إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

راتب الزوجة...؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• راتب الزوجة...؟

السلام عليكم

اتمنى ان لا يكون الموضوع مكررا...موضوع راتب الزوجة ..هل يعكر صفو الحياة الزوجية؟؟؟

بعد خروج المرأة للعمل.ظهرت العديد من الاشكاليات.منها **راتب الزوجة**حيث ثارت حوله الخلافات و تعددت الاراء بين مؤيد لحق الزوج في راتب زوجته تحت وطأة الظروف الاقتصادية الصعبة و بين أخر يعارض .فالزوج هو المنوط بالانفاق و الا فما معنى القوامة؟
    ادا هناك عدة اراء و توجهات بشأن هدا الموضوع..

1-مجموعة تؤيد حق الزوج في راتب زوجته بكامله و اعتباره كتعويض عن ساعات العمل التي تقضيها خارج البيت و التي قد تؤدي الى اهمالها لواجباتها الاساسية داخل البيت

2-مجموعة تقول بأن الزوجة لها الحرية الكاملة في الاختيار بين مساعدة الزوج او لا..باعتبار الزوج هو المسؤول عن الاسرة ماديا

3-مجموعة ترى ان من الواجب على الزوجة ان تساهم ببعض راتبها فقط في قضاء بعض الحوائج

و هناك العديد من الاراء
    ومن تم يبقى الاتفاق بين الزوجين قبل الزواج هو الحل الواقعي المقبول لتفادي الكثير من المشاكل

ادا أختي مارأيك و ماهو توجهك بشأن هدا الموضوع سواء كنت امرأة عاملة او ربة بيت ؟؟؟؟

بسم الله الرحمان الرحيم

الموضوع جميل للمناقشة ،ويهم طبعا أخواتنا العاملات خصوصا

يوجد موضوع يتكلم عن راتب الزوجة ورأي الدين فيه:
    راتب الزوجة.. لمن!؟
    لكن إن كانت أخواتي المشرفات يرين أن الموضوع يحتاج بالفعل لمناقشة ،فلا بأس من ذلك ،ولهن القرار الأخير

مرورك اسعدني اختي ام سارة

راتب الزوجة من حق الزوج

المشاركة الأصلية بواسطة أمينة ملالية مشاهدة المشاركة
          راتب الزوجة من حق الزوج
          شكرا على المرور و الرد اختي

شكرا اختي على موضوع راي انه راتب الزوجة عندها حرية تصرف بيه بكامل ارادتها يعني تكون هي وزوجها متافقين هو يصرف لانه مفروض عليه وادا كانت حالتهم ضعيفة وبغات تعاونه مافيها باس ولكن ماشي اجباري تعطيه راتب هدا راي وكل ورايه

شكرا لك أختي على المشاركة

لك مني تحية خالصة

شكراأختي شمس الغالية على الموضوع
                بالنسبة لي اظن ان راتب الزوجة يالله يكفيها هي ههههههه خصوصا ان كان راتب موظفة مثلا حيث غلات الوقت وهاد الزوجة بغات تلبس مختلف الملابس ها نتاع الخروج للخدمة ها نتاع الدار ها نتاع النعاس ومانساوش نتاع الحفلات والجلالب يعني التقليدي والكل يعرف انهم شحال غالييين ومانساوش الاكسسوارات ومواد التجميل باش تحافظ على البشرة والجمال وكلشي هاد الشئ غالي راه الزوج يكون مبارك إلا ماطلبت منو الفلوس وهناتوا غير ف راسها هههههه . راه مشاركة نيت هاديك
                راه المراة ماتقدرش تجلس ماتعاون الرجل حيث من اللي تخرج للسوق وشافت شي حاجة عجباتها سواء للوليدات ولا للدار راه تتشري بلا ماتشعر،وكذلك بالنسبة للاكل راه الا تشهات شي حاجة او ماحاضرش الراجل راه تتشري يعني المرأة تتصرف بطبيعتها

في رأيي أن المرأةتترك لها حرية وهي غتتصرف بطبيعتها اما ان يحدد معها الراجل من الاول المصروف فهو تصرف ظالم لها ،لانها هي تعطي اكثر من الرجل تعطي من وقتها، تلد ، تقوم بأشغال البيت، إذن ان اراد الرجل المشاركة بالنصف عليه ان يشارك في اعمال البيت بالنصف..و...و...

أظن ان عمل المراة وراتبها أخذ منها أكثر من أن يعطيها

اسعدتني مشاركتك أختي لوبانة

تحياتي

راتب الزوجة......حق لها وحدها ام للعائلة؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم.....

يشكل راتب الزوجة قضية كبيرة.حينما يتعلق الامر بمشاركتها في مصاريف البيت.
                    حيت يعتقد البعض ان اسهامها واجب لا بد منه في حين يعتقد الاخرون ان راتبها ملكية خاصة بها ولها وحدها حق التصرف فيه

فأي الاراء اقرب الى الواقع؟؟؟؟؟؟؟
                    اتمنى التفاعل مع الموضوع

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

يعمل...
                    X