إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فارق السن في الزواج

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• فارق السن في الزواج

السلام عليكم اخواتي الكريمات كيفكم ان شاء الله تكونو بالف خير

احببت ان اطرح عليكم موضوع انتشر كتيرا في مجتمعاتنا العربية بخصوص فارق السن بين الازواج
    حيث نجد كثيرا من البنات اعمارهم بين العشرينات يتزوجن برجال في اعمار اباءهن مثلا وحدة عندها 20 او حتى 23 تتزوج واحد في 40 او 50 من العمر يعني ان الفارق يصل الى اكثر من 30 سنة

بكل صراحة حبيباتي انا عندما تزوج سوف اقوم باختيار شريك يكبرني على الاقل ب 10
    سنوات دوركم الان

هل فارق السن يؤثر في نجاح العلاقة بين الزوجين او ان المسالة لا تتعلق بالسن وانما في طريقة التفكير والعقل؟؟؟؟؟؟؟؟

هل تؤيدين زواج البنت من رجل اكبر منها في السن ؟؟؟؟؟؟؟؟

ما هو برايك الفارق المناسب لكل منهما ؟؟؟؟؟؟؟؟

احب ان اعرف رايكم في هذه المسالة
    يا ريت الاقي منكم ردود وتفاعل على الموضوع وان كانت وحدة فيكن مرت بتجربة مماثلة يا ريت لا تبخل علينا بردودها وافكارها

تحياتي للجميع

Brune de CASA

شكرا لك أختي brune de casa على طرحك هذا الموضوع للنقاش ..

بالنسبة لي اختي فأنا لا ارى السن هو المحدد الاهم في اختيار الشريك.. انا الان مخطوبة من شاب يصغرني بسنتين ونصف :o صدقني اني أنسى تماما هذا الفارق لاني احسه انضج مني و أكبر بفكره و تصرفاته و بحس المسؤلية لديه.. الا انه عندما يحدث خلاف بسيط بيننا فان تصرفت بعصبية و أبديت غضبي بشدة فانه يرجع الامر لاني اكبر منه ولأني أراه دائما الاصغر.. رغم ان تصرفي يكون عفويا ولا دخل لسن في ذلك..
    بالمقابل اختي اعرف رجالا كثيرين من العائلة او غيرهم يتجاوز عمرهم الثلاثين وربما الاربعين وتصرفاتهم صبيانية ولا تحتمل ابدااااا .. بل هناك من الرجال من رايت ابنائهم الصغار يعظونهم ويقدمون لهوم النصح.

salam
      ana matzwaja b zawaj dilai o fari9 sin binatena howa 14 ans.ana fbadie lamar kante baghya ntzawaj wahad kebar mani la79ache yakon ndaj mani o faham dania hessan mani.blfi3al njahat fhadchi.walayni fache katsatamr hayat , khaseni ta ana nkabar demaghi .rajal fache kaychof rasso kaykbar, matyb9ache yabghi yakheraje bazaf khaso derari bakri hedarto hia litkon ,ta telafaza kayban lik fari9 sin kayl3ab dor.tt facon n7amdo llahe.ama bnisba la femme li katkon kbira f age , din dialna habad had 9adia.ghir howa kayb9a wahad hasasasia bssif bache ytzawjoha.ama lfatate li katkon f awael 3omerha okatkhod rajal l3omor dilao mdoubale 3ela 3emoreha , lakom wasi3 nadar bi ana ghadi tkon hayate bareda o la wojod li tafahome .merci bazaf

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        شكرا اختي لطرحك الموضوع
        ولكن مناقشته تختلف بحسب اختلاف وجهات النظر فهناك من افكاره و اعتقاداته تسمح له بالتفكير انه موضوع عادي و فعلا فلا هو عيب و لا حرام
        و هناك من يجد الامر غير متقبل
        و لكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا هل سيكون التفاهم ساءد بين الزوجين و نحن نعرف تاما التضارب في وجهات النظر القائم بين افراد الجيلين المختلفين
        فنحن الشباب لا نفهم سوانا و الاكبر منا قليلا يرون اننا طائشون و الاصغر منا يرون اننا متحفظون و هكذا....
        اذن يمكن الرفض و يمكن القبول شريطة وجود شيء واحد هو قابلية التفاهم
        و شكرا

شكرا اختي hapyphone بالنسبة لك اختي ومن وجهة نظري الخاصة فيمكنك ان تغيري من سلوك زوجك فالرجل مهما كان كبيرا في السن فبداخله يوجد طفل يحتاج لفائض من الحنان والمحبة هناك موضوع لي في منتدى الا سرة بخصوص هدا الشان اطلعي عليه واتمنى ان يفيدك اختي

Brune de CASA

شكرا اختي هند اولا مبروك الخطوبة وثانيا انصحك عزيزتي ان تكوني لينة مع خطيبك وزوجك المستقبلي لا تاخدي بزمام الامور دائما دعيه يتخد القرارات بنفسه وانت بالطبع شاركي في دلك حسسيه انه هو الاكبر ولست انت وعامليه على اساس الحب والاحترام اتمنى من الله عز وجل ان يغمركما بالحب الدائم وبالدرية الصالحة

Brune de CASA

كنزة لغزالة لكبيدة وصلتني رسالتك ولكن عندي مشكل انا ملي كنبغي نجاوب شي واحد الرد مكيمشيش و هادي مدة مبقيت فتحتmsn غتدي نفتحو ونهدرو راني توحشك بزاف

