إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أحرص الناس على الفرنسية من الفرنسيين؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أحرص الناس على الفرنسية من الفرنسيين؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إن المغاربة كما ذكرت في العنوان وأقصد بالمغاربة المسؤولين المغاربة أكثر حرصا من الفرنسيس على الفرنسية، قد تستعجبون لهذا الأمر وتتسائلون كيف ذلك؟وهل هذا ممكن؟
    أقول لكم نعم إن المغاربة أكثر حبا وإخلاصا للثقافة الفرنسية من الفرنسيين أنفسهم. وما هو الدليل؟
    الدليل هو أن المغاربة يدرّسون مادة الاقتصاد باللغة الفرنسية . ستقولون ومالغريب في ذلك؟
    سأقول لكم لأن الفرنسيين لا يدرسون الاقتصاد باللغة الفرنسية والتي تعد لغتهم الأم بل يدرسون بالإنجليزية التي أصبحت لغة الاقتصاد.
    هل تأكدتم أن المغاربة أحرص الناس على الفرنسية؟
    لقد أصبحنا غرباء في بلدنا يا إخوان الإدارة تخاطب المواطنين بالفرنسية ووسائل الإعلام أيضا تخاطبنا بالفرنسية.
    هل نحن عرب أم فرنسيين؟
    ماهي أهداف هذا التهميش للغة العربية؟ ألا تظنون يا إخوتي أن هذا الإقصاء للغة العربية غير بريء؟ ألا تظنون أن هذا الاقصاء والتهميش للغة العربية يستهدف محاربة الإسلام والمسلمين لأن لغة القرآن هي العربية ولغة الحديث النبوي هي العربية والرابطة التي يمكنها أن تساهم في وحدة العرب ولمّ شملهم هي العربية. إن الغرب والماصونية تعي تمام الوعي أهمية اللغة العربية فلهذا تسعى إلى إقصاءها والقضاء عليها بكل الطلاق التي قد تكون متاحة ،كأن تساند من يقول إن المغاربة ليسوا عرب بل هم أمازيغ والانسان الأمازيغي لديه لغته هي الأمازيغية كما فعلت فرنسا أيام استعمارها للمغرب عبر إصدارها للظهير البربري...بل إن مجرد التقسيم الذي اختاره المستعمر سرا أو علنا في توزيع المغرب بين فرنسا وإسبانيا بالشكل الذي رأيناه أقصى الشمال لإسبانيا أقصى الجنوب أو ما كان يسمى بإقليم شنقيط موريطانيا حاليا تأخذها فرنسا ثم الصحراء لإسبانيا وسط المغرب حاليا أو ما كان يعرف بالمغرب النافع للفرسيين تأملوا هذا التقسيم هل جاء هذا التقسيم صدفة أم أنه كان مخططا له كما أسلفت.
    وإذا كان مخططا له هل تتصورون أن المستعمر قد يتنازل عن أهدافه ومصالحه ونواياه الخبيثة في طمس الهوية الاسلامية للمغرب وعندما أقول الهوية الاسلامية فأنا أقصد في نفس الآن الهوية العربية القرينة للإسلام ولا أقصد أن الإسلام للعرب فقط ولكن كما أوضحت سابقا أن اللغة العربية هي لغة القرآن الكريم والحديث النبوي وشروحات القرآن وشروحات الحديث كما أنها لغة كتب الفقه والسيرة...
    إن اللغة العربية ليست وسيلة للتواصل بين أبناء الجيل الواحد بل هي وسيلة للتواصل بين الأجيال( بين أجيال الحاضر وأجيال الماضي، وأجيال الماضي وأجيال المستقبل...).
    وهذا لا يعني أني أطعن في أي لغة أخرى خصوصا الأمازيغية ، هي لغة أيضا لديها أهميتها لكن أهميتها تبقى أقل وأنا أقترح أن تزاح الفرنسية من التعليم العمومي والخصوصي وتحل محلها الأمازيغية هذا بالنسبة للتعليم أما الإدارة ووسائل الإعلام فعليها أن تخاطب كلا بلغته الأمازغيين الذين لا يعرفون العربية بالأمازغية أما الذين يعرفون العربية فبالعربية أما الأميون فعلى الدولة أن تستمر في تفعيل محاربة الأمية وتشجيع المواطنين على التعليم بدل النزول إلى الأسفل لأن النزول للأسفل يشكل خطرا على العربية ...
    إذا كنا دولة إسلامية ونحن كذلك وفقا لمقتضيات الدستور فعلينا أن نهتم بشخصيتنا وأصالتنا واستقلالنا الفكري والسياسي لا أن ننتظر فرنسا وغيرها أنت تملي علينا اصلاحات تتلائم مع مقاسها ولاتتلائم مع مقاسنا.
    هذا الموضوع مهم وقد يطول حديثي فيه فلهذا أقرئكم السلام أنتظر سماع أصوات أخرى حول هذه القضية الوطنية والعربية

