إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الزواج من القريب ام من الغريب

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الزواج من القريب ام من الغريب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الزواج طريق لإنشاء علاقات جديدة، واتساع دائرة الترابط في المجتمع، وزواج الأقارب لا يقيم علاقات جديدة، كما هو الحال في الزواج من الأباعد؛ ولذا يحسن أن تتزوَّج المسلمة من غير أقاربها إذا تيسَّر لها زوج تتوافر فيه المواصفات التي تُرضيها وترضي أولياءها.
    وقد يكون الزواج من غير الأقارب لازمًا إذا لم يوجد بين الأقارب من تتوافر فيه صفات الزوج المسلم، التي وضعها الإسلام من: حسن التديُّن، وصلاح السيرة، وسلامة البدن، والنفس والعقل، أو إذا وُجِد ولم توافق المرأة
    وأولياؤها عليه، فزواج الأباعد يتيح للمرأة مجالات أرحب للمعرفة وتكوين الصلات، نتيجة اختلاف البيئات والثقافات، وإقامتها بين أناس غير الذين نشأتْ بينهم.
    ولعل زواج الأقارب يؤدي إلى ضعف النسل لما يحدث من تراكم الصفات الوراثية غير الجيدة، وربما كان هذا هو الذي دفع عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- أن ينصح المسلمين بقوله: اغتربوا لا تَضْوُوا (أي: تزوجوا من غير الأقارب حتى لا تضعفوا). ولا يعني هذا حرمة زواج الأقارب أو كراهته إذا توافرت فيه الشروط المناسبة، ولكنه يلفت النظر إلى خطورة إغلاق الباب دون الزواج من غير الأقارب

هل تفضلين أن يكون زوجكي قريبكي؟

ام تفضلينه بعيدا تماما عن عائلتك وغريبا عنك
    أتمنى أن نناقش هذا الموضوع لأنه فعلا يوجد أناس يعانون من الظاهرة
    []

اولا شكرا على طرحك لهذا الموضوع وثانيا ارى ان الزواج مهو الا قصمة ونصيب ليس لنا حرية اختيار الشريك من الاقارب او من خارج الوسط العائلي لان الله وحده يعلم بهذه الامور وليس لنا الحق في التدخل في حكمة الله عز وجل .ربما احيانا نقول ونتمنى ان يكون شريك حيتنا ورفيق دربنا من العائلة ولكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه بالضافة ان الزواج من خارج العائلة افضل نظرا لما نسمعه الان كانجاب اطفال بعاهات من خلال زواج الاقارب وكذا الاحتكاكات التي تصبح بين افراد العئلة وزالخصومات زيادة على هذا فرسول الله صلى الله عليه وسلم يقول غربو في النكاح ونحن نعرف وندرك تمام الادراك ان كل ما يصدر عن النبي(ص) فهو بحساب وصادر عن خلفية وادراك لفوائد عديدةتعرفها بعد ما نجرب ونلمس الوقائعة،واستنادا لقوله تعالى لقد جعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفو ان اكرمكم عند الله اتقاكم.

شكرا الزين ديالي سماء على تفاعلك السريع وعندك الحق فكل كلمة قلتيها
      []

رأيي من رأي أختي سماء من جهة التغريب في النكاح صدق من لايتكلم عن الهوى
        لو ماكان التغريب فيه فائدة ماكنا نصحنا به وصراحة التغريب وطبعا لما فيه من توسع وتعارف لعائلات بأخرى وكذالك تفادي الأمراض الوراثية الي تحصل في عائلات متشبكة
        فهناك أيضا شيء ثاني لما تحصل المشاكل بين زوجين لاقدر الله ويحصل الطلاق بين الزوجين فرضا ابن العم وزوجته فإن الخلاف يصل لأزواج أخر ين فغالبا تجد أخت الزوج متزوجة أخ الزوجة أو حالات ثانية فتقع المشاكل والإحتكاكات بينهم فإما أن يستمروا مرغمين حفاظا على الترابط الأسري امتشعب أو يطلقوا فيحدث شرخ يستحيل إصلاحه

أما بالنسبة لمسألة القسمة والنصيب هذي مسألة ثانية ممكن نتناقشوا فيها بموضوع آخر أختي أسماء

تقبلي مروري حبوبتي وفاء

ياما كان فيها ممالك .. إلاوجهه كله هالك

من ترابها ولترابها .. من وكان في الدنيا مالك
        مين وكان في الدنيا ملكه .. إلا جاله يوم وهلكه
        مهما نوره طال ظهوره .. جاي ليل ع الدنيا حالك

جاي ليل ع الدنيا ضلمة .. ياما ناس في الدنيا ظالمة
        في المظالم كل ظالم .. جايله ليل أسود وحالك
        ياما كان فيها وياما .. من هنا ليوم القيامة
        الممالك والمهالك .. مالي يا دنيا ومالك

شكرا غاليتي أمنار

حملة الدعاء لاخواننا السوريون يوم الجمعة هلمي اختي

،أستحلفكن بالله..الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء لاخواننا في سوريا.

عندك الحق اختي يارا وهاد الحالة هي حالتي انا يعني لى وقع طلاق فاكيييد عائلاتنا انا وخطيبي غادي يتعاداو الله يحفض
          []

والله اشجع الغريب والبعييييييييييييييييييييييييييييييييد
            ماأطيق زواج الأقارب كله مشاكل وتحكمات مالها داعي
            ولقافة وتحسس وفي النهاية قطيعة ههههههه
            ابعدي عن الشر وغني له ^ـــــــــــــــــــــ^

شكرا حبيبتي وديان على مرورك العطر
              []

أختي يقول المثل المغربي "بعد من دمك لا يطليك"

أفضل الزواج من البعييييييييييييييييييييييييد لأن زواج العائلة كله مشاكل و فيه تدخل العائلتين

و في الأخير يبقى ما كتبه الله لنا

سأغيب لمدة ، لا تنسوني من صالح دعائكن أحبتي

لسلام عليكم ورحمة الله
                  شخصيا افضل ان اتزوج بالغريب ان القريب قد تحصل مشاكل وتؤثر سلبا على العلاقات مع باقي الافراد
                  وهذه وجهة نظري الخاصة

السلام عليكن ورحمة الله
                    شكرا لك اختي على طرح الموضوع

وانا اتفق مع جميع الاخوات اللي سبقوني وقالو الغريب هههههههههههه
                    انا افضل الغريب يعني الا يكون من العائلة والا يكون في نفس المنطقة التي نعيش فيها يعني لا اريد اي واحد اعرفه مسبقا ( جيران ,اصدقاءالعائلة , العائلة )
                    شفتو شحال انا كنشرط باين ليا هدا ماغاديش نلقاه هههههههههههه
                    اوا الله اجيب لكل واحدة منا ولد الناس اللي يواتيها ويسترها
                    اميييييييييييييييييييييييينننن ياربي امييين

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                    X