إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تشابك الايادي بين الزوج والزوجة بالاماكن العامة .....

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• تشابك الايادي بين الزوج والزوجة بالاماكن العامة .....

مســــــــــــــــاء الخيــــــــــر
    قرات باحد المنتديات موضوع عن تشابك الايادي بين الزوج والزوجه بالاماكن العامه وكانت الردود بين مؤيد ومعارض والاسباب مختلفه فااحببت طرح الموضوع في هذا المنتدى الـــــــــــراقي ليكون موضوع لنتناقش فيه واتمنى التفاعل معــــــي.........اهم شي انا اريد ردودكم ..........
    (هل انتي مؤيده.لمادا؟؟؟؟؟؟؟؟؟_او معارضه.لمادا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟)،،،،،(انتي وزوجك تقومون بهده الحركه؟؟؟؟)
    وســــــــــــلامتكم اتمنى تفاعلكم

Brune de CASA

اين الردود

Brune de CASA

من الحياء والذوق عدم فعل ذلك بالاماكن العامة لانه في الشارع أو في المطعم الى غير ذلك هناك أناس غير متزوجين وقد يؤجج ذلك فيهم العاطفة وتصرف فيما لا يحمد عقباه, في أيام جداتنا كان الزوج او الزوجة لايجرأ بذكر اسم زوجها (ته) أمام الاهل أيام الفطرة السليمة وزمن الجميل:)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        شكرا اختيsawt l2amal bilah على الادلاء برايك

Brune de CASA

http://www.islamweb.net/ver2/fatwa/S...ang=A&Id=65794

اما عن رايى الشخصى فانا ضد هده الظاهرة و اعتبرها من قلة الحياء

فهى دخيلة على مجتمعنا قادمة من الغرب من بلاد الحريات والمجون

اللهم ارحم و اغفر لاختي البثول و اسكنها فسيح جناتك
          واغفر لجميع موتى المسلمين

شكرا أختي على الطرح :)

أختلف مع أختي "صوت الأمل بالله", يظل الحياء شعبة من شعب الإيمان وواجب أن يتحلى به كل مؤمن ومؤمنة, لكن لا أرى في مسك الزوج يد زوجته بالأماكن العامة خروجا عن الحياء أو على فطرة المسلم, بالعكس, هذا التصرف يعطي صورة جميلة و محببة عن الزواج خصوصا بين الملتزمين, ويفنذ الصورة المرسومة في مخيلة البعض أن الملتزمين معقدين و غير رومانسيين و مامهليينش فمراواتهم :D وقد حصل ورأيت قبل زواجي من يمسك يد زوجته المنقبة ويحمل باليد الأخرى طفله .. وكان المنظر فوق الوصف :)

نرى في الشارع من يفعل ذلك في الحرام ولا يستحي, فلما يستحي من يفعله في الحلال ؟؟

نقطة أخرى أحببت أن أشير لها قد تطرقت إليها أختي في الله "صوت الأمل بالله", في أنه في وقت أجدادنا كان الواحد منهم لا يجرؤ على ذكر إسم زوجه أو زوجته وأن ذلك كان أيام الفطرة السليمة, أستسمحك أختي, لكن أختلف معك وبشدة :o فليس ذلك من الفطرة السليمة في شيء, بغض النظر عن أمهات المسلمين, كان من المعروف في عهد الصحابة أن فلانة زوجة فلان وفلان زوج فلانة ولا أحد كان يخجل من ذكر اسم زوجته .. فلماذا نعقد الأمور ونفرض على أنفسنا ما لم ينزل الله به من سلطان ..
            لا أقصد بكلامي أن لا يكون للرجل أو المرأة غيرة على حرماتهم, بالعكس .. هذا أمر ممقوت جملة وتفصيلا, لكن وجب علينا التفكير بطريقة إيجابية والتفكير في المعاني الجميلة التي يمكن أن يحملها كل تصرف نقوم به سواء أمام العامة أو الخاصة.

وقبل أن أختم, أحب أن أشير أني أرفض كل تصرف بين الأزواج يتعدى مسك الأيدي في الأماكن العامة :o

أعانكن الله
            وفقكن الله

وعواشر مباركة إن شاء الله

ويفنذ الصورة المرسومة في مخيلة البعض أن الملتزمين معقدين و غير رومانسيين و مامهليينش فمراواتهم :D
              في نظري ليس مهم بان نظهر للاخرين بأن الملتزمين مثلما تقولين أختي عادي جدا _لان الامر واضح وضوح شمس في أيهم يكرم المرأة أكثر_لي بغا يقول شي حاجة يقولها :cool: ولاأقصد من كلامي بأن تتم معاملة المرأة بعدم الاهتمام أوكأنها أجنبية في الشارع لكن في حدود:) .

