ناقشيني في افضل سن للزواج برأيك .......؟؟؟؟؟

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ناقشيني في افضل سن للزواج برأيك .......؟؟؟؟؟

الزواج شرعه الله سبحانه وتعالى لبقاء النسل، ولاستمرار الخلافة في الأرض كما قال الله تعالى: {وإذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة}

وقد جاءت الأحاديث التي تحث على الزواج وتبين أن الزواج عون على طاعة الله ومرضاته

قال رسول الله صلى الله عليه
    وسلم: [يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر، وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء]

من هذا المنطلق

اطرح عليكم سؤال الا وهو ما هو افضل سن للزواج في رأيك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا الصراحه من رائي الشخصي ومن الحكايات الي عشتها مع
    صديقاتي المتجوزات افضل سن للزواج هو 22 و مافوق

ارجو ان ننقاش هاذ الموضوع خصوصا نحن كأمه اسلاميه

انتظركم

في أمان الله
    وحفظه

تحياتي و تقديري

:)

عاشقة تراب

واصبر لحكم ربك فإنك بأعيينا وسبح بحمد ربك حين تقوم
    أمنيتي اني نشوف
    أم أبو بكر/زهر الخزامى/أم الصالحين ** أم الصالحين بنتك منى رجعت و توحشتك بزاف// إحساسي قوي اني غادي نشوفكم في القريب العاجل أحبكن في الله
    {...
    سبحانك يا رب أعصيك وترحمني ،،
    سبحانك يا رب أعصيك فتعطيني،،
    لك الحمد يا رب ،،
    آنسني بقربك يا رب،،
    ...}

نوضي جمعي راسك راه من عشرين للفوق راه عنسنا ههههههههههههههههه

ههههههههههههههههههههههه اختي امينه تبارك الله عليك و الله تاضحكتيني ههههههه انا رايي هو كل بنت وعندها السن المناسب لها للزواج على حسب النمو ديالها ووعيها بهذه المسؤوليه الكبيره فممكن بنت نتاع 17 لعام تقدر تحمل هذه المسؤليه نظرا لوعيها و رزانتها احسن من بنت نتاع 23 عام تتلقا افكارها صغيره بزاااف و عندها نظره سطحيه للامور و ماعندهاش لعقل وتتدابز مع الراجل على اتفه الامور و وهذه الامور مشاهدة يوميا واحد لمرا وحد الراجل تناقش مع امراته في وحد المساله و هي كبيره السن وقالها وش انا وخد امراه او مراهقه وعليه انا في نظري ان البنت الى كانت واعيا وكبيره في عقلها وعندها نوع من الرزانه و شويه نتاع الحداكه هههه فضلا على انها بالغه انا اعتبرها صالحه للزواج وخا يكون عمرها 15 عاما

فإن موعدكم الجنه

[line]-[/line]
      رابط قوانين المنتدى
      http://www.anaqamaghribia.com/vb/showthread.php?t=6945

أنا عندي فكرة على سن الزواج ولكن متناقضة مع نفسي فيها
        ولكن إجماالا كنظن ماكاينش سن محددة إنما البنت نفسها تفكيرها عقلها بنيتها ونفسيتها كل هذي الأمور تتخاد بعين الإعتبار أولا قبل السن
        ساعات كنقول مع نفسي اشنوا كتربح المرأة من الزواج بالدرجة الأولى بعد ماتمر السنين من غير الأطفال
        إيه الزواج نعمة فيه كتحس المرأة بالأمان والإطمئنان وأنها مع راجل صاينها وعاطيها القيمة
        ولكن الأطفال هو راس مالها والربح الحقيقي الي رغم ظروف كل لمتزوجات ومدى نجاح الزواج كتلقى الأطفال هما النعمة الحقيقية والربح الي متندمش عليه أبدا وكتلقى المتزوجة صغيرة فعمر الثلاثين وأكبر أولادها فات العشر سنين ولكن كتكون تعبت
        وساعات كنقول البنت تعيش حياتها والزواج بشوية عليها تكمل دراستها وتتوظف وتكون مستقلة ماديا ومن بعد الزواج ولكن تاني كنقول داك الوقت يكون فات عليها الوقت وحتى تتزوج وتولد غتمر الأيام غتكون هي فالخمسين وأكبر أطفالها ماوصلش العشرين
        المهم يمكن خرجت من الموضوع ولكن باش نقربكم من ماأفكر فيه

