يا ناس ارحموني!!

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يا ناس ارحموني!!

    أبي اعرف وين مصيري ...اريد اعرف وين طريقي
    حتي الحلم صار غالي ...كيف اواصل حلمي بالواقع ..
    خانتني الظروف وكملتها المشاكل...و صبري نفذ وما عاد فيني اتحمل
    وطريقي طويل...وشكله ما له نهايه
    بس دوم الرجاء والشكوى الى الله ...



    في الكثير من المجتمعات نشاهد ابو فلان دكتور واكيد ولده اللحين يدرس طب...وابوه فلانه مهندس وما شاء عليها بعد هي صارت مهندسه...وابوي محامي واخوي صار محامي...وغيره
    ولكن الناس ما تدري من ورى قرارت هؤلاء الابناء...
    "اذا تبيني ادفع للجامعه لازم تدخل الكليه الفلانيه" وهذا يكون رد الاب باغلب الحالات لابنائهم ...

    واذا تعلق الأمر بالزواج كذلك...فلان حق فلانه ...فلانه لازم تاخذ ولد عمها....وهم وماشيين من غير مراعاه لحقوق ابنائهم....يأما تتزوجها ولا بلا ونفس الشئ للبنت واذا كان مو من العايله او الاهل بالغوا بالمهر والطلبات اللي ما تخلص والدنيا ماشيه...

    اذا مريتوا باحد الظروف كيف راح يكون رده فعلكم...هل راح تعصون والديكم" طبعا ما في حل وسط لان الوالدين مقتنعين تماما"
    او راح تلبون طلباتهم بعدم رضى وتقليل من المسؤوليه...

    ليش بعض الاباء ما يتركون ابنائهم يبنو مستقلبهم بانفسهم...اكيد ما في احد له غني عن ابوه او امه او اهله بشكل عام...يمكن تكون بعض من المعاناه اللذين يعانونه شباب العصر


    في انتظار ردودكم الجميله:
    sigpic

  • #2
    [frame="1 98"]
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    والله موضوع جميل ويستحق النقاش
    أنا ولله الحمد لم أمر يوما بمثل هذه التجربة لأن والدي الله يرحمه بعمره مافرض علينا رأي
    وأظن أن الناس اللذين يفرضون ويغصبون أبناءهم على مالايريدون يكونون أحيانا معاهم حق مثلا لما دكتور يفرض رأيه ويقول لإبنه يلتحق بالجامعة ويتخصص طب أو هندسة والولد يقول ميولاتي ليست طب وهندسة أريد درس المسرح
    فأقول الأب محق في ذالك القرار
    وبالزواج أظن أن القلب ومايريد يعني الزواج شراكة عمر فكيف للإنسان أن يتزوج مجبرا كيد سيكون هناك دوما حاجز وشرخ في العلاقة ومها استمرت تبقى نقطة مجبور ولا مجبورة على ماأنا فيه
    بالنسبة للبنت ممكن ترضخ وتتقبل بعد الإنجاب ولكن الرجل فمحاااال وفي يوم من الأيام الي يستقل ماديا ويشتد عوده سيبحث عن تعويض مافاته وربما يبحث عن من كانت تملأ عينه يوم كان بلا قوة
    ****أخبركم حكاية إحدى صديقاتي وهي من بلد عربي ومن تحب ببلد أخرى هما الإثنين خليجيين والشاب كلم أبوه يريد خطبتها لكن الأب وبحكم العادات والقبليية اي عايشينها يرفض رفضا تااااما ويقول بنات عمك وأيظا لو خرجت برا اعائلة سيأكلون وجهي كل أعمامك وتقوم صراعات ووو
    والشاب دخل لمستشفى لعدة مراات للعلاج ولكن لايعرفون مايعانيه هو فقط يشعر بالألم ويفقد أعصابه ثم يغمى عليه وكله بسبب رفض والده
    في هذه الحالة لماذا لايوافق الأب وهو يرى ابنه يضيع أمام عينه وهو أكبر أولاده يراه ينهار ويضيع مستقبله ولكن لايحرك ساكنا المهم الأعمام وليست راحة ابنه***أدعوا لهم عسى ربي يستجيب دعاي **
    ذكرت الحكاية فقط للمثل لكنها حقيقية
    [/frame]

















