لك اختي الغالية فاقرئي ولا تتعجبي

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• لك اختي الغالية فاقرئي ولا تتعجبي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اليوم بغيت ناقش معكم واحد الموضوع ولكن تكون بنتنا التقة التامة بلا منطول عليكم انا بغيت نعرف واش كاع الانيقات ديال المنتدى تزوجوا عن رضى زعما بلا سيطرة الوالدين او لا كيما كيقولو ها السخط ها الرضى الا متزوجتيش بهداك لي رتاحو ليه هما

يسعدني اختي الحبيبة اسلام ان اكون اول من سيعترف بصراحة الموضوع غزال وماغاديش نضيعو عليا انا باااقا متزوجت غير مخطوبة وبصراحة هاد الانسان لي انا مخطوبة ليه هو حب حياتي ولو اني مكنتش كنعرفو واخا هو من العائلة ولكين من بعد عرفت بلا منقدرش نعيش بلا بيه اما بالنسبة لوليدية فالقرار تيرج لي انا هوما ماتايقولو غير الله اكمل بالخير
    []

بسم الله الرحمن الرحيم

أختي الكريمة إسلام ،موضوعك جميل وأتمنى أن يلقى ترحيب من المتزوجات
      لا حبيبتي ،ليس كل المتزوجات تزوجن بالطريقة التي ذكرتيها ،وأنا منهن
      لكن أرى أن اختيار الزوج من طرف الأهل هو شيء جميل لكن يجب أن تكون الفتاة خالية البال ،فلا أظنها تعترض لمجرد الإعتراض فقط على اختيار أبويها إلا إذا كانت بالها مشغوب بحبيب أو أن الزوج المفروض عليها به عيوب لم تستطيع الأسرة أن تراها
      فالحب بعد الزواج يكون أحسن من الحب قبل الزواج لأن الحب يأخد وقت معين بين بدايته وتأججه وفتوره ،ومن الأحسن أن تكون كل فتراته داخل الزواج لكي لا يقع المحب في المحذوروأيضا لكي لا يكون الفتور الذي ذكرته في بداية الزواج
      فكثيرا ما نسمع عن قصة حب مذوية أدت إلى الطلاق بعد فترة بسيطة من الزواج لأن فترة الحب استنفذت كلها قبل الزواج

بسم الله الرحمن الرحيم
        لن اطيل ولن اضيف الكثير على ما قالته ام سارة وقبل ان اتطرق لنقطة او نقطتين فالحب المتين الذي نحكم عليه بالواقعي والمعقول هو الذي ياتي بعد الزواج وضروري نكون واقعية ونقول باني قبلت زوجي حفظه الله بعد صلاة الاستخارة.ما خاب من استخار مولاه والحمد لله زواج تقليدي .
        المرجو منكن جيعا ان تتفضلن بقراءةرد ام سارة فذاك هو الحب الحقيقي اي بعدالزواج.
        اللهم ثبت كل بنات المسلمين ووفقهم لما يرضيك يارب.

استودعكن الله الذي لا تضيع ودائعه
        ام نسرين واخواتها اللهم اجمعنا في ظلك يوم لا ظل الا ظلك
        امة الستير طهورا حبيبتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          أختي إسلام شكرا لك على الموضوع
          صراحة أنا لست مخطوبة و لا متزوجة لكنني أحببت أن أشارك برأيي.بالنسبة لي من خلال حواري مع أبي فهو دائما يقول لي إذا خطبك أحد و رأيتي أنه مناسب لك فنا لا مانع لدي.طبعا بعد أن يكون قد تأكد من أخلاقه و جديته.
          تقبلي مروري

[frame="7 80"]

الزمي الصمت فإنه أجمل عادة و أفضل عبادة و أكرم شيمة و أعظم غنيمة يكسبك الكرامة و يورثك السلامة و يؤمنك الندامة و يكفيك الملامة
          [/frame]

لمعرفة كيفية نطق الكلمات باللغة الإنجليزية ادخلن على هذا الرابط

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكركن كتيرا يا انيقات على الرد جزاكن الله خيرا جميعا