ولكن كنفضل البنت تتزوج وهي مستعدة لتحمل أعباء بيت وعارفة المسؤلية الي من وراء الزواج وتكون مقتنعة بالزوج وكذالك كيف كنقولوا تكون شاربة عقلها والسن ربما تكون 23 فما فوق

ياما كان فيها ممالك .. إلاوجهه كله هالك

من ترابها ولترابها .. من وكان في الدنيا مالك
        مين وكان في الدنيا ملكه .. إلا جاله يوم وهلكه
        مهما نوره طال ظهوره .. جاي ليل ع الدنيا حالك

جاي ليل ع الدنيا ضلمة .. ياما ناس في الدنيا ظالمة
        في المظالم كل ظالم .. جايله ليل أسود وحالك
        ياما كان فيها وياما .. من هنا ليوم القيامة
        الممالك والمهالك .. مالي يا دنيا ومالك

شكرا غاليتي أمنار

حملة الدعاء لاخواننا السوريون يوم الجمعة هلمي اختي

،أستحلفكن بالله..الدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء لاخواننا في سوريا.

انامعاكم فهاد الزمان راه حسن 20 حتى23 ولكن حتى الظروف كتلعب دور كاين اللي كتقرا بغا تكمل دراستهاوكاين اللي جالسة فالدار غتسنى حتى 23سنة راه غادي يعتبروها شرفات
          المهم الزواج قسمة ونصيب الله يرزق كل بنات الازواج الصالحين
          sigpic

المشاركة الأصلية بواسطة أمينة ملالية مشاهدة المشاركة
            نوضي جمعي راسك راه من عشرين للفوق راه عنسنا ههههههههههههههههه
            هههههه نتي لعنستي أنا مزالا صغيرة وكنشرب الحليب
            يالاه ماما حيدت ليا سكاتة ههههه
            أختي أحترم رأيك ولكن اعرف جيدا أنك باا تزوجي بسرعة ههههه

عاشقة تراب

أمنيتي اني نشوف
            أم أبو بكر/زهر الخزامى/أم الصالحين ** أم الصالحين بنتك منى رجعت و توحشتك بزاف// إحساسي قوي اني غادي نشوفكم في القريب العاجل أحبكن في الله
            {...
            لك الحمد يا رب ،،
            آنسني بقربك يا رب،،
            ...}

المشاركة الأصلية بواسطة salka مشاهدة المشاركة
              انامعاكم فهاد الزمان راه حسن 20 حتى23 ولكن حتى الظروف كتلعب دور كاين اللي كتقرا بغا تكمل دراستهاوكاين اللي جالسة فالدار غتسنى حتى 23سنة راه غادي يعتبروها شرفات
              المهم الزواج قسمة ونصيب الله يرزق كل بنات الازواج الصالحين
              بصح أختي سالكة راه كولا وظروفو وشحال
              من أخت كتجيها الفرصة حتى بينيديها
              و في الاخير كترفض على قبل ظروف عائلية او دراسية
              عاشقة تراب

أمنيتي اني نشوف
              {...
              لك الحمد يا رب ،،
              آنسني بقربك يا رب،،
              ...}