Brune de CASA

salam
                chokrane okheti brune de casa.3el nasi7a 9ayima dialake.*

العفو اختي hapyphone نحن هنا كالجسد الواحد نساعد بعضنا البعض انا في الخدمة ان احتجتني

Brune de CASA

أرى أن فارق العمر بين الزوجين لا ينبغي أن يزيد عن 10سنوات

وذلك نظرا لأنّ مرور الزمن على الرجل يترك بصمات أكثر أثرا وحدّة عن التي يتركها على المرأة

فحين تمام الرجل الستين مثلا تكون المرأة في الأربعينات

وهي في مرحلة عطاء جدبيدة فى عمرها يتجدد فية عطاءها وتترشد فيه مشاعرها وعواطفها

ناتجة عن اكتسابها الخبرات والاحتكاك العملي بالواقع

فتكون في تللك المرحلة محتاجة لمن يبادلها أخذا وعطاءا

تكون هي في بداية تصحيح حساباتها في الوقت نفسه الذي يكون زوجها

الذي تعدى الستين يكون في وقت تصفية حساباته

المرأة في سن ما بعد الأربعين تكون محتاجة لمن يأخذ منها أخذ وعطاءا

في الوقت الذي سيكون فيه زوجها مشغولا بأمور أخرى أهمّها

صحته التي بدأت تعتلّ وهو يبدا خريف عمره يحصي

أوراقه التي بدأت تتساقط

تكون هي مقبلة على حياة جديدة بنظرة جديدة

ومن هنا ستكون المفارقة

بين حال إقبال وإدبار

ستكون النتيجة لا محالة هي التنافر

موضوع مهمّ ومفيد النقاش فيه

تقبّلـــــي تحيّاتي

كنـــــــــوز
                    رب اغفر لوالديّ وارحمهما كما ربّياني صغيرا

أنا مع كنوز فيما ذهبت إليه بأن لا يتعدى الفارق بين عمرى الزوجين 10 سنوات على الأكثر وخاصة فى عصرنا الذى يتسم بالسرعة والميكانيكيه ، والتى يلزم لها تناغم بين الزوجين فى التعامل مع إيقاعه ، فكما قالت الأخت الحبيبه فى ملاحظتها عن أثر العمر على الزوج نجد الزوجه ستكون اكثر ديناميكية فى التعامل مع العصر وستظهر إستاتيكية الرجل مما يجعل قارب الحياة يبدو للعيان بمجداف سريع الضربات وآخر بطيء

أنا مع كنوز فيما ذهبت إليه بأن لا يتعدى الفارق بين عمرى الزوجين 10 سنوات على الأكثر وخاصة فى عصرنا الذى يتسم بالسرعة والميكانيكيه ، والتى يلزم لها تناغم بين الزوجين فى التعامل مع إيقاعه ، فكما قالت الأخت الحبيبه فى ملاحظتها عن أثر العمر على الزوج نجد الزوجه ستكون اكثر ديناميكية فى التعامل مع العصر وستظهر إستاتيكية الرجل مما يجعل قارب الحياة يبدو للعيان بمجداف سريع الضربات وآخر بطيء

شكرا كنووووووووز نورتي الموضوع يا غالية ورايك على عيني وراسي كما يقول المصرين ان ما شالتكش الارض اشيلك في عيوني هههههههههههههههههه كيجاتك هادي

Brune de CASA

شكرا اختي ايناس على مرورك الطيب هده اول مشاكة لك في موضوع لي واتمنى من الله العلي القدير ان لا تكون الاخيرة مرحبا ك اختي بالنسبة لمووع المطوح هناك اختلافات كثيرة و تعدد في الاراء وانا هنا لاسمع جميع الاراء

Brune de CASA

الان جاء دوري للادلاء برايي اولا اشكر جميع الاخوات المشاركات في الموضوع ابعث لكن بقبلاتي الحارة وباقة ورد وياسمين لكل واحدة
                              ثانيا انا لو تقدم لي شخص يكبرني ب 15 سنة ساوافق عليه اعرف ان معظم الاخوات اللاتي سيقران رايي سيندهشن من دلك لكن ما العيب في دلك !!!!!!!!!!!!!!
                              ليس حراما البتة فالرسول عليه ازكى الصلاة والسلام تزوج امنا عائشة رضي الله عنها وهي ما زالت في سن صغيرة جدا اجل عزيزاتي لن ارفض شخصا يكبرني ب15 سنة انا عمري 22 سنة فما العيب ان تزوجت رجلا لديه 36 سنة !!!
                              اهم شيء بانسة لي هو التفاهم قبل الزواج والاحترام والحبالصادق ان توفروا سيكون الزواج ناجحا ومباركا بطبيعة الحال
                              السن شيء ثانوي بالنسة لي ولا يهمني اعرف ان والدي ستكون ردة فعلهم مغايرة فهم سيجدون صعوبة في تفهم الامر ويمكن ان يرفضو دلك لكن من الممكن ان يوافقو دون تردد ان رأو فيه نعم الزوج لابنتهم
                              دا فقط وجهة نظري ولكل منا وجهة نظره مع احترامي لجميع قبلاتي لكن يا انيقات

Brune de CASA

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                              X