نهار الاحد ديت ولدي ل loupi land
    منين دخلت و ما تقولوش انني كنبالغ ماسمعت حتى واحد كيهضر مع ولادو بالعربية
    و منين سمعتها لقيت ان العائلة سورية شحال بقا فيا الحال
    علاش العربية ولات عار حتى لهاد الدرجة و لا لكيغلط فالفرنسية كنضحكو عليه و لي غلط فالعربية كيجينا كلاس
    انا ماشي ضد ان الانسان يتعلم اللغات بالعكس مهمين و خاصة للدعوة الى الاسلام و لكن باش نهمل لغتي لهي لغة القران اظن ان هذا عار

انا كدلك كنضم صوتي لصوتك وان متفقة معك فكل لي قلتيه لانو فعلا ناس كتيرة مثقفة ولكن تقافة عربية منين كتحط رجلها فشي ادارة عمومية كتولي بحلها بحال لي ما قرا حتى نهار لانو جل الموظفين ناطقين باللغة الفرنسية الي كيتعدر علينا فهمها او منعممش ونقول على البعض منا وحتى الاشعارات والاوراق ديال الاشهار مثلا ديال التليفون او .............كتكون باللغة الفرنسية كانو اللغة العربية عيب او حرام والي حرام هو تهميشها فهد البلد السعيد .

الموضوع فعلا حساس, في المغرب انتي لما تهدري معاه بالعربي هو يجاوبك بالفرنسية علاش معرفتش
        القنوات المغربية كتجيب برامج تخص المغاربة وكيجيبوها بالفرنسية انا مقريتش الفرنسية اللغة التانية عندي الانجليزية لاني مريتش في المغرب, ولكن ملي ننزل للمغرب كنستغرب في الناس كلشي داير راسو كيفهم ومثقف
        دابا ملي نحطو على قناة لبنان او سوريا او ليبيا نلقاو كل البرامج بالعربي الا الخبار اللي يجيبو فيها باللغات الا المغرب برامج الاطفال فرنسي الاخبار فرنسي, برنامج ثقافي على بلادنا المغرب بالفرنسي والله عيقو بزاف
        دابا في ليبيا يتكلمو عربي وايطالي ولكن يتكلمو عربي فقط علاش يقولو علاه الايطاليين يتكلمو عربي اللي بغا يهدر معانا ويعيش في بلادنا خاصو يتعلم عربي
        [/align]والله صدقو والا لا اغلبية الاجانب اللي في ليبيا(ايطاليين, بريطانيين, مالطيين) والله اغلبيتهم يتكلموا عربي ماشي بحال المغرب يقولك علاش يتعلم عربي انا نهدر معاه فرنسي دابا الفرنسيين ولاو يشريو ديورنا ويرضوها رياضات, ولاو المغاربة يتكلموا لغتهم هذا اسمه استعمـــــــــــــــــــــــــار لكن استعمــــــــــــــــــــار بالفن

كلامك أختي صحيح و أنا متفقة معك و لا أدري ماذا أقول سوى
          "" الله يصلح الحال و يصلح أحوال العرب و يفتخروا بعروبتهم و لغتهم و لا يتشبهوا بأي شعب ""

تهميش اللغة العربية مقصود والتمكين للفرنسية ايضا مقصود وتغريب المغرب مقصود ايضا

فرنسة ثم تغريب وتجويع وترهيب ثم تنصير امام الملآ ولااحد يستطيع ان يستنكر ومن تكلم تهمة الارهاب جاهزة والاخيرة في كل العالم الاسلامي الا مانذر وكم اتأسف عندما اجد ناس محسوبة على الاسلام تنشر اللغة الفرنسية في بلادها بينما المهاجر المغربي اذا تحدث لاخيه المغربي بالعربية وسمعهم واحد من اهل البلد يقول له اذهب لبلدك وتحدث بغتك

نصائج :
            اختي المشرفة العضوة تنتظر تشجيعك فلا تحرميها اياه شجعيها بثتبيت موضوعها او بتقييمه او تقييمها
            اختي العضوة المشرفة تبدل جهدا كبيرا في تنظيم قسمها وهي ملتزمة بقانون المنتدى مثلك فحاولي تفهم ماتقوم به
            اختي العضوة القديمة
            العضوة الجديدة تنتظر منك تشجيعا وترحيبا فلاتبخلي عليها اجعليها تشعر وكانها قديمة مثلك
            مشرفة عضوة قديمة عضوة جديدة انتن جميعا فخر لاناقة فانتن اناقة واناقة انتن
            مهم جدا : المرجو من الاخوات عدم تقديم طلبات اشراف تفاديا للمشاكل

شكرا اخواتي
              شعرت بالارتياح عند قراءة ردودكن الحمد لله انه ما زال هناك من يغار على لغته الام

