأن شعارها "اهديه مصحفا"
                    http://www.anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?t=97995

ههههههههههههههههههههههههه
                      انا شخصيا لو يرجع بيا الزمن الى الورء
                      ولو اكون رجل فتاكدي اختي لن ولم وبكل عبارات النفي
                      لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
                      وتم
                      لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
                      لازواج
                      بكل صراحة
                      تقبلي مروري
                      يا رب ♥ إن كان هناك ذنـــب ♥ ... يحـــول بيني وبين رضــــآكـ♥ ............ فـ أبعـــده عني و ابعدنـــي عنه♥ و اغفـــــــره لي يَا اللـہَ ♥ اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك♥ فـلا تـحـرمنــــــا الجـــــنــة ونـحن نســـــألك

فهرس وصفاتي مصور إهداء للجميع **متجدد بادن ** الله

السلام وجزاكم الله بألف خير على المشاركة
                        الأخت "الخائفة" عند الحق فكل اللي قلتي و أخيرا لقيت شي أخت فهمت القصد ديالي. و بالنسبة للجملة اللي قلتها "ضد التعدد " كان لازمني نزيد عليها شي كليمات "ضد التعدد فبعض الحالات" مثلا عندما يكون الدافع انتقامي من الزوجة ماشي لغرض ديني مئة بالمئة " ما بغاتش تسكن مع أهلي نتزوج عليها" و حاشا لله نكون ضد كلامه سبحانه وتعالى.وكان ممكن أيضا نقول " أنني ما نستحملش " لأن في بعض الأحيان تيكون عندنا حنا النساء "حب تملك نوعا ما" و بذلك تنعتبرو الراجل ملك خاص. والسبب أنني سألت هذا السؤال هو أني لقيت تساؤلات كثيرة حول موقف المرأة من التعدد وأغلبية الأجوبة كتكون "نقتله . نموت وما نوصلش داك النهار..." و اللي باغية نوصل للأخوات هو أن التعدد حق مشروع للرجل لو كان ضامن العدل بينهن. ويمكن نقول أنني في بعض الأحيان أخاف من مسألة التعدد لأني تنشوف باللي البعض من الرجال في العصر الحالي اتخذو من الزواج لعبة الغرض منها مسائل جنسية فقط "نتزوج اليوم ونطلقو غدا" و هذا فحد ذاته مخالف للقرآن و السنة ...الله يكتب علينا مكاتب الخير

المشاركة الأصلية بواسطة الهام ام سعد مشاهدة المشاركة
                          ههههههههههههههههههههههههه
                          انا شخصيا لو يرجع بيا الزمن الى الورء
                          ولو اكون رجل فتاكدي اختي لن ولم وبكل عبارات النفي
                          لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
                          وتم
                          لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
                          لازواج
                          بكل صراحة
                          تقبلي مروري
                          بالصح حتى أنا ما نبغيش لأن القلب ايلا عطيتيه لشي حد ما يمكنش تعطيه لشي واحد آخر. و تنشوف باللي صعيب على المرأة أنها تتأقلم مع أكثر من شخصية فنفس الوقت هذا ناهيك عن مسألة اختلاط الأنساب اللي ذكرتها الأخت فيما سبق وعن بزاااااااااف ديال المسائل. وتندورو حتى تنعياو وتنرجعو نقولو الحمد لله وسبحان الله لأن أي حاجة حرمها الدين أو حللها ليها حكمة لصالحنا
                          مشكورة على المشاركة

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                          X