زواج الفتاة من دون ولي امرها

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• زواج الفتاة من دون ولي امرها

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا اليوم جيتكم بموضوع مهم و هو الزواج من دون حظور ولي أمر الفتاة .
    و هاد الظاهرة انتشرت بزاف فهاد الأونة الآخيرة و خصوصا في الجامعات , و المشكل أن آولياء الأمور أو الواصي علئ الفتاة مكعرف البنت مزوجة حتى كطلبها شي عريس لزواج آو كتحبل , و هنا كتكون الصدمة قوية على العائلة و مكعرفو ميديرو , و آيضا المحاكم امتلأت غير بيهم.
    أنا بغيتكم تشاركوني آراءكم فهاد الموضوع الي ولى منتشر بكترة و الناس خايفة على بناتها ليوقعو فهاد الظاهرة......

ze3ma 7eta wa7ed ma 3endo ra2y f had lmawdou3 hiya 3endkom zayed na9s wa9ila

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      مرحبا اختي الكريمة المرجو الكتابة بالعربية حتى يلقى موضوعك تجاوبا فالكثر منا لايستطيع قراءة هذه اللغة توجد لوحة مفاتيح عربية في صندوق التحرير انقري على الزر وسنسدل امامك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      نصائج :
      اختي المشرفة العضوة تنتظر تشجيعك فلا تحرميها اياه شجعيها بثتبيت موضوعها او بتقييمه او تقييمها
      اختي العضوة المشرفة تبدل جهدا كبيرا في تنظيم قسمها وهي ملتزمة بقانون المنتدى مثلك فحاولي تفهم ماتقوم به
      اختي العضوة القديمة
      العضوة الجديدة تنتظر منك تشجيعا وترحيبا فلاتبخلي عليها اجعليها تشعر وكانها قديمة مثلك
      مشرفة عضوة قديمة عضوة جديدة انتن جميعا فخر لاناقة فانتن اناقة واناقة انتن
      مهم جدا : المرجو من الاخوات عدم تقديم طلبات اشراف تفاديا للمشاكل

اختي الحبيبة اظن ان اراء الاخوات كثيرة لكن كما قالت لك اختنا الواثقة بالله نجد صعوبة في قراءة المواضيع المكتوبة بهذه الطريقة نرجو اعادة النظر في كتابة الموضوع
        اما انا فلا راي لي فيما رفض الله و رسوله. يقول صلى الله عليه و سلم { أيما امرأة نكحت بغير إذن وليها فنكاحها باطل"أخرجه أحمد وأبو داود} .
        تطرقت ايضا في موضوعك الى قضية اصبحت منتشرة جدا الا و هي الزواج العرفي و انا سميه تلاعب و تحايل على الشريعة لانه لا يستوفي شروط النكاح و من ظمنها الولي والاشهار
        غير ان انتشار هذه الظاهرة يعزى الى اسباب اقتصادية و مادية نتيجة انتشار البطالة و ازمة السكن و اخرى نفسية و من اهمها الاهمال الاسري و انعدام الحوار و الثقافة الدينية

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . okht wayi9a bilah maktebto bel 3erbiya taghfer liya rebi donoub , shokran lik 3la mosa3ada

أختي الزهراء آم علي شكرا لك على الرد ديالك و لكن منربطوش مشكل البطالة و السكن بهاد الظاهرة الحمد لاله كلشي موجود فبلادنا خاص غير القناعة. و هذا مشي زواج عرفي راه كتزوجو عند العدول ولكن متيكونش إشهار بالزواج و الإشهار فرض من فروض الزواج .

هذه هي نتائج القوانين الوضعية التي تودي الي التهلكة اما الدين الحنيف فقد اكد علي حضور الولي و ضروري من الاعلان اما ما اسمعه في المغرب فتدمي له القلوب الفتاة تذهب رفقة من اختارته لنفسها زوجا بالبطاقة الشخصية و تزوج نفسها و تدخل الرجل علي ذويها و تقول انه زوجها
              هذا هو جزاء من ربوك حتي اصبحت يافعة منحوك الحرية فاستعملتها اسوا استعمال علي الاقل يكونان حاضرين يشاركانك فرحتك اما الان فالله اعلم اين سينتهي الامر بهذه القوانين اللهم احفضنا و لا تكلنا الي انفسنا طرفة عين
              ينقل الي قسم النقاشات الجادة لياخذ حقه من النقاش

أنا ضد زواج الفتاة دون ولي لأن دلك سيجر عليها مشاكل هي في غنى عنها
                sigpic

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
                X