إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حكمتين متناقضتين ايهما ستختارين ؟؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حكمتين متناقضتين ايهما ستختارين ؟؟

حكمتين متناقضتين ايهما ستختارين ؟؟

قال الشاعر :

ان الصديق الصدق من كان معك الذي يشتت شمل نفسه كي ينفعك

لكل منا اصدقاء في حياته ولا نستطيع العيش ربما بدونهم .

ولكن هناك حكمتين متناقضتين اصبت بالحيرة معها كثيرآ
    فأنا ارى انهما جميلتين وتمثل الواقع اليوم .

1-<< الصديق وقت الضيق >>

2 -<<احذر عدوك مرة واحذر صديقك الف مرة.. لربما انقلب الصديق يوماً فكان أعلم بالمضره >>

تلك العباراتين واضحه .. ولا تحتاج أي شرح ..

لكن هناك سؤال ..

هل أنت مع العبارة الاولى أم الثانية ..؟ ولماذا ..؟

مقولتين متناقضتين ..

في زمن نبحث فيه عن الصديق الحقيقي

انتظركم لمعرفة ارائكم

حبيبتي ماما سوسو اريد ان اقول لك اولا انني توحشت نشوف اسمك وخا ماعنديش معرفة مزيانة بيك ولكن فعلا كنفتاقدك مين نلقاش مدخلاتك يمكن ماتعرفينيش ولكن تعودت على اسمك وتوحشتك الصراحة
    بالنسبة لموضوعك في الحقيقة ماعنديش شي صديقة حميمة يعني بحال اختي يعني نحكي ليها كل همومي ومشاكلي عندي صديقات ولكن حتى ايلا وقع شي سوء تفاهم ماعنديش لاش نخاف اسرار صديقاتي مانخرجهاش ابدا وخا يوقع مابيننا لي يوقع ونكون رهن الاشارة فلي بغاوها ولكن الصراحة بالنسبة للمقولة الاولى مانعتابرش صديقي وقت الضيق ضيقي يكشفه عني ربي ويهون علي زوجي او عائلتي اما المقولة الثانية فلا اخشى صديقي لانه ماكانش علاش ناخد الحذر منه
    خلاصة قولي صديقي الحميم هم اخواتي وامي فقط هم كنفسي لذالك حتى لي يضرني ماكنحكيهش ليهم باش ماينضروش ولهذا لي يضرني كنحكيه لزوجي ايوى ايلا هاد الاصدقاء خانوني فغادي نموت لانهم اغلى ماعندي

حبيبتي ام الصالحين لا تنقطعي عن حبيباتك فغيابك كربيع بدون زهور

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
      شكرا اختي على الموضوع القيم
      للاسف في هذا الزمن لم يعد هناك اصدقاء حقيقيون و هذا انطلاقا من تجربتي الخاصة لذلك صدق من قال احذر صديقك قبل عدوك
      اللهم انك عفو تحب العفو فاعفو عنا
      sigpic

المشاركة الأصلية بواسطة قلب طيب مشاهدة المشاركة
        حبيبتي ماما سوسو اريد ان اقول لك اولا انني توحشت نشوف اسمك وخا ماعنديش معرفة مزيانة بيك ولكن فعلا كنفتاقدك مين نلقاش مدخلاتك يمكن ماتعرفينيش ولكن تعودت على اسمك وتوحشتك الصراحة
        بالنسبة لموضوعك في الحقيقة ماعنديش شي صديقة حميمة يعني بحال اختي يعني نحكي ليها كل همومي ومشاكلي عندي صديقات ولكن حتى ايلا وقع شي سوء تفاهم ماعنديش لاش نخاف اسرار صديقاتي مانخرجهاش ابدا وخا يوقع مابيننا لي يوقع ونكون رهن الاشارة فلي بغاوها ولكن الصراحة بالنسبة للمقولة الاولى مانعتابرش صديقي وقت الضيق ضيقي يكشفه عني ربي ويهون علي زوجي او عائلتي اما المقولة الثانية فلا اخشى صديقي لانه ماكانش علاش ناخد الحذر منه
        خلاصة قولي صديقي الحميم هم اخواتي وامي فقط هم كنفسي لذالك حتى لي يضرني ماكنحكيهش ليهم باش ماينضروش ولهذا لي يضرني كنحكيه لزوجي ايوى ايلا هاد الاصدقاء خانوني فغادي نموت لانهم اغلى ماعندي
        عزيزتي قلب طيب يعلم الله أن داك الشوق متبادل فعلا كما قلت حتى و لو أني لا اعرفك شخصيا لكني احس بك إنسانة طيبة و أصبت إختيار إسمك فعلا اسم على مسمى جزاك الله خيرا حبيبتي صاحبة القلب الطيب
        فعلا أختي ف الواحدة منا إذا أنعم الله عليها ب زوج صالح يحبها و يتفهمها و يشاركها همومها فلا داعي للبحت عن صداقة أخرى ...حفضك الله و حفظ لك زوجك و اسرتك و نجاك من كل ضيق أو كربة أو حزن أو هم الله يحفضك و دمت متألقة في هذا المنتدى العزيز