[frame="1 98"]

لله الحمد من قبل ومن بعد والدي الله يرحمه عمره مافرض شي علينا وكنا عنده بنتين أنا وأختي كل حياته وعمره
              تزوجت أختي ولم يعارض خطبتها لشاب لانعرفه ولكن نعم الرجل
              وطلب يد ابنت وقال له والدي الذي كان ينطق بالحكمة لو ربي كتبها لك حتى حد مايزولها لك الله يقدم الي فيه الخير
              وبالنسبة لي نفس الشيء يوم اتخطبت ماقال شيء غير الله يجيب ولاد الحلال
              وماشرط في عقد ولا أي شيء وكان ديما كيقول كنشري الرجال لبناتي
              وفعلا أعطانا لرجال بمعنى الكلمة اعقلهم من نظرته وتجربته في الحياة والحمد لله كان كل أمله في الحياة يشوفنا في بيوتنا قبل مايتوفاه الله سبحانه وكنظن هذي غاية كل أب كيحب وليداته
              والحب كيجي من بعد الزواج الحب الحقيقي والأبدي الطاهر
              شكرا أختي لطرح الموضوع
              [/frame]

ياما كان فيها ممالك .. إلاوجهه كله هالك

من ترابها ولترابها .. من وكان في الدنيا مالك
              مين وكان في الدنيا ملكه .. إلا جاله يوم وهلكه
              مهما نوره طال ظهوره .. جاي ليل ع الدنيا حالك

جاي ليل ع الدنيا ضلمة .. ياما ناس في الدنيا ظالمة
              في المظالم كل ظالم .. جايله ليل أسود وحالك
              ياما كان فيها وياما .. من هنا ليوم القيامة
              الممالك والمهالك .. مالي يا دنيا ومالك

شكرا غاليتي أمنار

حملة الدعاء لاخواننا السوريون يوم الجمعة هلمي اختي

،أستحلفكن بالله..الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء لاخواننا في سوريا.

الحمد لله أن الله يسر لي في زواجي مع أن الوالد كان يرفض فكرة الزواج ... كان دائما تيقول للوالدة أنا ما عندي بنات للزواج أش خاصهم معززات مكرمات في بيتهم ما بغيت حد يتكرفس عليهم ... المهم شائت الأقدار أن يخطبني شاب 24 سنة أصله من أفغانستان و يعمل في السعودية و الوالد أعجب بأخلاقه و ألتزامه مع أنه صغير في السن في نظره و ما كان منه إلا أن بارك في الزواج و ساعد زوجي في الإقامة و تدابير الزواج فلم يفرض عليه مهرا بل قال له اعطي البنت مما تجود .. في الحقيقة أنا تعجبت من موقف الوالد لأني كنت خائفة من ردة فعله الحمد لله مع الدعاء و صلاة الإستخارة الله سهل في زواجي و أستقراري مع زوجي الغريب علي في اللغة و العادات و كل شيء .. بقي أهلي و أقاربي يستغربون كيف جمعنا أقصى الشرق و الغرب و أقول هذا من فضل ربي كل واحد و نصيبه .. الحمد لله بعد زواجي سهل الله لأخواتي أكبر مني في الزواج فكنت الأولى لي فتحت لهم الباب ههههه و الحمد لله ..

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختيOum AbdurRahman و yara2000موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . الله اكون معاكم ديما واخقق لكم السعادة الدائمة واعطيكم الدرية الصالحة

شكرا جزيلا على موضوعك الجريء والرائع
                    انا شخصيا تزوجت عن حب جنوني والحمد لله حبنا ينمو مع العشرة اصبح اكثر واكثر
                    مادام واليديك غيقولوليك ها السخط ها الرضا يعني نتي ماموافقاش اما الاكنت موافقة ماكاينش لاش يدعيو
                    يعني صعيب زواج الوالدين الله يسمح لينا والله يسهل على كل البنات
                    اللهم اني استودعك نفسي وزوجي واهلي وجنيني و مالي يا من لا تضيع ودائعه

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
                    X