عندكم الحق كلكن في ماقلتن
                يحسبون أن التقدم هو الإنسلاخ وتقليد الغرب
                الي يتكلم الفرنسية صافي راه اتقدم
                بينما الحقيقة غير ذالك الي بغا يتقدم يتقدم ولكن بالتشبث بالأصالة فالأفكار والعمل والإجتهاد
                ماشي بالفرنسية
                إيه نتعلمو لغات أجنبية ولكن ماشي على حساب لغتنا
                أنا الي كنشوف هو أن مخلفات الإستعمار مازال قائم بطريقة أو بأخرى
                أنا شفت واحد البرنامج ديال الهولنديين ورأيهم فالسياحة بفرنسا
                وكان ردهم غالبا فرنسا بلد جميل ولكن إصرار الفرنسيين على تكلم لغتهم فقط شيء محبط
                ولو أنهم يكونو يجيدون الإنجليزية
                يعني واخا لأجل مصلحة بلادهم السياحية ومابغاوش إتنازلو ماشي بحال بلادنا
                تنازلو ماشي غير على الغة واللهجة وإنما حتى على أشياء ثانية راكم عارفينها
                شكرا أختي لطرح الموضوع
                تقبلي مروري وتعليقي

ياما كان فيها ممالك .. إلاوجهه كله هالك

من ترابها ولترابها .. من وكان في الدنيا مالك
                مين وكان في الدنيا ملكه .. إلا جاله يوم وهلكه
                مهما نوره طال ظهوره .. جاي ليل ع الدنيا حالك

جاي ليل ع الدنيا ضلمة .. ياما ناس في الدنيا ظالمة
                في المظالم كل ظالم .. جايله ليل أسود وحالك
                ياما كان فيها وياما .. من هنا ليوم القيامة
                الممالك والمهالك .. مالي يا دنيا ومالك

شكرا غاليتي أمنار

حملة الدعاء لاخواننا السوريون يوم الجمعة هلمي اختي

،أستحلفكن بالله..الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء لاخواننا في سوريا.

السلام عليكن اخواتي الكريمات
                  وبالاخص اختي ام علي
                  موضوع جميل وغيرة على لغة القران ولغة البلاد شيء محمود
                  اولا نتقن لغتنا العربية الي هي بحر في بلاغتها ونحوها وعلومها وادابها وبعدها نتقن اللغات التانية مثل الفرنسية التي هي اللغة الاجنبية الاولى في بلدنا هي مهمة واي لغة اجنبية تانية مهمة للنفهم الغرب وافكارهم وايديولجياتهم وايضا لنحمل سل بها سلاح التبليغ والنشر للدين والدعوة اليه هدا هدف سامي يجب ان يتحمله اهله وليس عامية الناس الدين هما ربما سطحيين حتى في دينهم
                  الناس اخواتي محتاجة لتنبيه وتوعية منا كاسرة لان الاسرة هي التي تبني المجتمع ونحن نساهم في دلك مع ابنائنا نعلمهم اساسيات كل شيء ينفعهم في دينهم ودنياهم ومنها اللغة العربية التي هي صلب موضوع النقاش في ملفك اختي ام علي
                  انا والله ابني وهدا رزق من الله يميل لوحده الى اللغة العربية وانا اتنبؤ له بخير كبير ان لم يكن في كلمة التنبؤ هده دنب او خطا
                  اللهم اهدينا واصلح شاننا وشان اولادنا من بعدنا يا رب انه ولي دلك والقادر عليه

ملي كنا متشبتين بالدين ديالنا وبلغتنا العربية، كنا أسياد العالم، وباللغة العربية نتاشرات علوم وكتب ترجمت من بعد للعديد من اللغات
                    خداو الأجانب دوك العلوم وفهموها وطوروها، وبالفضل ديالها طورو روسهوم وتقدمو، فالوقت لي حنا تخلينا على ديننا ولغتنا وثقافتنا، وتبعنا اللهو
                    وملي فقنا من النعاس لقينا الأجانب تقدمو، وفبلاصة ما نرجعو للعلم والتعلم وللدين الحقيقي، تبعناهوم فكلشي حتى فلغتهوم
                    والمشكلة هي أن لي كيبغي يدخل ولدو للمدرسة أول حاجة كيفكر فيها هي أنه يتعلم الفرنسية مزيان
                    وإلى كان لاباس عليه كيحاول ما أمكن يدخلهوم لمدارس فرنسية، كيولي بحال إلى ما ساكنش فالمغرب

وهادا كيف ما قالو الأخوات حرب ضد الإسلام والمسلمين، لأن حرب الثقافة والهوية أخطر من حرب السلاح،
                    والدليل هوما الشعب الفلسطيني تبارك الله عليه بالرغم من الحروب المتواصلة، ملي كيهضر شي واحد فيهوم واخا مازال صغير كتحس بيه مثقف، محافظ على هويتو وعلى لغتو، بالرغم من الحرب والتعذيب والحصار

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                    X