المشاركة الأصلية بواسطة yara2000 مشاهدة المشاركة
                أنا عندي فكرة على سن الزواج ولكن متناقضة مع نفسي فيها
                ولكن إجماالا كنظن ماكاينش سن محددة إنما البنت نفسها تفكيرها عقلها بنيتها ونفسيتها كل هذي الأمور تتخاد بعين الإعتبار أولا قبل السن
                ساعات كنقول مع نفسي اشنوا كتربح المرأة من الزواج بالدرجة الأولى بعد ماتمر السنين من غير الأطفال
                إيه الزواج نعمة فيه كتحس المرأة بالأمان والإطمئنان وأنها مع راجل صاينها وعاطيها القيمة
                ولكن الأطفال هو راس مالها والربح الحقيقي الي رغم ظروف كل لمتزوجات ومدى نجاح الزواج كتلقى الأطفال هما النعمة الحقيقية والربح الي متندمش عليه أبدا وكتلقى المتزوجة صغيرة فعمر الثلاثين وأكبر أولادها فات العشر سنين ولكن كتكون تعبت
                وساعات كنقول البنت تعيش حياتها والزواج بشوية عليها تكمل دراستها وتتوظف وتكون مستقلة ماديا ومن بعد الزواج ولكن تاني كنقول داك الوقت يكون فات عليها الوقت وحتى تتزوج وتولد غتمر الأيام غتكون هي فالخمسين وأكبر أطفالها ماوصلش العشرين
                المهم يمكن خرجت من الموضوع ولكن باش نقربكم من ماأفكر فيه

ولكن كنفضل البنت تتزوج وهي مستعدة لتحمل أعباء بيت وعارفة المسؤلية الي من وراء الزواج وتكون مقتنعة بالزوج وكذالك كيف كنقولوا تكون شاربة عقلها والسن ربما تكون 23 فما فوق

أختي يارا 2000 مشكورة على نصيحة فعلا

أفدتينا قطرالحياة كيمر بسرعة والحاجة الي كتبقا
                هي الأولاد من تجربة عائلية عندي خالتي كملات دراستها هنا ومشات
                فرنسا وقرات تما ورجعت لمغرب وبقات كتقرا وضيعات شبابها غير في قراية

ومن بعد خدمات وملي فكرت في زواج ولا عمرها 39 سنة تزوجات وربي مسهلش
                ليها في الأولاد حملات 2 مرات مرة أولى ماتت ليها بنيتها قبل الوضع باسابيع
                قلة وتاني في شهور اولى
                كيما قلتي واحد يفكر مزيان و وعي عقلو

عاشقة تراب

أمنيتي اني نشوف
                {...
                لك الحمد يا رب ،،
                آنسني بقربك يا رب،،
                ...}

المشاركة الأصلية بواسطة تباركت يا الهي مشاهدة المشاركة
                  ههههههههههههههههههههههه اختي امينه تبارك الله عليك و الله تاضحكتيني ههههههه انا رايي هو كل بنت وعندها السن المناسب لها للزواج على حسب النمو ديالها ووعيها بهذه المسؤوليه الكبيره فممكن بنت نتاع 17 لعام تقدر تحمل هذه المسؤليه نظرا لوعيها و رزانتها احسن من بنت نتاع 23 عام تتلقا افكارها صغيره بزاااف و عندها نظره سطحيه للامور و ماعندهاش لعقل وتتدابز مع الراجل على اتفه الامور و وهذه الامور مشاهدة يوميا واحد لمرا وحد الراجل تناقش مع امراته في وحد المساله و هي كبيره السن وقالها وش انا وخد امراه او مراهقه وعليه انا في نظري ان البنت الى كانت واعيا وكبيره في عقلها وعندها نوع من الرزانه و شويه نتاع الحداكه هههه فضلا على انها بالغه انا اعتبرها صالحه للزواج وخا يكون عمرها 15 عاما
                  تبارك الله ليك يازين ديما منورا موضوعاتي الله خليك لينا
                  كلامك معقول يا ختي راه كاينين ي أخوات نص عقل هههه
                  عاشقة تراب

أمنيتي اني نشوف
                  {...
                  لك الحمد يا رب ،،
                  آنسني بقربك يا رب،،
                  ...}

اختي منى في رايي الفتاة خاصها تقرا و تكون عندها مكانة فالمجتمع عاد تفكر فالزواج الوقت صعابت و الراجل ولى باغي لي يعاونو الله يحسن العون و يد وحدة ما كتصفقش هادا رايي و من منطلق تجربتي الخاصة مع احترامي للكل.

المتواجدون الآن 1. الأعضاء 0 والزوار 1.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 2,525, 26-09-2016 الساعة 21:58.

شاركي الموضوع

تقليص

يعمل...
                    X