فعلا أختي sara tawba صار الصديق نادر إن لم نقل معدوم

لكن أختي هبدا لو تحكيلنا لمن تحكي همومك في غياب الصديق ؟

السلام عليكم
            اش انقول ليك الحبيبة هدا موضوع زوين وفيه ما يتقال
            فالحقيقة تتلقاينا تنقولو صاحبتي يعني صديقتي او صحاباتي ولكن مكايناش الصداقة او خلينا نقولو نادرة الوجود فزمنا هدا
            بغيت انقول انو حتى ايلا لقيتي شي صديقة انت ديما معاها انت تتغاودي ليها وهي تتعاود حتى ايلا وصلات الصداقة ديالكم ل 80% فتاكدي انها ماشي صداقة خالية من مشاعر الغيرة والحسد غير ظاهرة ولكن تتكون داخلية شوفو غير مثلا ايلا عندك شي صديقة جات تقول ليك انها غادي تخطب مثلا شوفي كيف تتحسي بدون شعور هدا غير مثال راني متنعممش .
            مسالة الانتباه من الصديق كثر من العدو حيت العدو بعيد عليك عارفتيه واش عدو يعني رادا ليه البال بينما الصديق صديق عارفك عارف الماضي والحاضر ديالك عايش معاك لحظات يعني معلومات لا باس بها عليك وهد المعلومات ملي تطرا شي حاجة بينك وبينو تتولي السلاح ديالو ضدك وخصوصا ايلا كانت اسرار
            والصراحة انا مع هد المثل انو انتبه من الصديق اكثر من العدو
            ومنساوش بلي شحال من قصة شفناها وعارفناها على الصديقات ومايديرو تتوصل بيهم بعض المرات لأخد الأزواج
            ونا الصديقة ديالي هي امي الله اخليها ليا وخواتاتي
            منكرش بلي عندي صحابات وعزازين عليا ولكن الأسرار ايلا كانوا تيبقاو اسراري انا
            شكرا بزاف
            strasbourg

67

الصراحة هذا الوقت مابقاواصدقاء واللي عندها شي سر تخليه لنفسها لان صديقتكفي وقت الغضب منك غادي تنتاقم منكبافشاء سرك يعني صديك ممكن يرجع عدوك

شكرا لك عزيزتي
                بصراحة مع توالي الصدمات التي تلقيتها من الصديقات المزعومات اصبحت اشارك همومي و احزاني مع عزيزاتي و غالياتي في منتدانا الغالي وهكذا استفيد و افيد ز الله المستعان
                اللهم انك عفو تحب العفو فاعفو عنا
                sigpic

داك الانقلاب لي يمكن يديرو صديقك ضدك و تصبح أسرارك على لسان الكل هو لي كيخلي الواحد منا ديما يرد بالو و يدير حدود لعلاقاتو و لسانو هه
                  مشكورات على المرور مرة أخرى فعلا هاد المنتدى راه جامع صديقات رائعات فعلا نهار الله يحفض نتشاتو واقيلا مانلقاو لي يهز هبالنا هههههه

ماما سوسو ليك وحسة واش خبار الكتكوتة سارة توحشتها بوسيها لي ايوة غبرتي على التجمع و بيبي و بين كلنا تشغلنا و غبرنا الله يستر و خلاص حبوبتي انا بحال قلب طيب ما تنديرش الصحابات عندي الصحابات بزاااااف ولكن ماشي لدرجة تكون صديقة حميمة و بحال اختي صحاباتي كلهم اما بنات الجيران او بنات الدراسة فقكط و بقات بيننا العلاقات وخى تزوجت و انقطعت عن الدراسة المهم ما كاينش الوقت للي تجلسي مع شي صديقة و تحكي لها ما بيك المهم يا اختي مهنية راسي من هاد النقطة و حباباتي كتار هنا فاناقة مونسة بيهم ومونسين بيا راك عارفاي عندي مع الجموع فاناقة ههههه ومع دالك انا مع الحكمة رقم
                    2 -<<احذر عدوك مرة واحذر صديقك الف مرة.. لربما انقلب الصديق يوماً فكان أعلم بالمضره >>
                    لان الصديقة الحميمة تتكون بحالك بحال نفسك و عارفة عليك الشادة و الفادة ومادام وصت الدرجة للعيب اكيد راه ما بقى وفاء و ما بقى اخلاص و غتحط القديم و الجديد و تزيد تشوه السمعة و تقول للي فيك و للي ما فيك و انا هادشي كامل في غنى عنه لهدا ما تنديرش الصحابات

" اللهم بلغنا وسلمناإلى رمضان وسلم لنا رمضان وتسلمه منا متقبلا "

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                    X