إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف تسعدين زوجكِ ؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف تسعدين زوجكِ ؟




    تستطيع المرأة أن تجعل بيتها جنة يحب الزوج أن يأوي إليها كل حين ويجد في رحابها السكينة والطمأنية وتذهب عنه الهموم والأحزان وتمسح عنه المتاعب والآلام وترفع معنوياته فيؤدي رسالته نحو ربه ومجتمعه ..ولكن كيف ذلك ؟.


    هذا ما يجيب عليه كتاب كيف تسعدين زوجكِ للكاتب ( محمد عبد الحليم حامد ) حيث يقدم لنا القواعد والتوجيهات التي تمكَن الزوجة المسلمة من إسعاد زوجها المسلم :
    الغيرة المحمودة
    هي دليل على حب الزوجه لزوجها وتعلقها به ولكن الغيرة التي تدفع إلى معصية لا يقرها الإسلام ..قال الرسول صلى الله عليه وسلم :( إن الله كتب الغيرة على النساء والجهاد على الرجال فمن صبر منهم احتساباً كان له أجر شهيد ).
    تجميل الصوت وترقيقه
    يجب على المرأة أن تخص زوجها برقة خطابها ونعومته ولاتتعداه لغيره لئلا تكون فتنة . قال تعالى :( فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض) .

    التزين والتطيب
    مما يشرح الزوج ويقر عينه أن يرى زوجته في زينة جذابة من ثياب نظيفة وجميلة وشعر مصفف مع العطر الفواح فيشعر حينئذ بالسرور والارتياح .
    طاعة الزوج
    الزوج هو القائد وهي قيادة تكليف وبذل وتضحية لا قيادة استعباد وتسلط . والزوجه تعين زوجها على مهمته بالسمع والطاعة .قال الرسول صلى الله عليه وسلم :( لو كنت آمراً أحداً لأن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها )
    الاعتراف بالجميل
    على الزوجة أن تكون دائمة الاعتراف بالجميل لزوجها فإن ذلك يدعم بينهما الألفة والمحبة وما يتبعه من وفاء واخلاص .

    إعداد الطعام واتقانه
    يحسن بالزوجة أن تجهز الطعام وتتقنه ( إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه ). وقد قيل أقرب طريق لقلب الرجل معدته .
    التعاون على الطاعة
    مما يسعد الزوج أن يرى زوجته تقوم بواجبها
    نحو ربها وتعينه على طاعة الله وعبادته .

    الجماع
    من حقوق الزوج على زوجته أن تستجيب له بسرعة إذا دعاها إلى الفراش قال الرسول صلى الله عليه وسلم :( إيما امرأة باتت وزوجها عنها راض دخلت الجنة) .

    حفظ غيبة الزوج
    يجب على المرأة أن تحافظ على أسرار زوجها وما يحدث بينهما , وتحفظه في اولاده بحسن التربية والتعليم والتأديب ورعاية صحتهم وتحفظه في ماله . ولا تخرج إلا بإذنه كما يجب أن تحفظه في أهله وأقاربه فلاتسيء إليهم وأن تكرم أهله وضيوفه .
    حسن الاستقبال
    من الأمور التي تسعد به الزوجة زوجها أن تحسن استقباله عند عودته إلى البيت فتمسح عنه متاعبه في العمل وتخفف عنه عنا ومشقات الحياة .قال الرسول صلى الله عليه وسلم :( لا تحقرن من المعروف شيئاً ولو أن تلقى أخاك بوجه طلق ).

    أوقات الزينة
    المرأة الذكية هي التي تحسن وضع الشيء في أوقاته .فتضاعف الزينة في الأوقات التي ذكرها الله في وقت الرحة وقبل الفجر وعند الظهيرة وبعد العشاء وعند العودة من السفر .
    الرضا بما قسم الله
    عليكِ بالقناعة والرضا بما قسم الله لكِ وعليكِ أن تنظري لمن هو دونك في الدنيا . قال الرسول صلى الله عليه وسلم :( من أصبح معافى في جسده آمناً في سربه عنده قوت يومه فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها ).
    اجتناب الزينة المحرمة
    يحرم على المرأة أن تصل شعرها بشعر آخر وهو ما يسمى بالبروكة . وغيره ( لعن الله الواصلة والمستوصلة والواشمة والمستوشمة والنامصة والمتنمصة والفالجة والمتفلجة ) . والنماص هو إزالة شعر الحاجبين أو تسويتها .

    المرأة الراعية
    قال الرسول صلى الله عليه وسلم :( المرأة راعية في بيت زوجها ومسؤولة عن رعيتها ) فلقد كلفها الإسلام رعاية البيت والحفاظ عليه .
    الصبر والمواساة
    مما يساهم في زيادة السعادة الزوجية وحمايتها
    أن تتحلى الزوجة بالصبر على ما يحل بها أو
    زوجها من بلاء في النفس والمال وتعمل على مواساة زوجها على ما نزل به من ضر .

    الأخبار السارة
    يحسن بالمرأة المسلمة أن تستقبل زوجها بالأخبار السارة والأحداث السعيدة ولايليق بها أن تفجر في وجه الزوج المجهد بالمتاعب أخبار الهموم والمصائب والمشاكل .



    حسن تدبير المنزل
    من واجبات الزوجة أن تحسن تدبير منزلها فتنظف بيتها وتعمل على إزالة كل كريه منه .
    منقول




  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كلمات جميلة و موضوع مميز
    وفقنا الله لطاعة ازواجنا و جعلنا ممن يقال لهن يوم القيامة ادخلي الجنة من اي أبواب الجنة شئت
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحفظت فرجها وأطاعت زوجها، قيل لها ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت ) صحيح الترغيب والترهيب للألباني رحمه الله.

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      حبيبة تباركا الله عليك وخلاص نورتينا بموضوعك وكلامك الي كلوا افادة وتميز الله يجزيك كل خير حبيبة راني فنة كنشكر بالنيابة عن الجميع على هذا المجهود الكبير الي بدلتيه لاحظار الموضوع راه قريتوا وعجبني والله يوفقني نطبقوا راه فعلا حنا مقصرين فشي حاجات وكنعتاقدوها هينة وبسيطة لكنها مهمة ومنها بعض الاسرار الزوجية الخاصة او ما يخص الزوجين والتي تخرج الى الخارج وهذا لانه هناك بعض النساء اللواتي لا يحترمنا حرمة بيتهم ويخبرونا اسرارهم وما يدور بينها وزوجها للغير وهذا خطا ولا يجوز
      وهناك نقاط كثيرة دكرتها اوافقك الراي عليها متل طريقة التعامل وطريقة الكلام مع زوجها واسلوب الين والرجل متل الطفل الصغير يحتاج منا العناية والاهتمام وحتى الدلع هههه
      اشنوا نقول ليك موضوع يستحق الثناء
      واصلي اجتهادك حبيبة الله يوفقك
      اختك في الله لالا مولاتي

      تعليق

      المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

      أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

      يعمل...
      X