نقطة أخرى أحببت أن أشير لها قد تطرقت إليها أختي في الله "صوت الأمل بالله", في أنه في وقت أجدادنا كان الواحد منهم لا يجرؤ على ذكر إسم زوجه أو زوجته وأن ذلك كان أيام الفطرة السليمة, أستسمحك أختي, لكن أختلف معك وبشدة :o فليس ذلك من الفطرة السليمة في شيء, بغض النظر عن أمهات المسلمين, كان من المعروف في عهد الصحابة أن فلانة زوجة فلان وفلان زوج فلانة ولا أحد كان يخجل من ذكر اسم زوجته .. فلماذا نعقد الأمور ونفرض على أنفسنا ما لم ينزل الله به من سلطان ..

لا أقصد بكلامي أن لا يكون للرجل أو المرأة غيرة على حرماتهم, بالعكس .. هذا أمر ممقوت جملة وتفصيلا, لكن وجب علينا التفكير بطريقة إيجابية والتفكير في المعاني الجميلة التي يمكن أن يحملها كل تصرف نقوم به سواء أمام العامة أو الخاصة.

جواب ماذكرتي هو ماقلتي هنا
              نرى في الشارع من يفعل ذلك في الحرام ولا يستحي,,,,؟؟
              عندك الحق أختي في كلامك جملة وتفصيلا لكن من كثرة قلة الحياء الزائدة التي أصبحنا نشهدها في الشارع ذلك ولد ردة فعل وأصبح أقصى ماهو موجود في الجهة الاخرى يظهر في صورة جميلة وأضيف الى كلامك بأن الرسول عليه الصلاة والسلام كان ينادي امنا عائشة بعائش لتدليلها وحينما سأله الصحابة عن أحب النساء اليه قال عائشة باسمها, يحضرني الان موضوع مماثل ذكر في احدى حلقات برنامج خواطر شاب3 لاحمد الشقيري عن سبب عزوف البعض من ذكر أسماء أمهاتهم وأظهر بأنها عادة سيئة وليست من الدين, لكن التطرف في أي شيء يولد التطرف وأعترف بأني متطرفة في هذا الجانب نوعا ما خصوصا فيما يخص الحياة العامة.

شكرا اختي احبكن في الله على الادلاء برابك

Brune de CASA

شكرا اختي الهام على مشاركتك مرحبا بكي في منتدانا ورايك احترمه كثيرا وقد زاد من حماسة الاخوات في المشاركة

Brune de CASA

شكرا اختي صوت الامل بالله لكل منا رايه وتعد الاراء واختلافها جيد لانه بدلك سنستفيد جميعا وانا اختي سادلي برايي عندما يشتد الوطيس هههههههههههههههههههههههه

Brune de CASA

Brune de casa كي جيك شي حاجة فيصل قاسم ديال اتجاه معاكس

شكرا اختي الغالية صوت الامل بالله عقتي بيا وقيلة صافي فضحتيني فالمنتدى الالة فيصل قاسم هو زوجي المستقبلي متفضحينيش انا مزاوكة فيك ههههههههههههههههههه

Brune de CASA

باين لي والله اعلم اني و اختي "صوت الأمل بالله" ما مختلفينش إلى حد كبير وبجوج بينا على كل حال رافضين إهمال الزوج لزوجته فالشارع:) .. بحيث هو ماشي وهي بعيدة عليه أو خلفه بمسافة ماتقولش راهم بجوج .. مما يوحي بضعف في المشاعر الرقيقة بينهما :mad: . ويبقى الإعتدال في كل شيء هو أحسن حاجة.

أختي سمراء البيضاء, باين لي والله اعلم ما غديش يشتد الوطيس :D من حيت أكيد كلنا متافقات على المبدأ والحمد لله, وعندنا دين ومرجعية واضحة ولله الحمد والمنة.

عيدكن مبارك سعيد

شكرا اختي الهام على المرور اله يحفظك ولا عليك غادي يشتد الوطيس غير خاص الصبر ثم الصبر عيدك مبارك سعيد

Brune de CASA

لاأجد مشكل في ذلك ولا حرج اا اشتبك الأزواج بالأيادي لأنه حلال ولم يذكر انه حرام ومشكل الحقيقي أنه في بعض دول الخليج تجد الرجل يسير أمام زوجته ويبعد عنها بثلاتة خطوات وكأن المرآة خلقة من أمامه وليس من جانبه وهدا هو الخطآ والعيب

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                              X