إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صدييييقة متل اختي

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• صدييييقة متل اختي

السلام عليكم اش خباركم الحمد لله اخواتي في الله في الحقيقة اريد ان اسال هل ممكن انتكون للوحدة صديقة اكثر من اخت هل هادا ممكن كنت اضمن بهادا ولكن صديقتي خدلتني ولم اعد اامن بان هناك صديقة اكثر من اخت ام ان لكم راي اخر لا تبخلو علي ارحوكن وشكرا لكن

بسم الله الرحمن الرحيم
    الفرق بينى وبين اختى انها لها صديقات وفيات وجيدات فى السلوك والعقل .اما ان فسبحان الله المشاكل التى واجهتها منهن فحدث ولا حرج انا الان بدون صديقات .ما عنديش فيهم الزهر .زوجى رمى اللوم على بانى انا التى لاتريد ان تكون الصديقات لانه هو له اصدقاء بالمئات .فلما عملت بريه حتى اريه زهرى وما يحط لى قال لى احسن لك ان تبقى بلاهم .فقد راى منهم بدون ان اوضح له الاطار.وتعجبت لماذا ارادنى الله ان اكون بلا صديقات .علمت باننى من النوع الذى لا يصلح له نهائيا ولم انقم عليهن ابدا . .وها انا الان اجد في زوجى كلما يريحنىالزوج الصديق المخلص وهذا يكفينى والحمد لله .

السلام عليكم اختي فالحقيقة فهاد الزمان من الاحسن ان الانسان يعمل صداقات ولكن ياخد كل الحدر فيهوم لان طبع بنادم كيتغير وايلا كانت صاحبتك اليوم غدا تتبدل معاك على اتفه الاسباب وتقدر تفشي باسرارك انتقاما منك ايلا ما عملتيش ليها خاطرها المهم مزيان الوحدة منا تتعرف على الصديقات ولكن تختار واحدة منهوم وديرها بحال اختها او بلاش راه ماكايناش اللي تكون ليك بحال اختك انا بالنسبة لي عندي الصديقات قلال بزاف كنتمى نكون وضحت اللي كيدور ببالي

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        اختي كروان انه موضوع جيد بخصوص الصديقات ، فعلا ان هناك صديقات اكثر من الاخت ، صديقات يحبنك بصدق و يقمن بكل ما يقمن به عن طيب خاطر ، انا لا نكر بان هناك صديقات عدوات ، مهما فعلت معهن من خير لا يردن منكي سوى مصلحتهن فقط و هذا يحصل لكل واحدة منا في جميع مراحل حياتها ، كما ان هناك اخوات عدوات يكرهن الخير لكي و لايردنك في افضل حال ولحد الان انا اتسائل لما ؟ ولم اجد جواب على سؤالي هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
        الاهم ما في الامر هو ليس عدد الصديقات بل كيفية اختيار الصديقات ؟
        هذا السؤال اوجهه الى الاخت البدوية التي قرأت في ردها انها تعاني من عدم وجود صديقات ، اخبركي اختي بان الدنيا فيها الخيب والزوين لكن حظك العثر وعدم حسن اختيارك للصديقات هو الدي اوقعكي في ما وقعتي فيه لكن انصحكي بان تعاودي المحاولة بشرط ان تخدمي عقلكي في اختيار الصديقة و اولها معرفة اخلاقها وحسن سيرتها قبل مصادقتها و لاتتبعي المظاهر الزائفة ، بالنسبة للزوجك الله يخليه لك فعلا الزوج احيانا يحتل كل المراتب من اب وام (ان غابا طبعا) واخت واخ وصديق مخلص وزوج محب حنون
        اختي كروان اعيدي البحث ونفس الكلام اوجهه لكي لا تتبعي مسار قلبك بكل عقلك لان القلب احيانا يوقعك في مشاكل صعبة لكن عقلك يضعكي في احسن اختيار
        اتمنى لكن التوفيق في حسن اختيار صديقات جيدات يخفن عليكي و يحترمنكي و لا يكون وراء ستار الصداقة مصالح شخصية و غايات شريرة .

