لدي فكرة ............. اتمنى ان تعجبكم انتضر ارائكم

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• لدي فكرة ............. اتمنى ان تعجبكم انتضر ارائكم

السلام عليكم اخواتي في الله اردت ان انقل ايكم واحد الفكرة دائما تجول في هاطري واتمنى ان تعجبكم وهي ان نجعل لقاءا اسبوعيا ونسميه اللقاء الاسبوعي الاسري يكون خاص بالاسرة الا والاب والابناء ولما لا ازواج البنات والاحفاد المهم يكون خاص بالاسرة
    ومن هنا اقدم نداء الى كل ام تريد ان تجعل بيتها سعيدا اسرتها كدلك اقول لها اختي ايتها الزوجة المسلمة الحبيبة ايتها الام الحبيبة اخرصي على اللقاء الاسبوعي لاسرتك ودلك بان تتفقي مع زوج الحبيب على تحديد يوم في الاسبوع تتفرغ فيه الاسرة بكاملها واضن انا ان احسن يوم هو السبت لان الان الاحد عطلة ولكن يجب على الكل ان يحضر وان يعمل القاء في اليوم المحضض له وادا كان هناك ظروف خاصة يجب تاجيله ولكن المهم هو ان تتجمعوا في وقت اخر
    ويجب رسم البرنامج الايماني مسبقا حيت يلتقي الاب مع ابنائه وقد اعد لهم كلمة مناسبة اخترها الاب
    ويجمع الاولاد حول المصاحف وييفتتح هدا اللقاء بايات من كتاب الله يرتلها احد الاضفال من المصحف الكريم تم كلمة من الام فيها نصائح تربوية
    تم يلقي الابن الاكبر كلمة قصيرة عن احوال المسلمين في العالم يساعداه الابوان في تحضيرها تم يكون ترتيل فردي لقصار السور يقوم بها الاطفال
    تم سمر تقافي من خلال الاسئلة سهلة يطرحها الاب على ابنائه وتجمع النقاط وتقدم الهدية للفائز رغم انها ستكون بسيطة ولكن قيمتها ليست في تمنها ولكن فيها هي نفسها
    وفي النهاية تؤكل الحلويات والطعام المحضر لدلك ويختم هدا اللقاء بصلاة جماعية ويختم كل هدا بالتوجه الى الله بدعاء
    وبعد دلك يكون اللقاء التاني بين الزوج وزجته ...................................................... يتبادلان فيه اطراف الحديت

اتمنى ان يكون اقتراحي عجبكم وانتضر ارئكم حوله وهل ستقومن بيه ام لا انتضر بفارغ الصبر ........................
    احبكم في الله مشتاقة لله

اسفة على بعض الاخطاء الكتابية سمحوا ليا

اختي فكرة جيدة لكن ما نلاحظ في هذا الوقت هو ابتعاد العائلة عن بعضها نتمنى ان يأخذو بفكرتك لان القليل من الاسر تناقش مواضيع جادة او حتى لا تجتمع كل واحد مشغول في حياته

المشاركة الأصلية بواسطة فجر الاسلام مشاهدة المشاركة
        اختي فكرة جيدة لكن ما نلاحظ في هذا الوقت هو ابتعاد العائلة عن بعضها نتمنى ان يأخذو بفكرتك لان القليل من الاسر تناقش مواضيع جادة او حتى لا تجتمع كل واحد مشغول في حياته

شكرا حبيبتي فلة انا معك ان بعض الاسر لاتجتمع وليس البعض بل الاغلبية ولكن هدا مخصوش يكون وانا كندعوا الاسر كلهم باش يتجمعوا

شكرا اختي فعلا نحن في مجتمعنا بحاجة الى هده اللقاءات شكرا لك على الفكرة اتمنى ان نطبقها

شكرا لك أختي على هذه الفكرة ياريت جميع الأسر يعملون بها ستساعد على الترابط الأسري و التواصل أكثر الذي أصبح وللأسف الشديد شبه منعدم.

المشاركة الأصلية بواسطة omm assmaa مشاهدة المشاركة
              شكرا اختي فعلا نحن في مجتمعنا بحاجة الى هده اللقاءات شكرا لك على الفكرة اتمنى ان نطبقها
              كرا الزين الغالي على مرورك الطيب ويارب كع الاسر طبقها

المشاركة الأصلية بواسطة marrakchiya مشاهدة المشاركة
                شكرا لك أختي على هذه الفكرة ياريت جميع الأسر يعملون بها ستساعد على الترابط الأسري و التواصل أكثر الذي أصبح وللأسف الشديد شبه منعدم.
                جزاك الله خيرا اختي على ردك الطيب

[align=center]بارك الله فيك اختي
                  انها فعلا فكرة رائعة واكيد ستكون اجابية بالنسبة للوالدين والاود معا

هذا الاجتماع اكيد سيقرب بين الاسرة ويجعلهم في تفاهم وسعادة

اتمنى ات تستجيب كل الاسر وتاخد بهذه الفكرة
                  جزاك الله خيرا[/align]

المشاركة الأصلية بواسطة nada مشاهدة المشاركة
                    [align=center]بارك الله فيك اختي
                    انها فعلا فكرة رائعة واكيد ستكون اجابية بالنسبة للوالدين والاود معا

هذا الاجتماع اكيد سيقرب بين الاسرة ويجعلهم في تفاهم وسعادة

اتمنى ات تستجيب كل الاسر وتاخد بهذه الفكرة
                    جزاك الله خيرا[/align]
                    ياااااااااااااااااااااااااااااارب تعمل بيها كل الاسر يااارب شكرا اختي على ردك

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
                    X