    ياما كان فيها ممالك .. إلاوجهه كله هالك

    من ترابها ولترابها .. من وكان في الدنيا مالك
    مين وكان في الدنيا ملكه .. إلا جاله يوم وهلكه
    مهما نوره طال ظهوره .. جاي ليل ع الدنيا حالك

    جاي ليل ع الدنيا ضلمة .. ياما ناس في الدنيا ظالمة
    في المظالم كل ظالم .. جايله ليل أسود وحالك
    ياما كان فيها وياما .. من هنا ليوم القيامة
    الممالك والمهالك .. مالي يا دنيا ومالك











    شكرا غاليتي أمنار


    حملة الدعاء لاخواننا السوريون يوم الجمعة هلمي اختي


    ،أستحلفكن بالله..الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء لاخواننا في سوريا.







    تعليق


    • #3
      [frame="14 98"]
      الحمد لله ان ابي رحمة الله عليه كان لين , تيقول رأيه ويترك الخيار لنا ,ما دام الموضوع لا يشكل خطرا على حياتنا , فكل واحد يتحمل نتيجة افعاله وكان شعاره ( اللي دارها بيديه يفكها بسنيه ) ههههههههههه

      بالنسبة لك حبوبتي يارا مرحبا بيك الحلوة واتاي تيتسناك جيبي معاك غير الفم خخخخخخخخخخخخخ
      مرحبا بالجميع غير تفضلوا هههههه

      للاسف ختي انا غير متفقة معك ولو يكون الاب طبيب فهذا متيعطيهش الحق باش يفرض التخصص على ولدوا , لان الله فرق العقول وكذلك الميول والهوايات .

      انا كنشوف انه يخبروا بالرغبة ديالوا ويحاول يرغبوا فالامر واذا لم يقتنع يخليه على راحتوا هو مسؤول على نفسوا

      راه بحال هذ الاباء هم السبب في تعاسة اولادهم , و هم السبب في انخفاض الانتاجية , كيفاش بغيتي واحد يعطي اقصى ما عندوا في تخصص هو كارهوا , لهذا تتلقاي الموظف بمجرد ما يفيق تيقول -- والله ما في مانمشي لهذ الخدمة او ---ماحاملش نمشي اليوم ---- وهذا حالوا كل يوم , ماشي غير داك اليوم هههههههه .

      انا من الان ولله الحمد كنعلمهم يشوفوا الامور من زاويتن , مثلا مرات تنعطيهم مبلغ بسييط وتنخليهم يختاروا اللي بغاو وتنوجههم في نفس الوقت وكلما استاشروني اذا كانت الحاجة اللي اختاروها صالحة او لا تنطلب منهم يسالوا نفسهم , ماهي الميزات وما هي السلبيات وهكذاولله الحمد تيتحدد ليهم واش هذ الحاجة صالحة ليهم او لا , بعض المرات تيخطئوا فالحكم وبالتالي في الاختيار , عندها تنوجههم واذا ما قبلوش تنخليهم على راحتهم مادام غيتعلموا منها درس يساعدهم مستقبلا في خوض غمارالحياة

      المهم اللي بغيت نقول انني وهم صغار معوداهم على حرية الاختيار --- مادام اختيارهم لا يسبب الضرر لهم او لغيرهم من الناس . فلا يعقل ملين يكبر ولدي نفرض عليه اش بغيت انا علي فقط نوجهوا وعليه حق القبول او الرفض , اهم شيء عندي يكون مسلم صالح فالمجتمع ومبدع فالمجال ديالوا كيفما كان التوجه .