شكرا لكن اخواتي على الرد ولكن المشكل انني لا استطيع ان اتق بعد ان وثقت بصديقة عمري ولم اجدها اهل لدالك انا الان مثعبة لا اثق في احد ولا اعرف كيف اعالج نفسي حاولت تغير نفسي بنفسي ولم اقدر واتمنى من الله العلي القدير ان اتغير الى احسن وان اجد اناس دوي ثقة ولا تنسوني حبيباتي في الدعاء و شكرا

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
            يقال "رب اخ لم تلده لك امك" مقولة صحيحة في كثير من الاحيان و قد سمعنا قصصا عن ذلك و عشنا تجارب سواء شخصية او لمعارفنا و طبعا كما هو الحال في كل شيء جميل يكون ناذرا .
            شخصيا اعتقد اننا لا ندرك المعنى الحقيقي للصداقة مما يتسبب في كثير من الكوارث ، فنعتقد ان الصداقة تعطينا الحق لمعرفة كل شيء عن بعضنا البعض و ندخل حياة بعضنا البعض بما فيها من حميميات و اسرار و ذهاب و اياب و غير ذلك و هذا اعتبره اكبر خطا نرتكبه في حق انفسنا قبل غيرنا فصديق اليوم يمكنه ان يصبح عدو الغد و نعرض كل شيء كان لدينا فقط ليصبح مشاعا و في متناول الجميع و هذا يمكنه ان يجعل سمعتنا و مصداقيتنا في مهب الريح و تصبح اسرارنا على كل لسان و انا هنا لا اتحدث بصفة خاصة و لا اقصد فقط الاسرار العاطفية و لكن اقصد ما هو اكبر العائلة و سمعتها و كل شيء كان ضمن فلتات لساننا ، لذلك اقول ان الصداقة يجب ان تكون مبنية على الاحترام و التعاون و ان لا تتجاوز حدودها المنطقية .
            ارجو ان اكون قد شرحت وجهة نظري جيدا و انتظر المزيد من المداخلات في نفس الموضوع .

في الحقيقة اختي كروان تالمت لان صديقتك الوحيدة خدلتك واتمنى ان تجدي احسن منها

المشاركة الأصلية بواسطة بدوية مشاهدة المشاركة
                بسم الله الرحمن الرحيم
                الفرق بينى وبين اختى انها لها صديقات وفيات وجيدات فى السلوك والعقل .اما ان فسبحان الله المشاكل التى واجهتها منهن فحدث ولا حرج انا الان بدون صديقات .ما عنديش فيهم الزهر .زوجى رمى اللوم على بانى انا التى لاتريد ان تكون الصديقات لانه هو له اصدقاء بالمئات .فلما عملت بريه حتى اريه زهرى وما يحط لى قال لى احسن لك ان تبقى بلاهم .فقد راى منهم بدون ان اوضح له الاطار.وتعجبت لماذا ارادنى الله ان اكون بلا صديقات .علمت باننى من النوع الذى لا يصلح له نهائيا ولم انقم عليهن ابدا . .وها انا الان اجد في زوجى كلما يريحنىالزوج الصديق المخلص وهذا يكفينى والحمد لله .
                l
                السلام عليكم.
                ما شاء الله وتبارك الله وحفظ الله لك زوجك.لان ما وصفته به فهدا نادر حتى في صفوف .....يارب يسعدك بزوجك وعقبة للاخوات الاخريات وانا اشاركك الرأي لأن في زوجي كل شئ الاب والاخ والصديق والزوج الصالح وهدا فضل من الله يوتيه من يشاء فاللهم ادمها نعمة واحفظها من الزوال.
                أما الصديقات فالحمد لله عندي نصيب لا بأس به.ربما ييسر لك الله في صديقة مستقبلا فلا تضعي بين عينيك ان هدا مستحيل وعليك باستخارة ربنا حتى ترين ان احسنت الاختيار.
                في امان الله.

استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
                ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
                امة الستير طهورا حبيبتي

المشاركة الأصلية بواسطة الصبر الجميل مشاهدة المشاركة
                  السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
                  يقال "رب اخ لم تلده لك امك" مقولة صحيحة في كثير من الاحيان و قد سمعنا قصصا عن ذلك و عشنا تجارب سواء شخصية او لمعارفنا و طبعا كما هو الحال في كل شيء جميل يكون ناذرا .
                  شخصيا اعتقد اننا لا ندرك المعنى الحقيقي للصداقة مما يتسبب في كثير من الكوارث ، فنعتقد ان الصداقة تعطينا الحق لمعرفة كل شيء عن بعضنا البعض و ندخل حياة بعضنا البعض بما فيها من حميميات و اسرار و ذهاب و اياب و غير ذلك و هذا اعتبره اكبر خطا نرتكبه في حق انفسنا قبل غيرنا فصديق اليوم يمكنه ان يصبح عدو الغد و نعرض كل شيء كان لدينا فقط ليصبح مشاعا و في متناول الجميع و هذا يمكنه ان يجعل سمعتنا و مصداقيتنا في مهب الريح و تصبح اسرارنا على كل لسان و انا هنا لا اتحدث بصفة خاصة و لا اقصد فقط الاسرار العاطفية و لكن اقصد ما هو اكبر العائلة و سمعتها و كل شيء كان ضمن فلتات لساننا ، لذلك اقول ان الصداقة يجب ان تكون مبنية على الاحترام و التعاون و ان لا تتجاوز حدودها المنطقية .
                  ارجو ان اكون قد شرحت وجهة نظري جيدا و انتظر المزيد من المداخلات في نفس الموضوع .
                  السلام عليكم.
                  في الحقيقة انا معك لكن الصديقة الحبيبة مثل الاخت نثق بها لا يمكن ان تكون كدلك الا ادا شعرت بها تبادلك نفس الاحساس وهنا دائما اقول ان شككت في علاقتي معها مثلا وودت وضع حد لا بد ان استخير الله.ولا اناقش.
                  اما كون سمعتنا او اسرارنا ستبقى على لسان الناس لان الصديقة الحبيبة خانت واخبرت الغيرباسراري.فهنا من قلبي الخالص اهنئ من دهبت عنها مثل هده العدوى لا يهم ما تقول لان ربك كريم اساليه ان يكشفها واساليه ان ينتقم لاننا لما نعطي حبنا لانسانة كادبة حاقدة لا تنتظر الا مشكلة بسيطة او تتالم مثلا لان الله انعم عليك بما لم تحصل عليه هي .هدا حسد وكثيرا ما يكون هو السبب في انهاء علا قات حميمية لكن من طرف واحد الدي اخلص لله.
                  حبيباتي دعونا من هدا وتحاشينا من لا تستحق ان تكون كفئا للصداقة لان الله عز وجل يهئء الاسباب لكي نكشف عدونا من حبيبنا.
                  يارب اجمعنا مع من يخافونك ومع من لا يهمهم قيل وقال وتتبع الاخريات امين يارب
                  .

امة الستير طهورا حبيبتي

بارك الله فيك اختي على اتارة هذا الموضوع

بالنسبة للصديقات فيمكن ان نجد الصديقة المتالية التلي تكون متل الاخت والحمد لله انا لدي صديقة هي بمتابة اختي او اكتر لكن على ماذاتستند الصديقات هذا التساؤل مهم كن على يقين اخواتي انكن ان اخترتن الصديقة الصالحة واؤكد على الصالحة فلن تخذلك باذن الله لانها تعلم حق الصديقة والصحبة
                    وهناك شيئ اخر ان تكون المحبة لله فهي تدووووم اما ان كانت النيات غير صحيصحة وغير سوية فغالبا ما تفشل تلك الصداقة

هناك ايضا عامل التغيير فمن الصديقات من يكن على توافق تام لكن يحدت تغير لاحد الصديقات يفسد العشرة الطوييلة وهذا حدت فعلا لذالك عليكن بالدعاء ان ييسر الله لكل واحدة منا الصديقة التي تتوافق معها

عذرا للاطالة لكن الموضوع مهم ومفيد

الصراحة يوجد اختي تكون اكثير حبا لكي من اختك لكنهم نادرات ويجب اختيارهم بحدر شديد

سبحان الله العظيم.....سبحان الله بحمده......استغفر الله....الحمد لله

يرفع

امة الستير طهورا حبيبتي

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                        X