      راه كاين شي دكتور متيبغيش ابنوا يدخل كلية غير الطب او الهندسة حفاظا على ماء الوجه ولانه يعتبرباقي التخصصات بلا قيمة وهذا غلط في نظري

      بالنسبة للزواج كذلك لهم حرية الاختيار مادام شرط الدين والخلق موجود ولا يهمني السن او الجنسية اهم شيء ان يستخيروا الله ويدرسوا الامر حتى اذا اقتنعوا الله يكمل عليهم بالخير , لا يهمني اذا كانت زوجة ابني اكبر منه سنا او زوج ابنتي اصغر منها

      انا امرأة متحررة

      7
      7
      7
      7
      7
      7
      7
      7
      7
      7
      7
      7
      7
      7
      7
      7
      7
      7
      7
      7
      7
      7
      7
      7

      7
      7
      7
      7
      من امور الجاهلية .......... هههههههه

      إوا أختي يارا زيدك شي كويس ماحدوا سخون
      ههههههههه

      مشكورة اختي على الموضوع وسمحي لي على الاطالة , للاسف متنعرفش الاختصار خصوصا في مثل هذ المواضيع
      [/frame]
      [blink]السلام عليك ورحمة الله وبركاته ومغفرته[/blink]

      تعليق


      • #4
        [frame="1 98"]
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        خخخخخخ على سلااامتك اليوم عاد بنتي
        واخا لالا أنا متفقة معاك في كل كلمة قلتيها غير وكان إذا ارجعتي لردي الأول غتلقاي أني حين قلت عنده الحق جبت المثل قدامه يعني لو نقارن المسرح وتوابعه الغناء والرقص غيكون عند الوالد الحق يعني وش جاب الرقص ولا اتمثيل للطب ولا أي مهنة عليها القيمة
        وبالنسبة للزواج راه نفس الفكرة لأن القلب ديال الإنسان ماشي ملكه وكيف كيقولوا القلب ومايريد
        إوا اتفضلوا البراد مازال عامر وتاي على حقه وطريقة ههههه
        [/frame]

















        ياما كان فيها ممالك .. إلاوجهه كله هالك

        من ترابها ولترابها .. من وكان في الدنيا مالك
        مين وكان في الدنيا ملكه .. إلا جاله يوم وهلكه
        مهما نوره طال ظهوره .. جاي ليل ع الدنيا حالك

        جاي ليل ع الدنيا ضلمة .. ياما ناس في الدنيا ظالمة
        في المظالم كل ظالم .. جايله ليل أسود وحالك
        ياما كان فيها وياما .. من هنا ليوم القيامة
        الممالك والمهالك .. مالي يا دنيا ومالك











        شكرا غاليتي أمنار


        حملة الدعاء لاخواننا السوريون يوم الجمعة هلمي اختي


        ،أستحلفكن بالله..الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء لاخواننا في سوريا.







        تعليق


        • #5
          [frame="14 98"]
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          هاني رجعت , سمحيلي نسيت طبسيلي ديال الحلوة خخخخخخخخخ

          كنت متوقعة ماجاء فالرد ديالك ,الحمد لله اننا متفقات هذ المرة , ولكن انا تنخالفك الراي فالنقطة الاولى

          صحيح اش جاب المسرح والغناء للطب , ولكن اختي راه سعادة الدكتور اللي كان تيخلص عليه الدروس فالمسرح , ولا واخذ بالوا من ولدوا ومن التوجه ديالوا من هو صغير , راه الولد كبر وكبر معاه حبوا للمسرح ربما لانه ارتبط عاطفيا بزملاءوا فالتمثيل او باستاذوا اللي كان معوض عليه غياب الاب . اكثر الاباء اللي تينصدموا فاولادهم هم آباء شغلاتهم الحياة وهمومها عن فتح باب الحوار معاهم وهما صغار.

          اذا كانت بنتي هادئة الطباع , حنينة وتتحب المساعدة فلربما اصبحت طبيبة او ممرضة وممكن معلمة رياض اطفال ,ولن اتوقع ان تكون شرطية ولا محامية , كذلك اذا كان ابني مولع بتفكيك الاشياء وتركيبها فاظنه سيكون مهندسا ولن اتفاجأ اذا لم يصبح دكتورا . اعلم ان الغيب لا يعلمه الا الله ولكن كيف تيقول المثل : تسبب أعبدي وأنا نعينك

          راه حالفة منخرج من هنا حتى نخوي البراد هههههههههه
          [/frame]
          [blink]السلام عليك ورحمة الله وبركاته ومغفرته[/blink]

          تعليق


          • #6
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            إوا زيدي شي كاس ههههه
            بقينا هنا غير أنا وانتي حتى واحدة ماتطل علينا

            أختي المهاجرة عندك الصح ولكن واش الأباء كلهم وحتى الواعيين والمثقفين كياخدوا كلهم بالهم من ميولات أطفالهم من الصغر
            أكيدأنهم غلطوا ولكن ماعمره نقولوا فات لفوت
            يخيره بأي شيء تاني يعادل المهنة الي باغي هو المهم ينفع بها المجتمع وليس اتمثيل والغناء
            ويخليه يختار في أشياء مثلا محاماة ولا هندسة ميكانيك ولا أي شيء ثاني
            من ناحية صعبة الحكاية عليهم هما الإثنين ولكن باللين يمكن نقادوا الحاجة العوجة ولكن إذا بالعنف غتكسر وماتنفع لوالوا

            هذا اعتقادي وماعرفت باش من خطة غ تخرجيلي تاني هههههه
            أتاي ابرد

















            ياما كان فيها ممالك .. إلاوجهه كله هالك

            من ترابها ولترابها .. من وكان في الدنيا مالك
            مين وكان في الدنيا ملكه .. إلا جاله يوم وهلكه
            مهما نوره طال ظهوره .. جاي ليل ع الدنيا حالك

            جاي ليل ع الدنيا ضلمة .. ياما ناس في الدنيا ظالمة
            في المظالم كل ظالم .. جايله ليل أسود وحالك
            ياما كان فيها وياما .. من هنا ليوم القيامة
            الممالك والمهالك .. مالي يا دنيا ومالك











            شكرا غاليتي أمنار


            حملة الدعاء لاخواننا السوريون يوم الجمعة هلمي اختي


            ،أستحلفكن بالله..الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء لاخواننا في سوريا.







            تعليق


            • #7
              [frame="2 98"]
              المشاركة الأصلية بواسطة yara2000 مشاهدة المشاركة
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              إوا زيدي شي كاس ههههه
              بقينا هنا غير أنا وانتي حتى واحدة ماتطل علينا

              أختي المهاجرة عندك الصح ولكن واش الأباء كلهم وحتى الواعيين والمثقفين كياخدوا كلهم بالهم من ميولات أطفالهم من الصغر
              أكيدأنهم غلطوا ولكن ماعمره نقولوا فات لفوت
              يخيره بأي شيء تاني يعادل المهنة الي باغي هو المهم ينفع بها المجتمع وليس اتمثيل والغناء
              ويخليه يختار في أشياء مثلا محاماة ولا هندسة ميكانيك ولا أي شيء ثاني
              من ناحية صعبة الحكاية عليهم هما الإثنين ولكن باللين يمكن نقادوا الحاجة العوجة ولكن إذا بالعنف غتكسر وماتنفع لوالوا

              هذا اعتقادي وماعرفت باش من خطة غ تخرجيلي تاني هههههه
              أتاي ابرد

              هانا جيت :p جبت معايا العصير باش تريقي لأن اتاي برد ........... هههههههههههه
              انا متاااااااااااااااافقة معاك , غير وكان انا ما قلتش فاتوا الفوت فالوظيفة المحترمة , ولكن باش يصير دكتور , خاص يكون التوجه ديالوا من الاول علمي ماشي فنون , يا حبوبتي الفنون :D
              بوسي ياسر وتهلاي فراسك والله يجيب الكتكوتة على خير

              [/frame]
              [blink]السلام عليك ورحمة الله وبركاته ومغفرته[/blink]

              تعليق

              المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

              أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

              شاركي الموضوع

              تقليص

              يعمل...
              X